اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   12/6/2012, 15:51




البرنامج حسب توقيت GMT

التجارب الأولى 22 يونيو/حزيران 08:00 GMT
التجارب الثانية 22 يونيو/حزيران 12:00 GMT
التجارب الثالثة 23 يونيو/حزيران 09:00 GMT
التجارب التأهيلية 23 يونيو/حزيران 12:00 GMT
السباق الرئيسي 24 يونيو/حزيران 12:00 GMT

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   13/6/2012, 16:44

يسلمو يا هشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   13/6/2012, 16:59

العفو وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   13/6/2012, 17:41


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وضع فريق فيراري نصب عينه الإنتقال الى مرحلة جديدة من المنافسة، ليس على صعيد نتائج السباقات فقط، بل على صعيد التقدم وإحراز قطب الإنطلاق الأول في التجارب التأهيلية في المرحلة القادمة من البطولة.

وفشل الفريق الإيطالي بصعوبة بالغة في بداية الموسم من عبور القسم الأول من التجارب التأهيلية، ما أثّر سلباً على أدائه خلال السباقات، عكس الجائزة الأخيرة في كندا، حيث تأهلّ الإسباني فرناندو ألونسو في المركز الثالث وكان على وشك أن يخطف فوزه الثاني في الموسم لو لم تتخلى عنه إطارات بيريللي قبل لفات قليلة من نهاية السباق.

وأفادت صحيفة الـ«ماركا» الإسبانية أنّ فيراري ستدخل حزمة من التحديثات الجديدة في فالنسيا، المرحلة المقيلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، تهدف خصيصاً لتحسين سرعة السيارة القصوى ونقاط الضعف المتفرقة.

وكتب مراسل الصحيفة ماركو كانسيكو ’’إنّ الهدف الجديد لفيراري يكمن في الحصول على قطب الإنطلاق الأول في فالنسيا‘‘.

كما أكّد مدير الفريق ستيفانو دومينيكالي صحّة التوقعات ’’هدفنا الرئيسي هو إحراز المركز الأول في التجارب التأهيلية. نحن لسنا بعيدين عن ذلك. الشيء المهم هو أن نحافظ على النمط المستمر لتطوير السيارة، ولن نكون سعداء حتى نحرز قطب الإنطلاق الأول‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   16/6/2012, 16:16



قام فريق مكلارن بإبتكار نظام ذكيّ يسمح له التحكم في حرارة الإطارات خلال الجوائز الكبرى، والتي تعتبر من أهم وأبرز العوامل في تحديد هوية البطل أو الفائز النهائي بالسباق. ففي كثير من الأحيان، نسمع أنّ مجموعة من السائقين تشتكي من عدم مقدرتها على إيصال الحرارة المثالية الى الإطارات..ولكن سيكون من الرائع لو تمكن فريق على التحكم بدرجة حرارة إطارات سائقه، أليس كذلك؟


فريق مكلارن وكغيره من الفرق تتأثر إطاراته بحرارة الفرامل التي تنتقل الى الإطار الحديدي للعجلة ومنه الى إطار بيريللي. جعل هذا المفهوم فريق مكلارن، يخرج بفكرة مبتكرة وهي التحكم في الفتحات الموجودة في بطانية الفرامل بهدف التحكم في الحرارة المنبعثة منها نحو الإطار وبالتالي التحكم في حرارته في نهاية المطاف.

كانت تكمن الإشكالية هنا في أنّ القوانين تمنع تغيير أيّ شيء في السيارة بين التجارب التأهيلية والسباق، كما تمنع أيضاً أن يتحكم السائق في أيروديناميكية السيارة، أيّ إذا كان ضبط السيارة على حرارة معينة في التجارب التأهيلية وتغيرت الأحوال الجوية خلال السباق فسيعاني السائق بشكل كبير.

ولكن الحلّ بسيط لدى فريق مكلارن، وهو التحكم بشكل ميكانيكي في الفتحات الموجودة في البطانية الخاصة بالفرامل. عند التوقف يقوم ميكانيكيان موجودان على جانب السيارة بتعديل عرض الفتحات – ولكي لا يتم تأخير طاقم وقفة الصيانة وعرقلة الفريق المسؤول على تغيير الإطارات، تم وضع فتحات التحكم على جوانب السيارة بجانب مقصورة السائق.


بإختصار، الحلّ مفيد بشكل كبير في حال وجود تغيرات حرارية كبيرة بين التجارب التأهيلية والسباق أو حتى في السباق بحدّ ذاته. مشكلته الوحيدة هو أنّ السائق غير قادر على تعديل النظام بنفسه، ولا يمكن تعديله سوى في وقفة الصيانة. بالإضافة الى أنّ أسلوب قيادة جنسن باتون، الذي يتمكن من رفع حرارة إطاراته بشكل سريع، ليس بحاجة لكمية كبيرة من الحرارة الإضافية للإطار لجعله يدوم لمدة أطول، وهذا يسبب له مشاكل في توازن السيارة وسيتطلب الأمر الكثير من العمل لضبط النظام مع طريقة قيادة البريطاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   19/6/2012, 15:38


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يراقب فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عن كثب سيرجيو بيريز سائق ساوبر رغم أن رئيس فيراري لوكا دي مونتزيمولو هون من فرص أن يحل السائق المكسيكي مكان البرازيلي فيليبي ماسا.

وبيريز ينتمي إلى أكاديمية فيراري للسائقين وقال رئيسها لوكا بالديسيري إنه تحدث مع بيريز قبل سباق مونتريال الأحد الماضي.

وجاء بيريز في المركز الثالث في كندا وهي ثاني مرة يصعد فيها منصة التتويج هذا الموسم حتى الآن إذ حقق المركز الثاني في سباق ماليزيا في آذار/مارس الماضي مع ساوبر الذي يستخدم محركات فيراري.

وقال بالديسيري "بعد سباق موناكو عقدنا مباحثات مع سيرجيو... كنا نريد أن نعرف لماذا لم ترق النتائج إلى مستوى التطلعات بعد أن جاء في المركز الثاني في ماليزيا".

وأضاف "من المؤكد أن بيريز يتمتع بالموهبة لكنه كثيرا ما يخذل نفسه بالانطلاق بشكل هجومي اكبر من اللازم".

وتابع قائلا "كان سباق مونتريال رائعا إذ لم ينطلق بسرعة فحسب لكنه أيضا تعامل مع السباق بشكل رائع".

وتخطى بيريز بطل العالم مرتين فرناندو الونسو سائق فيراري الذي حل في المركز الخامس وخسر صدارة الترتيب العام لفورمولا 1.

وكان دي مونتزيمولو قال لرويترز في وقت سابق شهر حزيران/يونيو الجاري إن بيريز يحتاج اكتساب المزيد من الخبرة وتحقيق نتائج جيدة قبل أن يكون سائقا لفيراري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   20/6/2012, 17:03


كشفت صحيفة «الماركا» الإسبانية أنّ فريق فيراري يعمل حالياً على 3 سيارات مختلفة في وقت واحد، وهو بصدد إدخال تحديثات جديدة على سيارته «أف2012» للجائزة القادمة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في فالنسيا الإسبانية.

وجاء في تقرير الصحيفة أنّ فريق فيراري سيدخل السباق الأوروبي مع جناح أمامي جديد وأرضية جديدة، بالإضافة الى تعديلات على الجناح الخلفي والعوادم.

وقال كبير المصممين في فيراري نيكولاس تومبازيس في بيان نشره الفريق على موقعه الإلكتروني ’’لقد كان عملنا مكثّف في الأشهر الماضية بهدف إضافة تحسينات جديدة على السيارة. لقد عملنا بجدية مطلقة للقضاء على جميع النقاط السلبية، والتي حصلنا عليها منذ بداية التجارب الشتوية‘‘.

في الوقت نفسه، ذكرت الصحيفة أنّ الفريق الإيطالي لم يتوقف في عمله عند هذا الحدّ، بل هو يعمل على سيارة الموسم المقبل وتصميم أساسي لهيكل السيارة لعام 2014 ليتناسب مع المحركات الجديدة، وبهذا يكون الفريق قد وضع كامل جهوده على تصميم وتطوير 3 سيارات مختلفة في آنٍ معاً.

وأضاف تومبازيس ’’سيكون نموذج سيارة 2013 تطور لسيارة الموسم الحالي، كما أنّ التعديلات التي سندخلها على سيارة 2012 ستكون ذو فائدة كبيرة للعام المقبل. ولكن هناك أيضاً مجموعة صغيرة تعمل عل أسس ومكّونات ميكانية جديدة لسيارة 2013‘‘.

وأكمل تومبازيس حواره حول سيارة 2014 ’’لدينا مجموعة أخرى تعمل على محرك جديد لعام 2014، بالإضافة الى مجموعة أصغر تبحث عن خصائص جديدة يمكن إستغلالها على سيارة 2014 والتي ستكون جديدة كلياً‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   20/6/2012, 17:04


لم يحالف الرقم 7 الألماني مايكل شوماخر في الجائزة الماضية في كندا، فهو لم يتمكن من إكمال السباق بعد إنسحابه ليكون الفوز من نصيب البريطاني لويس هاميلتون، الفائز السابع المختلف في السباق السابع على التوالي. ولكن لن تختلف التوقعات في الجولة الثامنة من البطولة في فالنسيا، فهل يصبح سائق مرسيدس ثامن سائق يفوز بسباق في الموسم الحالي؟

هذا ما يعتقده مدير الفريق الألماني روس براون، الذي أوضح أنه من الممكن رؤية فائز جديد في جائزة أوروبا الكبرى ’’أنا أفكّر بفوز مايكل شوماخر، ولكن لوتس جيدة ولم تفز حتى الآن، بينما حقق فريق ساوبر نتائج جيدة في السباق الأخير‘‘.

لم يتوقف الأمر عند براون، بل أعلن المدير الرياضي في بيريللي بول هامبري أنّ لعبة الإطارات ستساعد شوماخر على التألق في فالنسيا، على غرار الأداء الذي أظهره على حلبة الشوارع في موناكو ’’لقد فعلها في موناكو (أحرز مركز الإنطلاق الأول). لا أرى سبباً يمنعه من تكرار هذا الإنجاز مرّة أخرى هنا‘‘.

لا تشير التوقعات بأكملها الى فوز شوماخر، فهناك سائق آخر، مرشّح بقوة لإحراز فوزه الأول منذ عودته الى الفورمولا واحد بعد غياب دام لعامين، وهو الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق لوتس ’’لم يسبق لي أن أحرزت الفوز في فالنسيا، لذلك هو هدف جيد بالنسبة لنا‘‘.

كما إتفق مواطنه، الفنلندي الآخر في الفورمولا1، هايكي كوفالاينن سائق فريق كاترهام مع تصريح رايكونن، فهو يعتقد أنّ سائق لوتس بإمكانه الفوز، حيث قال لشبكة «أم.تي.في3» الفنلندي ’’نعم، صحيح، فريق لوتس كان جيد حتى الآن، ولكن لم يحظى بأسبوع مثالي. كما أنّ رومان غروجان قدّم أداءً جيداً حتى الآن وسينافس كيمي‘‘.

كما لم يستبعد كوفالاينن فوز شوماخر ’’شوماخر كان سريع في أماكن كثيرة، ولكن الحظ لم يسعفه، فهو تعرض الى الكثير من المشاكل القنية أبعدته عن دائرة المنافسة‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   20/6/2012, 17:05


يمكن لأيّ سائق أحرز فوزين فقط أن يتمكن من أن يذهب بعيداً في البطولة وينال لقبها مع نهاية الموسم، هذا ما أكّده مدير فريق مكلارن مارتن وايتمارش في بيان نشره الفريق على موقعه الإلكتروني.

سجّل الموسم الحالي – 2012 نفسه في تاريخ البطولة بعدما تمكن 7 فائزين مختلفين من الفوز في السباقات السبعة الأولى من الموسم للمرّة الأولى، وربما قد نشهد تتويج فائز ثامن مختلف نهاية هذا الأسبوع، وفقاً لمدير شركة بيريللي بول هامبري الذي رجّح أن يتمكن الألماني مايكل شوماخر من تحقيق فوزه الأول مع مرسيدس في فالنسيا.

وقال مارتن وايتمارش، الذي يأمل أن يحافظ فريقه على سيطرته على البطولة، بعد تفوق سائقه البريطاني لويس هاميلتون في الجولة الأخيرة في كندا ’’بالنظر الى الفارق المتقارب والضيق بيننا وبين فيراري، مرسيدس وريدبول، سنحاول مرّة أخرى الضغط بأقصى طاقة لنا على صعيد القدرتان التشغيلية والتقنية لضمان البقاء في المقدمة. كما هو الحال دائماً، سنسعى الى جلب ما لا يقل عن عشر من الثانية كسرعة إضافية على السيارة في كل سباق. قد يبدو أنّ هذا الرقم ضئيل ولكنه يعتبر الفارق بين الفوز والخسارة‘‘.

وألمح وايتمارش أنّ بطل الموسم الحالي لن يكون بإمكانه فرض سيطرته على مجريات البطولة، كما فعل الألماني سيباستيان فيتيل في الموسم الماضي ’’من الممكن جداً أن يتمكن سائق فاز بسباقين أو ثلاثة من إحراز لقب البطولة. ولكن يجب تعزيز هذه الإنتصارات بنتائج إيجابية بإستمرار‘‘.

وتنتقل بطولة الفورمولا واحد الى الجولة الثامنة ضمن جائزة أوروبا الكبرى التي ستقام على حلبة فالنسيا الإسبانية، التي لم تبتسم لفريق مكلارن من قبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   23/6/2012, 13:43

سجل بطل العالم في الموسمين الاخيرين سائق "رد بول – رينو" الالماني سيباستيان فيتيل، الذي سيحتفل في الثالث من تموز ببلوغه الـ25 من العمر، أسرع لفة في الفترة الثانية من التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى لأوروبا، وهو المرحلة الثامنة من بطولة العالم للسيارات "الفورمولا 1"، إذ اجتاز مسافة 5,419 كيلومترات على حلبة فالنسيا المدنية في اسبانيا، في 1:39:394 دقيقة، بمتوسط سرعة بلغ 196,392 كيلومترا في الساعة.
وتقدم فيتيل، الذي فاز في السباق عامي 2010 و2011، سائق "فورس إنديا – مرسيدس" الالماني نيكو هالكنبرغ بفارق 0:131 ثانية، وسائق "ساوبر – فيراري" الياباني كامويي كوباياشي بفارق 0:261.
وكان سائق "وليامس – رينو" الفنزويلي باستور مالدونادو قد سجل أسرع لفة في الفترة الاولى من التجارب 1:40:890 دقيقة، أي أكثر من وقت فيتيل بـ1:556 ثانية، أمام فيتيل نفسه بفارق 0:083، ورفيق الاخير الاوسترالي مارك ويبر بفارق 0:094.
وتتابع التجارب الحرة اليوم السبت بفترة ثالثة أخيرة من الساعة 12:00 – 13:00، تليها الساعة 15:00 التجارب المؤهلة التي يتحدد في ضوئها ترتيب الانطلاق في السباق الاحد الساعة 15:00.

النتائج
وهنا نتائج الفترتين الأوليين من التجارب الحرة:
الفترة الاولى
1 – باستور مالدونادو (فنزويلا / وليامس – رينو) 1:40:890 دقيقة.
2 – سيباستيان فيتيل (المانيا / رد بول – رينو) 1:40:973
3 - مارك ويبر (أوستراليا / رد بول – رينو) 1:40:984
4 – جنسون باتون (بريطانيا / ماك لارن – مرسيدس) 1:40:994
5 – فرناندو ألونسو (اسبانيا / فيراري) 1:41:065
6 – بول دي رستا (بريطانيا / فورس إنديا – مرسيدس) 1:41:105
7 – ميكيال شوماخر (المانيا / مرسيدس) 1:41:117
8 – لويس هاميلتون (بريطانيا / ماك لارن – مرسيدس) 1:41:158
9 – نيكو روسبرغ (المانيا / مرسيدس) 1:41:182
10 – كيمي رايكونن (فنلندا / لوتوس – رينو) 1:41:620
11 – رومان غروجان (فرنسا / لوتوس – رينو) 1:41:784
12 – كامويي كوباياشي (اليابان / ساوبر – فيراري) 1:41:838
13 – سيرجيو بيريز (المكسيك / ساوبر – فيراري) 1:41:861
14 – فيليبي ماسا (البرازيل / فيراري) 1:42:109
15 – جول بيانكي (المانيا / فورس إنديا – مرسيدس) 1:42:175
16 – فالتيري بوتاس (فنلندا / وليامس – رينو) 1:42:299
17 – هايكي كوفالاينن (فنلندا / كاترهام – رينو) 1:42:442
18 – جان – إريك فيرن (فرنسا / تورو روسو – فيراري) 1:42:758
19 – دانيال ريكياردو (أوستراليا / تورو روسو – فيراري) 1:42:777
20 – فيتالي بتروف (روسيا / كاترهام - رينو) 1:43:209
21 – شارك بيك (فرنسا / ماروسيا – كوزوورث) 1:44:173
22 – بدرو دو لا روسا (اسبانيا / اتش آر تي – كوزوورث) 1:44:996
23 – ناراين كارثيكييان (الهند / اتش آر تي – كوزوورث) 1:45:120
24 – تيمو غلوك (المانيا / ماروسيا – كوزوورث) 1:45:338
الفترة الثانية
1 – فيتيل 1:39:334 دقيقة.
2 – نيكو هالكنبرغ (المانيا / فورس إنديا – مرسيدس) 1:39:465
3 – كوباياشي 1:39:595
4 – شوماخر 1:39:601
5 – برونو سينا (البرازيل / وليامس – رينو) 1:39:644
6 – دي رستا 1:39:700
7 – الونسو 1:39:733
8 – غروجان 1:39:868
9 – ويبر 1:39:901
10 – روسبرغ 1:39:926
11 – رايكونن 1:39:945
12 – باتون 1:39:990
13 – مالدونادو 1:40:075
14 – هاميلتون 1:40:147
15 – ماسا 1:40:244
16 – بيريز 1:40:511
17 – بتروف 1:40:963
18 – ريكياردو 1:41:121
19 – كوفالاينن 1:41:137
20 – فيرن 1:41:263
21 – غلوك 1:42:424
22 – بيك 1:42:958
23 – كارثيكييان 1:42:201
24 – دو لا روسا 1:44:260
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   24/6/2012, 01:44

حقق الألماني سيباستيان فيتيل مركز الإنطلاق الأول للمرة 33 في مسيرته في الفورمولا واحد، اليوم السبت، ضمن التجارب التأهيلية لجائزة أوروبا الكبرى على حلبة فالنسيا الإسبانية، التي تستضيف الجولة الثامنة من بطولة الفئة الأولى.

وتفوق فيتيل بفارق 0.4 ثانية عن صاحب المركز الثاني لويس هاميلتون، الذي جاء أمام سائق ويليامز باستور مالدونادو الفائز في الجولة الخامسة من البطولة في إسبانيا.

وأتى ثنائي فريق لوتس رومان غروجان وكيمي رايكونن في المركزين الرابع والخامس على التوالي أمام سائق مرسيدس نيكو روزبرغ وسائق الساوبر كاموي كوباياتشي.

ولم يتمكن ثنائي فيراري الإسباني فرناندو ألونسو والبرازيلي فيليبي ماسا من التأهلّ الى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية للمنافسة على مركز الإنطلاق الأول، ليكتفي الثنائي بالمركزين 11 و13 على التوالي بين سيارة الألماني مايكل شوماخر الذي سينطلق من المركز 12.

وخرج الأسترالي مارك ويبر بشكل مفاجأ وغير مسبوق من الجزء الأول من التجارب التأهيلية بعد أن فشل من تحقيق زمن سريع ضمن المراكز الـ17 الأولى بسبب مشكلة هيدروليكية، فضلاً عن مشكلة أخرى في الجناح الخلفي المتحرك. وبالتالي سيبدأ الأسترالي سباقه من المركز الـ19 أمام سيارة كاترهام التابعة للروسي فيتالي بيتروف.

ترتيب العشرة الأوائل بعد التجارب التأهيلية لجائزة أوروبا الكبرى:
1. سيباستيان فيتيل 1:38.086 دقيقة
2. لويس هاميلتون 1:38.410 دقيقة
3. باستور مالدونادو 1:38.475 دقيقة
4. رومان غروجان 1:38.505 دقيقة
5. كيمي رايكونن 1:38.513 دقيقة
6. نيكو روزبرغ 1:38.623 دقيقة
7. كاموي كوباياتشي 1:38.741 دقيقة
8. نيكو هلكنبرغ 1:38.752 دقيقة
9. جنسن باتون 1:38.801 دقيقة
10. بول دي رستا 1:38.992 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   24/6/2012, 22:20

فاز الإسباني فرناندو ألونسو بالسباق الثامن في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة فالنسيا الإسبانية، خلال فعاليات جائزة أوروبا الكبرى، اليوم الأحد.

وإنطلق ألونسو من المركز 11، إلاّ أنّ ذلك لم يمنعه من تحقيق إنتصاره الثاني هذا الموسم بعد فوزه في ماليزيا مستفيداً من خروج الألماني سيباستيان فيتيل من السباق بعد مرحلة سيارة الأمان، ليحافظ على مركزه بالرغم من الضغوط المستمرة من قبل سائق لوتس رومان غروجان، الذي خرج بدوره من السباق جرّاء مشكلة تقنية.

وأتى في المركز الثاني، الفنلندي كيمي رايكونن بعد تجاوزه للبريطاني لويس هاميلتون في المراحل الأخيرة من السباق، والذي خرج بدوره قبل اللفة الأخيرة بعد اصطدامه بسيارة الويليامز بقيادة الفنزويلي باستور مالدونادو.

وأحرز الألماني مايكل شوماخر أفضل مركز له في سباق فورمولا1 منذ عودته مع فريق مرسيدس بعد تجاوزه لمارك ويبر في اللفة الأخيرة من السباق.

تقرير السباق بعد قليل..

1. فرناندو ألونسو
2. كيمي رايكونن
3. مايكل شوماخر
4. مارك ويبر
5. نيكو هلكنبرغ
6. نيكو روزبرغ
7. بول دي رستا
8. جنسن باتون
9. سيرجيو بيريز
10. باستور مالدونادو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   25/6/2012, 14:52

بادر البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مكلارن الى القول فور إنتهاء سباق جائزة أوروبا الكبرى أنه لا يشعر بالمرارة والندم على حركته الدفاعية التي أرسلت أحلامه في بطولة السائقين الى المجهول بعد إصطدامه بسيارة ويليامز بقيادة باستور مالدونادو قبل لفتين من نهاية السباق.

وحاول هاميلتون المحافظة على مركزه الثاني خلف الإسباني فرناندو ألونسو، الذي بات أول سائق يحقق فوزين في موسم 2012، إلاّ أنه لم يتمكن من مواجهة الفنلندي كيمي رايكونن الذي تقدم عليه. وبينما كان يحاول هاميلتون التعامل بنعومة وحذر مع إطاراته إنقضّ عليه الفنزويلي مالدونادو لخطف المركز الثالث ولكن إنتهت أحلام الثنائي بالمنصة مع إصطدام هاميلتون بالجدار وتعرض جناح مالدنادو لضرر أدّى الى تراجعه الى المركز العاشر.

وقال هاميلتون بعد نهاية السباق ’’لقد إنتهت إطاراتي، لم أكن أعلم في أيّ مركز كنت سأنهي السباق. ولكن لا يمكنك التخلي عن مركزك عليك الدفاع عن كل مركز تحصل عليه‘‘.

ورفض هاميلتون الدخول في معمعة الصحافة منوهاً أنه لا يعلم حقاً ماذا جرى مع مالدونادو ’’لا أعلم حقاً ماذا جرى. لقد دخلت الى المنعطف ولم أخرج منه. لقد حدث الأمر بسرعة حتى أنني لم أعد أتذكر التفاصيل. جلّ ما أتذكره هو أنني وجدت نفسي أمام الحائط قبل لفة واحدة من النهاية‘‘.

وأدّت نتيجة فالنسيا النهائية الى تراجع هاميلتوت كمتصدر للبطولة الى المركز الثالث بفارق 23 نقطة عن الإسباني فرناندو ألونسو ’’غيّرت نتيجة السباق المعادلة بأكملها. للأسف خسرنا نقاط ثمينة اليوم ولكن من جهة أخرى لم نكن الوحيدين‘‘ في إشارة واضحة الى خروج الألماني سيباستيان فيتيل من السباق أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   25/6/2012, 14:54

فُرضت سلسلة من العقوبات على مجموعة من السائقين بعد نهاية سباق جائزة أوروبا الكبرى، نصيب الأسد منها كان لسائق التورو روسو جون إيريك فيرن، الذي تسبب بحادث مع هايكي كوفالاينن أدّى الى دخول سيارة الأمان. وبالتالي سيتم إرجاع فيرن 10 مراكز الى الوراء في الجولة القادمة في بريطانيا، كما تم تغريمه أيضاً بمبلغ مالي وصل الى حدود الـ20 ألف يورو.

العقوبة الثانية كانت على سائق الساوبر كاموي كوباياتشي الذي اصطدم بسيارة فيراري التابعة لفيليبي ماسا – جرّاء هذه الحركة الخطيرة سيتم إرجاع كوباياتشي 5 مراكز الى الخلف من مكان تأهله في سلفرستون.

أما العقوبة الثالثة فكانت على سائق الويليامز باستور مالدونادو الذي أخرج هاميلون من سباق فالنسيا. تم فرض عقوبة زمنية (20 ثانية) على الفنزويلي ساهمت بإرجاعه من المركز 10 الى 12 – أيّ خسارته لنقطته اليتيمة في أورويا.

تجدر الإشارة الى أنّ اللجنة المعنية بمراقبة السباق وجدت أنّ الألماني مايكل شوماخر لم يستفد من الجانح الخلفي المتحرك خلال وجود الأعلام الصفراء، ما سيساعده على المحافظة على مركزه الثالث في فالنسيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012   27/6/2012, 16:54

لا يخفى على أحد أنّ سباق فالنسيا كان مليء بالفاجآت والأحداث الدراماتيكية سواء بسلسلة الإنسحابات التقنية أو الحوادث البشرية. ولكن ليس ذلك فقط، فقد سجّل السباق الأوروبي صفحة جديدة في تاريخ الفورمولا واحد. دعونا نتعرف إليها بالأرقام.

1) إنطلق الألماني سيباستيان فيتيل من المركز الأول للمرة الـ33 في مسيرته. وعلى الرغم من إنسحابه من السباق إلاّ أنه تمكن حتى الآن من تصدر أكبر عدد من اللفات (119 لفة) مقارنة بـ108 لصاحب المركز الثاني فرناندو ألونسو.

2) أحرز الإسباني فرناندو ألونسو فوزه الـ29 في سباقات الفورمولا1، وبات خامس سائق في تاريخ البطولة مع أكبر عدد من الإنتصارات. يحتاج الإسباني الى إنتصارين لمعادلة عدد إنتصارات أسد بريطانيا نايجل مانسيل.

3) كما قاد ألونسو سيارته الى إنتصاره الثاني على الأراضي الإسبانية بعد فوزه بسباق برشلونة عام 2006 مع فريق رينو.

4) لم تكن هذه هي المرّة الأولى التي يفوز بها ألونسو من مركز متأخر ولكن سبق له أن فاز في سنغافورة عام 2008 عندما إنطلق من المركز 15. ولكن كلنا يعلم ماذا حدث والمؤامرة من فريق رينو للفوز بالسباق عبر إدخال سيارة الأمان.

5) إنه السباق الـ20 على التوالي لفرناندو ألونسو داخل النقاط. هو السائق الوحيد الذي أحرز نقاط في جميع سباقات هذا الموسم (الرقم القياسي هو 24 سباق متتالي داخل النقاط من توقيع الألماني مايكل شوماخر بين 2001 و2003).

6) تمكن الألماني مايكل شوماخر من زيارة المنصة للمرة الأولى منذ عودته الى الفورمولا1 مع فريق مرسيدس. كانت هذه هي المنصة الـ155 للألماني. منصته الأخيرة كانت خلال سباق جائزة الصين الكبرى 2006 مع فريق فيراري.

7) بات شوماخر السائق الـ11 المختلف الذي يصعد على منصة التتويج هذا الموسم (أيّ أكثر بـ4 سائقين مختلفين من الموسم الماضي بأكمله) ما يدّل بصورة واضحة عن المنافسة القريبة بين جميع الفرق والسائقين.

8) أصبح شوماخر أكبر سائق يصعد على المنصة منذ السائق جاك برابهام عام 1970 خلال جائزة بريطانيا الكبرى، عن 43 سنة و173 يوم.

9) أحرز الألماني نيكو روزبرغ أسرع لفة له خلال السباق للمرة الثالثة في مسيرته – المرة الأخيرة التي أحرز بها أسرع لفة كانت عام 2009. كما أنها كانت أسرع لفة لفريق مرسيدس خلال سباق فورمولا1 منذ عام 1955.

10) سجّل سائق الفورس إنديا نيكو هلكنبرغ أفضل نتيجة له في سباق فورمولا1 بإنهاء جائزة أوروبا في المركز الخامس.

11) حصل الفنزويلي باستور مالدونادو على عقوبته الخامسة هذا الموسم، ليتصدر لائحة العقوبات بعد مرور 8 جولات فقط (حصل على نفس عدد العقوبات في الموسم الماضي).

12) سجّل فريق مكلارن أسرع وقفة صيانة حتى الآن (19.355 ثانية) أسرع بـ0.434 ثانية عن وقفة صيانة فريق فيراري.

13) الثلاثي ألونسو، روزبرغ رايكونن هم السائقين الوحيدين الذين تمكنوا من إنهاء جميع سباقات هذا الموسم (498 لفة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق فورمولا1 جائزة فلنسيا 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: