اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   2/8/2012, 15:41



برنامج البطولة:

التجارب الأولى 31 أغسطس 08:00 GMT
التجارب الثانية 31 أغسطس 12:00 GMT
التجارب الثالثة 01 سبتمبر 09:00 GMT
التجارب التأهيلية 01 سبتمبر 12:00 GMT
السباق الرئيسي 02 سبتمبر 12:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   26/8/2012, 17:03



تمّ تمديد جائزة بلجيكا الكبرى في رزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد حتى 2015، حسبما أعلن رئيس شركة سبا المنظمة لهذه الجائزة إتيان دافينيون اليوم الخميس بعد التوقيع على عقد بين منطقة فرانكورشان التي يقام على حلبتها السباق ومسؤولين عن بطولة العالم.

وينتهي العقد الموقّع بين الإتحاد الدولي للسيارات وحلبة سبا-فرانكورشان بعد إقامة جائزة بلجيكا الكبرى لعام 2012 في 2 أيلول/سبتمبر المقبل.

وكانت الأطراف المعّنية توصلت في تموز/يوليو إلى اتفاق مبدئي يقضي بتمديد العقد ثلاثة أعوام.

ولم يتم كشف الشروط المالية المتعلقة بهذا التمديد، لكن وزير الاقتصاد في منطقة فرانكورشان جان كلود ماركور، أكّد أن المبلغ المقدم للحلبة خفض دون أن يحدد قيمة هذا التخفيض.

وكان مستقبل جائزة بلجيكا الكبرى غير أكيد، وألمح بيرني إيكلستون، صاحب الحقوق المالية لإقامة بطولة العالم للفورمولا واحد، في نيسان/أبريل إلى احتمال عودة جائزة فرنسا الكبرى لرزنامة البطولة عوضاً عنها اعتباراً من 2013.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   26/8/2012, 17:06

يؤمن الألماني مايكل شوماخر أنه يتوجب على فريقه مرسيدس الإحتفال بسباقه الـ300 بالطريقة الصحيحة عبر تقدم أداءٍ تنافسيّ، خلافاً للسباق الأخير في المجر والذي شهد إنسحابه من أحداث الجولة الـ11 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ويعتقد شوماخر الذي شارك في 299 جائزة كبرى أنّ طبيعة حلبة سبا-فرانكورشان التي تتميز بالسرعة العالية ستساعد فريقه على العودة الى سلّم المنافسة ’’حلبة سبا-فرانكورشان هي كغرفة المعيشة في منزلي: من الواضح أنها الحلبة رقم واحد في العالم. من الغريب معرفة أنّ هذه الحلبة لديها لحظات مهمة في مسيرتي فمنها إنطلقت، وحصلت على أول فوز لي هنا، كما فزت ببطولة العالم‘‘.

وأضاف ’’في الواقع سأشارك أيضاً بسباقي الـ300 على حلبة سبا-فرانكورشان وآمل أن نحتفل بذلك بالطريقة الصحيحة. أنا فخور لكوني ثاني سائق يحقق هذا الرقم من عدد الجوائز الكبرى وليس هناك شكّ في أننا نتطلع الى تقديم أسبوع تنافسيّ‘‘.

وأكمل الألماني الذي يحتل المرتبة الـ12 في بطولة السائقين ’’لقد قدمنا أداءً جيداً في سباق العام الماضي: وسأقوم بكل شيء لتقديم سباق قوي آخر في الأسبوع المقبل‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   26/8/2012, 17:08

إعترف سائق فريق لوتس كيمي رايكونن أنه لا يتحمل خسارة المزيد من النقاط لصالح منافسيه في حال أراد المواصلة في حملة المنافسة على اللقب العالمي، في الوقت الذي يتخلف فيه الفنلندي بـ48 نقطة عن المتصدر فرناندو ألونسو.

ويدخل رايكونن الجولة الثانية عشر من البطولة كأبرز المرشحين للفوز خاصة أنه سبق له وأن فاز على حلبة سبا-فرانكورشان العريقة 4 مرات كان آخرها موسم 2009.

وقال رايكونن في تصريح له اليوم الجمعة ’’أنا الآن أحتلّ المركز الخامس في البطولة، وأتطلع إلى إحراز نقاط أكثر من المنافسين أمامي، كلما كان الفارق أقل مع سائقي المقدمة كلما كان الوضع أفضل لي وللفريق‘‘.

إلّا أن رايكونن لا يرى أنّ سجله الناصع على حلبة سبا سيعطيه أفضليّة عن باقي المنافسين في سباق هذا الموسم ’’عادةً حققت نتائج جيدة في جائزة بلجيكا الكبرى، إلا أن هذا لن يساعدني في الوقت الحالي، ولكنه لن يضرني أيضاً في الوقت نفسه‘‘.

وأضاف ’’سيكون أمراً رائعاً الفوز في سبا للمرة الخامسة، لم أتمكن من الفوز بأي سباق في الجزء الأول من الموسم، والنقاط الإضافية دائماً ما تكون جيدة‘‘.

كما أكّد رايكونن على عزم فريقه في المواصلة في الضغط حتى نهاية الموسم على الرغم من عدم تمكنه من إحراز أي الفوز ’’نحن دائماً نحاول أن نحرز الفوز، في بعض الأحيان تكون قريباً من ذلك، لكنك تشعر بخيبة أمل بسبب عدم قيامك بالخطوة الأهم، لكننا على علم بالسبب ألا وهو عدم إمتلاكنا للسرعة في التجارب التأهيلية‘‘.

وإختتم ’’بالتأكيد نحن نفضّل الحصول على الفوز عوضاً عن إحتلال المركز الثاني أو الثالث لكنه موسم طويل وأعتقد أننا نتطور دائماً. إن أتى الفوز سيكون ذلك أمراً رائعاً وإن لم يأتِ فسنظل نحاول‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   31/8/2012, 18:45

عاودت بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الإنطلاق من جديد بعد غياب دام لشهرٍ كاملٍ عن المنافسات، ولكن الأحوال الجوية السيئة لم تُشجّع السائقين على الخروج في الساعة الأولى من التجارب الحرّة الأولى، ليكتفي أغلبيتهم بحصّة خجولة في النصف الساعة الأخيرة من التجارب.

وتصدر السائق الياباني كاموي كوباياتشي التجارب الأولى على الإطارات المبللة محققاً أسرع زمن والذي بلغ دقيقتان و11.389 ثانية، متقدماً بذلك على باستور مالدونادو الذي حطّم سيارة الويليامز في إستعراض في كاراكاس خلال العطلة الصيفية.

ولم ترغب مجموعة كبيرة من السائقين بتسجيل أزمنة حيث حلّ السائق الفنلندي كيمي رايكونن في المركز 17 فيما جاء الإسباني فرناندو ألونسو في المركز الأخير وراء البريطاني لويس هاميلتون.

ولا تساعد الأمطار في العادة السائقين والفرق على إختبار التحديثات الجديدة على السيارات، فعلى سبيل المثال أوضح المدير التقني في لوتس جايمس أليسون أنّ فريقه سيعتمد نظام الدي.آر.أس المزدوج في حال حصل على نتائج مشجعة في التجارب الحرّة ولكنه لم يتمكن من إختبار فعاليّة النظام على الإطلاق. ولم يقتصر الأمر على فريق لوتس فحسب بل أيضاً على فريق مكلارن الذي أتى بتحديثات على مقدمة سيارته.

تجدر الإشارة الى أنّ الألماني مايكل شوماخر سيحتفل بسباقه الـ300 على الحلبة البلجيكية عبر إستخدامه لخوذة جديدة، في حين توقفت سيارة البرازيلي فيليبي ماسا على الحلبة في مقطعها الأخير فور نهاية الـ90 دقيقة.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الحرّة الأولى لجائزة بلجيكا الكبرى:
1. كاموي كوباياتشي (ساوبر) 2:11.389 دقيقة
2. باستور مالدونادو (ويليامز) 2:11.941 دقيقة
3. دانيال ريكياردو (تورو روسو) 2:12.004 دقيقة
4. جون إيريك فيرن (تورو روسو) 2:12.824 دقيقة
5. مارك ويبر (ريدبول) 2:13.191 دقيقة
6. سيرجيو بيريز (ساوبر) 2:13.861 دقيقة
7. نيكو روزبرغ (مرسيدس) 2:14.210 دقيقة
8. فالتيري بوتاس (ويليامز) 2:14.660 دقيقة
9. سيباستيان فيتيل (ريدبول) 2:14.860 دقيقة
10. مايكل شوماخر (مرسيدس) 2:15.402 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   1/9/2012, 14:20

إنتهى اليوم الأول من سباق جائزة بلجيكا الكبرى بخيبة أمل للجميع سواء للفرق أو السائقين أو حتى الجماهير التي إحتشدت لمشاهدة السيارات بعد 33 يوم من العطلة الصيفية. الحال لم يتغير نسبياً في التجارب الحرّة الثانية التي لم تشهد أيّ شيء يُذكر سوى خروج عدد متواضع من السيارات في الدقائق الأخيرة محاولةً بذلك تسجيل التواقيت الخجولة.

وللوقوف عند هشاشة الجولة الثانية، خرج 18 سائق فقط الى الحلبة 7 منهم في الثواني الأخيرة حيث دار الألماني مايكل شوماخر على المسار لأطول فترة ممكنة (4 لفات) فيما إكتفى البقية بإجراء لفة إستطلاعية أو الإنتظار في منطقة الصيانة.

أما الأزمنة المسجّلة فهي لا تعكس فعلياً أداء الفرق والدليل على ذلك صدارة سائق فريق ماروسيا الفرنسي تشارلز بيك للتجارب الثانية أمام سائق تورو روسو دانيال ريكياردو، بينما إكتفى الإسباني فرناندو ألونسو بالمركز الثالث بزمن دقيقتان و50.497 ثانية وهو أبطأ بدقيقة واحدة عن الزمن المسجّل في الحصة الثانية من سباق العام الماضي.

وتشير الأرصاد الجوية أنّ الطقس سيتحسّن مبدئياً في اليوم الثاني من الجائزة الـ12 حيث من المقرر أن تجري التجارب الثالثة والتأهيلية تحت أجواء معتدلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   1/9/2012, 14:21

يبدو أنّ فريق لوتس يتجه الى عدم المغامرة في إستخدام نظام الـ«دي.آر.أس» المزدوج في سباق سبا-فرانكورشان بعد تردي الأحوال الجوية في التجارب الحرّة ليوم الجمعة، في حين كشف الفريق أنه لن يقوم بإختبار النظام في التجارب الحرّة الثالثة الحاسمة التي تسبق التجارب التأهيلية.

وأوضح المدير التقني في لوتس جايمس أليسون أنه مع بقاء حصّة واحدة من التجارب، قرّر الفريق إزالة الـ«دي.آر.أس» المزدوج والتركيز على تأدية السيارة ’’منعتنا الأمطار اليوم من إختبار فعالية النظام الجديد الذي سيكون عليه خلال السباق. سنركّز في التجارب الثالثة على الحزمة الأيروديناميكية ولن نحاول إختبار النظام الذي كان من المتوقع أن نحصل على نتائج واضحة بشأنه مع نهاية يوم الجمعة‘‘.

وعلّق الفنلندي كيمي رايكونن الذي كان يتطلع الى إختبار النظام في السباق فور نهاية التجارب الحرّة ’’كنت أتطلع قدماً الى إختبار النظام للمرة الأولى ولكن أعتقد أنه ينبغي علينا أن ننتظر قليلاً‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   1/9/2012, 14:23

أكّد كريستيان هورنر مدير فريق ريدبول امس الجمعة أنه لا يجب إستبعاد البريطاني جنسن باتون سائق مكلارن من المرشحين للفوز بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 رغم تأخره بفارق 88 نقطة عن الإسباني فرناندو الونسو صاحب الصدارة.

ويتأخر باتون بطل العالم 2009 بفارق 41 نقطة عن زميله لويس هاميلتون مع تبقي تسعة سباقات على نهاية الموسم وواجه أسئلة قبل سباق بلجيكا بشأن إحتمال أن يلعب دوراً مساعداً.

وقال هورنر الذي يحتلّ سائقه الأسترالي مارك ويبر المركز الثاني في الترتيب العام بعد الونسو للصحفيين ’’يمكن أن يتغير رصيد النقاط سريعاً جداً. أعلم أن جنسن بعيد حالياً لكنه اذا حقق سلسلة من النتائج الجيدة فان من المبكر استبعاده من المرشحين‘‘.

وأكّد ألونسو سائق فيراري أنه لا يملك أسرع سيارة لكن هورنر يبدو مختلفاً معه في الرأي.

وقال هورنر باسماً ’’لست واثقاً أنه محق في هذا. فاز بعدد من السباقات وحصل على نقاط أكثر من أي سائق آخر هذا العام وأنهى جميع السباقات…لذا فانه الأسرع بسيارته‘‘.

ورغم أنّ الفارق بين سائقي ريدبول هو نقطتين فقط إلاّ أنّ هورنر يقول أنهما أحرار في منافسة أحدهما الآخر.

وحدث نفس الأمر في عام 2010 عندما فاز الفريق بلقبي السائقين والمصنعين للمرة الاولى رغم أنّ ويبر وسيباستيان فيتيل استمرا في منافسة شرسة حتى النهاية مع ألونسو وهاميلتون.

وأضاف ’’تم منحهما الفرصة للسعي من أجل إحراز اللقب واستمر الأمر حتى السباق الأخير في أبوظبي وسيحدث نفس الشيء هذا العام‘‘.

وتابع قائلاً ’’ينافس السائقان على لقب البطولة ويعرفان أنهما بحاجة لبعضهما البعض من أجل تقليص الفارق مع ألونسو‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   1/9/2012, 22:04

سيطرت الأجواء المناخية المعتدلة على التجارب الحرّة الثالثة والأخيرة ما سمح للسائقين بإختبار سياراتهم للمرّة الأولى بطريقة طبيعية على حلبة سبا-فرانكورشان ضمن الجولة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وبعد إنتهاء يوم الجمعة الذي كان مخيّب للآمال إن كان على صعيد الإثارة أو جمع المعلومات من التحديثات الجديدة، تمكن الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق فيراري وخلال الحصة الأخيرة التي تسبق التجارب التأهيلية من تصدر الترتيب محققاً أسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و48.542 ثانية، متقدماً على سائق فريق لوتس كيمي رايكونن الذي نزع جهاز الـ«دي.آر.أس» المزدوج من سيارته بعد فشل الفريق في جمع المعلومات الكافية من تجارب الجمعة.

وأتى ثنائي فريق ساوبر سيرجيو بيريز وكاموي كوباياتشي في المركزين الثالث والرابع على التوالي أمام البريطاني جنسن باتون والبرازيلي فيليبي ماسا بينما جاء الألماني سيباستيان فيتيل في المركز التاسع والبريطاني لويس هاميلتون في المركز 12.

وتوقفت سيارة الألماني نيكو روزبرغ على منعطف «فاين» جرّاء مشكلة في علبة التروس، كما ردّد جنسن باتون في أكثر من مناسبة أنّ التوازن الأمامي لسيارته لا يساعده على التأقلم مع المنعطفات السريعة.

ترتيب العشرة الأوائل للتجارب الحرّة الثالثة على حلبة سبا-فرانكورشان:
1. فرناندو ألونسو (فيراري) 1:48.542 دقيقة
2. كيمي رايكونن (لوتس) 1:48.683 دقيقة
3. سيرجيو بيريز (ساوبر) 1:48.850 دقيقة
4. كاموي كوباياتشي (ساوبر) 1:48.863 دقيقة
5. جنسن باتون (مكلارن) 1:49.091 دقيقة
6. فيليبي ماسا (فيراري) 1:49.092 دقيقة
7. مارك ويبر (ريدبول) 1:49.164 دقيقة
8. رومان غروجان (لوتس) 1:49.266 دقيقة
9. سيباستيان فيتيل (ريدبول) 1:49.292 دقيقة
10. بول دي رستا (فورس إنديا) 1:49.382 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   1/9/2012, 22:09




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أحرز البريطاني جنسن باتون مركز الإنطلاق الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا-فرانكورشان، لينطلق من المركز الأول في سباق فورمولا1 للمرة الأولى مع فريق مكلارن.

وتقدم باتون بأكثر من 0.3 ثانية عن صاحب المركز الثاني كاموي كوباياتشي الذي أحرز أفضل نتيجة تأهل في مسيرته وهو سيكون ثاني سائق ياباني في تاريخ الفورمولا1 الذي ينطلق من الصف الأول، متفوقاً على سائق ويليامز باستور مالدونادو. وجاء الفنلندي كيمي رايكونن بالمركز الرابع أمام سيرجيو بيريز وفرناندو ألونسو.

وسجّل سائق ريدبول سيباستيان فيتيل الفائز في نسخة العام الماضي مفاجأة من العيار الثقيل حيث خرج من الجزء الثاني بالمركز 11 مع صديقه مايكل شوماخر الذي إكتفى بالمركز 13 أمام البرازيلي فيليبي ماسا الذي سينطلق مبدئياً من المركز 14.

وخرج السائق الألماني نيكو روزبرغ الذي توقفت سيارته في الحصة الثالثة من الجزء الأول من التجارب التأهيلية بعد فشله في قطع خط البداية/النهاية في الزمن المحدد لإجراء لفة سريعة أخرى تتيح له الإنضمام لبقية السائقين. لم يتوقف الحظ السيء هنا، بل قام روزبرغ بتغيير علبة التروس الخاصة بسيارته وبالتالي سيتراجع 5 مراكز الى الوراء على شبكة الإنطلاق.

وقال هاميلتون فور نهاية التجارب التأهيلية ’’إستخدم جنسن باتون الجناح الخلفي الجديد بينما كنتُ أقود على التصميم القديم. لقد خسرت على الأقل 0.4 ثانية على الخطوط المستقيمة. للأسف لا يمكننا تغيير السيارة الآن، لذا أتمنى أن يتمكن جنسن باتون من الحصول على أكبر عدد من النقاط في السباق‘‘ في إشارة واضحة الى ضعف تأدية سيارة لويس هاميلتون الذي لا يتوقع أن ينافس على الفوز غداً.

كما تجدر الإشارة الى أنّ هذه هي المرة الأولى التي لا نشاهد بها سائق ألماني ضمن الـ10 الأوائل منذ سباق جائزة اليابان الكبرى 2003.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا الكبرى 2012:
1. جنسن باتون (مكلارن) 1:47.573 دقيقة
2. كاموي كوباياتشي (ساوبر) 1:47.871 دقيقة
3. باستور مالدونادو (ويليامز) 1:47.893 دقيقة
4. كيمي رايكونن (لوتس) 1:48.205 دقيقة
5. سيرجيو بيريز (ساوبر) 1:48.219 دقيقة
6. فرناندو ألونسو (فيراري) 1:48.313 دقيقة
7. مارك ويبر (ريدبول) 1:48.392 دقيقة
8. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:48.394 دقيقة
9. رومان غروجان (لوتس) 1:48.538 دقيقة
10. بول دي رستا (فورس إنديا) 1:48.890 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   2/9/2012, 14:08

عوقب الفنزويلي باستور مالدونادو صاحب المركز الثالث في التجارب التأهيلية، بعدما وجدت لجنة مراقبة السباق أنّ سائق ويليامز قد أعاق سائق الفورس إنديا الألماني نيكو هلكنبرغ في القسم الأول من التجارب التي جرت على حلبة سبا-فرانكورشان وأسفرت عن إحراز جنسن باتون لمركز الإنطلاق الأول.

ورأت اللجنة بعد دراسة مطولة أنّ مالدونادو أعاق هلكنبرغ فعلياً، وبالتالي سينطلق سائق ويليامز من المركز السادس ليتقدم الفنلندي كيمي رايكونن بدوره الى المركز الثالث خلف الياباني كاموي كوباياتشي.

من جهة أخرى لم تفرض اللجنة عينها عقوبة على سائق لوتس كيمي رايكونن الذي قطع منعطف الأوروج من خارج مسار الحلبة.

ترتيب العشرة الأوائل على شبكة الإنطلاق:
1. جنسن باتون
2. كاموي كوباياتشي
3. كيمي رايكونن
4. سيرجيو بيريز
5. فرناندو ألونسو
6. باستور مالدونادو
7. لويس هاميلتون
8. رومان غروجان
9. بول دي رستا
10. سيباستيان فيتيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   2/9/2012, 14:09

كشف لويس هاميلتون أنّ قرار إستخدام الجانح الخلفي القديم على سيارته في التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا الكبرى لم يساعده على المنافسة على المراكز الأولى، موضحاً أنه خسر 0.4 ثانية في اللفة الواحدة على الخطوط المستقيمة.

وقام هاميلتون بإستخدام الجانح الخلفي الجديد على سيارته في التجارب الحرّة الثالثة ولكنه لم يتمكن من إيجاد التوازن الصحيح، ليقرر بعد ذلك العودة الى الجانح القديم ويستخدمه خلال التجارب التأهيلية، في حين حقق جنسن باتون مركز الإنطلاق الأول مستخدماً الجانح الجديد.

’’بالنسبة لي، كان اليوم مخيب للآمال، ولكن بما أنني ضمن الـ10 الأوائل فسيكون من المهم إستغلال ذلك في السباق‘‘ قال هاميلتون الذي تأهلّ في المركز الثامن ولكنه سيتقدم مركز إضافي الى الأمام بسبب عقوبة مارك ويبر، وأضاف ’’لم يكن ضبط السيارة مثالياً وهذا يعود الى كوننا قررنا ببساطة العودة الى إستخدام الجانح الخلفي القديم‘‘.

وأضاف ’’لم يعمل الجانح الجديد بطريقة جيدة في التجارب الثالثة، ولهذا قررنا العودة الى إستخدام الجانح القديم لأنه كان الخيار الأكثر أماناً. لقد قيل لي أنّ الفارق لن يكون كبير ولكن حدث العكس‘‘.

وإختتم البريطاني ’’تهانينا لباتون لإحرازه أول قطب إنطلاق مع فريق مكلارن، أتمنى أن يحصد كامل النقاط غداً‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   2/9/2012, 14:10

صرّح الألماني سيباستيان فيتيل أنّ سيارته لم تكن سريعة بما فيه الكفاية ليتأهلّ الى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية، ليكتفي بالمركز 11 على شبكة الإنطلاق للجولة الـ12 من سباقات الفورمولا واحد على حلبة سبا-فرانكورشان.

وقال فيتيل الذي كان يحتاج الى 0.012 ثانية فقط للعبور الى القسم الأخير من التجارب التأهيلية والمنافسة على الصدارة ’’لقد كنت سعيداً جداً مع لفتي ولكنها للأسف لم تكن سريعة. لم أتمكن من العبور الى الجزء الأخير من التجارب التأهيلية بفارق ضئيل جداً وهذا أمر مؤسف، ولكن هذه هي السباقات‘‘.

وأضاف ’’من الواضح أنّ النقاط لا تُعطى اليوم والسباق سينطلق غداً‘‘.

كما أوضح فيتيل أنه تفاجأ لخروجه بشكل مبكر من المنافسة كون سيارته كانت تنافسية في الحصة الثالثة التي سبقت التجارب التأهيلية ’’لقد شعرت أنّ كل شيء كان على ما يرام في التجارب الثالثة. كانت اللفة نظيفة، من دون أخطاء، ولكنها لم تكن سريعة بما فيه الكفاية‘‘.

من جهته عبّر زميل فيتيل الأسترالي مارك ويبر عن مشاعر مماثلة بعد إحراز للمركز السابع، ولكنه سيتراجع 5 مراكز الى الخلف بسبب تغييره لعلبة التروس بعد التجارب الحرّة الثانية ’’أشعر بخيبة أمل. كنا نأمل أن نحقق نتائج أفضل ولكن السيارة لم تكن سريعة‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   2/9/2012, 14:11

أقرّ السائق البريطاني جنسن باتون أنّ تحقيق الفوز في جولة بلجيكا سيكون مهم للغاية للإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللّقب العالمي قبل 9 جولات من نهاية البطولة.

وأظهر باتون عن قيادة سلسلة للغاية مكّنته من خطف المركز الأول في التجارب التأهيلية للمرّة الأولى منذ جائزة موناكو الكبرى 2009.

’’لقد سألني العديد من الناس عمّا إذا كنت أقود للمنافسة على البطولة‘‘ قال باتون فور نهاية التجارب التأهيلية، مضيفاً ’’إنه طريق طويل. هناك فارق الـ80 نقطة الذي يفصلني عن ألونسو لذا أحتاج الى التواجد على المنصة هنا وإنهاء جميع السباقات المتبقية أمامه‘‘.

وأكمل ’’هذا الأمر لن يكون سهلاً، ولكنه بدايةً جيدة. الفوز سيكون مهماً غداً للبقاء في دائرة المنافسة‘‘.

وعلّق باتون على تأدية السيارة قائلاً ’’لقد تمكنا هذا الصباح من الحصول على التوازن المناسب للسيارة. إنه التوازن الذي كنت أبحث عنه والذي يناسب طريقة قيادتي‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   3/9/2012, 17:14

عوقب الفنزويلي باستور مالدونالدو سائق ويليامز بالتراجع لعشرة مراكز عن الانطلاق في سباق إيطاليا الأسبوع القادم بعد بداية خاطئة في جائزة بلجيكا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا واحد ثم تسببه في حادث اليوم الأحد.

وتلقى مالدونالدو عقوبات أكثر من أي سائق آخر هذا الموسم وبدأ سباق اليوم على حلبة سبا بعقوبة التراجع لثلاثة مراكز عند الانطلاق بعدما أعاق الألماني نيكو هلكنبرغ سائق فورس إنديا في التجارب التأهيلية.

وقال مشرفو السباق في بيانين أنهم عاقبوا مالدونالدو بالتراجع لخمسة مراكز عند الانطلاق بسبب بداية خاطئة وخمسة مراكز أخرى بعدما تسبب في حادث خلال السباق الذي فشل في إكماله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   3/9/2012, 17:15


حقق البريطاني جنسن باتون سائق مكلارن الفوز بسباق جائزة بلجيكا الكبرى منطلقاً من المركز الأول يوم الأحد بعدما تسببت أزمة عند المنعطف الأول في خروج زميله البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الإسباني فرنادو الونسو متصدر الترتيب العام في البطولة.

واستمتع باتون بسباق بلا مشاكل في نهار مشمس وعبر خط النهاية متفوقاً بفارق 13.6 ثانية أمام الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريدبول وبطل العامين الماضيين والفائز بالسباق العام الماضي. وأنهى الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس السباق في المركز الثالث.

وكان ألونسو – الذي بدأ السباق وهو متفوق بفارق 40 نقطة في صدارة الترتيب العام على ملاحقه الأسترالي مارك ويبر سائق ريدبول – يأمل في معادلة الرقم القياسي لأكثر السائقين حصولاً على نقاط في سباقات متتالية والبالغ 24 سباقاً لكنه بدلاً من ذلك وجد سيارته محاطة بسحابة من الدخان بعد أمتار قليلة من الإنطلاق.

وتقلص الفارق الذي يملكه ألونسو في الصدارة إلى 24 نقطة مع تقدم فيتيل للمركز الثاني. وتراجع ويبر للمركز الثالث بفارق 32 نقطة عن ألونسو.

لكن يمكن للسائق الإسباني على الأقل أن يعتبر نفسه محظوظاً لنجاة رأسه من تصادم محتمل بسيارة الفرنسي رومان غروجان سائق لوتس الذي طارت سيارته في الهواء إثر اصطدام مع سيارة هاميلتون.

وقال جروجان ’’كانت بداية جيدة..بعدها صدر صوت هائل. لم أشاهد الضرر لكن الشيء المهم هو أني بخير. لا أعرف إن كنت قد انطلقت بسرعة أكبر من اللازم أم لا‘‘.

كما إنسحب المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ساوبر على الفور في يوم سيء للفريق السويسري بعد الأداء الواعد في التجارب التأهيلية أمس السبت الذي أسفر عن انطلاق سيارتيه ضمن المراكز الأولى.

كما تأثر كاموي كوباياشي – الذي أصبح ثاني ياباني فقط يبدأ سباقا من الصف الأول – إثر الأزمة التي حدثت في اللفة الأولى وتراجع كثيرا في السباق لينهيه في المركز الثالث عشر.

والفوز هو الرابع عشر لباتون في مسيرته بالبطولة والأول له في بلجيكا وتحقق في سباقه رقم 50 منذ انتقاله إلى مكلارن.

وقال باتون بطل العالم 2009 بعد انتصاره الثاني هذا الموسم ’’هذه الحلبة لها أهمية خاصة بالنسبة لمعظم السائقين.. فهي حلبة سريعة ولها تاريخ‘‘.

واحتل الألماني نيكو هلكنبرغ سائق فورس انديا المركز الرابع في أفضل نتيجة لفريقه هذا الموسم وأنهى السباق أمام البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري وأمام ويبر.

واحتفل مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات بخوض السباق رقم 300 في مشواره بالبطولة باحتلال المركز السابع بسيارة مرسيدس بعد أداء جيد في الحلبة التي شهدت بداية مشواره في بطولة العالم عام 1991 وأول انتصار له في 1992

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   3/9/2012, 17:16


أعلن الإتحاد الدولي للسيارات أنه قرر حظر مشاركة الفرنسي رومان غروجان للسباق القادم على جدول رزنامة البطولة لتسببه بالحادث العنيف والغريب الذي حدث على المنعطف الأول في اللفة الأولى من جائزة بلجيكا الكبرى.

ولم يتمالك غروجان أعصابه على الإنطلاقة حيث إصطدم بسائق مكلارن لويس هاميلتون وبسيارة الإسباني فرناندو ألونسو، وكان على وشك أن يلحق أضراراً جسدية بالسائق الإسباني الذي أعرب عن سعادته لخروجه سالماً من السيارة.

وقال غروجان بعد نهاية السباق أنه لم يعلم حقاً السبب الذي كان وراء الحادث ’’كانت إنطلاقتي جيدة وبعدها..إنتهى السباق. لم أرى الصور، وأنا بحاجة الى رؤيتهم لأقول وجهتي نظري. ولكن الشيء الإيجابي هو أنّ الجميع على ما يرام وهذا أهمّ شيء‘‘.

ولكن وجهت لجنة مراقبة السباق أصابع الإتهام على سائق لوتس ومنعته من المشاركة في السباق القادمة في مونزا ’’تعتبر لجنة مراقبة السباق أنّ الحادث كان عبارة عن خرق للقوانين وكان من شأنه أن يلحق أضراراً بسائقين آخرين‘‘ هذا ما جاء في البيان الصادر عن المسؤولين.

وأضاف البيان ’’لقد أدّى هذا الحادث الى إستبعاد المنافسين على البطولة‘‘.

وبذلك سيمنع غروجان من المشاركة في جائزة إيطاليا الكبرى، بينما سيقود جيروم دامبروسيو وهو السائق الإحتياطي في الفريق سيارة لوتس بجانب الفنلندي كيمي رايكونن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1   3/9/2012, 17:17


قال الألماني سيياستيان فيتيل فور نهاية سباق جائزة بلجيكا الكبرى أنّ البطولة ما زالت مفتوحة على مصراعيها، وأكبر دليل على ذلك إنسحاب الثنائي لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو في اللفة الأولى جرّاء حادث عنيف على حلبة سبا-فرانكورشان.

وتمكن فيتيل، الذي أنهى السباق البلجيكي في المركز الثاني من تقليص الفارق الى 24 نقطة – أيّ أقل من فوز واحد مع المتصدر فرناندو ألونسو.

’’أصبحت البطولة أفضل من ذي قبل‘‘ قال فيتيل بسعادة، مضيفاً ’’لا أهتم حالياً بالتسجيل أو النقاط ولكن ما يهمني حقاً هو البطولة. لا أعلم ماذا حدث على المنعطف الأول ولكن لم يتمكن ألونسو من إنهاء السباق‘‘.

وأضاف ’’لن أهتم الى الفارق وعدد النقاط، أثبت الحادث على المنعطف الأول أنّ كل شيء بإمكانه أن يتغير بسرعة. سنذهب في الأسبوع المقبل الى مونزا وسيكون من الرائع الحصول على قطب الإنطلاق الأول لنعبر المنعطف الأول من دون مشاكل‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلجيكا:سباق جائزة بلجيكا الكبرى فورمولا 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: