اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الصدارة عرباوية.. حسرة فيصلاوية وعودة وحداتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الصدارة عرباوية.. حسرة فيصلاوية وعودة وحداتية   17/9/2012, 22:13


في ختام الاسبوع الرابع من دوري المحترفين

البقعة يستعيد الروح..والشباب يتغنون بالانتصارات


فرض فريق العربي واقعا جديدا على قمة دوري المحترفين في ختام الاسبوع الرابع من دوري المحترفين لكرة القدم، حين قال كلمته بلغة صريحة في اللقاء الذي جمعه مع المنشية عبر فوز صريح بثلاثة اهداف مقابل هدفين، الامر الذي مكنه من تصدر ترتيب الفرق وحيدا برصيد 9 نقاط.

صدارة عرباوية ربما كانت مفاجئة لعشاق الكرة لكنها لم تكن كذلك لعشاق العربي حيث قدم الفريق في الجولات الثلاث الماضية اداء تميز بالثبات والاستقرار المقرونين بروح قتالية كبيرة على ارض الملعب جعلت لاعبيه يتفردون عن غيرهم في الجولات الماضية.

وفي مقابل الصدارة العرباوية كان الفيصلي يتعثر امام البقعة ويخسر موقعة هو في امس الحاجة اليها في ليلة تتويجه بلقب كأس الكؤوس ليتوقف قطار الانتصارات الزرقاء مؤقتا فيما استعاد البقعة نغمة الفوز التي غابت عنه منذ انطلاق الموسم الكروي فكان فوزه مدويا وستكون اصداؤه كبيرة لدى جمهور الفريق وسيكون حافزا كبيرا للاعبين من اجل العودة الى طريق المنافسة التي سار على دربها في الموسم الماضي.

الجولة الرابعة حملت الكثير من العناوين فمن العنوان الابرز الذي تمثل بصدارة العربي وخسارة الفيصلي وعودة الوحدات الى درب الانتصارات فان عنوان الفوز العريض الذي خطه شباب الاردن على اليرموك اكد بما لا يدع مجالا للشك انه سيكون احد اطراف معادلة المنافسة على اللقب، كذلك كان للفوز الاول الذي حققه شباب الحسين على ذات راس مذاق خاص فقد تخصص على فريق عنيد متمرس ويملك طموحات كبيرة في حين كان سقوط الرمثا والجزيرة في فخ التعادل الذي مكن تصنيفه بأنه بطعم الخسارة لأنه لم يلب طموحات الفريقين ولا انصارهما.

غزوة قاتلة

لم يفوت العربي فرصة القفز الى صدارة الترتيب ورفض التنازل عن اية نقطة بمنافسة المنشية، وفي الوقت الذي كان فيه جمهور الفريقين ينتظر صافرة النهاية معلنة تعادلهما بهدفين لكل منهما قاد احمد غازي غزوة قاتلة متأخرة اسفرت عن هدف الفوز الثمين الذي يمكن ان نطلق عليه هدف الصدارة عن جدارة.

ولا شك ان العربي استحق الصدارة والتقدم على الفيصلي والوحدات قطبي القمة لأنه امتلك الادوات التي اهلته لاحتلال القمة وابرزها الروح القتالية والاعداد البدني والفني المتميز للاعبين ، هذا الاعداد الذي يرشح الفريق للبقاء في القمة او بين الفرق المتنافسة عليها.

صحوة بقعاوية

خسارة الفيصلي امام البقعة التي شكلت الحدث الاهم في هذه الجولة لم تكن لأن الفيصلي كان سيئا من الناحية الفنية او التنظيمية لكنها جاءت بعد ان تفوق لاعبو البقعة على انفسهم ووقفوا ندا قويا للاعبي الفيصلي وتفوقوا عليهم على ارض الميدان.

البقعة تفوق لأنه قدم اداء جماعيا متناسقا تكاملت فيه الصورة، فجاءت العابه منسجمة مع اهمية المباراة ومنسجمة مع الفكر التكتيكي للمدير الفني فـالق محمد عبد الحليم وعدنان عدوس وابراهيم دلدوم والسوري محمد وائل وياسر عكرة وكانوا الطرف الافضل في منطقة المناورة والخط الامامي واوجدوا خيارات متعددة للتسجيل فعلى العكس تماما كانت خطوط الفيصلي تعاني من عدم الاستقرار في الجانب الهجومي وسادت الضبابية العاب الفريق فكان العمل الهجومي بطيئا ومعقدا في منطقة المناورة وبالتالي لم تكن الخيارات الهجومية متاحة بالصورة التي تهدد مرمى البقعة وتفقده تفوقه الفني والرقمي.

عودة الفنان

ومع عودة المصري محمد عمر لقيادة الوحدات عاد الفنان الاخضر رأفت علي الى التألق فارضا نفسه نجما للمباراة التي جمعت فريقه مع الصريح حيث انتهت بفوز صريح للاخضر بهدفين من دون مقابل.

ومع ان الوحدات كان الطرف الافضل في اللقاء الا انه افتقد الى الفعالية الهجومية وكان في معظم الاحيان يفتقد الى اللمسة الاخيرة التي تتوج المجهود الجماعي الى تفوق رقمي حتى اعلن الكابتن رأفت علي حضوره بقوة وزار شباك الزائر الجديد الذي لم يخسر من بداية الموسم الكروي الا مرتين كانتا كفيلتين لاعادة الفريق الى مسار المنافسة مجددا.

شباب متميز

شباب الاردن اكد انه يسير في الطريق الصحيح للعودة الى المنافسة بعد ان دك شباك اليرموك بخماسية جاءت ردا على جرأة اليرموك بالتسجيل المبكر.

فوز شباب الاردن هذا كان بمثابة رسالة بليغة للفرق الاخرى بأنه عازم على المنافسة على قمة الدوري ولن يتنازل عن طموحه مهما كانت الاسباب، ونعتقد جازمين ان الفرق التقطت هذه الرسالة من خلال العرض القوي الذي قدمه نجوم الفريق والذي امتاز بالسرعة الممزوجة بالقوة وبالفن المقرون بتنفيذ دقيق للواجبات وهو ما عانى منه لاعبو اليرموك ولمسوه على ارض الملعب فلم يتمكنوا من ايقاف هذه الفعالية.

وأعلن شباب الحسين هو الاخر عن حضوره بقوة في هذه الجولة بعدما تذوق حلاوة الفوز لاول مرة هذا الموسم عندما باغت ضيفه ذات راس بثلاثية وهو فوز تحقق بتألق اللاعب البديل أيمن عبد الفتاح الذي سجل هدفين من أصل ثلاثة فيما بات فريق ذات راس بحاجة لمراجعة أوراقه في ظل حالة انعدام التوازن التي يعيشها.

اما فريقا الجزيرة والرمثا فكانا لا غالب ولا مغلوب حيث انتهت مواجهتهما بالتعادل السلبي رغم انهما قدما اداء فنيا راقيا لم ينقصه سوى هز الشباك.

ثنائية عبد الفتاح

خطف نجم شباب الحسين ايمن الاضواء عندما قاد فريقه الى الفوز وسجل هدفين ( الثاني والثالث ) عززا من الرصيد النقطي محققا الفوز الاول بعد دخوله في الشوط الثاني فقد سجل الهدف الثاني لفريقه بعد ان سدد على الطاير في الشباك من كرة ارضية عكسها ايمن ابو فارس واضاف الثالث بعد ان انطلق من وسط الملعب متجاوزا المدافعين فواجه الحارس ليضع الكرة في الزاوية القريبة من المرمى.

بالخطأ في مرماه

شهدت الجولة هدفا سجل بالخطأ في مرماه عندما عكس مهاجم شباب الاردن كابالونجو كرة داخل منطقة الجزاء حاول مدافع اليرموك رامي جابر إبعادها بصدره لتتهادى داخل الشباك.

ركلتا جزاء

ظهرت ركلات الجزاء مرتين الاولى احتسبها الحكم الدولي مراد الزواهرة لصالح الوحدات بعد تعرض عيسى السباح للدفع من مدافع الصريح داخل المنطقة ، نفذها رأفت علي وسجل وتم إعادتها لدخول أحد زملائه أثناء التنفيذ، وفي المرة الثانية سجل رأفت مجدداً واحتسب الحكم الدولي محمد ابو لوم الركلة الثانية للبقعة جراء تعرض محمد وائل للاعثار من قبل انس حجي ونفذها عدنان عدوس بنجاح .

طرد واستبعاد

اشهر الحكم الدولي عبدالرزاق اللوزي البطاقة الحمراء لمدافع الجزيرة ماجد محمود امام الرمثا استبعد الحكم الدولي محمد عرفة مدرب حراس مرمى العربي نسيم دويكات كما استبعد اداري المنشية فؤاد الشديفات لاعتراضه على التحكيم.

هدف الصدارة

شهد الوقت القاتل من لقاء المنشية والعربي وكانت النتيجة تشير الى التعادل خطف نجم العربي احمد غازي هدف الفوز الثمين عندما استغل الكرة داخل المنطقة وسدد لتصطدم بالقائم ودخلت الشباك ليضع فريقه في الصدارة بالعلامة الكاملة (9) نقاط .

بني عطية في الصدارة

حافظ لاعب الفيصلي خليل بني عطية على صدارة الهدافين برصيد (4) اهداف بعد ان سجل هدفا في مرمى البقعة ويليه برصيد (3) مهاجم البقعة محمد عبد الحليم ومهاجم العربي يوسف الرواشدة ولاعب ذات راس عامر الوريكات .

اجمل هدف

يعتبر الهدف الذي سجله مهاجم البقعة محمد عبد الحليم في مرمى الفيصلي من اجمل الاهداف في الجولة بعد ان استغل قدراته الفنية العالية ونجح في استغلال الكرة العرضة التي مررها يزن شاتي وغمزها برأسه في الشباك مسجلا هدف الفوز بعد ان افتتح زميله التسجيل بهدف السبق الذي احرزه نجم الفريق عدنان عدوس من ركلة الجزاء .

نتائج للارشيف

العربي – المنشية 3-2

البقعة – الفيصلي 2-1

الوحدات – الصريح 2- صفر

شباب الاردن – اليرموك 5-1

الجزيرة – الرمثا صفر – صفر

شباب الحسين – ذات راس 3- 1

الجولة الخامسة

ذات راس - اليرموك - الكرك – الخميس

الرمثا - شباب الحسين - الأمير محمد- الخميس

البقعة - المنشية - البتراء- الجمعة

الصريح - الفيصلي - الأمير هاشم – الجمعة

العربي- الجزيرة - الأميرهاشم- السبت

شباب الأردن - الوحدات – استاد عمان – السبت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصدارة عرباوية.. حسرة فيصلاوية وعودة وحداتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: