اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1   12/9/2012, 14:50

البرنامج للسباق

التجارب الأولى 21 سبتمبر 10:00 GMT
التجارب الثانية 21 سبتمبر 13:30 GMT
التجارب الثالثة 22 سبتمبر 10:00 GMT
التجارب التأهيلية 22 سبتمبر 13:00 GMT
السباق الرئيسي 23 سبتمبر 12:00 GMT


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1   13/9/2012, 13:59

سيستعد البريطاني جنسن باتون بكل ما أوتي من قوة لسباق سنغافورة إحدى جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد أن خرج من سباق إيطاليا أمس الأحد الذي فاز به زميله لويس هاميلتون.

وكان باتون بطل العالم عام 2009 يأمل في تكوين قوة دافعة بعد إنطلاقه من المركز الأول في بلجيكا والحصول على نقاط تساعده على تحسين وضعه على قائمة الترتيب العام. لكن بعد فشله في إكمال السباق واضطراره الى الإنسحاب بسبب مشكلة في نظام الوقود باتت المهمة صعبة.

وسيقضي باتون يومين في العمل على جهاز محاكاة في مقر الفريق وسيحضر بعض المناسبات التي ينظمها الرعاة قبل أن يسافر إلى سنغافورة يوم السبت المقبل للإستعداد للسباق المقرر يوم 23 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال باتون لرويترز ’’سنتدرب على ركوب الدراجات أثناء الجوّ الرطب للإعتياد على ذلك. المشكلة الرئيسية في سنغافورة هي الرطوبة والحرارة والعرق أثناء السباق الذي يستغرق ساعتين‘‘.

وأضاف ’’إنه السباق الأطول زمنا في جميع جولات بطولة العالم هذا الموسم ومن المهم الإعتياد على ذلك‘‘.

ويحظى باتون بشعبية في آسيا وخاصة في اليابان نظراً لأن صديقته هي عارضة الأزياء جيسيكا ميتشيباتا ولإنتمائه السابق لفريق هوندا.

ويتأخر باتون حالياً بفارق 78 نقطة عن الإسباني فرناندو ألونسو متصدر بطولة العالم مع تبقي سبعة سباقات على نهاية الموسم. كما أنّ الفارق بين باتون وزميله هاميلتون صاحب المركز الثاني يبلغ 41 نقطة.

وقال باتون ’’في كل مرة أقفز فيها الى السيارة أفكر في الفوز وبالنسبة لسائق سباقات فان هذا أمر إيجابي. أتطلع الى سباق سنغافورة والقتال من أجل الفوز‘‘.

ومع ابتعاده عن سباق الصدارة أشار باتون الى أنه يركز أكثر على المعارك الفردية ’’الإحساس بالفوز بأحد السباقات يفوق الشعور بالفوز ببطولة العالم…أريد أن أشعر بهذا الإحساس من جديد‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1   16/9/2012, 15:10

بعد حلوله في المركز الخامس في الجولة الأخيرة في إيطاليا بعد سباق صعب وشاق على سيارة لوتس التي لم تتأقلم على الحلبة السريعة، أعرب الفنلندي كيمي رايكونن في بيان تحضيري نشره فريق لوتس على موقعه الإلكتروني أنه يرغب بتجاوز البريطاني لويس هاميلتون الى المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

ويحتلّ هاميلتون، المركز الثاني في البطولة برصيد 142 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن كيمي رايكونن قبل سبع جولات من نهاية الموسم، وقبل أسبوع واحد من إنطلاق سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

رايكونن، والذي سبق له أن قاد على حلبة مارينا باي الليلية مع فريق فيراري لم يحالفه الحظّ كثيراً فتعرض لحادث في النسخة الأولى من السباق (2008) بينما أنهى سباق 2009 بالمركز العاشر – خارج النقاط – وفقاً لقانون التنقيط القديم.

وقال رايكونن الذي يستعد لخوض تجربته الثالثة في سنغافورة ’’أحب الذهاب الى سنغافورة. إنه مكان رائع، أحب المأكولات المحليّة ولا أمانع بالأوقات غير العادية في تشغيل السيارات. لا يزال هناك بعض الأعمال التي لم أتمكن من إنجازها في سنغافورة بعد السباقات الصعبة التي خضتها وفشلت من تسجيل النقاط فيها. هذا لا يعني بأنني لست جيد على هذه الحلبة، لأنني لا أزال أملك الرقم القياسي لأسرع لفة من موسم 2008‘‘.

وعن جهوزية فريق لوتس لحلبة الشوارع، أضاف رايكونن ’’لم تكن حلبة موناكو جيدة بالنسبة إلينا، ولكن قدّمنا أفضل أداء لنا في فالنسيا. لذا، من الواضح أنه لا يوجد هناك سبب يمنعنا من تقديم نفس المستوى الذي قدّمناه في فالنسيا‘‘.

وأكمل ’’ولكن وعلى غرار حلبات الشوارع الأخرى سيكون من المهم التأهلّ في مركز متقدم للمنافسة على المراكز الأولى‘‘.

وتطرق السائق الفنلندي الى معركة البطولة قائلاً ’’للأسف خسرنا بعض النقاط لصالح فرناندو ألونسو في مونزا، ولكن بالرغم من ذلك حصلنا على نتيجة جيدة وتقدمنا الى المركز الثالث على صعيد البطولة. من الصعب توقع مجريات البطولة ولكني قريب جداً من المركز الثاني. سنرى ماذا سيحدث في السباقات القليلة المقبلة‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1   22/9/2012, 14:25

تحت الأضواء الساطعة في مارينا باي تمكن الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق ريدبول، من تصدر التجارب الحرّة الأولى لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وجاء تصدر فيتيل لنهار الجمعة مفاجأة، ففريق ريدبول وكما جرت العادة في الجوائز الكبرى لا يظهر طاقته الفعليّة في اليوم الأول من التجارب، بل ينتظر حتى التجارب الثالثة والتأهيلية التي تحسم شبكة الإنطلاق للسباق الرئيسي.

وتقدم فيتيل، على ثنائي فريق مكلارن، البريطاني لويس هاميلتون الذي يأمل أن يحرز فوزه الثاني في سنغافورة والرابع في موسم 2012، وجنسن باتون الذي حلّ ثالثاً بفارق 0.893 ثانية عن سيارة ريدبول.

وإكتفى السائق الإسباني فرناندو ألونسو بالمركز الرابع، فيما جاء زميله فيليبي ماسا بالمركز 16.

أمّا المركز الخامس فكان من نصيب سائق فريق ويليامز باستور مالدونادو الذي لم يتمكن من تسجيل أيّ نقطة منذ فوزه الأول في إسبانيا، متقدماً على السائق الأسترالي مارك ويبر وثنائي فريق الفورس إنديا نيكو هلكنبرغ وبول دي رستا.

وحاول السائقون القيادة بسلاسة في النصف الأول من التجارب كون الحلبة كانت رطبّة، وظهر ذلك من خلال التواقيت المسجّلة حيث كان أسرع توقيت في الحصة الأولى أبطأ بثانيتين من التوقيت المسجّل في الحصة نفسها في الموسم الماضي.

كما شارك الصيني ما كينغ هوا في التجارب الأولى مكان الهندي نارين كارثيكيان للسباق الثاني على التوالي، حيث كان على بُعد 1.397 ثانية من زميله في الفريق صاحب الخبرة الطويلة الإسباني بدرو دو لاروزا.

ترتيب العشرة الأوائل للتجارب الحرّة الأولى لجائزة سنغافورة الكبرى 2012:
1. سيباستيان فيتيل (ريدبول) 1:50.566 دقيقة
2. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:50.615 دقيقة
3. جنسن باتون (مكلارن) 1:51.459 دقيقة
4. فرناندو ألونسو (فيراري) 1:51.525 دقيقة
5. باستور مالدونادو (ويليامز) 1:51.576 دقيقة
6. مارك ويبر (ريدبول) 1:51.655 دقيقة
7. نيكو هلكنبرغ (فورس إنديا) 1:51.658 دقيقة
8. بول دي رستا (فورس إنديا) 1:51.943 دقيقة
9. دانيال ريكيادو (تورو روسو) 1:52.275 دقيقة
10. سيرجيو بيريز (ساوبر) 1:52.296 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1   22/9/2012, 22:34

كان البريطاني لويس هاميلتون على الموعد في التجارب التأهيلية لسباق جائزة سنغافورة الكبرى، عندما تمكن في الجزء الأخير من التجارب من تسجيل أسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و46.362 ثانية.

وسيبدأ هاميلتون سباقه من المركز الأول للمرة 24 في مسيرته، أمام سائق ويليامز باستور مالدونادو الذي أحدث مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الألماني سيباستيان فيتيل الذي أتى ثالثاً بعدما تصدر جولات التجارب الحرّة.

وإحتلّ زميل هاميلتون، البريطاني جنسن باتون المركز الرابع متقدماً على سائق سائق فيراري فرناندو ألونسو وسائق الفورس إنديا بول دي رستا.

وتُعدّ هذه هي المرة الأولى منذ عام 1999 حيث يتمكن بها فريق مكلارن من الإنطلاق من المركز الأول لأربعة سباقات متتالية.

ولم يحاول ثنائي فريق مرسيدس، الألمانيان مايكل شوماخر ونيكو روزبرغ تسجيل زمن في القسم الأخير من التجارب للمحافظة على إطاراتهما، وبالتالي سينطلق الثنائي الفضي من المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

وظهرت ضعف سيارة لوتس في سنغافورة عندما قام الثنائي رومان غروجان وكيمي رايكونن بإستخدام الإطارات اللينة جداً (سوبر سوفت) في القسم الأول من التجارب، حيث إحتلّ الثنائي المركزين الأول والثالث على التوالي، قبل أن يفشل الفنلندي في التأهلّ الى القسم الثالث ويكتفي بالمركز الحادي عشر على شبكة الإنطلاق.

وخرج أيضاً سائق ساوبر كاموي كوباياتشي من الجزء الأول من التجارب، وهو الذي قال بعد نهاية مخيبة للآمال ليومه الثاني في سنغافورة ’’لم أملك الثقة في السيارة. لقد عانيت، للأسف لم يمكننا العثور على السبب، لا أعلم لماذا كنت بطيء‘‘ ولم يأتِ تصريح الياباني من فراغ كونه زميله المكسيكي سيرجيو بيريز تمكن من التأهل الى القسم الثاني حيث سينطلق من المركز الرابع عشر.

وعلى الرغم من دعم فريق فيراري للبرازيلي فيليبي ماسا فإنّ الأخير سينطلق من المركز الثالث عشر أمام ثنائي فريق التورو روسو ما يدّل على ضعف إمكانيات السيارة الحمراء، فحين تكون السيارة قوية أو الأسرع يتمكن البرازيلي من التأهلّ ضمن الخمسة الأوائل وحين تكون ثالث أو رابع أسرع سيارة يخرج البرازيلي من القسم الثاني.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية لسباق سنغافورة 2012:
1. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:46.362 دقيقة
2. باستور مالدونادو (ويليامز) 1:46.804 دقيقة
3. سيباستيان فيتيل (ريدبول) 1:46.905 دقيقة
4. جنسن باتون (مكلارن) 1:46.939 دقيقة
5. فرناندو ألونسو (فيراري) 1:47.216 دقيقة
6. بول دي رستا (فورس إنديا) 1:47.241 دقيقة
7. مارك ويبر (ريدبول) 1:47.475 دقيقة
8. رومان غروجان (لوتس) 1:47.788 دقيقة
9. مايكل شوماخر (مرسيدس) – لم يسجل زمن
10. نيكو روزبرغ (مرسيدس) – لم يسجل زمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1   24/9/2012, 14:49


توّج الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريدبول اليوم الأحد بلقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد متفوّقاً على جنسن باتون سائق مكلارن وفرناندو ألونسو سائق فيراري في سباق شهد دخول سيارات الأمان مرتين.

واستفاد فيتيل، الفائز بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين، والفائز بلقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى الموسم الماضي، من انسحاب لويس هاميلتون سائق مكلارن، الذي تعرّض لمشكلة في (علبة التروس) باللفة الثالثة والعشرين بمضمار مارينا باي.

وحقّق فيتيل فوزه الثاني في الموسم الحالي، بعد أن أحرز لقب سباق جائزة البحرين الكبرى في نيسان/أبريل الماضي، ليقلّص الفارق إلى 29 نقطة خلف ألونسو متصدّر الترتيب العام لفئة السائقين، والذي بدأ السباق من المركز الخامس.

وبدأ هاميلتون السباق من مركز الانطلاق الأول، ولكن فيتيل لم يتراجع أبداً خلال سباق اليوم.

وحالف الحظ فيتيل حين تعطلت علبة التروس في سيارة هاميلتون، ليتقدم السائق الألماني إلى الصدارة، وقال هاميلتون للمهندسين عبر إذاعة الفريق ’’لدينا خلل في علبة التروس، آسف، لقد فعلنا كلّ ما بإمكاننا بالأمس‘‘.

واستفاد ألونسو من دخول سيارة الأمان إلى المضمار للمرة الأولى، بعد اصطدام ناراين كارثيكيان سائق اتش ار تي بالحائط في اللفة الثالثة والثلاثين، حيث تقدّم من المركز السابع إلى الثالث، بعد أن دخل فيتيل وباتون وأخرون لتغيير الإطارات في مركز الصيانة.

ومباشرة بعد استئناف السباق، تعرّض الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس، للاصطدام بمؤخرة سيارة جون إيريك فيرن سائق تورو روسو، لتدخل سيارة الأمان مجدّداً إلى المضمار.

وتعرّضت آمال مالدونالدو في إنهاء السباق في إحدى مراكز المقدمة، لصدمة قوية بعد اضطراره للانسحاب بسبب عطل هيدروليكي.

وسجّل فيتيل وباتون أسرع لفات خلال السباق ولكن السائق الألماني لم يتعرّض لأي تهديد ونجح في الحفاظ على موقعه في الصدارة لينهي السباق متقدّماً بفارق 8.959 ثانية أمام باتون.

ويتصدّر ألونسو جدول الترتيب العام لفئة السائقن برصيد 194 نقطة يليه فيتيل في المركز الثاني برصيد 165 نقطة.

وتستأنف البطولة في السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل عبر سباق جائزة اليابان الكبرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1   24/9/2012, 14:53

فرض مراقبو سباق جائزة سنغافورة الكبرى عقوبة على السائق الألماني مايكل شوماخر بتراجعه 10 مراكز على شبكة الإنطلاق للجولة القادمة من سباقات الفورمولا واحد، والتي ستجري على حلبة سوزوكا اليابانية.

وإصطدم شوماخر بعدما فقد السيطرة على سيارته بمؤخرة سيارة التورو روسو التابعة للفرنسي جون إيريك فيرن، ما أدّى الى إنسحاب السائقين من السباق الليلي.

وعلى الرغم من أنّ الألماني شوماخر أشار الى أنّ الحادث كان بسبب خطأ ميكانيكي، إلاّ أنّ لجنة مراقبة السباق قررت تغريم الألماني بـ10 مراكز من مكان تأهله في اليابان.

ولا تُعتبر هذه هي المرّة الأولى التي يتعرض لها شوماخر لعقوبة بل سبق لسائق مرسيدس أن تعرض لعقوبة في سباق موناكو بعد إصطدامه بسيارة برونو سينا في سباق جائزة إسبانيا الكبرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق جائزة سنغافورة الكبرى:حلبة سنغافورة فورمولا 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: