اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فوز للفيصلي وتعادل الجزيرة واتحاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: فوز للفيصلي وتعادل الجزيرة واتحاد   14/3/2010, 21:25


.. على بُعد نقطة

عمان-- ابقى اختتام الاسبوع الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم الصدارة على بُعد (النقطة) وبانتظار اسبوع آخر فقد فاز الفيصلي على اليرموك 4/1 .
المباراة التي جرت امس على ستاد الملك عبدالله رفع الفيصلي رصيده الى 44 نقطة وبفارق نقطة لصالح المتصدر الوحدات (45) كما عاد الجزيرة واتحاد الرمثا من ملعب الامير هاشم الى معقليهما بنقطة التعادل دون اهداف ليصبح رصيد الجزيرة 24 نقطة مقابل 16 لاتحاد الرمثا .

اليرموك ( 1 ) الفيصلي ( 4 )

4 = «ثلاث» !

عمان - حسام المجالي- باربعة اهداف مقابل هدف كسب الفيصلي النقاط الثلاث من مواجهته مع اليرموك والتي جمعتهما امس على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة في اطار مباريات الاسبوع الثامن عشر من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
اليرموك تقدم بهدف مالك البرغوثي, وقبل نهاية الشوط الاول عادل قصي ابو عالية الكفة, وفي الحصة الثانية ادرك الفيصلي غايته على صعيد النتيجة وان كانت على حساب الاداء, فسجل له ابو عالية وانس حجي وخالد سعد.
الفيصلي واصل مطاردته للوحدات ورفع رصيده الى 44 نقطة, فيما توقف رصيد اليرموك عند الرقم 17.

المباراة في سطور
النتيجة : فوز الفيصلي على اليرموك 4/1.
الأهداف : سجل للفائز قصي ابو عالية (45، 61)، انس حجي (77)، خالد سعد (83)، وللخاسر مالك البرغوثي (10).
الحكام : ادار اللقاء ناصر درويش وساعده فواز نعيمات، سمير غنام، محمد عرفة.
مثّل اليرموك : أنس طريف, ابراهيم حلمي، احمد ابو حلاوة، رامي جابر، محمد عبدالرؤوف، علي الذيابات (احمد نوفل)، نائل عزام، خالد نمر (حمدي سعيد)، احمد ابو عالية (ايكي)، ياسين البخيت، مالك البرغوثي.
مثّل الفيصلي : لؤي العمايرة، حسونة الشيخ، بهاء عبدالرحمن، عبدالهادي المحارمة (أنس حجي)، مؤيد ابو كشك، قصي ابو عالية، زكريا سيموكوندا، محمد خميس، محمد منير، شريف عدنان، خالد سعد.

كفة متعادلة
شهدت منطقة الوسط تواجدا وبزيادة عددية لكلا الفريقين، كشفت مدى الحرص على أهمية المبادرة الى الامساك بالزمام وفرض السيطرة التي جاءت متبادلة.
مع مضي الوقت بدأ الفيصلي بتنفيذ نهجه الخاص على الرغم من الهدف المباغت الذي جاء في وقت مبكر بعدما نجح البخيت في التوغل من ميمنة الفيصلي بعدما كسر مصيدة التسلل وعكس كرة عرضية غمزها البرغوثي برأسه هدف السبق.
هذا الهدف جاء من اول محاولة لليرموك الذي تراجع الى المناطق الخلفية وعمل على بناء سواتر دفاعية شارك بها جابر وعبدالرؤوف وحلمي وابو حلاوة والذيابات، ولا شك بأن هذه السواتر اعاقت مخططات الفيصلي الهجومية.
الفيصلي احسن فرض سيطرته وامسك بالكرة وتحرك على جميع المحاور وصال وجال كيف ما شاء الى حد ما، لكن المشكلة الفنية بقيت على الواجهة الأمامية, قلنا ان الفيصلي لم يجد عناء في التقدم للامام بعدما فرض نفوذه حتى ان خميس ومنير تقدما الى الامام الى جانب عبدالرحمن للاسناد في الواجبات الهجومية، لكن الى جانب الكثافة العددية في منطقة دفاع اليرموك والتي قابلها الفيصلي بتقدم ابو كشك والمحارمة وسيموكوندا وسعد وحسونة وابو عالية لم ينجح الازرق في التعامل مع هذا الواقع وبدا التسرع والاستعجال في التنفيذ الى جانب تأثير انخفاض مؤشر الانسجام والتفاهم والتركيز على التوغل من العمق على الاداء بشكل عام, قبل ان تنشط التحركات على الاطراف ويتقدم حسونة ويرسل عرضية حاول بها سيموكوندا برأسه ضعيفة ارتدت من الحارس واحدثت دربكة ثم تحولت الى ركنية، اتبعه عدنان بتسديدة بعيدة داخل المنطقة طالت عن ابو كشك وعلت العارضة بقليل.
وفي الوقت الذي عانى فيه البرغوثي من الغربة في الامام في ظل افتقاده لاسناد البخيت وعبدالرؤوف اللذين عانا من اتساع المساحات التي اربكت التنفيذ والتقدم اكتفى اليرموك بتسديدة بعيدة للدحلة تصدى لها العمايرة على دفعتين, وفي اثناء تواصل محاولات الفيصلي لجأ ابو عالية الى الخيار المفقود «التسديد البعيد» بمحاولة من منتصف ملعب اليرموك استقرت في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس طريف.

انفتاح
الفيصلي واصل نسقه الهجومي، فبطبيعة الحال هو يريد ان ينجز مهمته في وقت مبكر واللعب باريحية وباعصاب هادئة وتجنب الضغط النفسي على اللاعبين حال التأخر في عملية التسجيل.
على الجهة المقابلة ادرك اليرموك ان بقاء اسلوب ادائه على ما هو عليه لن يفيده في تحقيق مبتغاه، فعمل على اجراء تعديل تكتيكي على طريقة الاداء بالمبادرة الى التقدم للمواقع الامامية واضطلاع الخطوط بمهامها قدر الامكان لتنشط تحركات الفريق , وبدت النزعة الهجومية تغلف الاداء بعض الشيء.
عاد ابو عالية الى مسرح الاحداث من جديد، فكما فعلها بادراك التعادل، رد سريعاً على محاولات اليرموك، فبعد ان قاد هجمة منظمة وصلت الكرة الى سيموكوندا الذي هيأها لابو عالية تعامل معها بتسديدة ارضية زاحفة استقرت على يسار الحارس.
ارتفعت وتيرة الاداء ولجأ الطرفان الى الاوراق البديلة، فاشرك الفيصلي حجي مكان المحارمة، وعلى الطرف الاخر حل نوفل وسعيد وايكي مكان الذيابات ونمر وابو عالية لينفتح الاداء اكثر وخاصة في منطقة اليرموك الذي كاد ان يعدل النتيجة عن طريق البرغوثي الذي نجح في اختراق المنطقة ومواجهة العمايرة الذي انقذ الموقف بحضور.
تقدم اليرموك الى الامام اوجد المساحات خاصة على الاطراف مما سهل من مهمة الفيصلي، ليتوغل سعد من الميسرة ويرسل كرة عكسها حجي في الشباك، قبل ان يرسل ابو عالية تمريرة بينية وضعت سعد في مواجهة المرمى واضعاً الكرة بهدوء وثقة على يسار الحارس.


اتحاد الرمثا (0) الجزيرة (0)

.. دون مستوى الطموح

الرمثا - ايهاب الشقران - اكتفى أمس اتحاد الرمثا والجزيرة باضافة نقطة واحدة الى رصيدهما في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الامير هاشم بالرمثا وانتهت بالتعادل السلبي ضمن ختام الاسبوع الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين.
النتيجة كانت للطرفين دون المستوى الطموح بعدما ثبتا اقدامها في المركزين ذاتهما حيث لم يبارح الجزيرة المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وكذلك الحال لدى اتحاد الرمثا في المركز قبل الاخير بـ 16 نقطة.

المباراة في سطور
- النتيجة: تعادل اتحاد الرمثا والجزيرة 0/0.
- الحكام: محمد ابولوم للساحة وعاونه عيسى عماوي وعبدالرحمن عقل وعبدالرزاق اللوزي رابعا.
- مثل اتحاد الرمثا: حمزة حفناوي، محمود عواقلة، عبدالله عواقلة، محمد السقار، زهير الخالدي، علاء درايسة، سامر كمال (احمد الشقران)، احمد الداود، سيلا (عروة دردور)، خالد رحايلة (مراد ذيابات)، خالد قويدر.
- مثل الجزيرة: حماد الاسمر، ابراهيم السقار (نضال الجنيدي)، احمد مسكين، ماجد محمود، سالم عجالين (عودة الجبور)، محمد الباشا، اشرف شتات، نبيل ابو علي (احمد سمير)، لؤي عمران، رائد النواطير، فهد العتال.

اداء سلبي
لم ترتق احداث الحصة الاولى الى المستوى المطلوب بعد ان ابقت مفاجأة التسجيل اللاعبين تحت مظلة الخوف من المباغتة.
الجزيرة اوقع العتال في الامام لوحده واناط لشتات مهام الاشراف على استلام كرات المدافعين وتوزيعها للاطراف والعمق فيما كان النواطير وعمران يبحثان عن العبور من الاطراف دون اغفال المدافعين للرقابة اللصيقة على المهاجمين.
هذا الواقع ساهم في انحسار اللعب في المنتصف دون أي تأثير يمكن ان يتخذ سيره للمرمى فعرضية شتات تجاوزت اقدام الجميع لتستقر باحضان الحفناوي حارس الاتحاد ولو احسن السقار تسديد ركنية النواطير لسكنت المرمى وحول الحارس ركنية عمران على حساب ركنية الذي عاد وامسك مباشرة النواطير على دفعتين قبل ان تذهب تسديدة عمران عاليا.
الاتحاد فرض رقابة رجل لرجل على منافسه وشكل الداود والرحايلة ومن خلفهم الدرايسة مثلث الاسناد لقويدر وسيلا اللذان تناوبا في العودة للخلف هربا من الرقابة وهجماته جاءت من ميسرة الملعب بشكل اكبر فسدد كمال اثناء تقدمه للامام والداود اثناء توغله من الميسرة كرتان كان الحارس لهما بالمرصاد دفع الفريق بعدها بثقله الى المواقع الامامية لكن تسرع لعبهم اخفى اللمسة الاخيرة عند اقدام مدافعي الجزيرة.

يقظة متأخرة
دخل الاتحاد الحصة الثانية دون أي موانع تعيده للمواقع الخلفية فنشطت الميمنة بدخول الشقران بدلا من كمال فعكس على الفور كرة وصلت لسيلا الذي بدوره هيأها للرحايلة فسددها بالاحضان ولم يتمكن الاسمر من امساك كرة قويدر فحولها لركنية وجاءت رأسية العواقلة بجانب القائم الايمن.
هذا المنوال اثار حفيظة الجزيرة فدفع المدرب بالجبور وسمير مكان ابوعلي وعجالين وترك الباشا مكانه لاسناد العتال وخرج النواطير وعمران عن طورهما فأزرا من عضد زملائهم قي المقدمة فعكس عمران كرة وصلت رأس العتال ارسلها عاليا وحاذت تسديدة شتات المرمى.
ومع مرور الوقت حاول الفريقان احداث معجزة تسجيل الهدف فمرر الدردور بين للذيابات دخل بها المنطقة وسددها بالزاوية البعيدة لكن الاسمر ابعدها بقدمه وتوغل الداود للمنطقة ووضع كرة بالمقاس على راس قويدر لكن اهدرها باعجوبة قابلها توغل للجبور وواجه الحارس ووضع الكرة بالمرمى سبقها العواقلة وابعدها ركنية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: فوز للفيصلي وتعادل الجزيرة واتحاد   15/3/2010, 00:54

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شـــــــكرا ....



على الموضوع الرائــــــــع
.......... تمنياتي بالتوفيق ....................[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: فوز للفيصلي وتعادل الجزيرة واتحاد   19/3/2010, 01:38

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوز للفيصلي وتعادل الجزيرة واتحاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: