اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تعادل شباب الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: تعادل شباب الاردن   18/3/2010, 04:38

خرج أمس شباب الاردن والكرامة السوري من ارض ستاد الملك عبد الله يدا بيد بعد ان آلت نتيجة مباراة الجولة الثانية بينهما في كأس الاتحاد الاسيوي السابعة الى التعادل 2/2.
النتيجة ابقت الكرامة في صدارة المجموعة الاولى باربع نقاط وهو ذات رصيد شباب الاردن الذي يتأخر عنه بفارق الاهداف فيما وضع صحم العماني اول ثلاث نقاط في رصيده بفوزه على اهلي صنعاء اليمني 1/0 في عُمان.
شباب الاردن لم يظهر بالشكل المطلوب ووجد نفسه يتأخر بهدف مبكر سجله حسن عبد الفتاح لكن شادي ابو هشهش اعاد الامور الى نقطة البداية في الوقت المبدد من المشهد الاول.
وفي المشهد الثاني كان شباب الاردن افضل شكلا ومضمونا ورغم تأخره مرة اخرى بهدف جراء ركلة جزاء نفذها حسان عباس في مرمى معتز ياسين الا ان المعاملة بالمثل جاءت من المدافع صالح نمر الذي لعب نفذ ركلة جزاء بثقة في مرمى مصعب بلحوس.
ويتوجه شباب الاردن مطلع الاسبوع القادم الى عمان للقاء صحم في حين يستضيف الكرامة اهلي صنعاء في ختام مرحلة الذهاب.

المباراة في سطور
النتيجة: تعادل شباب الاردن والكرامة السوري 2/2.
الاهداف: سجل للكرامة حسن عبد الفتاح (3) وحسان عباس (75 ج) وسجل لشباب الاردن شادي ابو هشهش (45+1) وصالح نمر (81 ج).
المكان: ستاد الملك عبد الله.
المناسبة: ذهاب كأس الاتحاد الاسيوي (المجموعة الاولى).
الحكام: بانديان بالانياندي(سنغافورة)، سعدون بن محمد (ماليزيا)، لي تزو ليانج (سنغافورة)، محمد عبدالله حسن(الإمارات) وراقبها جاياسوريا دوسيلفا (سريلانكا) وطرد الحكم مدرب شباب الاردن دراجان.
مثل شباب الاردن: معتز ياسين، وسيم البزور، صالح نمر، مصطفى شحدة، حازم جودت، شادي ابو هشهش، علاء الشقران، محمد خير، مهند المحارمة (انس جبارات)، فادي لافي، كابالونجو.
مثل الكرامة السوري: مصعب بلحوس، ريتشارد بوهومو، بلال عبدالدايم، انس الخوجة، علاء الشبلي، مهند ابراهيم، حسان عباس، تامر الحاج احمد، حسن عبدالفتاح، فهد الرشيدي (فهد عودة)، احمد العمير(محمد الحموي).

نقطة الصفر
لم يعطي الكرامة مستضيفة شباب الاردن فرصة لاكتشاف الاوراق وعاجله ببداية سريعة اربكت الخطوط ومنحت «الضيف» الافضلية.
غياب عدلان قريش بدا تأثيره واضحا فلعب البزور ونمر في العمق الدفاعي ومن امامهما ابو هشهش فيما ارهق شحدة وجودت وهما يقومان بالتغطية الدفاعية على الاطراف الى جانب الانطلاقات المساندة في الحالة الهجومية الامر الذي ترك مساحات كبيرة وتباعد بين خطوط شباب الاردن، وتداخلت ادوار محارمة وخير بعد ان اقترب الاخير من منطقة العمق فيما اكتفى الشقران بمحاولة قطع الكرات السورية وغابت خطورة لافي وكابالونجو في ظل الرقابة الفردية المفروضة من عبد الدايم وخوجة.
ولأن شباب الاردن اعتمد على الكرات الامامية فان الفرص جاءت محدودة بل نادرة وحين حاول الفريق توسيع رقعة اللعب او محاولة الاختراق لم ينجح في مسعاه نتيجة البطء الشديد في نقل الكرات او الاحتفاظ بها في مناطق غير مؤثرة وسدد المحارمة كرة ضعيفة بجوار القائم ثم حصل الفريق على ركلة ثابتة في ميسرة الكرامة نفذها جودت ابعدها المدافعين ثم عادت مرة اخرى على قدم جودت عكسها على رأس لافي لكن بلحوس تدخل وتصدى لها بقبضته.
ونعود للكرامة حيث احكم الفريق سيطرته على منطقة العمليات مستغلا حالة شباب الاردن غير المستقرة وتقدم حسن الى جوار الرشيدي والعمير وانطلق مهند وشبلي من الاطراف بصورة فاعلة في حين تمركز عباس وتامر في عمق الوسط وقاد ريتشارد الخط الخلفي امام الحارس بلحوس ولم تكد تمض الدقائق الخمس الاولى حتى كان الفريق يعلن «الاسبقية» حيث ارتفعت كرة داخل الجزاء واحدثت دربكة لتصل الى العمير هيأها امام حسن غير المراقب فلم يتوانى عن ارسالها بيسراه داخل شباك ياسين هدف السبق، وكاد حسن ان يفعلها مرة اخرى لكن كرته الرأسية مرت فوق العارضة.
لم يتغير حال الفريقين وبقيت الامور على حالها دون اي تعديل في نمط الاداء واقترب المشهد الاول من النهاية ووصلت الكرة خلف المدافعين الى العمير وسدد لكن ياسين كان حاضرا ثم سدد مهند كرة بعيدة تعامل معها ياسين بالمثل.
دخلت المباراة في وقتها المبدد واستلم محارمة كرة في الميسرة عكسها على رأس لافي ومنه الى ابو هشهش المتحفز فغمزها داخل الشباك هدف التعادل الذي اعاد المباراة الى نقطة الصفر.

واحدة بواحدة
ابقى شباب الاردن على اوراقه لكنه عمل على اعادة التوزيع بشكل افضل وبادوار اكثر وضوحا فيما حافظ الكرامة على نمطه ثابتا مع تركيز دفاعي اكبر.
وتقدم محارمة بصورة اكثر فاعلية وكذلك فعل خير وتحرك شحدة بسرعة وتراجع لافي لاستلام الكرات هربا من الرقابة وبدا شباب الاردن اكثر جرأة ووصل الى مرمى بلحوس لكن دون نهايات ايجابية بل ان رأسية خير من عرضية المحارمة اختارت مكان وقوف بلحوس.
عاد الكرامة الى نشاطه الهجومي واتخذ من الاطراف منطلقا لحواره الهجومي وتحديدا الجهة اليمنى حيث الشبلي وهو توغل وتخلص من المدافعين وعكس كرة امسكها ياسين ثم ارتفعت كرة داخل جزاء شباب الاردن حاول الرشيدي استغلالها وتداخل مع شحدة ليعلن الحكم عن ركلة جزاء اعترض عليها شباب الاردن وطرد مدربه على ضوئها وتصدى عباس للتنفيذ ولعبها داخل شباك ياسين هدف التقدم.
اجرى الكرامة تبديلين وخرج العمير ودخل الحموي ثم زج مدربه بعودة مكان الرشيدي وحين اراد شباب الاردن التبديل كان محارمة يحاول استغلال كرة داخل المنطقة المحرمة لكنه تعرض للاعاقة ليعلن الحكم عن ركلة جزاء جديدة تقدم للتنفيذ صالح نمر ولعبها بثقة داخل شباك بلحوس هدف التعادل.
ارتفعت وتيرة الاداء ودخل جبارات مكان المحارمة وتعددت الاخطاء وبات التسرع واضحا على الفريقين وتقلصت فرص الوصول الحقيقية الى الشباك ولم تحمل الدقائق ما هو جديد لتكون القسمة عادلة.

الرفاع (2) الوحدات (1) .. تحت الضغط

عمان - محمد العياصرة

وضع امس الوحدات نفسه تحت الضغط في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد ان خسر امام الرفاع البحريني (1/2) في المباراة التي جرت على ستاد البحرين الوطني ضمن المجموعة الخامسة.
بقي ممثل الكرة الاردنية خالي الوفاض وعجز عن افتتاح رصيده النقطي بعد مرور جولتين على انطلاق البطولة، في حين رفع الرفاع رصيده الى (6) نقاط في الصدارة وبالاشتراك مع الريان القطري الذي فاز بدوره على النهضة العماني (3/2) في مباراة اقيمت امس على ستاد احمد بن علي في قطر ولحساب ذات المجموعة.
المباراة التي نقلت عبر قناة الجزيرة الرياضية، شهدت افضلية نسبية للوحدات في الشوط الاول رغم تقدم اصحاب الارض بهدف، في حين عدل الوحدات الموقف بهدف محمود شلباية خلال الشوط الثاني قبل ان يفرط الفريق بالنقطة الثمينة في الدقيقة الاخيرة من المباراة بعد ان استقبلت شباكه هدف الفوز للرفاع.

المباراة في سطور
النتيجة: فوز الرفاع البحريني على الوحدات (2/1).
الاهداف: سجل للرفاع ميلادن جوفانيسك (12) و محمد سلمان (90)، في حين سجل محمود شلباية هدف الوحدات الوحيد (68).
المكان: ستاد البحرين الوطني.
المناسبة: ذهاب كأس الاتحاد الاسيوي (المجموعة الخامسة).
الحكام : الياباني ماتوسوها هاجيمي والياباني نيشيو هيداكي و الكويتي سليمان الشمري و يوسف المرزوق رابعاً.
مثل الوحدات : عامر شفيع، باسم فتحي، عبد اللطيف البهداري، محمد المحارمة، احمد عبد الحليم ( احمد كشكش)، ياسين السهل، محمد جمال، رأفت علي، عيسى السباح، عامر ذيب، محمود شلباية.
مثل الرفاع : علي سعيد، احمد بو بشيت، داوود سعد، محمد دعيج، حسن البري، علي السيد ( نضال اسماعيل)، محمود العجيمي ( محمد سلمان)، مصطفى مختار، ميلادن جوفانيسك، حسين سلمان، اسماعيل عبد اللطيف ( عبد الرحمن مبارك).

عكس المجريات
تعامل الوحدات مع منافسه بالشكل المطلوب منذ بداية اللقاء بعد ان فرض ايقاعه السريع على المجريات ووضع اطراف ملعب الرفاع تحت ضغط مستمر بتواجد ذيب والسباح وباسناد من رأفت وعبد الحليم، الامر الذي اجبر الرفاع على التراجع بكثافة لسد الثغرات امام مرمى سعيد.
وعلى عكس المؤشرات التي كانت تصب في خانة الوحدات، فان الرفاع كان اكثر نجاعة امام المرمى بعد ان خطف هدف السبق من الوصول الاول الى مرمى شفيع بعد ان توغل العجمي داخل الجزاء وارسل كرة وضعت ميلادين على حدود الجزاء دون رقابة ليسدد كرة استقرت على يسار شفيع.
منح الهدف مزيداً من الثقة لاصحاب الارض في الوقت الذي بدا فيه الوحدات مرتبكاً وغير مترابط بين صفوفه، الامر الذي ساهم في تزايد الخطورة البحرينية خاصة مع تحركات سلمان والعجمي ومن خلفهم ميلادين، في حين شكل عبد اللطيف قلق واضح لفتحي والبهداري على حدود الجزاء دون ان يحدث اي تغيير.
ومع مرور الوقت، استعاد الوحدات بعض حماسه واطبق على مرمى الرفاع بفضل حيوية عبد الحليم الذي قاد جميع طلعات فريقه الهجومية دون ان يدرك التعديل بعد ان تصدى الدفاع لاحدى تسديداته، ومرت كرة اخرى دون متابعة امام المرمى، في حين تألق الحارس سعيد في ابعاد قذيفة بعيدة الى ركنية قبل ان ترد العارضة كرة ثابتة نفذها عبد الحليم ايضاً لينتهي الشوط بتقدم الرفاع.

نقطة ضائعة!
امسك الوحدات بزمام المبادرة مع بداية الشوط الثاني بعد ان طوق منطقة العمليات بحضور رأفت وذيب الى جانب عبد الحليم مع تقدم السهل وجمال الى جانب المحارمة للاسناد، في حين فرض الرفاع كثافة عددية على حدود الجزاء بحثاً عن اغلاق الطرق بتواجد البري ودعيج الى جانب داوود وبو شتيت، في حين شكل تراجع مختار والبديل نضال ثقلاً دفاعياً امام محاولات الوحدات.
مناورات الوحدات الهجومية تواصلت بنفس الايقاع وبذات الاسلوب، حيث اعتمد الفريق على الاطراف في محاولة لاختراق الحصن الدفاعي في الوقت الذي بقي فيه عبد الحليم متأهباً على مشارف الجزاء بحثاً عن كرة سانحة للتسديد دون ان يتغير الحال وسط نجاعة الرفاع دفاعياً ومن خلفهم الحارس سعيد والذي وقف سداً منيعاً امام اغلب المحاولات الخضراء.
ومع انتصاف الشوط، حمل محمود شلباية مفتاح الفرج لفريقه بعد ان طار لعرضية المحارمة وحولها برأسه على دفعتين لتتجاوز خط المرمى قبل ان يبعدها الدفاع، لكن الحكم اكد صحة هدف التعادل.
تغيير شكل المباراة كلياً بعد الهدف بعد ان عمد الفريقين الى فتح الاداء في محاولة لكل منهما خطف هدف الفوز، ومع ان الوحدات ظهر بشكل افضل في بداية الامر من خلال المحاولات المتكررة لعبد الحليم وشلباية والسباح، الا ان الرفاع استغل عدم الانسجام في خط الدفاع للوحدات و الذي ظهر على البهداري وفتحي والمحارمة، لتبرز الخطورة الحقيقية على مرمى شفيع في مواقف عدة تألق معها الحارس في بعض الاحيان واخفق عبد اللطيف وحسين سلمان في مناسبات اخرى قبل ان يحسم البديل محمد سلمان الموقف في الدقيقة الاخيرة بعد ان نجح شقيقه حسين في كسر التسلل والانفراد بالمرمى قبل ان يرسل له كرة وضعته في مواجهة المرمى المشرع ليسدد بهدوء ويجرد الوحدات من نقطة ثمينة مانحاً فريقه النقاط الكاملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: تعادل شباب الاردن   18/3/2010, 05:40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: تعادل شباب الاردن   19/3/2010, 01:23

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعادل شباب الاردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: