اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صور اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب الاردن , شكل اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: صور اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب الاردن , شكل اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب   16/5/2012, 23:43

صور اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب الاردن , شكل اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب
صور اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب الاردن , شكل اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب
قال نقيب اصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز فهد الفايز ان النقابة توصلت لاتفاق مع شركة مصفاة البترول يهدف الى تمييز اسطوانات الغاز المتداولة في محافظات الشمال والجنوب بختم «انكماشي لون اصفر».

واضاف الفايز لـ»الدستور» ان الهدف من الاتفاق الذي بدأ تطبيقة منذ الاول من نيسان الماضي الحد من استغلال الفارق السعري، نتيجة ارتفاع عمولة محافظات الشمال والجنوب عن العاصمة ومحافظات الوسط.

واشار الى ان النقابة تبحث مع شركة مصفاة البترول حاليا آلية استخدام نوعية أخرى من «الختم الانكماشي» المعمول به حاليا نظرا لسهولة ازالة واستبدالة بالختم الابيض المتداوول في محافظات الوسط.

وبين الفايز ان النقابة قامت وبالتنسيق مع وزارة الطاقة ومديرية الامن العام باعتماد ختم اجازة المرور دخولا وخروجا لسيارات التوزيع من اقرب مركز امني للمحافظات التي تم تمييزها باللون الاصفر للحد من التلاعب بالكميات المورة لها ومنع بيعها خارج تلك المحافظات للاستفادة من فارق العمولة.

وطالبت نقابة المحروقات في وقت سابق كل من وزارة الطاقة وشركة مصفاة البترول بضرورة استحداث ختم جديد وبلون «مميز» لاسطوانات الغاز التي يتم توريدها الى مراكز توزيع الغاز في محافظات العقبة ومعان والكرك وبعض قرى محافظة المفرق ومناطق الرويشد والصفاوي والشونة الجنوبية ودير الكهف بهدف الحد من التجاوزات التي يمارسها بعض اصحاب وكالات الغاز والمتعلقة بفارق العمولة.

واوضحت النقابة في حينه انها تتلقى سيلا من شكاوى أعضائها من اصحاب الوكالات يوميا بسبب ما اسموه «مضاربة» هؤلاء الاشخاص عليهم في مناطقهم والاستفادة من فرق العمولات، مطالبين الجهات ذات العلاقة بضرورة تمييز اسطوانت العمولات المرتفعة بختم مميز لتمكين الجهات الرقابية من اتخاذ اجراءات صارمة بحقهم حفاظا على المال العام، باعتبار ان الحكومة منحتهم هذه العمولة المرتفعة اصلا لتمكينهم من تزويد مناطقهم بالغاز وتحقيق الربح بعد احتساب كلف النقل والمناولة والتخزين.

وتبلغ عمولات موزعي الغاز اعتبارا من آب من العام 2008 كما يلي: محافظات الوسط والشمال 890 فلسا/ اسطوانة، محافظة الكرك 1100 فلس، الطفيلة 1295 فلسا، معان والصفاوي والرويشد 1295، العقبة 1360 فلسا، قضاء دير الكهف 1295 فلسا، منطقة الأزرق والغور الشمالي والأوسط 980 فلسا ومنطقة الغور الجنوبي 1295 فلسا/ اسطوانة.

وكانت «الدستور» قد نشرت تقريرا في وقت سابق مفاده انه بالرغم من تحديد سعر اسطوانة الغاز «المنزلية» من قبل الحكومة بسعر 6,5 دينار، والإعلان شهريا أن ثبات سعرها مدعوم من قبل الحكومة بتوجيهات ملكية سامية، إلا ان اللافت للنظر قيام عدد من المحلات في محافظات الجنوب وتحديدا الكرك والطفيلة بعمل عروض وتنزيلات على سعر الاسطوانة وهو ما يفسر ما جاء في التقرير اعلاه.

يذكر أن الحكومة تدعم سعر اسطوانة الغاز والبالغ سعرها حاليا 6.5 دينار، وتعلن عن ذلك عند اجراء التعديل على اسعار المحروقات شهريا، ويعتمد حجم الدعم على تذبذب الاسعار العالمية للغاز، وتؤشر الارقام الحكومية الى ان حجم الدعم يصل في بعض الاشهر الى اكثر من خمسة دنانير للاسطوانة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: صور اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب الاردن , شكل اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب   21/5/2012, 15:05

ان شاء الله ما يغلو سعرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: صور اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب الاردن , شكل اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب   21/5/2012, 15:19

تقشف يا عمري كل بساتيني غدت صفراء ليمونية بطعمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب الاردن , شكل اسطوانات الغاز في محافظات الشمال والجنوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: