اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نظام وقواعد قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات المصرية 2012 , شروط قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: نظام وقواعد قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات المصرية 2012 , شروط قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012    4/7/2012, 23:42

قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012 , شروط قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012 قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012 , شروط قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012 قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012 , شروط قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012
نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية عام 2012 والمتقدمين لتنسيق 2012 للالتحاق بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2012/2013، والتى أقرها المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير.

ووافق المجلس على تحديد أعداد الطلاب المقرر قبولهم فى الجامعات، بناء على نسبة أعداد الناجحين العام الحالى الثانوية إلى أعداد الناجحين فى الثانوية هذا العام، مع إقرار قبول نسبة نحو 25% من إجمالى الأعداد التى سيتم قبولها بنظام الانتساب.

وقرر "الأعلى للجامعات" قبول 580 طالباً من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات فرنسى، فى شعب اللغة الفرنسية على مستوى الجمهورية، وأيضا قبول 240 طالبا من الحاصلين على الشهادة الثانوية "ألمانى" بشعب اللغة الألمانية.

كما حدد المجلس عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم من الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية، عن طريق مكتب التنسيق بـ1060 طالبا، على أن يتم قبولهم فى كليات "دار العلوم بجامعتى القاهرة والمنيا، والآداب بجامعات الآداب بالفيوم والمنيا وسوهاج".

كما أعلن المجلس عن قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الثانوية الفنية فى سنة الفراغ، بحيث لن يسمح بقبول أى طالب بالالتحاق بأى قطاع، إلا إذا كان حاصلاً على مجموع فى حدود الحد الأدنى للقبول بالقطاع فى الخمس سنوات الأخيرة.

وبالنسبة للطلاب المصريين بالخارج، أوضح المجلس أنه سيتم قبولهم، بحيث لا يقل إجمالى مجموع النسب لجميع الشهادات العربية عن 5%، على أن يتم تنسيق كل شهادة ثانوية معادلة عربية أو أجنبية، كمجموعة منفصلة حسب الرغبات والمجموع، وفى ضوء عدد الأماكن المخصصة لحملة كل شهادة ثانوية معادلة عربية.

وأشار المجلس إلى التزامه بقواعد التوزيع الجغرافى والتوزيع الإقليمى، مع مراعاة قواعد "تقليل الاغتراب"، على أن يكون للكليات الفريدة فى القطاعات المختلفة فى القطاع الهندسى كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس، والهندسة الإلكترونية بمنوف، وهندسة الطاقة بأسوان، والتخطيط العمرانى بجامعة القاهرة، وفى القطاع الطبى كلية الطب جامعة الإسماعيلية، بنظام التحويل غير المناظر فقط، وبشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل منها أو إليها.

وبالنسبة للطلاب المصريين فى الثانوية السعودية، أوضح المجلس أنه سيتم حساب المجموع الاعتبارى، على أساس تخصيص 70% لدرجة شهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات.

هناااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظام وقواعد قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات المصرية 2012 , شروط قبول طلاب الثانوية العامة والمعادلة والدبلومات بالجامعات 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: