اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فضيحة حافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز الخميس 24/5/2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: فضيحة حافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز الخميس 24/5/2012   23/5/2012, 16:09

فضيحة حافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز الخميس 24/5/2012
فضيحة حافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز الخميس 24/5/2012
فضيحة حافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز الخميس 24/5/2012
السعودية.. "حافز" يطبق عقوباته اعتباراً من اليوم

عدد مشاهدي فيديو اللائحة التنفيذية للبرنامج على "يوتيوب" تعدى حاجز المليون في 4 أسابيع

العربية.نت
يبدأ في السعودية اليوم تطبيق الائحة التنفيذية التي تشمل عقوبات ضد الباحثين غير الجادين في العمل، التي تعرف أطراف العلاقة وتحدد حقوقهم وواجباتهم وتنظم العلاقة المباشرة بين البرنامج ومستفيديه.

وأوضح برنامج حافز من خلال لائحته التنفيذية، أنه في حال حصول المستفيد على الإعانة المالية، إضافة إلى المزايا الأخرى، فإنه سيتم تخفيض الإعانة بمقدار 200 ريال بصورة دائمة في كل مرة تتحقق فيها ثلاث حالات تشمل عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام، وعدم حضوره المواعيد والمقابلات الشخصية دون عذر مقبول، وفي حال عدم حضوره أو عدم إكماله بنجاح دورة تأهيلية أو تدريبية دون عذر مقبول أيضا.

وكشف البرنامج التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية وفقاً لصحيفة الاقتصادية، أن هناك ثمانية أسباب يترتب عليها إيقاف صرف الإعانة المالية من "حافز" للمستفيدين بصورة نهائية، حيث جاء في مقدمة هذه الأسباب انتهاء مدة صرف الإعانة المالية المحددة بـ 12 شهرا، وفي حال رفض المستفيد ثلاثة عروض مناسبة للعمل.

كما تقطع الإعانة في حال عدم التحاق المستفيد بأي دورة تأهيلية أو تدريبية، طلب برنامج حافز منه الالتحاق بها، أو عدم إتمامها بنجاح لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية، أيضا تقطع الإعانة في حال عدم حضوره في المواعيد التي يحددها "حافز" للمقابلات الشخصية مع أصحاب العمل لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.

ويتعرض المستفيد لقطع الإعانة بشكل نهائي في حال عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام ست مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.

وسيصبح من اقترب من عمر الـ 35 سنة معرضا لقطع إعانته إن أصبح عمره 36 سنة، كذلك في حال تقديمه معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة، وفي حال الوفاة.

وأوضح برنامج "حافز" أنه في حال إيقاف صرف الإعانة المالية عن المستفيد لأسباب أخرى، يحق له التقدّم بطلب جديد بعد زوال الحالة التي ترتب عليها إيقاف صرف الإعانة، ما لم يكن الإيقاف ناتجاً عن تقديم معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة.

وشدد برنامج حافز في آخر دليل اللائحة على أنه صُمّم لإعانة الباحثين الجادين عن عمل الحريصين على زيادة فرصهم للحصول على وظيفة مناسبة.

ولإثبات الجدية في البحث عن العمل، طلب البرنامج التقيّد بإشعار "حافز" بكل تغيير قد يطرأ على وضعك وممكن أن يؤدي إلى عدم استيفائك ضوابط الاستحقاق، وحضور المقابلات الشخصية والدورات التأهيلية والتدريبية المنظمة والمقدمة من "حافز"، وتزويد "حافز" بالمستندات والبيانات والمعلومات المطلوبة للتأكّد من استيفاء ضوابط الاستحقاق في حال قيام حافز بالاتصال بك لطلب هذه المستندات، والتقيد بالتعليمات التي يصدرها برنامج حافز.

وفي إطار موازٍ أعلن البرنامج أن عدد المشاهدين للفيديو التعريفي الخاص باللائحة التنفيذية على قنوات اليوتيوب قد تعدى حاجز المليون مشاهد منذ تحميله على موقع البرنامج الإلكتروني منذ أربعة أسابيع.

وفي الإطار نفسه صرح البرنامج بأن عدد من قاموا بتحميل كتيب حافز من على موقع البرنامج الإلكتروني قد تجاوز 870 ألف مستفيد.

وأكد الدكتور خالد العجمي مدير عام برنامج حافز أن حملة التوعية الخاصة باللائحة التنفيذية للبرنامج، التي بدأت منذ مطلع شهر جمادى الآخرة، تهدف إلى رفع درجات الوعي لدى مستفيدي البرنامج حول حقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم على مزيد من التفاعل لضمان الاستفادة المثلى من خدمات التدريب والتوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وقال العجمي: "الزيادة المستمرة في مشاهدة وتحميل المواد الإرشادية من جانب المستفيدين دلالة على حرصهم على الاستفادة من مزايا وخدمات البرنامج"، مؤملا أن "يسرع هذا التفاعل الإيجابي من نجاحهم في بحثهم عن الوظيفة المناسبة التي تضمن لهم سبل العيش الكريم".

وأفاد العجمي بأن حملة التوعية المباشرة التي تم إرسالها مباشرة إلى جوالات المستفيدين اعتمدت على الرسائل النصية بنوعيها الإرشادية والتذكيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضيحة حافز اليوم الخميس 3/7/1433 ،، فضيحة حافز الخميس 24/5/2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: