اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   26/6/2012, 13:37



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عدد لفات السباق: 52 لفة
طول الحلبة: 5.901 كلم
طول السباق: 306.747 كلم
عدد المرات التي نظمت فيها هذه الجائزة: 64
اول مرة نظمت فيها هذه الجائزة: 1926
السائق الاكثر فوزا في الجائزة: جيم كلارك، ألان بروست (5 مرات)
الصانع الاكثر فوزاً في هذه الجائزة: ماكلارن، فيراري (14 مرة)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


جدول السباق :
التجارب الأولى 06 يوليو/تموز 09:00 GMT
التجارب الثانية 06 يوليو/تموز 13:00 GMT
التجارب الثالثة 07 يوليو/تموز 09:00 GMT
التجارب التأهيلية 07 يوليو/تموز 12:00 GMT
السباق الرئيسي 08 يوليو/تموز 12:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   3/7/2012, 15:02



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سيظل يوم الإثنين المقبل عالقاً في ذاكرة لويس هاميلتون سائق مكلارن بغض النظر عمن سيفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى المقام في بلاده يوم الأحد القادم.

فمن المقرر أن يركض بطل العالم 2008 حاملاً الشعلة الأولمبية لدورة لندن ليمنح نفسه مناسبة أخرى للتألق وفرصة مزدوجة للإحتفال إذا استطاع تحقيق الفوز على حلبة سلفرستون.

ودعُي هاميلتون لحمل الشعلة الأولمبية والركض بها في شوارع منطقة ستيفينيدج التي تبعد 50 كيلومتراً الى الشمال من لندن حيث ولد وترعرع.

وقال المتسابق البالغ من العمر 27 عاماً لرويترز عن هذه المناسبة ’’تشرفت كثيراً بهذه الدعوة. لم أكن أتخيل مطلقاً القيام بشيء رائع مثل هذا‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   5/7/2012, 19:37

ينتظر عشاق سباقات سيارات الفورمولا 1 سباق جائزة بريطانيا الكبرى الذي سيقام على حلبة سيلفرستون الأحد المقبل وهو الجولة التاسعة ضمن 20 سباقا هذا الموسم.

فيما يلي إحصاءات من بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات قبل انطلاق السباق البريطاني والذي يأتي من 6 إلى 8 الشهر الحالي:

يبلغ طول الحلبة 5.891 كيلومتر ويتكون السباق من 52 لفة بمسافة إجمالية 306.198 كيلومتر.

الرقم القياسي لأسرع لفة: الاسباني فرناندو الونسو مع فيراري في 2010 وبلغ دقيقة واحدة و30.874 ثانية.

سيبدأ السباق الساعة 1200 بتوقيت غرينتش.

صاحب مركز أول المنطلقين في 2011: الاسترالي مارك ويبر مع رد بول بزمن بلغ دقيقة واحدة و30.399 ثانية.



- الانتصارات:

انتصار الونسو في فالنسيا جعله أول سائق يفوز بسباقين هذا الموسم وأنهى ظاهرة غير مسبوقة بتعاقب سبعة سائقين مختلفين على الفوز بأول سبعة سباقات من الموسم وهم جنسون باتون والونسو ونيكو روزبرغ وسيباستيان فيتل وباستور مالدونادو وويبر ولويس هاميلتون.

ويملك فيراري 218 انتصارا منذ بداية البطولة في 1950 وهو رقم قياسي مقابل 177 فوزا لملاحقه مكلارين ثم 114 لوليامز و29 لرد بول.

يملك الألماني مايكل شوماخر الرقم القياسي لأكثر السائقين تحقيقا للفوز في البطولة برصيد 91 انتصارا مقابل 29 لالونسو و22 لفيتل و18 لكل من كيمي رايكونن وهاميلتون.

آخر فوز حققه رايكونن كان في بلجيكا مع فيراري عام 2009. وآخر انتصار لشوماخر كان في الصين مع فيراري عام 2006.



- مركز أول المنطلقين:

لو انطلقت سيارة لمكلارين من المركز الأول في سيلفرستون فستكون هذه المرة رقم 150 للفريق في البطولة. واقترب الفريق من تحقيق ذلك في برشلونة لكن هاميلتون خسر نجاحه في التجارب التأهيلية بسبب خطأ في حسابات تتعلق بالوقود.

وانطلق فيتل من المركز الأول 15 مرة في 2011 وهو رقم قياسي لأي سائق في موسم واحد. كما انطلق السائق الألماني أولا ثلاث مرات هذا الموسم. وانطلقت سيارة لرد بول من المركز الأول 18 مرة العام الماضي وهو رقم قياسي للفرق.

ويملك فيتل الآن 33 مرة انطلق فيها المركز الأول في مسيرته وعمره 24 عاما فقط ليتساوى مع ما حققه كل من جيم كلارك وآلان بروست طوال مشوارهما. ولا يتفوق على هؤلاء إلا شوماخر وله 68 مرة انطلق فيها من المركز الأول والراحل ايرتون سينا الذي انطلق أولا 65 مرة.

وآخر مرة انطلقت سيارة لفيراري من المركز الأول كانت بقيادة الونسو في سنغافورة في أيلول/سبتمبر 2010.

واحتكر رد بول الانطلاق من المركز الأول في آخر ثلاثة سباقات من بينها مرتان لفيتل.



-منصة التتويج:

المركز الثالث الذي حقق شوماخر في فالنسيا كانت المرة الأولى التي يصعد فيها لمنصة التتويج منذ عودته مع مرسيدس.

وفي عمر 43 عاما يعد شوماخر أكبر سائق يصعد لمنصة التتويج منذ الاسترالي جيم برابام الذي فعلها في 1970 وعمره 44 عاما.

ولم يصعد فيتل لمنصة التتويج في آخر أربعة سباقات وهذه أسوأ نتائج متتالية له منذ بداية مشاركته في البطولة في نهاية 2008 وبداية 2009 عندما فشل في احتلال احد المراكز الثلاثة الأولى في ستة سباقات متتالية.



- النقاط:

حصل الونسو على نقاط في آخر 20 سباقا خاضها. والرقم القياسي في هذه الإحصائية يملكه شوماخر برصيد 24 سباقا متتاليا.

لم تحرز فرق كاترهام (الذي نافس سابقا باسم تيم لوتس ولوتس ريسنغ) وموراسيا (الذي نافس في السابق باسم فيرجين ريسنغ) واتش.ار.تي وفيرجين أي نقاط في البطولة منذ بدء مشاركتها قبل موسمين.



- سيلفرستون:

استضافت حلبة سيلفرستون أول سباق في تاريخ بطولة العالم لفورمولا 1 في 1950. ولم يغب سباق جائزة بريطانيا الكبرى عن هذه الحلبة منذ 1986.

احتكر رد بول مركز أول المنطلقين في هذه الحلبة في السنوات الثلاث الماضية عن طريق ويبر في 2011 وفيتل في 2009 و2010.

من واقع الإحصاءات فإن مركز أول المنطلقين لم يكن يوما ميزة لصاحبه في حلبة سيلفرستون. وفي أربع مرات فقط من آخر 17 سباقا فيها كان الفوز من نصيب المنطلق أولا.

وفاز 12 سائقا بريطانيا بسباق جائزة بريطانيا منذ 1950 كان آخرهم هاميلتون في 2008. وآخر سائق بريطاني فاز بسباق بلاده انطلاقا من المركز الأول كان ديمون هيل في 1994.

وآخر مرة احتل فيها سائقان بريطانيان المركزين الأول والثاني في سيلفرستون كانت في 1999 حين فاز ديفيد كولتارد بالسباق وجاء من ورائه ايدي ايرفين. وفي 1965 كانت المراكز الخمسة الأولى من نصيب بريطانيا بصعود جيم كلارك وغراهام هيل وجون سورتيس إلى منصة التتويج.

لم يسبق للبريطاني جنسون باتون سائق مكلارين الصعود لمنصة التتويج في بلاده.

يملك فيراري 16 انتصارا في بريطانيا مقابل 14 لمكلارين وعشرة لوليامز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   7/7/2012, 22:46


أقيمت تجارب يوم الجمعة للجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد التي تحتضنها حلبة سلفرستون التاريخية وسط ظروف مناخية ماطرة حدّت من إمكانية قيام السائقين بأكبر عدد من اللفات، وبدا ذلك واضحاً مع سائقي الفيراري اللذان أكملا 32 لفة حول الحلبة خلال 3 ساعات من التجارب.

وعلاوةً على ذلك تعرض السائق الإسباني فرناندو ألونسو إلى حادث قرب نهاية الحصة الثانية نتج عن إثرها تضرر الجناح الأمامي لسيارة أف2012 وقد أوضح سائق فيراري أن سبب الحادث يعود إلى إنغمار السيارة بالمياه ’’السيارة كانت منغمرة بالمياه ولم أستطع السيطرة عليها. أنا متأسف بشأن الجناح الأمامي وسنرى إن كان بمقدورنا إصلاحه‘‘.

وأضاف ’’ليس لدي الكثير لأقوله، لقد قمنا بعدد ضئيل من اللفات بسبب الأمطار وحقيقة أنه مع محدودية أطقم الإطارات المتوفرة للأجواء الماطرة لم يكن هناك أي داعٍ للقيام بمزيد من اللفات. عوضاً عن ذلك كان من الأفضل أن نحافظ على الإطارات بمعطى أن الأرصاد الجوية تتوقع أمطار طوال نهاية الأسبوع‘‘.

كما أمل بطل العالم الثنائي عامي 2005 و2006 أن يشهد يوم غد أجواء جافة لأخذ نبذة عن تأدية الإطارات الجافة ’’لنأمل أن نتمكن غداً صباحاً من القيام على الأقل ببضع لفات في أجواء جافة للحصول على نبذة عن أداء الإطارات اللينة (السوفت) والقاسية (الهارد) المقدمة من بيريللي لهذا السباق‘‘.

فيما أكّد زميله البرازيلي فيليبي ماسا أن الأجواء الماطرة منعت فريقه من إختبار بعض التحديثات التي أتى بها الفريق إلى سلفرستون ’’لم نتمكن من إختبار السيارة بالطريقة التي كنا نريدها، خاصة عندما يعود الأمر إلى بعض التحديثات التي أتينا بها إلى هذه الجائزة. غداً وبغض النظر عن الظروف المناخية سنحاول القيام بعدد أكبر من اللفات لنكون على أتم الإستعداد للتجارب التأهيلية والسباق‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   8/7/2012, 14:59


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سيكون سائق "فيراري" الاسباني فرناندو ألونسو أول المنطلقين الرابعة بعد ظهر اليوم في سباق الجائزة الكبرى لبريطانيا على حلبة سيلفرستون، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للسيارات "الفورمولا 1"، بعدما سجل أمس اسرع وقت في التجارب الرسمية المؤهلة والتي اجريت في طقس ماطر.
وقطع ألونسو متصدر الترتيب العام للسائقين مسافة 5,891 كيلومترات في 1:51:746 دقيقة، بمتوسط سرعة بلغ 189,784 كيلومتراً في الساعة، محققاً انطلاقته الـ 21 والاولى لفريقه "فيراري" منذ 31 سباقاً، وتحديداً منذ سباق الجائزة الكبرى لسنغافورة في أيلول 2010.
وحلّ ثانياً سائق "رد بول – رينو" الأوسترالي مارك ويبر، وثالثاً سائق "مرسيدس" الالماني ميكايل شوماخر (43 سنة)، ورابعاً بطل العالم في الموسمين الماضيين سائق "رد بول – رينو" الالماني سيباستيان فيتيل، وخامساً زميل ألونسو البرازيلي فيليبي ماسا.
ووصف ألونسو التجارب المؤهلة بـ"الفخ الذي نصب للجميع، لذا كان علي ان اكون هادئاً في ظروف صعبة كهذه". يذكر ان علامة استفهام رافقت تسجيل ألونسو وقته التأهيلي في الفترة الثانية من التجارب الرسمية، بدعوى ان ذلك تم اثناء رفع العلم الاصفر، اثر انزلاق سيارة الفرنسي رومان غروجان على العشب. وقال ويبر:"في ظروف مماثلة، كان صعباً علينا السيطرة على السيارة، وحسم الامر "على المنخار". فيما حلّ سائق "ماك لارن – مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون الذي كان البريطاني الاخير يفوز بالسباق عام 2008 ثامناً وزميله جنسون باتون في المركز الـ 18. وقال الاخير انه لم يكتب له الانطلاق من مراكز مميزة، "الا انني مؤمن بقدراتي في القيادة على حلبة زلقة"، في اشارة الى انطلاقته من المركز الاخير في سباق الجائزة الكبرى لكندا العام الماضي، وفوزه به.
وتوقفت التجارب الرسمية المؤهلة ساعة ونصف ساعة بسبب المطر قبل ست دقائق من نهاية الفترة الثانية.
وكان المنظمون دعوا اكثر من 30 الف متفرج يملكون بطاقات لمواقف السيارات الى البقاء بعيداً من الحلبة أمس، نظراً الى حاجتهم للعمل على فتح مجاري المياه اثر الفيضانات التي غمرت الطرقات والباحات الخارجية للحلبة منذ يوم الجمعة. وقال المدير الاداري ريتشارد فيليبس:"ننصح بقوة كل من يحمل بطاقة للموقف العام الا يأتي اليوم (أمس) السبت. وسنعيد اليهم اسعار البطاقات". ودعا الى انتظار نتائج العمل حتى ساعة متأخرة من ليل أمس، للوقوف على التدابير المعتمدة في السباق اليوم. وكان ألونسو سجل اسرع وقت في الفترة الثالثة الاخيرة من التجارب الحرة 1:32:167 دقيقة، بمتوسط سرعة بلغ 230,100 كيلومتراً في الساعة، امام سائق "ماك لارن – مرسيدس" البريطاني جنسون باتون الذي حلّ ثانياً 1:32:320، وسائق "لوتوس – رينو" الفرنسي رومان غروجان الذي حلّ ثالثاً 1:32:358، فيما حلّ رابعاً فيتيل 1:32:420، وخامساً سائق "لوتوس – رينو" الفنلندي كيمي رايكونن 1:32:454.
وهنا النتائج الفنية للتجارب الرسمية المؤهلة بفتراتها الثلاث:
1 – فرناندو ألونسو (اسبانيا / فيراري) 1:51:746 دقيقة، بمتوسط سرعة 189,784 كيلومتراً في الساعة.
2 – مارك ويبر (أوستراليا / رد بول – رينو) 1:51:793
3 – ميكايل شوماخر (المانيا / مرسيدس) 1:52:020
4 – سيباستيان فيتيل (المانيا / رد بول – رينو) 1:52:199
5 – فيليبي ماسا (البرازيل / فيراري) 1:53:065
6 – كيمي رايكونن (فنلندا / لوتوس – رينو) 1:53:290
7 – باستور مالدونادو (فنزويلا / وليامس – رينو)
11 – بول دي رستا (بريطانيا / فورس إنديا – مرسيدس) 1:57:009
12 – كامويي كابايوشي (اليابان / ساوبر – فيراري) 1:57:071
13 – نيكو روسبرغ (المانيا / مرسيدس) 1:57:108
14 – دانيال ريكياردو (أوستراليا / تورو روسو – فيراري) 1:57:132
15 – برونو سينا (البرازيل / وليامس – رينو) 1:57:426
16 – جان – إريك فيرن (فرنسا / تورو روسو – فيراري) 1:57:719
17 – سيرجيو بيريز (المكسيك / ساوبر – فيراري) 1:57:895
18 – جنسون باتون (بريطانيا / ماك لارن – مرسيدس) 1:48:044
19 – فيتالي بتروف (روسيا /كاترهام – رينو) 1:49:027
20 – هايكي كوفالاينن (فنلندا / كاترهام – رينو) 1:49:477
21 – تيمو غلوك (المانيا / ماروسيا – كوزوورث) 1:51:618
22 – بدرو دو لا روسا ( اسبانيا / اتش آر تي – كوزوورث) 1:52:742)
23 – ناراين كارثيكييان (الهند / اتش آر تي – كوزوورث) 1:53:040)
24 – شارل بيك (فرنسا / ماروسيا – كوزوورث) 1:54:143)


ماريا دو فيلوتا
أعلن حظيرة "ماروسيا ف 1" ان السائقة الاختبارية للفريق الاسبانية ماريا دو فيلوتا خضعت مساء الجمعة لجراحة ثانية في وجهها تكللت بالنجاح. وذكر البيان ان الجراحة استغرقت وقتاً أقل من الجراحة الاولى، "وان الفريق الطبي اقرها صباح الجمعة نظراً الى التجاوب الكبير الذي تبديه ماريا مع العلاج".
وكانت السائقة فقدت عينها اليمنى اثر تعرضها لاصطدام غير مفهوم مع شاحنة للفريق عقب تجارب لسيارة على مدرج مطار داكسفورد في كايمبريدجشاير صباح الثلثاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   9/7/2012, 13:35


صرّح الأسترالي مارك ويبر أنه فخور جداً لتمكنه من تجاوز خط النهاية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى أولاً أمام الإسباني فرناندو ألونسو، ليحرز فوزه الثاني هذا الموسم بعد سباق موناكو.

وبدأ ويبر سباقه من المركز الثاني معتمداً على الإطارات اللينة «سوفت» قبل أن يقوم بالتوقف في اللفة 14 ويستخدم إطارات صلبة جديدة «هارد» ثم ليعاود التوقف لمرّة ثانية في اللفة 33 ويستخدم إطارات صلبة مستعملة «هارد» عكس منافس ألونسو الذي كان على الإطارات اللينة «سوفت».

وتمكن ويبر بفضل إستراتيجية الإطارات الحكيمة من تجاوز سائق فيراري في اللفة 49 من السباق الذي تضمن إجمالي 52 لفة.

وقال ويبر بعد نهاية الجولة التاسعة من سباقات الفورمولا واحد ’’لقد كان سباق مثير للإهتمام. لقد إعتقدت في البداية أنّ ألونسو سيحظى بسباق سهل ولكن عملت الإستراتيجية بشكل جيد. بدا واضحاً أنّ ألونسو بدأ السباق على إطارات مختلفة ولكني لم أستسلم وحاولت الضغط حتى النهاية‘‘.

واختتم سائق ريدبول الذي رفع رصيده في عدد النقاط الى 116 نقطة ’’إنه إنتصار مهم جداً للفريق، إنه فوز لا يصدق‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   9/7/2012, 13:40

يخشى لويس هاميلتون سائق مكلارن أن تتلاشى فرص فريقه في المنافسة على اللقب في بطولة الفورمولا واحد اذا لم يتمكن من استعادة سرعته بعد أداء مخيب للامال في سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سلفرستون.

واحتل البريطاني هاميلتون المركز الثامن فيما جاء زميله ومواطنه جنسن باتون بطل العالم 2009 في المركز العاشر.

وقال هاميلتون بطل العالم 2009 لهيئة الاذاعة البريطانية «بي.بي.سي» ’’لا نزال في دائرة المنافسة لكن حتى نجد شيئاً سيكون من الصعب علينا البقاء في هذا الموقف. كنت أقود بأقصى ما عندي كالمعتاد لكن واجهنا صعوبات ولم نتمتع بالسرعة الكافية بشكل عام‘‘.

وتقدم هامليتون الى الصدارة لفترة قصيرة في مرحلة مبكرة قبل أن يتوقف في حارة الصيانة لكنه لم يتمكن من العودة للمنافسة في السباق الذي فاز به الاسترالي مارك ويبر سائق ريدبول.

وقال هاميلتون الفائز بسباق بريطانيا عام 2008 في ’’كنت أتوقع حصولنا على المركز الخامس على الاقل لكن كل الفرق التي تقدمت علينا كانت أكثر سرعة‘‘.

ويحتل هاميلتون المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 92 نقطة مقابل 129 نقطة للاسباني فرناندو الونسو صاحب الصدارة والذي جاء في المركز الثاني مع فريق فيراري.

وأكمل هاميلتون ’’سنستمر في رفع رؤوسنا عالياً وسنحتفظ بالتركيز ونتمنى في وقت ما أن نحصل على سيارة قادرة على المنافسة‘‘.

وتراجع مكلارن من المركز الثاني الى الرابع في ترتيب الصانعين وراء ريدبول المتصدر وفيراري صاحب المركز الثاني ولوتس الذي يحتل المركز الثالث.

وستقام الجولة القادمة في المانيا يوم 22 يوليو/تموز الجاري ثم سباق المجر بعد أسبوع واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى   11/7/2012, 16:13

أعلن فريق "رد بول" أن سائقه الاوسترالي مارك ويبر (35 سنة) وافق على تمديد عقده معه للموسم المقبل، الامر الذي يعني انه سيستمر الى جانب بطل العالم مرتين الالماني سيباستيان فيتيل للموسم الخامس تواليا.
وقد أنهى هذا الاعلان تكهنات عن احتمال انتقال ويبر الى فريق "فيراري" ليحل محل سائقه البرازيلي فيليبي ماسا.
ويحتل السائق الاوسترالي المركز الثاني في الترتيب العام للسائقين لبطولة العالم 2012 بفارق 13 نقطة عن بطل العالم سابقا مرتين سائق "فيراري" الاسباني فرناندو ألونسو، اثر فوزه في سباقي الجائزتين الكبريين لموناكو في 27 ايار ولبريطانيا في 8 تموز الجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق الفورمولا 1 جائزة بريطانيا الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: