اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 افضل اماكن لقضاء اجازة العيد , اقتراحات لقضاء اجازة العيد . افضل 10 اماكن اقتراحات لقضاء اجازة العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: افضل اماكن لقضاء اجازة العيد , اقتراحات لقضاء اجازة العيد . افضل 10 اماكن اقتراحات لقضاء اجازة العيد    20/8/2012, 06:44

افضل اماكن لقضاء اجازة العيد , اقتراحات لقضاء اجازة العيد . افضل 10 اماكن اقتراحات لقضاء اجازة العيد افضل اماكن لقضاء اجازة العيد , اقتراحات لقضاء اجازة العيد . افضل 10 اماكن اقتراحات لقضاء اجازة العيد افضل اماكن لقضاء اجازة العيد , اقتراحات لقضاء اجازة العيد . افضل 10 اماكن اقتراحات لقضاء اجازة العيد افضل اماكن لقضاء اجازة العيد , اقتراحات لقضاء اجازة العيد . افضل 10 اماكن اقتراحات لقضاء اجازة العيد

البيت

لو مكسل على الأخر قضى العيد فى البيت أول يوم وخليك فى الزيارات العائلية اللى مش هتكلفك كتير فلو اشتريت من اقرب حلوانى كيلو الكعك السادة أو المحشى بالملبن أو بالعجمية هيكون بـ 45 جنيها وكيلو الكعك المحشى بعين الجمل بـ60جنيها أما كيلو البسكويت بـ32 جنيها ولو ليك فى الغريبة فالكيلو بـ46 جنيها والشكلمة زيها بالضبط وطبعا مش هتقدر تنسى العيديات على الكبار والصغار !

2- المسارح
لو انت من هواة ارتياد المسارح فمسرح السلام يقدم مسرحية جديدة تعرض لأول مرة فى العيد اسمها ( أبو الثوار) وهى قصة مأخوذة عن الشاعر السورى ممدوح عدوان وتأليف محمد حسين وإخراج ياسر صادق ومن المتوقع عرضها فى وكالة الغورى وهى من إنتاج المسرح الحديث .
أما أسعار التذاكر فهى من 50جنيها و 30جنيها و 20 جنيها أما بالنسبة للأطفال فالدخول مجانا .


3- مسرح العرائس
إذا كان لديك أطفال بالطبع سيجبرونك على الخروج فى اى مكان مفتوح واللعب وقبل هذا طبعا ستعطيهم العيدية فإذا أردت تغيير الخروجة فننصحك بالتوجه إلى مسرح العرائس بالعتبة فى ثانى أيام العيد لأنه سيكون الافتتاح الرسمى لعرض ( عروسة خشب) ويبدأ عرضه من الساعة 7:30 م وينتهى الساعة 8:45م , أما أسعار التذاكر فتكون ما بين 10 جنيهات و15 جنيها , أما إذا كنت ستنوى قضاء العيد فى الإسكندرية فتستطيع أن تذهب إلى مسرح العرائس بالإسكندرية لمشاهدة عرض ( نور القمر فرحان) ويكون فى نفس الساعة وبنفس التذاكر .


4- الفيشاوى
أما إذا كنت من هواة الخروج مع الأصدقاء أو العائلة والجلوس فى الكوفى شوب فطبعا لن تنسى قهوة الفيشاوى التى ذهبت إليها فى اغلب الأحيان فى شهر رمضان ولو لمرة واحدة وسنسهل عليك الأمور فإذا طلبت اى عصير فسيكون سعره 8 جنيهات والكوكتيل بـ 10 جنيهات أما الشيشة بـ10 جنيهات وزجاجة المياه المعدنية فسعرها 3 جنيهات .

5- حديقة الأزهر
إذا كنت لا تعرف مكانها فهى قريبة من مشيخة الأزهر على طريق صلاح سالم وتذكرة الدخول طوال أيام العيد 10 جنيهات وتستطيع حضور الحفلات التى ستقام بها على مدار اليوم حيث ستقام بها حفلات فلكلور شعبى ومزمار بلدى وفرق غنائية متنوعة بالإضافة إلى حفلتين خاصة للأطفال الأولى تبدأ فى الساعة 12 ظهرا والثانية فى تمام السادسة مساء وعلى فكرة حضور جميع هذه الحفلات مجانا ولأى عدد وميزة التنزه فيها أنها مكان مفتوح وبها ملاعب مميزة للأطفال .

6- السينما
ولوانت من هواة دخول السينما فى العيد مع أصحابك فمن الممكن أن تتوجه إلى سينمات وسط البلد لأن سعر التذكرة فى اى سينما بها صباحا لن تتعدى 20 جنيها ومساء بـ25 جنيها وعلى فكرة ستكون هناك 3 أفلام جديدة ستعرض فى العيد الأول ( فبراير الأسود) بطولة خالد صالح وأمل رزق وطارق عبد العزيز وتأليف وإخراج محمد أمين والثانى( ساعة ونصف) من إنتاج السبكى وبطولة 30 نجما ونجمة منهم فتحى عبد الوهاب وإياد نصار وماجد الكدوانى وغيرهم والثالث ( بابا) للنجم احمد السقا وهو من إنتاج شركة دولار فيلم .


7-الأهرامات

تعتبر أهرامات الجيزة من أقدم عجائب الدنيا السبع ، وهي مقابر الفراعنة و بنيت حوالى عام 2690 ق.م وهم ثلاثة أهرامات حيث بنى الأول منها الفرعون خوفو وارتفاعه 147مترا والثاني الفرعون خفرع وارتفاعه 136مترا والثالث الفرعون منقرع وارتفاعه 62 مترا وهي من عجائب الدنيا السبع المتبقية وقد امتلأت ممراتها ومقابرها في يوم من الأيام بممتلكات الملوك التي لا تقدر بثمن ، والتي دفنوها معهم حتى يستعملوها في الحياة الأخرى ـ على حد زعمهم ـ وقد نهبت كنوز الأهرامات منذ آلاف السنين وما زالت الاكتشافات متوالية حتى الآن .
ومواعيد زيارتها تبدأ منذ الساعة 8 صباحا وسعر تذاكر الدخول للمصريين بـ3 جنيهات والأجانب 30 جنيها غير شامل عرض الصوت والضوء .

8- النيل

يمكن فى المساء التنزه على كورنيش النيل وركوب مركب صغير أما إذا أردت استئجار فلوكة لك ولأسرتك فستكون بـ70 جنيها أما إذا كان الحال متيسرا فتستطيع الجلوس على احد البواخر النيلية وطبعا لن تنسى أثناء التنزه تناول الذرة والترمس وحمص الشام .

9- دور الايتام
بعد صلاة العيد يمكنك العودة إلى البيت وتناول الإفطار وتنام قليلا ثم تستيقظ وقت المغرب وتصطحب معك أولادك وتذهبوا جميعا لشراء كيس كبير من البالونات الذى لن يكلفك كثيرا وتذهب إلى اقرب دار أيتام من بيتك لتقضى وقتا جميلا مع أطفالك وفى نفس الوقت تكون علمتهم قيمة العطف على المحتاج خاصة فى أيام العيد .


10- السفر

يمكنك الهروب خارج القاهرة بزحامها وأحداثها الساخنة التى لا تتوقف وتسافر إلى الغردقة أو شرم الشيخ أو العين السخنة لقضاء أيام العيد ونقدم لك من خلال احدى شركات السياحة الداخلية عروض السفر فمثلا إذا أردت السفر إلى العين السخنة الكيلو 102 بجوار برتو السخنة طريق الزعفرانة ستدفع من الفترة 21اغسطس إلى 3سبتمبر فى الغرفة الثلاثية حوالى 1595 جنيها والغرفة المزدوجة 1310 جنيهات والغرفة المفردة 1210جنيهات وتتضمن الإقامة الإفطار والعشاء .
أما إذا أردت السفر إلى الغردقة فى الكيلو 102 طريق السويس الغردقة فيترواح سعر الفرد فى الفترة ما بين 24 أغسطس و 30 سبتمبر فى الغرفة الرباعية 255جنيها والفرد فى الغرفة الثلاثية 255جنيها وفى الغرفة المزدوجة 270جنيها وفى الغرفة المفردة 400 شاملة الإفطار والعشاء وهذه الأسعار للغرف المطلة على البحر صف أول والمطلة على البحر من الجانب صف ثان .
أما إذا أردت قضاء العيد فى أحد الفنادق الموجودة فى خليج نعمة فيكون سعر الفرد فى الليلة الواحدة فى الفترة من 18 أغسطس إلى 15 سبتمبر فى الغرفة الثلاثية 190جنيها وفى الغرفة الثنائية 210جنيهات وفى الغرفة المفردة 310جنيهات شاملة الإفطار والعشاء .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افضل اماكن لقضاء اجازة العيد , اقتراحات لقضاء اجازة العيد . افضل 10 اماكن اقتراحات لقضاء اجازة العيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: