اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شطب 970 مركبة كوستر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: شطب 970 مركبة كوستر   19/3/2010, 19:15

-تلقت هيئة تنظيم النقل العام منذ بداية العام ولغاية يوم الاحد ما مجموعه 73 طلبا من قبل المشغلين وأصحاب المركبات وذلك لشطب مركباتهم القديمة بهدف استبدالها بوسائط نقل اخرى حديثة وذلك بموجب قرار الشطب والاستبدال التحديثي.

وبلغ مجموع عدد وسائط النقل العمومي التي تم شطبها وفق القرار ما مجموعه 970 مركبة من ضمنها ما مجموعه 897 مركبة كوستر وبلغ عدد الحافلات 73 حافلة.

وقالت الناطق الاعلامي في هيئة تنظيم النقل اخلاص يوسف ان الهدف من قرار الاستبدال التحديثي لأسطول النقل العام للركاب في المملكة بتحديث أسطول النقل العام للركاب يأتي في إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير خدمة نقل عام ذات فعالية واعتمادية عالية وزيادة أعداد مستخدمي وسائط النقل العام وتأمين الراحة والأمان للركاب اضافة إلى أهداف أخرى عديدة كتحسين مستوى السلامة العامة وتقليل نسبة الحوادث المرورية وتقليل انبعاث الغازات الناتج عن عوادم المركبات القديمة وحماية البيئة وتقليل تكاليف صيانة المركبات اضافة الى تقليل استهلاك الوقود في المملكة.

واوضحت الهيئة ان برنامج التشغيل والشطب للمركبة من 1989 ولغاية 1991 وبالنسبة للحافلات من 1984 ولغاية عام 1986 حسب العمر التشغيلي.

وعن خطة الاستبدال التحديثي اوضحت أن تنفيذ هذه الخطة جاء تدريجياً وعلى فترة زمنية مريحة وهي خمس سنوات اعتباراً من بدء تطبيق القرار بداية عام 2008 ولغاية نهاية عام 2012 وذلك حسب موديل المركبة والتي تهدف الى مساعدة المشغلين على تصويب أوضاعهم وتسهيلاً من الهيئة لاعطائهم مهلة كافية لتصويب أوضاعهم وتنفيذ القرار الذي يشمل بموجبه جميع الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية العاملة على نقل الركاب في المملكة.

وعن الآلية الجديدة لتطبيق قرار الشطب فقالت ان الهيئة قامت بوضع آلية جديدة لشطب وسائط النقل العام العاملة على الخطوط التي ينطبق عليها قرار الشطب لسيارات الركوب المتوسطة والحافلات وسيتم تطبيقها بعد إقرارها من قبل مجلس إدارة الهيئة لتدخل حيز التنفيذ من اجل التسهيل على المشغلين وأصحاب المركبات العمومية وتشجيعهم على الإقبال بشكل أفضل على تحديث مركباتهم القديمة المنتهي عمرها التشغيلي.

واضافت ان هذه النسبة تعكس مدى اقبال المشغلين وأصحاب الوسائط على تحديث مركباتهم العمومية والاستفادة من الاعفاءات الممنوحة لهم لتحديث وسائط النقل مؤكدة ان سياسة الاستبدال التحديثي أثبتت نجاحا في تحديث الأسطول الذي يهدف بشكل أساسي إلى تحسين وتطوير القطاع.

وبموجب هذا القرار ستكون معظم وسائط النقل العام في المملكة متوافقة مع العمر التشغيلي في عام 2012 وبعد ذلك سيتم تطبيق قرار الشطب سنوياً لجميع المركبات المنتهي عمرها التشغيلي.

واوضحت ايضا انه تم البدء بتشغيل 10 حافلات جديدة موديل 2010 ضمن خط النقل مادبا رغدان وتشمل الباصات مواصفات عالمية وانظمة الترددات المنتظمة ونظام ال¯ GBRS.(العرب اليوم -انس العدوان)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: شطب 970 مركبة كوستر   20/3/2010, 04:04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شطب 970 مركبة كوستر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: