اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فورمولا 1: تاريخ حلبة هوكنهايم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: فورمولا 1: تاريخ حلبة هوكنهايم   15/7/2012, 15:25




تاريخ حلبة هوكنهايم





من الثلاثينيات إلى الستينات


تم تشييد الحلبة عام 1932 باستخدام طرق الغابات وذلك كبديل لحلبة وايلد بارك في كارلسروه ، والتي أصبحت ممنوعة باعتبارها حلبة للسباق من قبل المسؤولين الألمان. استخدمت في البداية لسباق الدراجات النارية ، و توسع استخدام الحلبة لتصبح مضمار اختبار لسيارات مرسيدس بنز واتحاد السيارات في عام 1936. كان طول المسار الأصلي للحلبة تقريبا ثمانية كيلومترات وتألف من اثنين من المراحل المستقيمة الطويلة ومنعطف طويل إلى الشرق ومنعطف حاد في الغابة داخل هوكنهايم ليضم المراحل المستقيمة لبعضهما البعض .




من الستينات إلى عام 2001


تعقيباً على قرار " أوتوبان إي 6 " والقاضي بفصل البلدة عن المسار الأصلي، تم تشييد نسخة جديدة من حلبة هوكنهايم عام 1965 بلغ طولها 6.823 كيلومتر يتخللها 16 منحنى . تمت إضافة 2 " شيكاين " بعد حادث جيم كلارك في الفورمولا 2 عام 1968 والذي أودى بحياته. وفي عام 1982 تم إضافة شيكاين آخر بسبب وفاة السائق باتريك ديباليير إثر حادث تعرض له عام 1980 على الحلبة الألمانية .

هذه النسخة من الحلبة اعتبرت طويلة جداً إذ تضمنت مقاطع سريعة وطويلة داخل الغابة مؤلفة من أربعة خطوط مستقيمة يفصل بينها سلسلة من الشيكاين، يليها مقطع ضيق ومتعرج أطلق عليه إسم الـ " ستاديوم " بسبب وجود كافة المدرجات الرئيسية في تلك المنطقة . مخطط الحلبة شكل تحدياً أمام المهندسين في عملية ضبط السيارة، إما أن تكون على نسبة منخفضة من القوة السفلية للحصول على سرعة قصوى في الخطوط المستقيمة، أو العكس للحصول على نسبة تماسك مرتفعة في الجزء الأخير من الحلبة . يذكر أن السباق آنذاك تألف من 45 لفة فقط نظراً لطول المسار .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أصوات الإحتجاجات بدأت تعلو على الحلبة الألمانية خاصة بعد سباق عام 2000، والذي شهد فوز السائق البرازيلي روبنز باريكيللو في ظروف متقلبة بعدما كان انطلق من المركز الثامن عشر على خط الإنطلاق . معظم التخطيات حدثت في منطقة بعيدة عن مرأَ المشجعين . كما تعرض السائق الفرنسي جون أليزي إلى حادث تصادم عند الشيكاين الثالث مع السائق بيدرو دينيز عانى على إثرها من دوار لمدة ثلاثة أيام .


الحادث :






علاوةً على ذلك تمكن أحد العاملين في فريق مرسيدس - والذي تم تسريحه من العمل في وقت لاحق - من إختراق أحد الحواجز الجانبية المحاذية للخط السمتقيم الأول مظهراً نسبة متدنية من الأمان في تلك المنطقة . هذه المشاكل وغيرها زادت من إحتجاجات الإتحاد الدولي للسيارات ( فيا ) على الحلبة حيث بات واضحاً أنها لم تعد مناسبة لسباقات الفورمولا واحد العصرية .



من 2001 حتى الآن




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إستجابة لطلب مسؤولي الفورمولا واحد تم إعادة تصميم حلبة هوكنهايم من قبل المصمم الشهير هيرمان تلكي ليصبح طول الحلبة 4.574 كيلومتر يتخللها 13 منحنى . منطقة الـ ستاديوم بقيت تقريباً هي نفسها باستثناء وضع إسفلت جديد ومنعطف أول أضيق، كما تم الإستغناء عن المنطقة التي تمر داخل الغابة وتم تعويضها بسلسلة من المنعطفات الضيقة . وفي بادرةٍ غير متوقعة تم إعادة تشجير منطقة الغابة قاطعين الطريق أمام أي محاولات لإعادة إستخدامها إما في الفورمولا 1 أو في مناسبات تاريخية .





هوكنهايم والفورمولا واحد

إستضافت حلبة هوكنهايم سباق جائزة ألمانيا الكبرى للمرة الأولى في عام 1970 بعد قرار السائقين بمقاطعة حلبة نوربورغرينغ إلى حين القيام بتعديلات جذرية على مسارها . وبعد عام واحد عادت الجولة الألمانية إلى حلبة نوربرغرينغ واستمرت حتى عام 1976 . وبعدها بعام عادت جولة ألمانيا مرة أخرى إلى حلبة هوكنهايم لتستمر حتى عام 2006، باستثناء عام 1985 التي استضافتها حلبة نوربرغرينغ بمسارها المعدّل .

أعلن مالك الحقوق التجارية للفورمولا واحد بيرني إكليستون عام 2006، أن بدءً من موسم 2007 سيكون هناك سباق ألماني واحد على الرزنامة وستتناوب حلبتا هوكنهايم ونوربرغرينغ على إستضافته .




معلومات عن الحلبة


طول الحلبة : 4.574 كم
عدد اللفات : 67
مسافة السباق : 306.458 كم
عدد المنعطفات : 13 منعطف ( 9 يمين - 4 يسار )
طول منطقة الصيانة : 310 متر
السرعة القصوى : 310 كم / ساعة
الرقم القياسي : 1:13.780 ( كيمي رايكونين 2004 )




تأدية السيارة

القوة السفلية : متوسطة إلى مرتفعة
نسبة تآكل الإطارات : متوسط
الضغط على المكابح : متوسط إلى مرتفع
الضغط على دواسة الوقود : 64%
عدد مرات تغيير نسب علبة التروس في اللفة : 46 مرة
إستهلاك الوقود : 2.39 كغ / 5 كم
الوقت للعبور في منطقة الصيانة : 14 ثانية






منصة 2010 :

1 - فيرناندو ألونسو
2- فيليبي ماسا
3 - سيباستيان فيتيل

مركز الإنطلاق الأول 2010 :

سيباستيان فيتيل - 1:13.791







مواعيد التجارب والسباق ( توقيت مكة المكرمة )

الجمعة 20 / 7 :

التجارب الحرة الأولى : 11:00
التجارب الحرة الثانية : 15:00

السبت 21 / 7 :

التجارب الحرة الثالثة : 12:00
التجارب التأهيلية : 15:00

الأحد 22 / 7 :

السباق : 15:00








لفة مع مارك ويبر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورمولا 1: تاريخ حلبة هوكنهايم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: