اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   3/9/2012, 17:33



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سباق فرومولا 1 حلبة مونزا ايطاليا
من 7-9 ايلول لعام 2012
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   5/9/2012, 16:47


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أكّد فريق لوتس امس الثلاثاء إن البلجيكي جيروم دامبروسيو سوف يخوض سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا نهاية الأسبوع الجاري بدلا ًمن رومان غروجان الموقوف.

وكان غروجان سائق لوتس عوقب بالإيقاف في سباق واحد لانه تسبب في حادث مروع في سباق بلجيكا يوم الأحد الماضي.

وقال لوتس ان دامبروسيو – الذي خاض سباقات مع فريق فيرجين (تغير اسمه الى ماروسيا الآن) في الموسم الماضي – سوف ينضم الى كيمي رايكونن بطل العالم عام 2007 في مونزا.

ونقل بيان للفريق عن دامبروسيو قوله ’’كانت رغبتي لعام 2012 دائما العودة الى خوض سباقات في الفورمولا1 لذا سوف أتمسك بكل قوة بهذه الفرصة‘‘.

وأضاف ’’أريد ان أرد جميل الفريق الذي وضع ثقته في بمنحه عدداً جيداً من النقاط‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   6/9/2012, 15:49




كشف محلل قناة الهيئة البريطانية «بي.بي.سي» إيدي جوردان أنّ السائق البريطاني لويس هاميلتون بات على مسافة قريبة جداً من مغادرة فريقه الحالي مكلارن والإنتقال الى فريق مرسيدس في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وقال مدير فريق جوردان السابق أنّ البريطاني سينتقل الى فريق مرسيدس مكان الألماني مايكل شوماخر الذي سيعتزل بصورة رسمية نهاية العام الحالي.

’’أعتقد أنّ هاميلتون قد إتفق مع فريق مرسيدس على البنود الشخصية والإتفاق قد يكون وشيكاً‘‘ قال جوردان قبل جائزة إيطاليا الكبرى.

كما ألمح مالك الحقوق التجارية لبطولة الفورمولا1 بيرني إيكلستون يوم الأحد الماضي أنّ الموسم الحالي سيكون الأخير لشوماخر ’’أنا آسف لأنّ شوماخر سيغادرنا من دون أن يكون فائزاً‘‘.

ولكن أصّر الألماني شوماخر أنه لم يحدد مستقبله بعد ’’كما قلت لإيكلستون في الأمس (السبت)..لم أحدد مستقبلي بعد‘‘.

ويعتقد جوردان الذي يراقب مستقبل هاميلتون عن كثب أنّ الأخير قرر أخيراً مغادرة فريق مكلارن ’’لقد قلت قبل بضعة أسابيع على شاشة التلفزيون أني أشعر أنّ هاميلتون سيغادر، وكنت على علم بمحادثاته مع فريق فيراري في تلك الفترة‘‘.

وأضاف ’’ولكن أستطيع أنّ أؤكّد أنّ هاميلتون عقد إجتماعات مع مرسيدس. لقد كشف إيكلستون يوم الأحد أنّ شوماخر سيغادر على الرغم من نفي الألماني لهذا الأمر‘‘.

وأكمل ’’على ما يبدو أنّ هاميلتون سينتقل الى مرسيدس مكان شوماخر. في الواقع قال فريق مكلارن أنه لا يستطيع تقديم مرتب مرتفع لهاميلتون. وعلاوةً على ذلك سينبغي على مكلارن دفع ثمن محركات المرسيدس للمرة الأولى في العام المقبل‘‘.

وفي حال إنتقل هاميلتون الى مكلارن، سيسارع الفريق البريطاني الى التعاقد مع سائق سريع كالفنلندي كيمي رايكونن الذي لم يجدد عقده مع لوتس حتى الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   8/9/2012, 19:50

هيمن البريطاني لويس هاميلتون على التجارب الحرّة الثالثة والأخيرة لجائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ13 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، عندما حقق أسرع زمن على متن سيارته مكلارن.

وتصدر هاميلتون التجارب الثالثة بفارق ضئيل جداً بلغ 0.001 ثانية عن صاحب المركز الثاني فرناندو ألونسو وهو ما يذكرنا بسباق عام 1971 عندما بلغ الفارق بين الفائز وصاحب المركز الثاني 0.01 ثانية فقط.

وجاء سائق فريق الفورس إنديا بول دي ستا في المركز الثالث، ولكنه سيحصل على عقوبة إرجاع 5 مراكز الى الوراء بسبب تغييره لعلبة التروس على شبكة الإنطلاق، بينما أعلم فريق مرسيدس سائقه الألماني مايكل شوماخر أنه فقد جهاز الكيرز على سيارته، وهو الذي لم يتمكن من إستخدام الجناح الخلفي المتحرك في التجارب الثانية.

وقام السائقون بإختبار الإطارات القاسية (هارد) في القسم الأول من التجارب الثالثة والأخيرة قبل أن يقوموا في وقت لاحق من الحصة بإختبار الإطارات المتوسطة التي ستكون أسرع بحوالي نصف ثانية من الإطارات القاسية.

وإستخدم فريق فيراري استراتيجية ذكيّة حيث إستفاد الإسباني فرناندو ألونسو من سحب سيارة زميله البرازيلي فيليبي ماسا ليحقق أسرع الأزمنة. هذا الأمر سنشاهده بالتأكيد في التجارب التأهيلية عندما يخرج ماسا ومن وراءه ألونسو لإعطاء الإسباني سرعة إضافية على الخطوط المستقيمة.

كما توقفت سيارة الألماني سيباستيان فيتيل الذي قام بـ17 لفة قبل دقيقتين من النهاية، قائلاً لفريقه أنّ بطارية سيارته قليلة جداً وهي نفس الرسالة التي صرّح بها قبل إنسحابه من جائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا.

ترتيب العشرة الأوائل بعد نهاية التجارب الحرّة الثالثة لجائزة إيطاليا الكبرى 2012:
1. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:24.578 دقيقة
2. فرناندو ألونسو (فيراري) 1:24.579 دقيقة
3. بول دي رستا (فورس إنديا) 1:24.849 دقيقة
4. فيليبي ماسا (فيراري) 1:24.909 دقيقة
5. جنسن باتون (مكلارن) 1:24.994 دقيقة
6. نيكو روزبرغ (مرسيدس) 1:25.036 دقيقة
7. سيرجيو بيريز (ساوبر) 1:25.160 دقيقة
8. كيمي رايكونن (لوتس) 1:25.255 دقيقة
9. نيكو هلكنبرغ (فورس إنديا) 1:25.289 دقيقة
10. باستور مالدونادو (ويليامز) 1:25.383 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   8/9/2012, 19:51

سيسجل السائق البولندي روبرت كوبتسا عودته إلى السباقات مجدداً لكن في الراليات وليس في بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك عندما يخوض غداً السبت رالي رودني غوميتولو دي لانا في إيطاليا.

وكان كوبتسا ابتعد عن فريقه لوتس وحلبات الفورمولا1 الموسم الماضي بعد تعرضه في أوائل شباط/فبراير 2011 لحادث خطير خلال مشاركته في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الإيطالية أصيب على إثره بكسور عدة خصوصا في يده اليمنى وساقه اليسرى، وهو خضع حينها لعدة عمليات جراحية إحداها دامت لسبع ساعات من أجل إعادة وصل يده التي كادت أن تنفصل تماماً من مكانها.

وكشف موقع «أوتوسبورت» المتخصص أن اسم كوبتسا، الذي كان يمني النفس بالعودة إلى سباقات الفورمولا1 هذا الموسم إلا أنه لم يكن جاهزاً للسباقات خصوصاً بعد تعرضه أيضاً لكسر في قدمه نتيجة إنزلاقه على الجليد قرب منزله في بييتراسانتا الايطالية (شمال توسكانا)، أدرج ضمن لائحة المشاركين في رالي نهاية الأسبوع الحالي لكن من غير المؤكد إذا كانت سيارته (من نوع سوبارو امبريزا دبليو ار اكس) ستكون جاهزة في الوقت المناسب لخوض هذا الرالي.

وسيتخذ القرار النهائي بشأن مشاركة كوبتسا في وقت لاحق من اليوم الجمعة، علماً بأن السائق البولندي خاض مؤخراً اختباراً ناجحا مع فريق فورد رالي تيم المشارك في بطولة العالم للراليات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   8/9/2012, 19:53

أكّد فريق ريدبول أنّ مولد البطارية فشل على سيارة سيباستيان فيتيل وهي نفس المشكلة التي تعرض لها الألماني في فالنسيا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   8/9/2012, 19:54

يتوقع جنسن باتون أن يستمر زميله لويس هاميلتون مع الفريق في الموسم المقبل رغم عدم قيامه هاميلتون بتهدئة تكهنات بشأن الإنتقال الى مرسيدس.

وهناك الكثير من التكهنات هذا الموسم بشأن مستقبل هاميلتون لكن الأمر بات موضوعاً رائجاً للحديث على هامش سباق جائزة ايطاليا الكبرى في ظل قول إيدي جوردان أنّ صفقة مع مرسيدس على وشك الإنتهاء.

ورداً على سؤال بشأن تعليقه على الشائعات قال هاميلتون (27 عاماً) ’’لا يوجد لدي تعليق حقاً‘‘.

ورداً على سؤال بشأن ما سوف يتطلع إليه في المفاوضات وما اذا كان يسعى الى المال فقط ردّ هاميلتون بالقول إنه يريد الفوز ’’أريد تحقيق الفوز دائماً…لهذا نحن معشر السائقين موجودون ولهذا يتم تشكيل الفرق‘‘.

ومن جانبه عبّر باتون عن ثقته في إستمرار هاميلتون مع الفريق الذي يسانده منذ نحو 15 عاماً.

وقال باتون بطل العالم عام 2009 ’’كلنا نقرأ الصحف والمجلات ونتصفح الإنترنت ونسمع أشياء وشعرت بالدهشة إزاء ما قرأته أمس. لا أعرف إن كان الأمر صحيحاً لكني أعتقد أنه سيكون زميلي أيضاً العام المقبل‘‘.

وتابع قائلاً ’’اذا استمر السائق في فريقه طويلاً فقد يعتريه الصدأ لكن هذا ليس الحال في فريقنا..هذا فريق رائع يمنحنا دائماً الفرصة للقتال على الفوز‘‘.

وأردف باتون الذي انضم الى مكلارن من فريق براون قائلاً ’’يحب السائقون الإثارة والتحديات الجديدة ولهذا انضممت الى مكلارن لكني لا أعتقد أنّ شيئاً سوف يتغير في العام المقبل فيما يتعلق بتشكيلة السائقين‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   9/9/2012, 00:34

إعترف السائق البريطاني لويس هاميلتون أنه فوجئ من إحرازه لقطب الإنطلاق الأول على حلبة مونزا الإيطالية، مؤكّداً أنه كان بإمكانه تحقيق زمن أفضل بكثير من الذي سجّله في الجزء الأخير من التجارب التأهيلية.

وقال هاميلتون الذي يستعد للإنطلاق من المركز الأول للمرة 23 في مسيرته ’’أعتقد أنّ التجارب الحرّة كانت أفضل بالنسبة لي حيث تمكنت من تسجيل لفات أفضل بكثير‘‘.

وأكمل هاميلتون الذي تصدر التجارب الحرّة الثالثة ’’عموماً لا أعتقد أنّ لفتي كانت سريعة بما فيه الكفاية، لأنه في محاولتي الثانية كنت أسرع من ذلك ولكنني لم أتمكن من تحسين زمني بسبب قطار السيارات الذي كان أمامي‘‘.

وأكمل ’’ومع ذلك أنا سعيد، سعيد جداً للفريق، لقد قام بعمل رائع‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   9/9/2012, 00:36



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سينطلق ثنائي فريق مكلارن لويس هاميلتون وجنسن باتون من الصف الأول على شبكة الإنطلاق لجائزة إيطاليا الكبرى، بعدما حقق الثنائي أسرع توقيت في التجارب التأهيلية الـ13 على رزنامة البطولة.

ورفع هاميلتون عدد إنطلاقاته من المركز الأول الى 23 مرّة خلال مسيرته الإحترافية في الفورمولا واحد التي بدأت عام 2007، ليتغلب على زميله باتون الذي إنطلق أولاً في الجولة الماضية.

وعاد البرازيلي فيليبي ماسا من بعيد ليحرز المركز الثالث، متغلباً على زميله فرناندو ألونسو – الذي حلّ عاشراً – للمرة الأولى في تجارب تأهيلية منذ جائزة بلجيكا الكبرى 2011. وأوضح ماسا خلال المؤتمر الصحفي أنّ زميله الإسباني تعرّض لمشكلة في سيارته في الجزء الأخير، على إعتبار أنه تفوق على الجميع في النصف الأول من التجارب التمهيدية لسباق مونزا.

وخرج سائق فريق ريدبول الأسترالي مارك ويبر من الحصة الثانية، ليبدأ سباقه غداً من المركز 11 على شبكة الإنطلاق. وعلى الرغم من إحراز باستور مالدونادو للمركز 12 إلاّ أنه سينطلق من المركز 22 بسبب عقوبة الـ10 مراكز التي حصل عليها في الجولة الأخيرة التي أقيمت على حلبة سبا-فرانكورشان.

وسينطلق سائق فورس إنديا الألماني نيكو هلكنبرغ من المركز الأخير بعد تعطّل سيارته في الدقائق الأولى، في حين سيتراجع زميله بول دي رستا صاحب المركز الرابع 5 مراكز الى الوراء بسبب تغييره لعلبة التروس.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية لجائزة إيطاليا الكبرى 2012:
1. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:24.010 دقيقة
2. جنسن باتون (مكلارن) 1:24.133 دقيقة
3. فيليبي ماسا (فيراري) 1:24.247 دقيقة
4. بول دي رستا (فورس إنديا) 1:24.304 دقيقة
5. مايكل شوماخر (مرسيدس) 1:24.540 دقيقة
6. سيباستيان فيتيل (ريدبول) 1:24.802 دقيقة
7. نيكو روزبرغ (مرسيدس) 1:24.833 دقيقة
8. كيمي رايكونن (لوتس) 1:24.855 دقيقة
9. كاموي كوباياتشي (ساوبر) 1:25.109 دقيقة
10. فرناندو ألونسو (فيراري) 1:25.678 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012   10/9/2012, 16:26

أضاف البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارن لقب جائزة إيطاليا الكبرى الى قائمة انتصاراته في بطولة العالم للفورمولا واحد يوم الأحد فيما عزّز الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري موقعه في صدارة الترتيب العام متقدماً بفارق 37 نقطة على أقرب منافسيه.

وتفوق المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ساوبر على ألونسو ليحرمه من المركز الثاني في السباق بعدما تجاوزه قبل سبع لفات من النهاية. وهذا الإنتصار الثالث لهاميلتون هذا الموسم ليرفع رصيده الى 20 فوزاً في مشواره.

وارتقى هاميلتون بطل العالم 2008 الى المركز الثاني في الترتيب العام مع تبقي سبع جولات على نهاية الموسم بعدما رفع رصيده الى 142 نقطة مقابل 179 نقطة لألونسو. ويأتي الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس في المركز الثالث برصيد 141 نقطة.

وقال هاميلتون ’’كان من الرائع الفوز هنا. انا سعيد من أجل فريقي وهذا يوم رائع‘‘. وأضاف هاميلتون مشيراً لألونسو زميله السابق في مكلارن بعد الإنتصار الثالث لفريقه على التوالي ’’فرناندو بطل العالم مرتين لذلك أنا سعيد للغاية من أجله أيضاً‘‘.

وعانى ريدبول بطل العالم للصانعين من يوم سيء بعد فشل الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم وزميله الأسترالي مارك ويبر في إكمال السباق في اللفات الأخيرة. وخرج فيتيل قبل ست لفات من النهاية ليتوقف رصيده عند 140 نقطة ويتراجع من المركز الثاني الى الرابع في الترتيب العام. وكان فيتيل تعرض لعقوبة زمنية بعدما دفع ألونسو خارج المضمار بعدما حاول السائق الألماني تجاوزه في أحد المنحنيات.

وخرج البريطاني جنسن باتون سائق مكلارن والفائز بالجولة الماضية في بلجيكا في اللفة 33 وهو في المركز الثاني. واحتفل هاميلتون بأول انتصار له على حلبة مونزا لكن ألونسو كان أكبر الفائزين من هذه الجولة وسط سعادة بالغة لجماهير فيراري في معقل الفريق.

وكان ألونسو خرج من سباق بلجيكا في اللفة الأولى وبدأ جائزة إيطاليا من المركز العاشر بسبب مشكلة في سيارته وهو ما حرمه من المركز الأول عند الانطلاق في التجارب التأهيلية أمس السبت. وقال ألونسو بطل العالم مرتين ’’كان سباق صعب بعد الإنطلاق من المركز العاشر لكن كنا نعلم أنه ربما نملك أسرع سيارة في هذه الجولة. هذا يوم مثالي لأنّ الفوز كان بعيداً عن متناولنا وهذه النتيجة أفضل بكثير من المتوقع‘‘.

وأشاد النمساوي نيكي لاودا سائق فيراري السابق بما حققه بيريز (22 عاما) في السباق. وقال سائق ساوبر ’’من الصعب تصديق وقوف فريقي على منصة التتويج في حلبة مونزا. هذا مميز للغاية. لجأت للاطارات الرئيسية في البداية ثم قررت التوقف في وقت متأخر. هذا منحني إطارات جديدة للغاية في النهاية. هذا غير معقول‘‘.

وإحتلّ البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز الرابع وكان يتطلع للوقوف على منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2010 لكن أوامر الفريق اجبرته على ترك المركز الثالث لألونسو في اللفة 40. وكان ماسا إنتزع المركز الثاني من باتون في البداية قبل ان يستعيد السائق البريطاني مكانه لكنه خرج من السباق ليعود منافسه البرازيلي اليه.

وجاء رايكونن بطل العالم 2007 في المركز الخامس واحتل الألماني مايكل شوماخر السائق السابق لفيراري المركز السادس مع مرسيدس متقدماً على زميله ومواطنه نيكو روزبرج صاحب المركز السابع. كما احتل البريطاني بول دي رستا سائق فورس إنديا المركز الثامن ثم الياباني كاموي كوباياشي في المركز التاسع مع ساوبر بينما جاء البرازيلي برونو سينا سائق ويليامز في المركز العاشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جائزة ايطاليا الكبرى :سباق فرومولا 1 حلبة مونزا 7-9 /ايلول 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: