اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 من الحرم الجامعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king




مُساهمةموضوع: من الحرم الجامعي   16/3/2010, 04:07

احتفالات بذكرى ميلاد المغفور له الحسين بن طلال

احتفلت جامعة إربد الأهلية بالتعاون مع المركز العربي للتراث والثقافة والفنون بذكرى ميلاد المغفور له الملك حسين بن طلال رحمه الله. اشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات استهلت بتلاوة القرآن الكريم وقراءة الفاتحة على روح الملك الراحل. وألقى رئيس المركز العربي ورئيس إدارة جائزة أبي الحسين الرمز والبناء كلمة رحب فيها بالمتحدثين والحضور،.
وأشار راعي الاحتفال يوسف خصاونة مدير تربية إربد الثانية سابقا تحدث إلى دور الجامعات في تجسيد طموحات الملك الراحل في ذكراه، والمتمثلة بالسير على ذات الخطى والأفكار والطموحات التي عمل عليها وكان يأمل أن يراها وقد تحققت وعم أثرها على جميع المواطنين، وبصورة أكثر شمولية. وقالت السيدة نهيل محمود عواودة عضو المركز ولجنة المرأة إن قطاع المرأة يتطلع من خلال رؤى سيد البلاد إلى كل ما هو مفيد ومثمر في البحث والتجديد في بناء الأسرة وخدمة المجتمع وتحقيق البعدالوطني الرائد في تعزيز دور المرأة في كافة المجالات. وعرض الدكتور أحمد القضاة وزير الثقافة السابق شهادات قادة العالم بشخص الراحل الكبير وجاذبيته السياسية و مراحل من حياته ومواقفه التي تجلت فيها رؤاه الحكيمة وعمق وصدق انتمائه لعروبته وأمته. وقدم الدكتور عبد المجيد العزام ورقة تحدث فيها عن فكر الراحل الكبير مستشهدا بمقتطفات من خطبه والتي توضح مرتكزات فكره المتمثل بإيمانه بعروبته وأردنيته وتضحياته لأجلهما، .وتناول الدكتور صايل المومني عميد كلية الشريعة والقانون في جامعة إربد الأهلية جزئية من الإنجازات الهامة للراحل الكبير والمتعلقة بقضية حقوق الإنسان.

يوم وظيفي لطلبة عمان الجامعية

نظمت كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والادارية / جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع صندوق المراة للتنمية والتشغيل يوم وظيفي تناول موضوع الانفتاح المعرفي ضد التحديات التي تواجه الطلبة الخريجين اثناء انتقالهم للحياة العملية ومشوارهم الطويل من اجل الحصول على فرص العمل .وقام الطلبة الخريجون والمتوقع تخرجهم على تعبئة نماذج طلبات التوظيف من أجل تعيينهم في الصندوق موعودين بالنظر فيها بكل شفافية وتعيين الأصلح والمناسب وبما يخدم مصلحة الطرفين.حيث كشفت السيدة لميس مندوبة الصندوق عمق التعاون ما بين صندوق المراة و كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والادارية.

تدريس اللغة الصينية في اليرموك

التقى الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة اليرموك بالوكالة الدكتور وانغ بين عميد كلية الدراسات الدولية في جامعة صن بات صن الصينية خلال زيارته للجامعة والوفد المرافق .وبحث الجانبان إمكانية استفادة جامعة صن بات صن من تجربة جامعة اليرموك المتميزة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.وناقش الجانبان إمكانية تبادل الزيارات الأكاديمية للمدرسين لغايات التدريس والبحث العلمي ، واستقبال الطلبة الصينيين لدراسة العربية في اليرموك .كما بحث الجانبان إمكانية تدريس اللغة الصينية في كلية الآداب باليرموك.

معرض الوجوه في التكنو

افتتح عميد شؤون الطلبة الدكتور حسين اللبون في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية معرض الوجوه للطالب الفنان الفلسطيني علاء البابا في قاعة المعارض في الجامعة بمناسبة ذكرى ميلاد المغفور له جلالة الملك الباني الحسين بن طلال طيب الله ثراه.واشتمل المعرض على 24 عملا فنيا وتضمنت لوحاته 24 وجه إنساني تحاكي المخزون الحضاري في ذاكرة الفنان وتفصح عن صياغة فهمه لمأساوية المصير الإنساني.لقد عبر الفنان علاء عن أحاسيسه وأحلامه ومخاوفه من خلال رؤية تنظر إلى تركيب هذه الوجوه بمزجه لعناصر جمالية ونفسية واجتماعية.

تجديد شهادة الآيزو للعلوم التطبيقية

جددت الشركة المانحة لشهادة الآيزو وبعد زيارة لجنة الشركة لجامعة العلوم التطبيقية والتدقيق على نظام إدارة الجودة في كافة كلياتها وأقسامها ودوائرها ولمدة ستة أيام، والتأكد من التزام الجامعة بتطبيق كافة معايير الجودة الشاملة وبناء علية أوصت اللجنة بتجديد شهادة نظام إدارة الجودة ISO-1009:8002 ولمدة ثلاث سنوات، علما أن جامعة العلوم التطبيقية حاصلة على شهادة الآيزو منذ عام 2003 وحاصلة على شهادة ISO-1009:0002، وهي الجامعة الوحيدة في المنطقة التي تحمل هذه الشهادة.

ندوة حول جــائزة الحســن للشباب

نظمـت عمـادة شـؤون الطلبـة في جامعة الإسـراء الخاصـة ندوة تعريفيـة حول جائزة الحـسن للـشباب تحدث فيها منير بني يونـس من مكتب جائزة الحسن للشـباب وذلك ضمن الاجتماعات الدورية لمكتب جائزة الحسـن.و تناولت الندوة التعريف بالجائزة وفلسفتها وأهدافها وفوائدها مبينا ان جائزة الحسـن منهـاج لبرامج ونشـاطات تربوية وترفيهية واجتماعيـة هادفة توفر للشـباب الفرصـة الحقيقية لاكتشاف الذات وتطوير مواهبهم واستغلال الأوقات الحرة وإكسابهم المهارات القيادية اللازمة لمواجهة متغيرات الحياة المتسارعـة وتمكن من خدمة المجتمع والوطن والأمـة .

ندوة تعريفية

عقد في جامعة الرزقاء الخاصة ندوة للتعريف بمشروع دعم مبادرات واستراتيجيات البحث والتطوير التكنولوجي والإبداع (SRTD) والذي يشرف عليه المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وبدعم وتمويل من الإتحاد الأوروبي. ويهدف المشروع الذي بدأ قبل عامين إلى اشتراك القطاع الأكاديمي في الجامعات الأردنية في مشاريع البحث العلمي المحولة من الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع الإتحاد الأوروبي الكبير لدعم البحث العلمي FP7 والذي يستمر لمدة 7 سنوات بموازنة تبلغ حوالي 55 مليار يورو. وقد اجتمع رئيس الجامعة الدكتور عدنان نايفة مع الدكتورة رغدة الكيلاني مديرة المشاريع في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا لبحث آلية التعاون بين الجامعة والمجلس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: من الحرم الجامعي   17/3/2010, 01:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: من الحرم الجامعي   17/3/2010, 01:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: من الحرم الجامعي   18/3/2010, 13:52




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من الحرم الجامعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: