اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مساعدات سعودية لليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: مساعدات سعودية لليمن   23/5/2012, 21:49




التاريخ: 23 مايو 2012

اعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم الاربعاء خلال افتتاح اجتماع "اصدقاء اليمن" في الرياض ان المملكة ستقدم 3,25 مليارات دولار لدعم المشاريع الانمائية في اليمن.

وقال الفيصل امام المشاركين في المؤتمر "حرصا من المملكة على امن واستقرار اليمن، ستقدم ثلاثة مليارات و250 مليون دولار مساهمة منها لدعم المشاريع الانمائية".كما اشار الى "تمويل وضمان صادرات سعودية ووديعة في البنك المركزي اليمني" من دون ان يكشف عن حجمها.

وتشارك في "مؤتمر اصدقاء اليمن" حوالى ثلاثين دولة ومنظمة تعنى بالشأن الانساني ابرزها دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وكبرى المنظمات التابعة للأمم المتحدة.

واعاد الفيصل التذكير بان السعودية "قدمت خلال مؤتمر لندن للمانحين (2006) مبلغ مليار دولار كما قدمت مؤخرا دعما في قطاعي البترول والكهرباء ومن المتوقع ان يتم اليوم توقيع اتفاقيتين في قطاع الخدمات الصحية والكهرباء بقيمة 105 ملايين دولار".

وفي فبراير 2010، بحث اجتماع للمانحين في الرياض وسائل صرف ما تبقى من مساعدة مالية بقيمة 5,7 مليارات دولار وعد بها اليمن في لندن العام 2006 منها 2,5 مليار دولار ملقاة على كاهل الدول الخليجية المجاورة لليمن.واوضح تقرير اعده البنك الدولي والامم المتحدة والحكومة اليمنية وجهات اخرى ان اليمن تلقى ثلاثة مليارات دولار "خلال السنوات الماضية في شكل تمويل خارجي، 80% منها مساعدات رسمية".

الى ذلك، اعلن الفيصل ان بلاده "ستستضيف المؤتمر المقبل للمانحين بين 27 و 30 يونيو المقبل".

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة الذي يرأس وفد بلاده ان "ما حدث في صنعاء من تفجير مروع راح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى يستدعي منكم ان تولوا اليمن اشد الاهتمام".واضاف ان" الاجتماع تأخر اكثر من عام بسب الاوضاع" التي شهدها اليمن.

وتقدم بالشكر من السعودية والمجتمع الدولي مؤكدا ان بلاده ماضية في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مساعدات سعودية لليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: