اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن "   17/9/2012, 22:11

زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن " - زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن " - زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن " - زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن " - زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن "

«النشامى» إلى جانب العراق وسوريا.. وحمد يحدد هدف

المشاركة

اختارت أمس قرعة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم التي ستقام في الكويت خلال الفترة (8-20 كانون أول المقبل) المنتخب الوطني ليلعب في المجموعة الثالثة الى جانب العراق وسوريا.

وسيلعب في هذه المجموعة ثلاثة منتخبات، بعد اعتماد عدم مشاركة الإمارات لعدم تأكيد المشاركة بالمنتخب الأول.

وأسفرت القرعة عن مجموعات متكافئة خلال الدور الأول، حيث جاء منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب في المجموعة الأولى إلى جانب عمان ولبنان وفلسطين، وجاء منتخب إيران وصيف حامل اللقب والفائز بلقب البطولة أربع مرات من قبل في المجموعة الثانية إلى جانب البحرين واليمن والسعودية.

وجرت القرعة بحضور رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الاحمد الصباح، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني محمد عليان، وأمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات، إلى جانب ممثلين عن المنتخبات المشاركة في البطولة.

ورحب المنسق الاعلامي للاتحاد الكويتي طلال المحطب بالضيوف، ثم ألقى نائب رئيس الاتحاد هايف المطيري كلمة البلد المضيف.

وجرى على هامش الحفل، التوقيع على اتفاقية تنظيم البطولة، وقام المطيري بالتوقيع على الاتفاقية بالنيابة عن الاتحاد الكويتي، إلى جانب زريقات الذي قدم في ختام سحب القرعة درع الاتحاد إلى المطيري.

وتقام بطولة غرب آسيا السابعة بمشاركة 11 منتخباً : الكويت، الأردن، إيران، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، لبنان واليمن. في حين قام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بإرسال خطاب يطلب فيه المشاركة بمنتخب ت22 ، وهو ما يتعارض مع تعليمات البطولة.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، ويتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، حيث يتم عدم احتساب نتائج الحاصلين على المركز الثاني مع الفريق الأخير بالمجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل منتخب، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.

وتم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي الأخير من أجل توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفة، بحيث ضم المستوى الأول منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب، إلى جانب إيران والعراق اللذين حصلا على أفضل ترتيب لمنطقة غرب آسيا في تصنيف «فيفا» الأخير وجاء توزيع المنتخبات
على المستويات المختلفة حسب التالي:

الأول: الكويت، إيران، العراق.

الثاني: الأردن، عُمان، السعودية.

الثالث: البحرين، لبنان.

الرابع: سوريا، فلسطين، اليمن.

وحمل تصنيف «فيفا» للشهر الحالي وضع المنتخبات المشاركة
بالبطولة وفق التالي:

54- إيران: 573 نقطة

78- العراق: 437 نقطة

87- الأردن: 402 نقطة

93- عُمان: 376 نقطة

100- الكويت: 348 نقطة

105- السعودية: 328 نقطة

112- البحرين: 308 نقطة

120- الإمارات: 278 نقطة

124- لبنان: 271 نقطة

148- سوريا: 170 نقطة

151- فلسطين: 161 نقطة

152- اليمن: 154 نقطة

يذكر أن اتحاد غرب آسيا قام الأسبوع الماضي بإصدار تعليمات البطولة وتوزيعها على جميع الدول المشاركة.

وعقد زريقات اجتماعاً مع الصباح، بحثا خلاله الأمور المتعلقة بالبطولة ، حيث توقعا أن تشهد المباريات منافسة قوية في ظل تكافؤ المستوى بين المنتخبات.

حمد: نسعى لتحقيق نواح ايجابية

من جانبه اكد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد ان هدف «النشامى» في البطولة تسجيل مشاركة ايجابية من كافة النواحي وبغض النظر عن هوية المنافسين مشيراً في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد ان للمنتخبات المشاركة باعاً طويلاً في الاستحقاقات الاسيوية والعربية، وهو ما سيضفي الكثير من الاثارة والتنافس على البطولة».

واضاف»للمنتخبين العراقي والسوري نتائج لافتة وتحديدا في بطولات اتحاد غرب اسيا، لكن المنتخب الوطني سيشارك في البطولة بأهداف واضحة ولن ينظر الى طبيعة المنافسين، والعمل على تواجد فعال وبما يخدم المنتخب في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 وتصفيات كأس اسيا 2015».

واستبعد المدير الفني ان يشارك المنتخب من اجل المشاركة فقط، بل انه سيكون احد اطراف المنافسة، لكنه كشف ان الجهاز الفني سيحاول من خلال البطولة اكتشاف عناصر جديدة تعمل على رفد المنتخب الوطني في مهامه المستقبلية، كما انه سيعمل على اعطاء الفرصة لاسماء كثيرة، وذلك بهدف استثمار هذه المشاركة بأفضل صورة.

زريقات: إعداد مثالي

واعتبر الامين العام لاتحاد غرب آسيا فادي زريقات أن القرعة أنصفت المنتخبات المشاركة من كافة النواحي بقوله: المجموعات لها وزنها وأعتقد أن البطولة ستكون مناسبة مهمة للاعداد المثالي للمنتخبات، خصوصاً ان بعضها مشارك في تصفيات الدور الحاسم لكأس العالم، فيما الآخرون يستعدون لكأس الخليج.

وقال زريقات «أصبحت بطولات اتحاد غرب آسيا ذات بعد فني وشأناً مهماً يحقق جميع الفوائد الغنية».

واشاد زريقات بجهود سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد لحرصه على متابعة شؤون البطولة التي من شأنها جعل بطولات اتحاد غرب آسيا واحة قارية مهمة.

تعليمات تنتظر توضيحات

لا تزال تعليمات النسخة السابعة من البطولة تنتظر بعض التوضيحات وخصوصا بالشأن الذي يتعلق بآلية تحديد صاحب افضل مركز ثان يتأهل الى الدور القادم.

وتشير التعليمات الحالية الى اختيار افضل منتخب حل بالمركز الثاني على صعيد المجموعات الثلاث، وهو الامر الذي لا يوفر العدالة على اعتبار ضم المجموعتين الاولى والثانية لاربع منتخبات، وبالمقابل تضم المجموعة الثالثة التي يقع فيها المنتخب الوطني ثلاث منتخبات.

وفهم ان خيارات عدة تبرز امام اللجنة المنظمة للبطولة لتعديل هذه التعليمات، سواء باللجوء الى شطب نتائج المنتخبين اللذين يحلان بالمركز الاخير في المجموعتين الاولى والثانية، ليتم بالتالي حسم هوية افضل ثان بالرجوع الى نتائجه من مباراتين اسوة بمنتخبات المجموعة الثالثة، وهو النهج الذي اعتاد الاتحاد الدولي لكرة القدم اللجوء اليه في البطولات التي ينظمها وتتشابه احوالها بالبطولة الحالية، او استثناء المجموعة التي تضم منتخبات عددها اقل من نظيراتها من حسابات تأهيل صاحب المركز الثاني، وهي الية يتم اللجوء اليها في بعض البطولات وتحديدا العربية، ولا تتوفر فيها مبدأ العدالة.

وفي السياق هذا، ينتظر ان توضح اللجنة المنظمة قريبا هذه المسألة، وتحديدا في ظل التساؤلات التي بدأت تدور داخل اروقة اتحادات منتخبات المجموعة الثالثة واولها الاتحاد الاردني.

من الأرشيف

قام اتحاد غرب آسيا منذ تأسيسه بتنظيم 18 بطولة، (6) بطولات للرجال، (4) للسيدات، (3) لخماسي الرجال، (2) لخماسي النسوي، (3) للناشئين.

ويسيطر المنتخب الايراني على البطولة بعد فوزه باربع ألقاب من أصل (6)، حيث ظفر به من قبل أعوام 2000، 2004، 2007، 2008، وفاز العراق بالنسخة الثانية عام 2002، بينما نجح المنتخب الكويتي من عبور نظيره الايراني 2/1 وحصد النسخة السادسة عام 2010 والتي استضافتها الأردن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن "   17/9/2012, 23:06

زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن "


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زاوية الصحافة - الأثنين 2012/9/17 " الوحدات يستعد لواقعة الكويت بجدية و الأتحاد يقرر تأجيل لقاء شياب الأردن "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: