اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 المساعدات الاميركية للاردن ستبقى ضمن مستواها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: المساعدات الاميركية للاردن ستبقى ضمن مستواها   14/3/2010, 21:21


عمان - محمد الدويري- قال مدير الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID جاي نوت ان الولايات المتحدة لم تحدد بعد حجم المساعدات الاميركية للاردن للعام الحالي.
وقال نوت خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس بعد جولة على عدة مشاريع محلية ساهمت بدعمها الوكالة الاميركية ، ان الكونغرس الامريكي لم يقرر بعد حجم المساعدات التي ستقدمها الولايات المتحدة للمملكة. بيد ان نوت قال ان المساعدات الاميركية للاردن ستبقى ضمن مستواها مؤكدا انها لن تتراجع رغم الازمة المالية العالمية التي عصفت باقتصادات العالم بما فيها الاقتصاد الاميركي.
وقال ان جلالة الملك عبدالله الثاني حدد رؤيته للقرن الـ21 وهي الاقتصاد المبني على المعرفة مشيرا الى ان الاقتصاد الاردني يتصف بالقوة ويمتاز بمشاركة كل الاردنيين فيه .
وتابع نوت «نحن نؤمن برؤية الملك عبدالله ونعمل على تحقيقها بالتعاون مع شركائنا في الاردن» .. ولكنه قال ان هذه الرؤية تواجهها العديد من التحديات وليس من السهل تحقيقها الا بالتعاون بين كافة الاطراف لاسيما الشباب الذين يلعبون دورا رئيسا في رسم مستقبل أي دولة .
واكد نوت على اهمية تمكين المراة واشراكها في سوق العمل وقال ان مشاركة المراة في التنمية بالاردن مهمة جدا لافتا الى ان المراة الاردنية تعد الاكثر تعليما في المنطقة ولكن مشاركتها في سوق العمل منخفضة.
ونظمت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID جولة صحفية على عدد من المشاريع التي تسهم الوكالة بتنفيذها في الاردن حيث استهلت الجولة بزيارة الى مدرسة رغدان الثانوية للبنين المشمولة ببرنامج «انجاز» الذي يتعامل مع حوالي 100 الف طالب في 27 جامعة و161 مدرسة حكومية في الاردن.
وقدم المسؤولون عن مشروع انجاز شرحا مفصلا حول مفهوم المشروع ومنافعه على الطلبة من خلال تدريبهم وتاهيلهم وبث روح المبادرة لديهم لاخراجهم الى سوق العمل بشكل يلبي متطلبات السوق وبرنامج انجاز يتعامل مع نحو مئة الف طالب في 27 جامعة و161 مدرسة ثانوية حكومية حيث تركز مساقات التدريب فيه على نموذج القيادة الشابة ويتم تعليمهم من خلال شبكة تضم نحو 1600 شخصية ورجال اعمال متطوعين بواقع ساعة كل اسبوع على مدار عشرة اسابيع . ويقدم البرنامج مساعدة لوزارة التربية والتعليم في دمج تعليم موضوعات اقتصادية في المدارس الحكومية .وقد قام البرنامج بانجاز 9 مناهج تعليم لطلبة المدارس وخمسة مناهج لطلبة الجامعات تتضمن النسخة الاولى المعربة من منهاج القيادة الشابة الدولي في الشرق الاوسط . كما شملت الجولة ايضا زيارة موقع جبل القلعة بعمان المشمول بمشروع تطوير السياحة في المملكة «سياحة» والممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بالتعاون مع دائرة الاثار العامة ووزارة السياحة وامانة عمان الكبرى بهدف تحويل الموقع الى عنصر جذب سياحي رئيسي في عمان والاردن ككل. واشاروا الى ان المشروع بدا عام 2007 على تطوير خطة شاملة لصيانة وادارة الموقع مبرزة اهمية الموقع وقيمته التاريخية وحددت الرؤية والاهداف والجوانب التي تحتاج الى التطوير وكيفية تحسينها ومن ضمن اعمال الصيانة والترميم التي تم انجازها في الموقع المعدات واعمدة الكهرباء التي كانت في اصل موجودة على الارض الامر الذي كان يشكل مصدر تلويث بصري حيث تم تركيبها باستخدام وصلات كهربائية تحت الارض وتم تركيب انارة خاصة لابراز المواقع .
وكانت المحطة الثالة للجولة الصحفية والاعلامية الى المستشفى التخصصي الطبي كجزء من دعم الوكالة الاميركية للتنمية الدولية للخدمات الطبية والسياحة العلاجية في الاردن من خلال دعم المستشفيات لحضور مؤتمرات ومعارض ذات علاقة بالسياحة العلاجية والترويج لقطاع الخدمات الطبي الاردني .
وشملت الجولة ايضا الاطلاع على برنامج مهارات لتوظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية، الذي يديره مركز تطوير الاعمال حيث يهدف البرنامج الى توظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية من خلال تزويدهم بالمهارات والادوات التي تساعدهم على مستقبل مهني متميز وتدريبهم على ايدي خبراء متخصصين في مجالات العمل المختلفة، اضافة الى توظيفهم في الشركات والمؤسسات بمصادر بشرية اردنية على مستوى عال من الكفاءة المهنية ويستمر البرنامج ستة اشهر . كما اطلع الصحافيون كذلك على عرض تقديمي ابرز عددا من المشاريع السياحية التي تنفذها الوكالة في مدينة البتراء الوردية والتنمية السياحية البيئية بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والمستشفى التخصصي، لرفع مستوى الاداء والانتاج والمحافظة على البيئة والتنوع الحيوي فيها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: المساعدات الاميركية للاردن ستبقى ضمن مستواها   15/3/2010, 01:05

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شـــــــكرا ....



على الموضوع الرائــــــــع
.......... تمنياتي بالتوفيق ....................[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: المساعدات الاميركية للاردن ستبقى ضمن مستواها   19/3/2010, 01:33

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المساعدات الاميركية للاردن ستبقى ضمن مستواها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: