اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحميل كتاب رسائل إلى الرئيس , كتاب رسائل إلى الرئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: تحميل كتاب رسائل إلى الرئيس , كتاب رسائل إلى الرئيس   24/6/2012, 01:28

تحميل كتاب رسائل إلى الرئيس , كتاب رسائل إلى الرئيس
تحميل كتاب رسائل إلى الرئيس , كتاب رسائل إلى الرئيس
تحميل كتاب رسائل إلى الرئيس , كتاب رسائل إلى الرئيس
"رسائل إلى الرئيس".. هذا هو عنوان الكتاب الجماعى الجديد، الذى يشارك فيه شباب الكتاب الموهوبون، لإتاحة فرصة لهم لعرض أعمالهم، ومن خلال هذا الكتاب يرسل الشباب رسائلهم ومطالبهم إلى الرئيس القادم، حيث ترسل نسخة من الكتاب إلى الرئيس القادم، سواء كان الدكتور محمد مرسى أو الفريق أحمد شفيق.

الكتاب يعد مبادرة جديدة أطلقتها دار طنطا بوك هاوس، كوسيلة جديدة لتشجيع المواهب الشابة فى الكتابة لنشر أعمالهم فى أعمال جماعية، كما تفتح المبادرة الباب للمبدعين من كافة محافظات مصر بالمشاركة، حتى لا تنحصر المشاركة فقط على العاصمة.

ورسائل إلى الرئيس تعتبر العدد الثانى لسلسلة الكتب الجماعية التى أطلقتها دار طنطا هاوس بوك، والتى يشارك بها أكثر من 30 كاتباً شاباً ومن كل المحافظات، وذلك بعد أن انتهى العدد الأول بعنوان "بطاقة هوية"، وتقرر أن يكون حفل توقيع العدد الأول من الكتاب بشكل مختلف، حيث سيكون فى مهرجان الفن ميدان بطنطا فى 7 يوليو القادم، وهو تقليد غير متعارف عليه فى مصر.

وتجهز طنطا بوك هاوس لاستقبال كتابات الشباب من مختلف المحافظات حول كتاب "رسائل إلى الرئيس"، فى الوقت الحالى حتى موعد أقصاه 10 يوليو من العام الجارى.

أحمد منتصر، الكاتب والروائى ومدير دار نشر طنطا بوك هاوس، قال لليوم السابع، إن الفكرة بدأت عندما كان يريد عمل كتاب جماعى للمدونين والنشطاء الثقافيين فى طنطا، وحينما عرض الموضوع على أصدقائه لم يتحمس الجميع، لذا قرر تعميم فكرة الكتاب ليضم كتاباً شباباً من المحافظات والمدن المختلفة خارج طنطا.

وأوضح أنه عندما نشر الفكرة على موقع الفيس بوك فوجئ بالإقبال الشديد من محافظات ومدن مختلفة مثل: القاهرة والجيزة والعريش وبلطيم والشرقية والمنوفية، كما وجد كتاب لهم كتب منفردة أرادوا المشاركة فى الكتاب الجماعى، مضيفاً أن العدد الأول "بطاقة هوية" فى المطبعة حالياً، حيث شارك فيه 34 كاتباً وكاتبة من محافظات ومدن مصر المختلفة.

وعن حفل توقيع العدد الأول من الكتاب الجماعى، أكد أنه سيكون أول حفل توقيع فى الشارع، وهذا تقليد ثقافى غير موجود فى مصر، لأن الثقافة لدينا نخبوية ويحتكرها فئة معينة ولكنها لا تصل للناس البسيطة فى الشارع، مضيفاً أن حفل التوقيع فى مهرجان الفن ميدان، الذى ينظم كل شهر فى محافظات ومدن مصرية مختلفة.

وأشار إلى العدد الأول هو عبارة عن أدبى منوع يضم قصصاً وقصائد وخواطر، مضيفاً أن الكتاب المشاركون هم: إسماعيل حامد، خالد ناجى، غادة السباعى من المنصورة، آيات مختار، أسيوط، سلمى فؤاد، مصطفى الطوبجى من المحلة الكبرى، محمد موسى، محمد فتوح، طارق زكريا، روح الملوانى، محمد هشام، مروة شوقى، إلهامى مجدى، ماجد عبد الدايم من طنطا، شيماء خلف، أحمد عبد الجواد من الإسكندرية، محمد متولى، الشرقية، أحمد عطية، العريش، رواء سلامة، كفر الشيخ، أحمد شقير، نيفين كمال، سارة دربالة، نهى صالح من القاهرة، رحاب صالح، بلطيم، إسلام كنفاش، البرلس، إبراهيم حمزة، الدقهلية، سمر سمير، دمنهور، شادى عدنان، دمياط، غادة محسن ورانيا محسن من اليمن، رضا العمرى، المنوفية وأحمد شعرانى من الجيزة.

ودعا كل الكتاب والموهوبين سواء صدر لهم كتب من قبل أو لم يصدر، إلى المشاركة فى العدد الثانى "رسايل إلى الرئيس"، وهو رسائل من الكتاب الشباب والكتاب المحترفين للرئيس، بحيث يوجهوا الرئيس لما يريدون أو يحذروه من أى شىء، مضيفاً أنهم سوف يوصلوا نسخة من الكتاب للرئيس شخصياً سواء كان محمد مرسى أو أحمد شفيق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحميل كتاب رسائل إلى الرئيس , كتاب رسائل إلى الرئيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: