اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 رسوم القبور عمان 2012, تكلفة رسوم القبور 2012 , رسوم القبور بعد الزيادة , اسباب وتفاصيل رفع رسوم القبور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: رسوم القبور عمان 2012, تكلفة رسوم القبور 2012 , رسوم القبور بعد الزيادة , اسباب وتفاصيل رفع رسوم القبور   23/6/2012, 20:32

رسوم القبور عمان 2012, تكلفة رسوم القبور 2012 , رسوم القبور بعد الزيادة
رسوم القبور عمان 2012, تكلفة رسوم القبور 2012 , رسوم القبور بعد الزيادة
رسوم القبور عمان 2012, تكلفة رسوم القبور 2012 , رسوم القبور بعد الزيادة
أثار قرار أمانة عمان رفع رسم حجز القبور، بنسبة 105 بالمئة ليصبح 107 دنانير بدلا من 50 دينار استياء كبير بين المواطنين وردود أفعال غاضبة.
وأوضح أن الهدف من رفع الرسوم هو القضاء على ظاهرة حجز القبور من قبل المواطنين، مبينا أن هناك أشخاصا يقومون بحجز قبرا لهم أو لقريب لهم لمدة تطول عن العشر سنوات قبل الوفاة أحيانا، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه تعطيل مساحة في المقبرة دون الاستفادة منها لأجل طويل، مؤكدا أن رسوم دفن الموتى بقيت كما هي دون مساس أو رفع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: رسوم القبور عمان 2012, تكلفة رسوم القبور 2012 , رسوم القبور بعد الزيادة , اسباب وتفاصيل رفع رسوم القبور   23/6/2012, 22:47

أكدت أمانة عمان الكبرى أنها لم ترفع رسوم خدمات دفن الموتى، وأنها أبقت عليها كما كانت دون المساس بها وبقيت كما هي 50 ديناراً (خدمات النقل والدفن والكفن) حرصاً منها على استمرارية تقديم خدمة الدفن في المقبرة الإسلامية .
واعتبرت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتورة ميرفت مهيرات في تصريح صحفي اليوم السبت، ان ما نشر في بعض وسائل الإعلام أدى إلى الخلط لدى المواطنين بين خدمة دفن الموتى وخدمة حجز القبور.
وبينت مهيرات أن الأمانة وبناء على قرار مجلسها الأخير عمدت إلى رفع رسم حجز القبور من 50 دينارا إلى 107 دنانير دون المساس برسوم خدمة دفن الموتى.
وأوضحت أن هذا الإجراء جاء للحد من استخدام خدمة حجز القبور بعد أن كانت موقوفة منذ العام 2009 وأعيدت بسبب عدم إمكانية إلغائها حيث يلجأ بعض المواطنين لحجز القبور لهم أو لبعض أفراد أسرهم لاستخدامها عند الوفاة كونها أقل كلفة من المقابر الخاصة.
وتهدف الأمانة الى التقليل من هذه الظاهرة لحين تأمين مقبرة جديدة حيث تصل "التكلفة الحقيقية" للقبر مع الأرض على أمانة عمان إلى 426 دينارا وتقدمها الأمانة للموطنين بكلفة رمزية.
وقالت مهيرات إن استمرار المواطنين بحجز القبور سيؤدي مع الوقت الى ازدياد المساحات المحجوزة داخل المقبرة الإسلامية، موضحة ان هذا الامر يعطل ديمومة تقديم الخدمة مستقبلاً لعدم توفر أماكن للدفن لأنها أصبحت محجوزة سلفاً.
ولفتت الى ان الأمانة تقوم بإعفاء الحالات الإنسانية وموظفي الامانة من الرسوم حيث تم خلال العامين الماضيين اعفاء 381 حالة انسانية.
وتشير دراسة أعدتها الأمانة إلى أن الدفن سيتوقف في المقبرة الإسلامية "سحاب" عام 2018 حيث يبلغ معدل الزيادة السنوية للقبور 9 بالمئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسوم القبور عمان 2012, تكلفة رسوم القبور 2012 , رسوم القبور بعد الزيادة , اسباب وتفاصيل رفع رسوم القبور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: