اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   9/7/2012, 13:48



ألمانيا - سباق الجائزة الكبرى الألماني
20/07 - 22/07

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   11/7/2012, 16:15

جدول التجارب على النحو التالي :

التجارب الأولى 20 يوليو/تموز 08:00 GMT
التجارب الثانية 20 يوليو/تموز 12:00 GMT
التجارب الثالثة 21 يوليو/تموز 09:00 GMT
التجارب التأهيلية 21 يوليو/تموز 12:00 GMT
السباق الرئيسي 22 يوليو/تموز 12:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   18/7/2012, 16:29

قال بطل العالم السابق لويس هاميلتون أنه يرغب في بحث مستقبله مع فريقه مكلارن خلال شهر آب/أغسطس المقبل، متحدثاً عن رغبته في تعزيز حظوظه بإحراز بطولة العالم في الفورمولا واحد مجدداً.

وينتهي عقد هاميلتون مع الفريق البريطاني هذه السنة، لكنه يؤكد أنّ ولاءه للفريق الذي دعمه مذ كان في الثالثة عشر من عمره يتوقف عند هذا الحدّ. وفي مقابلة مع وكالة «ار سبور» الرياضية الروسية، قال هاميلتون ’’ثمة الكثير من الأمور لأخذها في الاعتبار. هؤلاء الناس (مكلارن) دعموني وأدخلوني في فورمولا واحد‘‘.

وأضاف ’’لكنني أريد الفوز. لم أعد صغيراً في السن لذا أريد التأكد من أنه أياً تكن الخطوة التي أقدم عليها، أكون قد اتخذت القرار الصحيح لإفادة مسيرتي الى الحد الاقصى‘‘. وعرف هاميلتون (27 عاماً) موسماً مخيباً حتى الآن مع مكلارن، الذي بدأ الموسم بالسيارة الأسرع، وهو ما لم يقم به خلال الأعوام الماضية.

وشدّد هاميلتون على أنه كان ’’مستعداً طوال السنة للفوز. كان يجدر بنا الفوز بعدد أكبر من السباقات، لكن ثمة سباقات كثيرة متبقية. ما زلنا نتمتع بفرص عدة لاحراز بعض السباقات، وأعتقد أنّ الأمر ممكن‘‘.

وأضاف أنه لن يدع مشاكل قصيرة الأمد تؤثر على قراره ’’لأكون صريحاً، يجب أن تبني قرارك بناء على فترة أطول بكثير. لا يمكن نصف سنة تقرير ست سنوات من الشراكة. أنا مع الفريق مذ كنت في الـ13 من عمري، لذا مضت 14 سنة، والأمر يتخطى هذه التفاصيل‘‘.

وأشار الى أنه يرغب في تقرير مستقبله خلال العطلة الصيفية التي تستمر شهراً خلال آب/أغسطس المقبل.

وأكمل ’’لم نجلس للتحدث في أي شيء بعد، لكنني واثق أنه من الجيد أن نؤسس لأمر ما خلال العطلة الصيفية. سنكون مرتاحين اكثر خلال هذه الفترة ويمكننا اتخاذ القرار الاكثر عقلانية‘‘.

وتبدو خيارات هاميلتون محدودة، اذ سبق له ان تحدث مع ريدبول وفيراري ومرسيدس، لكن يبدو أن الاخير هو الخيار الوحيد له في حال غادر مكلارن. فقد شهد الأسبوع الماضي تجديد عقد مارك ويبر مع ريدبول، ليتابع مسيرته مع بطل العالم سيباستيان فيتيل الذي ما زال عقده مستمراً.

ورغم أنّ مستقبل فيليبي ماسا في فيراري ما زال موضع شك، تردد أن فرناندو الونسو وضع «فيتو» على استقدام هاميلتون.

كما أنّ فيراري تريد ضم سائق لسنة واحدة، على أمل جذب فيتيل في موسم 2014. ورغم أن عقده مستمر مع ريدبول حتى نهاية 2014، الا ان مستشار الفريق هلموت ماركو أشار الى انه يتضمن بعض البنود «الادائية» – تفاصيلها غير واضحة – التي قد تجعله حراً لمغادرة الفريق نهاية السنة المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   19/7/2012, 13:34

تُعاود قناة أبوظبي الرياضية (2) تغطيتها لسباقات الفورمولا واحد، بعدما نُقلت الجائزة الماضية على الرياضية الأولى، لتنقل بشكل حصري ومباشر جميع حصص جائزة ألمانيا الكبرى مع السباقات المصاحبة.

تفتتح القناة تغطيتها على حلبة هوكنهايم مع التجارب الحرّة الأولى والثانية وحصة سباقات «الجي.بي2» لتنقل في اليوم التالي – السبت التجارب الثالثة والتأهيلية والسباق الأول «للجي.بي2» و«الجي.بي3» (لن يكون هناك إعادة). وتختتم تغطية القناة يوم الأحد مع 4 سباقات متتالية بدءً من سباق «الجي.بي3» وحتى سباق الفورمولا واحد المنتظر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   22/7/2012, 17:03



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1) سينطلق الإسباني فرناندو ألونسو من المركز الأول في هوكنهايم أمام الثلاثي الألماني: سيباستيان فيتيل، مارك شوماخر ونيكو هلكنبرغ الذي يتطلع الى إحراز منصته الأولى في الفورمولا واحد.
2) سيتراجع كل من مارك ويبر، نيكو روزبرغ ورومان غروجان 5 مراكز من مكان تأهلم في جائزة ألمانيا الكبرى بسبب تغييرهم لعلبة التروس.
3) تعرض المكسيكي سيرجيو بيريز لعقوبة 5 مراكز بعد إعاقته للفنلندي كيمي رايكونن والإسباني فرناندو ألونسو في القسم الثاني من التجارب التأهيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   23/7/2012, 06:22



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يعتقد الإسباني فرناندو ألونسو أنه لم يمتلك السيارة الأسرع في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بالرغم من تمكنه من المحافظة على مركزه الأول ليخطف الفوز الثالث له في موسم 2012 ويعزز رصيده في بطولة السائقين.

وبدأ ألونسو سباقه من المركز الأول بعد إستراتيجية ناجحة في التجارب التأهيلية، ليتمكن وعلى مدار 67 لفة من الدفاع عن مركزه الأول من هجمات الثنائي سيباستيان فيتيل وجنسن باتون.

وكشف ألونسو الذي بات يتصدر البطولة بفارق 34 نقطة عن أقرب منافسيه أنّ السباق الألماني لم يكن سهلاً على الإطلاق ’’كان سباقاً صعباً. لم يكن سباقاً سهلاً، ربما لم نمتلك السيارة الأسرع في أجواء جافة‘‘ وأضاف ’’ولكن كنا تنافسيين وتمكنا من المحافظة على الصدارة‘‘.

وأكمل الإسباني ’’علمت بعد التوقفات الأخيرة أنني سأتعرض لضغط كبير من جنسن باتون. السيارة كانت جيدة من حيث التماسك والسرعة، وتمكنا عبر ذلك من الدفاع عن المركز الأول‘‘.

كما تطرق ألونسو الى موضوع الإطارات موضحاً ’’كانت إطارات بيريللي علامة إستفهام، لم نتمكن من إختبارها بشكل جيد في التجارب الحرة. ولكن كانت تأديتها جيدة في السباق. كما كنا قد قررنا مسبقاً القيام بوقفتين وهذا ما حدث بالفعل. عملية تآكل الإطارات كانت منخفضة جداً، لذا لم تحدث أيّ مفاجآت في السباق‘‘.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   23/7/2012, 14:43


بات بطل العالم 2005 و2006 سائق "فيراري" الاسباني فرناندو ألونسو السائق الوحيد يفوز في ثلاثة سباقات هذا الموسم في بطولة العالم للسيارات "الفورمولا 1"، عندما احتل المركز الاول في سباق الجائزة الكبرى لالمانيا، وهو المرحلة العاشرة من البطولة، منطلقاً من المركز الاول، محققاً انتصاره الـ 30 في البطولة والـ 219 لفريق "فيراري".
وساد ألونسو السباق من البداية الى النهاية وتصدره طوال الوقت، إلا في فترتي توقفه لتزوّد الوقود وتبديل اطارات سيارته، فحل محله الى حين بطل العالم 2010 و2011 سائق "رد بول – رينو" الالماني سيباستيان فيتيل، ثم بطل العالم 2009 سائق "ماك لارن – مرسيدس" البريطاني جنسون باتون.
واجتاز البطل الاسباني مسافة 306 كيلومترات (67 لفة) على حلبة هوكنهايم في 1:31:05:862 ساعة، بمتوسط سرعة بلغ 201,844 كيلومتراً في الساعة، متقدماً فيتيل بفارق 3:732 ثوان، وباتون بفارق 6:949.
وسجل أسرع لفة خلال السباق بطل العالم سبع مرات الالماني ميكايل شوماخر في سيارة "مرسيدس" 1:18:725 دقيقة، بمتوسط سرعة بلغ 209,163 كيلومترات في الساعة، في اللفة الـ 57.
وواجه باتون مشاكل مع اطارات سيارته الى محاولته منافسة ألونسو، لكن فيتيل – الذي أخفق مرة اخرى في الفوز على أرضه وأمام جمهوره – نجح في تجاوزه في اللفة الـ 66 ما قبل الاخيرة ولكن بدا انه خرج عن الحلبة، الامر الذي أوجب تحقيقاً لمفوضي السباق أعلن عقب انتهائه تغريم فيتيل 20 ثانية وتالياً تأخيره الى المركز الخامس.
أما رفيق باتون في الفريق مواطنه لويس هاميلتون بطل العالم 2008، الذي خاض سباقه الـ 100 في "الفورمولا 1"، فانسحب في وقت مبكر نتيجة ثقب في احد اطارات سيارته.
وكان المسؤولون في فريق "رد بول" قد استدعوا في وقت سابق لاستيضاحهم عدم مطابقة سيارتي الفريق للنظام في نقطتين، وهو ما لاحظه المندوب التقني للاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
وبهذا الفوز، ابتعد ألونسو في صدارة الترتيب العام للسائقين بفارق 34 نقطة عن سائق "رد بول – رينو" الاوسترالي مارك ويبر الذي حل ثامناً في السباق، وهو المركز الذي انطلق منه، بعد تأخيره خمسة مراكز لتغييره علبة التروس في سيارته من دون اذن.

النتائج والترتيب
وهنا نتائج السباق بعد تغريم سيباستيان فيتيل وتأخيره:
1 – فرناندو ألونسو (اسبانيا/ فيراري) 1:31:05:862 ساعة.
2 – جنسون باتون (بريطانيا/ ماك لارن – مرسيدس) 1:31:12:811
3 – كيمي رايكونن (فنلندا/ لوتوس – رينو) 1:31:22:271
4 – كامويي كوباياشي (اليابان/ ساوبر – فيراري) 1:31:27:787
5 – سيباستيان فيتيل (المانيا/ رد بول – رينو) 1:31:29:594
6 – سيرجيو بيريز (المكسيك/ ساوبر – فيراري) 1:31:33:758
7 – ميكايل شوماخر (ألمانيا/ مرسيدس) 1:31:52:832
8 – مارك ويبر (اوستراليا/ رد بول – رينو) 1:31:52:803
9 – نيكو هالكنبرغ (المانيا/ فورس إنديا – مرسيدس) 1:31:54:024
10 – نيكو روسبرغ (المانيا/ مرسيدس) 1:31:54:751
11 – بول دي رستا (بريطانيا/ فورس إنديا – مرسيدس) 1:32:05:089
12 – فيليبي ماسا (البرازيل/ فيراري) 1:32:17:290
13 – دانيال ريكياردو (اوستراليا/ تورو روسو – فيراري) 1:32:22:691
14 – جان – إريك فيرن (فرنسا/ تورو روسو – فيراري) 1:32:22:827
15 – باستور مالدونادو
(فنزويلا/ وليامس – رينو) بفارق لفة.
16 – فيتالي بتروف (روسيا/ كاترهام – رينو) بفارق لفة.
17 – برونو سينا (البرازيل/ وليامس – رينو) بفارق لفة.
18 – رومان غروجان (فرنسا/ لوتوس – رينو) بفارق لفة.
19 – هايكي كوفالاينن (فنلندا/ كاترهام – رينو) بفارق لفتين.
20 – شارل بيك (فرنسا/ ماروسيا – كوزوورث) بفارق لفتين.
21 – بدرو دو لاروسا (اسبانيا/ اتش آر تي – كوزوورث) بفارق 3 لفات.
22 – تيمو غلوك (المانيا/ ماروسيا – كوزوورث) بفارق 3 لفات.
23 – ناراين كارثيكييان (الهند/ اتش آر تي – كوزوورث) بفارق 3 لفات.
- لويس هاميلتون (بريطانيا/ ماك لارن – مرسيدس) بفارق
11 لفة.

الترتيب العام للسائقين
وهذا الترتيب العام للسائقين بعد المرحلة العاشرة من البطولة:
1 – فرناندو ألونسو (اسبانيا) 154 نقطة.
2 – مارك ويبر (اوستراليا) 120
3 – سيباستيان فيتيل (المانيا) 110
4 – كيمي رايكونن (فنلندا) 98
5 – لويس هاميلتون
(بريطانيا) 92
6 – نيكو روسبرغ (المانيا) 76
7 – جنسون باتون
(بريطانيا) 68
8 – رومان غروجان (فرنسا) 61
9 – سيرجيو بيريز
(المكسيك) 47
10 – كامويي كوباياشي (اليابان) 33
11 – باستور مالدونادو
(فنزويلا) 29
12 – ميكايل شوماخر (المانيا) 29
13 – بول دي رستا (بريطانيا) 27
14 – فيليبي ماسا (البرازيل) 23
15 – نيكو هالكنبرغ (المانيا) 19
16 – برونو سينا (البرازيل) 18
17 – جان – إريك فيرن
(فرنسا) 4
18 – دانيال ريكياردو (أوستراليا) 2
والترتيب العام للصانعين:
1 – رد بول 230 نقطة.
2 – فيراري 177
3 – ماك لارن 160
4 – لوتوس 159
5 – مرسيدس 105
6 – ساوبر 80
7 – وليامس 47
8 – فورس إنديا 46
9 – تورو روسو 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   25/7/2012, 14:46

احصائيات عن سباق هذه الجولة :
بات الإسباني فرناندو ألونسو السائق الأول الذي يحرز ثلاثة إنتصارات في موسم 2012 متفوقاً على جميع منافسيه، ولكن ما هي أبرز الأرقام والإحصاءات الأخرى التي شهدتها حلبة هوكنهايم الألمانية في التجارب التأهيلية والسباق الرئيسي؟

التجارب التأهيلية:
1) حقق الإسباني فرناندو ألونسو مركز الإنطلاق الأول له للمرة الـ22 في مسيرته الإحترافية. كما كان هذا المركز الأول لفريق فيراري في تجارب تأهيلية على حلبة هوكنهايم منذ عام 2004 مع الألماني مايكل شوماخر.

2) أحرز الألماني نيكو هلكنبرغ سائق فريق الفورس إنديا أفضل نتيجة تأهل بحلوله في المركز الرابع في جائزة كبرى منذ سباق جائزة البرازيل الكبرى 2010 عندما إنطلق أولاً مع فريقه السابق ويليامز.

3) تمكن الفنزويلي باستور مالدونادو وللمرة الأولى في مسيرته من التأهل لثلاث مرّات على التوالي الى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية.

4) سجّل الفرنسي رومان غروجان أسوأ مركز إنطلاق في جائزة كبرى منذ عام 2009 (إنطلق سائق لوتس من المركز 19 بعد تغييره لعلبة التروس).

السباق:
5) إنه الفوز الثالث للإسباني فرناندو ألونسو في جائزة ألمانيا الكبرى وهو نفس عدد الإنتصارات المسجّل من قبل خوان مانويل فانجيو، جاكي ستيوارت، نيلسون بيكيه وإيرتون سينا. أما الرقم القياسي فهو للألماني مايكل شوماخر الذي أحرز 4 إنتصارات.

6) كما تمكن أيضاً فريق فيراري من الفوز في ألمانيا للمرة 21 في مسيرته التاريخية. فريق ويليامز هو في المركز الثاني مع 9 إنتصارات.

7) بات فرناندو ألونسو السائق الأول الذي يتصدر ترتيب بطولة السائقين لسباقين على التوالي.

8) وضع البريطاني جنسن باتون حداً لحالة الجفاف التي عاشها بغيابه عن المنصة لستت سباقات على التوالي بإحرزاه للمركز الثاني في هوكنهايم. وهذه هي أطول سلسلة من السباقات يغيب عنها باتون عن المنصات منذ العام 2008.

9) صعد الفنلندي كيمي رايكونن على منصة التتويج في 4 سباقات وفي جميع هذه السباقات إنطلق من خارج المراكز الثلاثة.

10) سجّل الياباني كاموي كوباياتشي أفضل نتيجة له في سباق فورمولا1 بحلوله في المركز الرابع في هوكنهايم.

11) لم يتمكن سيباستيان فيتيل من الفوز حتى الآن بسباق ألمانيا كما أنه لم يسبق له الفوز بسباق في شهر يوليو/تموز.

12) حقق الألماني مايكل شوماخر أسرع لفة له في سباق فورمولا1 منذ عودته الى البطولة مع فريق مرسيدس ليرفع رصيده الى 77 لفة سريعة في مسيرته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dawymeh




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   25/7/2012, 15:52

حلووووو
يعطيك العافية والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012   25/7/2012, 17:00

الله يعافيك السباق الثاني تجاربه تبدا يوم الجمعة القادمة في المجر حتى الاحد السباق الرئيس لسباق المجر هنجاريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق الجائزة الكبرى الألماني فورمولا 1 من 20/07/2012 - 22/07/2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: