اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب   25/5/2012, 00:40

تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتاب جديد يسلط الضوء على السياسة الخارجية الأردنية

عمان - يغطي الجزء الثاني من كتاب "السياسة الخارجية الاردنية" الصادر حديثا لمؤلفه الدكتور ناصر طهبوب فترة الحراك السياسي منذ العام 1986 ولغاية الانتخابات الاردنية العام 2010.

ويبحث الاصدار بشكل توثيقي في العلاقة التاريخية والجغرافية مع فلسطين والقضية الفلسطينية بسبب قربه من بؤرة الاحداث في الاراضي المحتلة.

ويبين الكتاب حكمة القيادة الهاشمية في التعامل مع الصراع العربي الاسرائيلي من خلال ادراكها لحقيقة المواقف والتوازنات الدولية في مختلف مراحل تطور هذا الصراع حين ادرك الاردن ان الوضع السياسي الدولي وتوازن القوى على الساحة العالمية يجعلان من الخيار السياسي للسلام هو الوحيد للتوصل الى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية وللصراع العربي الاسرائيلي.

ويعاين الكتاب الموقف الاردني من مفاوضات السلام وقدرته في الحفاظ على نهجه السياسي المعتدل ضمن توافق عربي جرى التعبير عنه من خلال المشاركة العربية في مؤتمر مدريد للسلام، وما تبع ذلك من اتفاقية السلام الفلسطينية الاسرائيلية، ثم اتفاقية معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية، حيث عززت هذه المعاهدة من قدرة الاردن على التأثير الايجابي في الجهود المتواصلة لتحقيق التسوية الشاملة في المنطقة.

ويرصد المؤلف الذي يعمل استاذا في كلية الدراسات الدولية بالجامعة الاردنية النشاط السياسي الاردني في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، حين دخلت المملكة حقبة جديدة تزامنت مع وقوع احداث ساخنة على المستويين الاقليمي والدولي، وكان لهذه الاحداث تأثير كبير على السياسة الداخلية والخارجية.

احتوى الكتاب على اربعة فصول متنوعة الموضوعات التي تبحث في مؤتمر مدريد للسلام العام 1991 ، ومسارات عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط ، والسياسة الداخلية لجلالة الملك عبدالله الثاني في تركيز على ابرز الاصلاحات التي اتسمت بها ، وتسليط الضوء على سياسات جلالته لتحقيق الاصلاح الشامل.

ويشير الكتاب الى العديد من التحديات التي تواجه الاردن على المستوى الاقليمي والدولي ومنها عدم الاستقرار في بعض دول المنطقة.

الكتاب اضافة الى المكتبة الاردنية والعربية في هذا الحقل من الدراسات الذي يفيد الباحثين في العلوم السياسية والعلاقات الدولية ."بترا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب   30/5/2012, 05:17

كتاب قيم وفترة سياسة مهمة بالنسبة للاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحميل كتاب السياسة الخارجية الاردنية , السياسة الخارجية الاردنية ناصر طهبوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: