اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اخبارحافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز اليوم الخميس 24/5/2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: اخبارحافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز اليوم الخميس 24/5/2012   24/5/2012, 01:31

اخبارحافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز اليوم الخميس 24/5/2012
اخبارحافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز اليوم الخميس 24/5/2012
اخبارحافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز اليوم الخميس 24/5/2012

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تصاعدت نداءات مستفيدو ومستفيدات ، برنامج إعانة العاطلين عن العمل "حافز" ، للمسؤولين في البرنامج ، للتراجع عن قرار الإلزام بالدخول الأسبوعي ، لتحديث البيانات الذي ورد في اللائحة التنفيذية وبدأ تطبيقه أمس ، مشيرين في اتصالات هاتفية مع "سبق" إلى أن الأمر تحوّل من البحث عن إعانة إلى معاناة كبيرة واشكاليات ، تمثلت في استعراض البيانات وخصوصيات الأسر خاصة النساء ، أمام عمالة مقاهي الانترنت ، أو التوسل للمعارف والأصدقاء للدخول نيابة عن المستفيدين ، أملاً في عدم الحسم من إعانة الألفي ريال!.
وجاءت النداءات ، بعد تأكيد البرنامج ، تعامله الجدي مع الشرط الجديد ، ابتداء من أمس الثلاثاء ، وتلويحه بتخفيض إعانة غير المُحدثين لبياناتهم بمقدار 200 ريال بصورة دائمة في كل مرة ، حيث أكد مستفيون ومستفيدات صعوبة الالتزام بهذا الأمر خاصة لسكان القرى النائية ، وذوي الدخل المحدود.

المستفيدة "هـ ، ف" قالت لـ"سبق" : "والله تعرضت لاحراجات بالتوسل للمعارف من أجل الدخول على ملفي وتحديث بياناتي ، وسيستمر الإحراج بشكل أسبوعي ، فلا يوجد لدي خدمة انترنت ولا جهاز كمبيوتر ، والدي بالكاد يصرف علينا ، والدي رجل طاعن في السن ومن الصعوبة أن يذهب لمقاهي الانترنت ، لذا لجأت للمعارف وواجهت الاحراجات املاً في استمرار الإعانة".

ويقول المواطن عواض الشهري لـ"سبق": شاهدت بعيني كبار سن يصطفون أمام مقهى للانترنت في محافظة المجاردة ، لتحديث بيانات بناتهم المستفيدات ، وخصصت المقاهي مبلغاً يتراوح بين 15 إلى 25 ريالً لتحديث بيانات كل مستفيد.

وأكمل الشهري حديثه قائلاً: "مايحدث معاناة يصعب وصفها ، كبار سن يصطفون أمام المحلات و يستعرضون بيانات بناتهم أمام العمالة ويخسرون جزء من الإعانة لهذه الإجراءات الاسبوعية أملاً في عدم انقطاعها".

وأردف بالقول " استعراض البيانات بهذه الطريقة ، له سلبيات عديدة منها كشف خصوصيات الأسر وأرقام الفتيات ، إضافة لإمكانية استغلال هذه المعلومات من قبل ضعاف النفوس خاصة الأجانب العاملين في مقاهي الانترنت ما يترتب عليها أموراً تهدد الأسر".

من جانبه قال المواطن حسين البارقي: "الكثير من المناطق الجنوبية لا تتوفر في قراها النائية خدمات انترنت ، فماذا يعمل المستفيدون من حافز في هذه القرى؟".

ويشاركه المواطن ياسر العتيبي قائلاً " لابد من إعادة النظر في هذا الشرط الإلزامي ، كون الاستثناء ضروري في هذا الشرط ، خاصة للأسر الفقيرة وسكان القرى النائية ، لأنهم يبحثون عن الإعانة لتحسين الدخل وحاجتهم لها ، ولذلك من الصعب أن تجد لدى هذه الأسر أجهزة كمبيوتر وخدمات انترنت".

ويضيف "سكان القرى النائية أصبحوا مخيرين بين معاناة السفر للمدن والبحث عن مقاهي الانترنت ، أو استجداء المعارف والأقارب لتحديث بيانات المستفيدين ، وفي كلا الآمرين أصبحت الأسر مجبرة على استعراض بياناتها الخاصة من اجل إعانة الألفي ريال".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبارحافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز اليوم الخميس 24/5/2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: