اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 «فيفا» يرفع الحظر عن كرة القدم العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: «فيفا» يرفع الحظر عن كرة القدم العراقية   21/3/2010, 05:58

قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رفع العقوبات عن الكرة العراقية.
وكانت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها الليلة قبل الماضية قررت السماح للمنتخبات والفرق العراقية بالمشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والاقليمية ولجميع المستويات والسماح كذلك لها بخوض المباريات الودية الدولية.
وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي، جاء القرار بعدما اطلعت اللجنة الفنية على قرار اللجنة الاولمبية العراقية بتعليق قرار حل الاتحاد العراقي الذي كان صدر في تشرين ثاني الماضي والامر الذي اعتبره الاتحاد الدولي تدخلا حكوميا في شؤون الاتحادات الوطنية وهو يخالف انظمته وتعليماته الداخلية.
وفي ذات السياق اشار رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد في رده على استفسارات «الرأي» ان الاتحاد سيعمل بأقصى جهوده خلال الفترة القادمة لتصويب اوضاع الكرة العراقية معلنا ان التركيز سينصب على اجراء اقرار النظام الأساسي واجراء الانتخابات الجديدة لمجلس الادارة.
واضاف سعيد الذي التقى رئيس فيفا جوزيف بلاتر، ان الاخير اشاد بالكرة العراقية وتأهل اربع منتخبات الى اربع نهائيات اسيوية، (الشباب والناشئين والخماسي وكأس اسيا) وان فيفا بصدد تقديم مساعدة فنية وادارية بهدف تطوير النواحي التدريبية وتطوير الأداء ضمن مشروع الهدف.
من جانب اخر، رفضت اللجنة التنفيذية الاقتراح الذي تقدم به رئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام والمتضمن تقليص ولاية رئاسة الاتحاد الدولي لفترتين بدلا من اربع حيث صوت 15 عضوا ضد المقترح مقابل خمس مؤيدين وامتناع عضو واحد.
ووافق «فيفا» على طلب اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري بتمديد فترة تقديم النظام الاساسي وبالتالي اقراره من قبل الهيئة العامة تمهيدا لاجراء الانتخابات بعد كأس العالم في جنوب افريقيا.
وكان فيفا منح اللجنة الؤقتة السوري حتى 31 الجاري كمهلة نهائية لاقرار النظام واجراء الانتخابات.
وجرى التأكيد رسميا على مواعيد بطولة العالم للاندية التي تستضيفها ابو ظبي بحيث تجري فعالياتها في الفترة 8 -18 كانون اول المقبل.
كما تقرر خلال الاجتماع اسناد مهمة تنظيم نهائيات كأس العالم للناشئين الى المكسيك وكأس العالم للناشئات 2012 الى اذربيجان، فيما تستضيف ايطاليا نهائيات الكرة الشاطئية 2011، وتايلند لنهائيات كرة الصالات 2012، بينما جرى تأجيل اصدار قرار استضافة بطولة العالم للسيدات ت20 لاعطاء الاتحادات الراغبة بالاستضافة المزيد من الوقت لتقديم العطاءات.
كذلك وافقت اللجنة التنفيذية على ان الانذار الوحيد لن ينتقل مع اللاعب اذا حصل عليه في دور ربع النهائي فقط الى الدور الذي يليه في كاس العالم بجنوب افريقيا. وهذا يعني ان الأنذارات التي يحصل عليها اللاعبين في دور المجموعات تنتقل معهم الى الدور القادم.
وقرر فيفا استبعاد اندونسيا من سباق المنافسة على شرف استضافة مونديالي 2018 و2022 لأن الحكومة الاندونيسية لم تقدم الضمانات المطلوبة قبل المهلة التي حددها في كانون الاول 2009 وبالتالي فان اندونيسيا «ليست ضمن لائحة الدول المرشحة لاستضافة مونديالي 2018 و202».
وتتنافس الولايات المتحدة واستراليا وانجلترا واليابان وروسيا بالاضافة الى ترشيحين مشتركين بين هولندا وبلجيكا، واسبانيا والبرتغال على شرف استضافة مونديالي 2018 و2022، فيما تقدمت كل من قطر وكوريا الجنوبية بترشيحها لاستضافة مونديال 2022 فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: «فيفا» يرفع الحظر عن كرة القدم العراقية   21/3/2010, 06:37

تسلم يا ريمكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: «فيفا» يرفع الحظر عن كرة القدم العراقية   22/3/2010, 03:20

الله يسلمك وعد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«فيفا» يرفع الحظر عن كرة القدم العراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: