اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 صور افتتاح بيت الفنانين التشكيليين بجده 1433 , صور الامير عبد الله بن سعود يدشن عضويه بيت الفنانين التشكيليين بجده ,صور تتدشين بيت الفنانين التشكيليين بجده 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess

avatar


مُساهمةموضوع: صور افتتاح بيت الفنانين التشكيليين بجده 1433 , صور الامير عبد الله بن سعود يدشن عضويه بيت الفنانين التشكيليين بجده ,صور تتدشين بيت الفنانين التشكيليين بجده 2012    16/6/2012, 16:02

صور افتتاح بيت الفنانين التشكيليين بجده 1433 , صور الامير عبد الله بن سعود يدشن عضويه بيت الفنانين التشكيليين بجده ,صور تتدشين بيت الفنانين التشكيليين بجده 2012 صور افتتاح بيت الفنانين التشكيليين بجده 1433 , صور الامير عبد الله بن سعود يدشن عضويه بيت الفنانين التشكيليين بجده ,صور تتدشين بيت الفنانين التشكيليين بجده 2012
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess

avatar


مُساهمةموضوع: رد: صور افتتاح بيت الفنانين التشكيليين بجده 1433 , صور الامير عبد الله بن سعود يدشن عضويه بيت الفنانين التشكيليين بجده ,صور تتدشين بيت الفنانين التشكيليين بجده 2012    16/6/2012, 16:03

ناصر العنزي - ( صدى ) : دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن سعود رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية عضوية بيت الفنانين التشكيليين والمعرض المصاحب له معرض " وسام جدة للفنون الجميلة " والذي احتضنه مركز الملك عبدالله بجمعية الأطفال المعاقين بجدة .

وأشاد سموه بالمعرض وما شاهده من أعمال تشكيلية مختلفة ، فيما شهد المعرض حضور كبير من الفنانين والفنانات و المهتمين بالفن التشكيلي والزوار.

كما افتتحت الأميرة العنود بنت محمد المعرض قبله بيوم للنساء حيث كرمت الفنانات وأشادت بالجهود المبذولة التي قام بها المسئولين.

اثناء تجولنا بالمعرض التقينا بمجموعة من أعضاء إدارة البيت التشكيلي من بينهم المهندس سامي الدوسري رئيس بيت الفنانين التشكيليين بجدة وكان معه هذا الحوار :

- حدثنا عن حفل التدشين .
التدشين كان لبطاقة العضوية لأعضاء بيت الفنانين التشكيليين وللأعضاء الشرفيين وهي على شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن سعود رئيس المجلس السياحي بجدة والعضو الشرفي الفخري لمجلس إدارة البيت التشكيلي بجدة .


- كيف كانت نتائج المعرض ؟
الحمد لله نتائج المعرض مرضية وقد كان الهدف الأساسي منه مشاركة أكبر عدد من مختلف الفنون وقد وفقنا بفضل الله بجمع أكبر عدد لوحات تشكيلية وصل عددها إلى ٣٦٠ لوحة ل ٢٠٤ فنان تشكيلي .


- حدثنا عن البطاقة العضوية ؟
البطاقة العضوية تم تفعيلها هذا اليوم ، وقد تم تصنيفها إلى موهوب ، وفنان ، وفنان تشكيلي . وهي خاصة ببيت الفنانين التشكيلي فقط ، ولا علاقة لها بأي جهة أخرى ، والهدف منها تنظيم الفنانين داخل البيت التشكيلي ليتميز كل فنان بمستواه ، فيستفاد من خبرات الفنان المتمكن ذو الخبرات بالتطوير والنقد ، وليتلقى الموهوب الدعم .


- هل هناك خطط مستقبلية لتطوير المعرض ؟
بإذن الله فقد تم الاجتماع مع الأستاذ هاني صعيدي ممثل الهيئة العامة للسياحة ، وكان من أهم أهداف الاجتماع وضع معايير للمرشحين من الفنانين الذين يمكن الاستفادة منهم مستقبلاً ، وسيكون هناك توجه خاص للمعرض .



- كلمه أخيرة ؟
أتمنى من الفنانين والفنانات ذوي الخبرات مد أيدي العون للموهوبين وأن لا يقتصر فنهم على المعارض فحسب ، نرجو أن نراهم في الميادين لعمل الورش وإقامة المحاضرات وإبداء آراءهم بالنقد البناء ليستفيد من خبراتهم جيل يحمل الراية بعدهم .

كما أتمنى من الصحافة إنصاف الفنانين من حيث التصنيف ، فيعطى الفنان التشكيلي حجمه الحقيقي دون إجحاف ، ويدعم الموهوب معنوياً من قبلهم حتى لا يكون لهم دور سلبي في قتل مواهبهم ، ونرحب بتواجدهم كافة فبيت الفنانين مفتوح لهم بأي وقت .


وفي إطار حواراتنا التقينا بعدد من المسؤلات في البيت التشكيلي واللاتي كان لهن كلمة خاصة للصحيفة :


فاطمة احمد معتصيم - مسئولة العلاقات العامة في بيت الفنانين التشكيلي :
الحمد لله مجهود ترجم بنجاح المعرض وتفعيل البطاقات العضوية ، وانتهز الفرصة لشكر الأمير عبدالله بن سعود على حضوره وتكريمه للفنانين ، وأشكر أيضاً الأميرة العنود حرم الأمير خالد الفيصل على حضورها مساء أمس وتكريمها لصاحبات السمو الملكي الداعمات للفن التشكيلي ، وللفنانات الرائدات بهذا المجال ، كما أشكر كل من زار المعرض ، وأشكرك شخصياً على حضورك .


الأستاذة آسية الكيحل - الشؤون الإدارية للبيت التشكيلي :
أوجه شكري لصاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود والأميرة العنود وكل من كان له بصمة في نجاح هذا المهرجان الخيري الثقافي ، كما أشكر رئيس بيت الفنانين التشكيلين المهندس سامي الدوسري على الجهد المبذول لتطوير الفن التشكيلي السعودي ودعم المواهب الشابة ، وشكر خاص لصحيفتكم على حضورها وتغطيتها .


الإدارية- ندى محمد :
أقدم شكري وامتناني لكل زوار المهرجان والذين يعد حضورهم دعم معنوي للفنانين والموهوبين ، وبإذن الله سيكون القادم أجمل .
وشكر خاص لصحيفة صدى على حضورها المعرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور افتتاح بيت الفنانين التشكيليين بجده 1433 , صور الامير عبد الله بن سعود يدشن عضويه بيت الفنانين التشكيليين بجده ,صور تتدشين بيت الفنانين التشكيليين بجده 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» ومضات من إختياري
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» نهائي دوري أبطال أوربا على الويمبلي و أليانز أرينا 201
» رفضت التعليق على إبقاء سعدان أو رحيله : أمال بوشوشة :"الخضر سيتوجون أبطالا لأفريقيا عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: فنون و هوايات-
انتقل الى: