اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسباب وتفاصيل حصول الناشطة ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 , ما هى جائزة نانسن , كيف حصلت الناشطة الصومالية ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: اسباب وتفاصيل حصول الناشطة ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 , ما هى جائزة نانسن , كيف حصلت الناشطة الصومالية ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012    20/9/2012, 22:45

اسباب وتفاصيل حصول الناشطة ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 , ما هى جائزة نانسن , كيف حصلت الناشطة الصومالية ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 اسباب وتفاصيل حصول الناشطة ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 , ما هى جائزة نانسن , كيف حصلت الناشطة الصومالية ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 اسباب وتفاصيل حصول الناشطة ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 , ما هى جائزة نانسن , كيف حصلت الناشطة الصومالية ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 اسباب وتفاصيل حصول الناشطة ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 , ما هى جائزة نانسن , كيف حصلت الناشطة الصومالية ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012

ذهبت جائزة "نانسن" التي تمنحها سنوياً مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين هذا العام إلى ناشطة صومالية.

الناشطة الستينية هوى محمد حصلت على الجائزة، وعلى تقدير عالمي لجهودها في إيواء وتثقيف النساء المشردات وضحايا العنف الجنسي.

تُلقّب بـ"ماما حوا"، وهي لاجئة صومالية سابقة تبلغ من العمر 63 عاماً، تكرّس وقتها لتثقيف ومساعدة النساء في بلادها التي مزقتها الحروب.

منذ عودتها من مخيم للاجئين في كندا العام 1995 تقود هوى برامج تثقيف مخصصة للنساء والفتيات المهجرات اللواتي غالباً ما يتم استغلالهن جنسياً.

وتقول "ماما حوا": "يسكن قلبي دائما شعور بأنه عليَّ مساعدة النساء والفتيات, أينما كنت وقدر ما استطعت".

مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين كافأت جهود هوى بمنحها جائزة نانسن لهذا العام.

هوى استحقّت هذه الجائزة العريقة بفضل عملها الاستثنائي ومؤسستها التي ساعدت حتى الآن أكثر من 215 ألف متشردة وضحية. قسم من النساء هنا تعرّضن أو كنّ هدفاً لعمليات ختان وبعضهن نجحت ماما هوى في إنقاذهن كهذه الطفلة. والتي تقول: "كنت أحتضر وأعاني من ألم شديد, لو لم تأتِ لمساعدتي لكنت حاليا في عداد الأموات, أنا ممتنة جدا لها"!

وتضيف "ماما حوا": "إذا كنتَ أمّيا, ربما بإمكانك التفكير, ورؤية الخطأ ولكنك لن تصل إلى حدّ المناقشة والمطالبة بحقوقك الشخصية.

أنشطة ماما حوا لم تقتصر على الفتيات والنساء بل حرصت على مساعدة الشباب الصوماليين وتقديم تدريبات مهنية تهدف إلى إبعادهم عن الشارع وحمايتهم من الوقوع فريسة بأيادي الجماعات المسلحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب وتفاصيل حصول الناشطة ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012 , ما هى جائزة نانسن , كيف حصلت الناشطة الصومالية ماما حوا هوى محمد على جائزة نانسن 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: