اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 من هو أسامة الملولي , السيرة الذاتية أسامة الملولي , صور أسامة الملولي ,ويكيبيديا أسامة الملولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: من هو أسامة الملولي , السيرة الذاتية أسامة الملولي , صور أسامة الملولي ,ويكيبيديا أسامة الملولي    10/8/2012, 21:31

من هو أسامة الملولي , السيرة الذاتية أسامة الملولي , صور أسامة الملولي ,ويكيبيديا أسامة الملولي من هو أسامة الملولي , السيرة الذاتية أسامة الملولي , صور أسامة الملولي ,ويكيبيديا أسامة الملولي من هو أسامة الملولي , السيرة الذاتية أسامة الملولي , صور أسامة الملولي ,ويكيبيديا أسامة الملولي من هو أسامة الملولي , السيرة الذاتية أسامة الملولي , صور أسامة الملولي ,ويكيبيديا أسامة الملولي

أسامة الملولي ملقب بالقرش الاسمراو قرش قرطاج ولد في 16 فبراير 1984 في المرسى (الضاحية الشمالية لمدينة تونس). هو مهندس في المعلوماتية وسباح تونسي متخصص في مسافة 400 م أربع سباحات, حاصل سنة 2007 على بطولة العالم في مسافة 800 م سباحة حرة إلا أن هذه الميدالية سحبت منه نتيجة كشف إيجابي لتناول مادة منشطة، وكان قد صرح بأن أحد زملائه الطلبة أعطاه حبة من ذلك الدواء للترفيع من تركيزه في فترة استعداده للامتحانات وهو دواء ذو انتشار كبير في الوسط الطلابي الأمريكي وتأثيره ذهني بحت إذ أنه لا يملك أي مفعول بدني ولم يكن يعلم بأنه محضور رياضياً، فحرم من المشاركة في مسابقات السباحة مدة 18 شهراً تدرب أثناءها واستعد جيداً للالعاب الأولمبية ببيكين خاصة وأنه في الأثناء أتم دراسته الجامعية وتفرغ كليا للسباحة وأصبح بطلاً أولمبياً في 1500 م سباحة حرة في 17 أغسطس 2008.
يبلغ طوله متراً و 92 سنتيمتراً ووزنه 79 كيلوغراماً. وتدرب في المسبح البلدي بالمرسى منذ نعومة أضفاره حيث عرف عنه شغفه بتحطيم الأرقام القياسية في الأصناف الصغرى والتحق بعد ذلك بالمعهد الرياضي بالمنزه الواقع بالعاصمة والذي يوفر الضروف الملائمة للرياضيين بهدف التوفيق بين النجاح الدراسي وممارسة الرياضة في مستوى عالي. ثم غادر تونس سنة 1999 في سن الخامسة عشرة ليدرس في مرسيليا (معهد رمبار) وليتدرب في فرنسا. وبعد حصوله على الباكالوريا سنة 2002، سافر أسامة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة المعلوماتية في لوس أنجلس حيث تحصل على الماستر في المعلوماتية في 11 مايو 2007، وهو يتدرب في جامعة جنوب كاليفورنيا.
كما تم اختياره من قبل الصحفيين الرياضيين التونسيين كأفضل رياضي تونسي سنتي 2003 و2004 و
2008. وتم اختياره كأفضل سباح في أفريقيا سنة 2008
و تعتبر الميدالية الذهبية الأولمبية التي تحصل عليها أسامة الملولي في بيكين سابع ميدالية في سجل تونس الأولمبي وثاني ذهبية أولمبية في تاريخ تونس، وتأتي بعد 40 سنة من ذهبية البطل الأولمبي التونسي محمد القمودي في سباق 5000 م في الألعاب الأولمبية بمكسيكو سنة 1968.
و الملولي هو أول عربي (ذكورا واناثا) وأول أفريقي (ذكورا) في التاريخ يتحصل على ميدالية ذهبية أولمبية في رياضة السباحة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو أسامة الملولي , السيرة الذاتية أسامة الملولي , صور أسامة الملولي ,ويكيبيديا أسامة الملولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: