اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات    11/9/2012, 23:15

ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات
ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات


نحن بصدد طرح سؤالين ، و الإجابة عنهما ليست بالأمر السهل الذي يمكن معه الوصل الى الحقيقة ، إذ أن أغلب ما قيل و يقال هو مجرد تخمينات و فرضيات ، أفرزتها أقلام نتيجة تصور معين و انطلاقا من خلفية سياسية أو فكرية معينة ، بعيدة كل البعد عن أو قريبة شيء ما من الحقيقة .
هل تستجيب دولة الإمارات للضغوط المصرية و ما هي العلاقة بين شفيق و حكام الإمارات ؟ ظاهر الأمر هو أن الطرح سيعالج سؤالين كل لوحده ، و حقيقة الأمر أن السؤالين معا ليس الا وجهان لعملة واحدة ، لأن استجابة دولة الامارات للغضوط المصرية في شأن تسليم الفريق أحمد شفيق رهينا بطبيعة العلاقة التي تربطه بحكام دولة الامارات و أصحاب النفوذ فيها .
في الفترة الأخيرة تعددت الاخبار و في شأن عودة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الخاسر ، و مدى مقدرة مصر على احضاره وفق أي شكل قانوني مسموح به و ذلك قصد متابعته في مجموعة من القضايا منها المعروضة أمام النائب العام و منها الذي في الطريق الى العرض من خلاال تقديم بلاغات في هذا الشأن و الأمر يتعلق بإهداره المال العام أثناء شغله منصب أمين صندوق جمعية الطيارين وبيعه مئات الأفدنة لعلاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسني مبارك و التورط فى قتل المتظاهرين والتواطؤ لتهريب مليارات الدولارات الخاصة برجال الأعمال ورموز النظام السابق خلال الفترة التي شغل فيها منصب رئيس مجلس الوزراء أياما قبل تنحي مبارك .
للضغط على الامارت استخدت مصر ورقة
مصر تكثف ضغوطها على الإمارات لتسليم شفيق من خلال ورقة أن دولة الامارات توفر الملاذ الآمن لشفيق الذي يسعى للإضرار بأمن مصر واستقرارها من خلال توفيره الدعم المالى واللوجيستى لمظاهرات 24 أغسطس ، كما أن زيارة مرسي للامارات من شأنها أن تكون سبيلا الى تطور هذا الملف .
لكن هل سيكون من السهل أن تخضع دولة الامارات لرغبات مصر التي لا يمكن بأي شكل أن تصل الى ضغوط بطبيعة العلاقة التي تربط الدولتين أم أن العلاقة الخفية و السرية التي تربط شفيق بحكام الامارات من شأنها أن تحول دون ذلك .
و لا يجب أن ننسى أن دولة الامارات عرضت على مبارك المأوى خلال ثورة 25 يناير ، و أنها كانت مستعدة لاستقباله بعد التنحي ، في الحقيقة إنه أمر محير و لا شيء سيفك هذا اللغز الا أصحابه أو الايام القادمة التي ستكون كفيلة بذلك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي علاقة شفيق و حكام الإمارات ؟ حقيقة وتفاصيل علاقة شفيق بحكام الإمارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: