اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 00:42

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعضاء عالم اربد الجميل

اليوم ومن خلال هذا الموضوع الشامل الذي سوف نقدمه

انـــــــــــــــــــــــــــااااااااااااا و حلـــــــــــــــــــــم

سوف نتحاور معكم في كل ما يخص سن العشرين ولذلك اطلقنا على اسم الموضوع
تحت العشرين

موضوع طبعا شامل
يتظمن الازياء الجمال المشاكل العائلية الاصدقاءالدراسة
طبعا موضوع يشمل الكثير من امور الحياة
وما يخص سن العشرين طبعا ولا ننسى الشباب ايضا
واكيد من خلالكم يزيد الموضوع تنوع وحلا وخبرة من امور الحياة وما يخصنا وكيف نعالج مشاكلنا من خلال الاراء والمعرفة
موضوع جميل وشي مميز بصحبتكم معنا
وان شاء الله نقدم انا وحلم كل مفيد وجديد لكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 02:34

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

واحلى 5 خطوات لمراجعة ليلة الامتحان
بما اننا مقبلون على الامتحانات
نبتدى منين الحكاية" هذا ما يجول بخاطر كل تلميذ أثناء مراجعته النهائية للمادة التى سوف يمتحن فيها الصباح الباكر، فهل من الأفضل البدء بما يفهمه جيدا أم أن العكس هو الصحيح، وهو أن يبدأ الطالب باستذكار ما يصعب عليه.

يوضح الدكتور محمد أمين المفتى، أستاذ المناهج وإستراتيجيات التدريس بكلية التربية بجامعة عين شمس والعميد الأسبق للكلية، أنه من المفترض أن يكون الطالب قد قام بالمذاكرة أثناء العام الدراسى يوما بيوم، ثم يراجع فى نهاية الأسبوع ما درسه خلال هذا الأسبوع، فإذا كان الطالب قد اتبع هذا الأسلوب فى المذاكرة أثناء العام الدراسى فيمكنه أن يتبع الخطوات التالية فى مراجعة ليلة الامتحان:
1- التركيز على الأفكار الأساسية فى كل موضوع من موضوعات محتوى المنهج .
2- مراجعة المفاهيم الرئيسية التى تتضمنها كل فكرة أساسية.
3- الربط بين الأفكار الأساسية وبعضها.
4- الربط بين مختلف المفاهيم الرئيسية
5-الربط بين موضوعات المنهج المختلفة .

يوضح الدكتور محمد أمين أن الأولوية تكون لمراجعة موضوعات المقرر، فعادة تكون الموضوعات مرتبة بحيث تبدأ من الموضوعات البسيطة ثم تليها الموضوعات المركبة وهكذا، كما أن الموضوعات تكون مرتبة بحيث كل موضوع يساعد على فهم الموضوع الذى يليه، لذا ننصح بمذاكرة موضوعات المقرر كما هى واردة فى الكتاب المدرسى.

مقالات ذات صلة:

مضغ اللبان لمدة 5 دقائق قبل الامتحان ينشط الذاكرة

نصائح وإرشادات للمتقدمين لامتحان الثانوية العامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 02:37

تسلمووووووووووو
اسمر وحلم
موضوع رائع وجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 02:42

هلا اميرة منورة
بس بجد هذا الموضوع رح تشوفي فيه كثير من الامور المفيدة والمنوعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 03:13

الله يوفكم بالموضوع يا اسمر انتا وحلم
بس على اي قناه رح يبجي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 03:53

هلا وغلا
اصلع واكيد على قناة عالم اربد حصريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 05:18



مشكوور اسمر ع تجهيز الموضوع


وان شاء الله راح نفيدكم ونفيد كل الصبايا والشباب ماتحت العشرين



واهلا وسهلا فيكم


هلا اميرة ويونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 05:25


أفضل الطرق للاستعداد لامتحانات نهاية العام


صحيح أن امتحانات آخر العام صارت على الأبواب ومن الصعب اتباع طريقة جديدة للمذاكرة تضمن تحصيل العلم بقدر أكبر من التميز والإجادة، لكن هذا لا يعني الاستسلام لليأس من حسن التحصيل والقلق من صعوبات الامتحانات بسبب الشعور بعدم القدرة على مواجهتها على النحو المطلوب. يحتاج الاستعداد للامتحانات إلى إعادة النظر بخصوص الأمور الأجدر لمنح الأولوية في الاهتمام وتنحية جميع مسببات الإزعاج وفقد التركيز. الدردشة مع الصديقات والخروج في نزهات طويلة ومشاهدة البرامج التلفزيونية وممارسة ألعاب الفيديو لم يعد لها مكان ضمن جدولك اليومي، فعليك الاستغناء عنها مع غيرها من الملهيات طوال فترة الاستعداد للامتحانات.


التغذية السليمة مطلوبة في هذه الفترة المليئة بالموترات ومسببات القلق وفقدان التركيز عنها في جميع أيام العام. هناك نوعيات من الأغذية معروفة بمساعدة المراهقين على التخلص من التوتر لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة تساعد على استعادة التركيز والتهدئة وامتصاص الشعور بالإحباط، ومن هذه الأغذية الزبادي والفواكه والسمك الطازج والتونا والبطاطس والسبانخ والفول والأطعمة الغنية بالثوم. ابتعدي عن تناول الأطعمة المعروفة بتزكيتها حالة القلق والاضطراب، وعلى رأسها المشروبات الغازية والمسليات والكحوليات والأطعمة الجاهزة.


النوم لساعات كافية ومحاولة الهدوء وضبط النفس قدر المستطاع والاستعانة بالله، كلها أمور واجب اتباعها لضمان المرور من محنة الامتحانات بسلام، ولكن هناك نصائح نقدمها لك نأمل أن تسهم في مساعدتك على الخروج من أزمة الامتحانات بسلام والتخلص من أعباء قد لا يكون بوسعك التخلص منها إذا ما واصلت اتباع نظامك المعتاد.


التخلص من المراجع الخارجية

استغني عن المراجع الخارجية وركزي على ما تناولته الحصص الدراسية وما أشار إليه معلموكِ. لا تتلقي المعلومات إلا من الكتب الدراسية وأولي النقاط التي شدد عليها المعلمون القدر الأكبر من الأهمية. لا مانع من المذاكرة مع إحدى الصديقات، خاصة إذا لمست فيها الإخلاص والتعاون.


إعادة تنظيم غرفة المذاكرة

أعيدي تنظيم غرفة المذاكرة ورتبيها على نحو جديد يضمن لك الشعور بالراحة النفسية عند المذاكرة. اجعلي مكتبك بالقرب من نافذة الغرفة واحرصي على تهويتها باستمرار. اجمعي الكتب والمذكرات المتعلقة بكل مادة على حدة وأعيدي كل مذكرة إلى موضعها بعد الانتهاء من الإطلاع عليها.


تنظيم الوقت

امنحي كل مادة القدر المناسب من الوقت وابدئي دائما بالمواد الأصعب التي تحتاج لتركيز أكثر من غيرها. لا تدعي اليأس يسيطر عليك إذا ما شعرت بصعوبة في فهم بعض الأمور الهامة في المناهج المتنوعة، وأجلي مراجعة النقاط الهامة فيها إلى ليلة الامتحان. امنحي نفسك قسطا من الراحة خلال اليوم لاستعادة النشاط والتركيز.


الاستعانة بأصحاب الخبرة

لا عيب في الاستعانة بمن هم أكثر دراية منك بدقائق الأمور المتعلقة بالمناهج الدراسية، خاصة مع تنوعها واختلاف طبيعتها. لا غبار على الاستعانة بمدرسين خصوصيين لشرح النقاط الصعبة إذا ما فشلت في فهمها اعتمادا على نفسك.


تحديد النقاط الصعبة

أعدي النقاط التي تحتاج إلى إيضاح قبل مشاورة المدرس الخصوصي فيها، ولا عيب في مطالبته بإعادة شرحها إذا ما تعذر عليك فهمها. مشاورة الأصدقاء في تلك النقاط الصعبة أمر منصوح به، خاصة إذا ما شعرت بأهميتها كموضع للأسئلة.



المذاكرة لأطول فترة ممكنة

لا تضيعي وقتك خلال فترة الاستعداد للامتحان، فاللهو والمرح سيحين وقتهما فور الانتهاء من الامتحانات، وبالطبع ستتضاعف فرص المتعة إذا ما أنجزت العام الدراسي بنجاح وتفوق. تخلصي من التكاسل والغفلة والتسويف فالوقت قد حان لتناول جميع النقاط المؤجلة بالبحث الوافي لضمان التحدث عنها على النحو المطلوب إذا ما صادفتك في ورقة الامتحان. دربي نفسك على الإجابة من خلال المذاكرة بالورقة والقلم، وليس بالنظر فقط، فذلك سيعودكِ على التعرف على عيوب عملية الكتابة عندك وسيشعرك بجو الامتحان، ما سيمنحك القدرة على التخلص من حالة الرهبة التي تنتاب الجميع عند مواجهة الامتحان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 18:12

طبعا حلم كمان هناك دور الاهل في موضوع الامتحانات
وعدم الضغط عليهم من خلال الجو في البيت وطلب علامات عالية
وتشتيت التفكير بين الدراسة وهم جمع العلامات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 18:25

[color=red] صبايا تحت العشرين والانجذاب العاطفى للشباب

موضوع فيه الكثير من المعرفة والفائدة

صبايا تحت العشرين والانجذاب العاطفى للشباب:
لان هناك ضروريات ملحة تشعرن بها صبايا تحت العشرين خلال مرحلة المراهقة ومن ضمن هذه الضروريات التى تلح على صبايا تحت العشرين الرغبة فى تبادل الحب,فامر طبيعى شعور صبايا تحت العشرين بنوع من الانجذاب العاطفى تجاة الجنس الاخر خلال فترة المراهقة ولكن ليس بطبيعى ان يثقن صبايا تحت العشرين فى كل الوعود التى يلقيها الشباب على اذانهم , فهناك خطأ فادح قد ترتكبه صبايا تحت العشرين عند التعارف مع الشباب فى هذه المرحلة الحرجة فالثقة العمياء المبالغ فيها من صبايا تحت العشرين للشباب قد تكون خطأ فى بعض االاحيان وافشاء صبايا تحت العشرين لاسرارهن العائلية لهؤلاء الشباب قد يمثل خطرا كبيرا قد لا يحمد عقباة .

رغبة صبايا تحت العشرين فى ايجاد الذات :
يرغبن صبايا تحت العشرين فى هذه المرحلة الى ايجاد الذات وتقديرها من قبل الجنس الاخر فعادة تجد صبايا تحت العشرين انهم اصبحوا كبار بما فية الكفاية للتعبير عن انفسهم وايجاد من يقدر ذواتهم ولكن وخلال رحلة البحث التى تقوم بها صبايا تحت العشرين لتحديد الشخصية وايجاد الذات قد يقعن صبايا تحت العشرين فى العديد من الفخوخ التى ينصبها لهن الشباب ,وبالقطع هذا لا يكون مقصود من صبايا تحت العشرين وليس ضمن مخططات صبايا تحت العشرين ولكن نرى انهم قد يكونوا دفعوا للوقوع فى فخ الشباب بسبب اختلاف النظرة للحب بين صبايا تحت العشرين وبين الشباب .

نظرة صبايا تحت العشرين للحب :
بعض من صبايا تحت العشرين لديهم رغبة فى عمل علاقات غرامية مع الشباب والوقوع فى الحب من اجل الشعور بالدفئ العاطفى ولوعة الحب والفراق والبعض الاخر من صبايا تحت العشرين قد تكون هذه العلاقات بمثابة واحة امان من واقع اليم يفرون منه فالحاجة للحب والتعطش العاطفى له دليل قاطع على الحرمان العائلى الذى قد تواجهه بعض صبايا تحت العشرين , وهناك قله من صبايا تحت العشرين قد يقعن فى هذه العلاقات بمحض الصدفة البحتة فقد تجد هذه الفئة من صبايا تحت العشرين فتى الاحلام المناسب الذى يستحق الحب والتقدير .

نظرة شباب تحت العشرين للحب :
ونظرا لاننا استعرضنا نظرة صبايا تحت العشرين للحب كان لابد ان نلقى نظرة عن نظرة شباب تحت العشرين للحب لنتعرف على اوجه الاختلاف بين النظرتين , فنظرة شباب تحت العشرين للحب والعلاقات الغرامية فى معظم الاحيان تنحصر اما فى ترجمة ما يروة فى وسائل الاعلام فالحب من منظور شباب تحت العشرين هو تفريغ لبعض الطاقات والمشاعر الايجابية التى تعمل هى الاخرى على تدعيم الذات , وقد يكون ايضا حبا فى خوض التجربة وقد يكون من باب التقليد والمباهاه , وقد تكون ايضا بمحض الصدفة البحتة فقد يجد الشاب فتاة الاحلام التى تستحق الحب والاحترام .

كيف يصلن صبايا تحت العشرين الى المراد:
فى بعض الاحيان وان ندرت قد تجد احدى صبايا تحت العشرين الحب الصادق والشخص المناسب ولكن لا تستطيع ان تلفت نظرة برغم طول معرفته به لذلك اليكم اعزائى صبايا تحت العشرين بعض النصائح اقدمها لكم من خلال " موقع حواء" تتلخص فى الاتى :

1-لكى تصل احدى صبايا تحت العشرين الى مرادها فى الارتباط بفتى احلامها لابد ان تتحلى ببعض النضج والاتزان فالتسرع قد لا يكون فى صالحها لذا انصحك بأن تتوخى الحزر فى علاقتك بهذا الشخص وان تكون محدودة قدر الامكان وفى نطاق ضيق فانتى يا عزيزتى قد لا تدركين مكائد بعض الشباب فى اختبار صبايا تحت العشرين للفوز بقلوبهن .


2-لابد ان تفصحى عن مشاعرك تجاة هذا الشخص الى احد المقربين اليك وقد تكون والدتك او اخوك انسب الناس لهذه المهمة فهؤلاء الاشخاص الوحيدين المناسبين لهذه المهمة وليست صديقتك او جارتك , لذا قررى الافصاح عن علاقتك بهذا الشاب بعد استأذانه طبعا فاذا وجدتى ان الشاب يرحب بهذا الامر فأعلمى انك على اولى الخطوات الصحيحة واذا حدث العكس فأعلمى انك قد اخفقتى فى الاختيار وكل ما عليك هو ان تنهى علاقة قد تستمر سنوات دون جدوى .[/
color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 21:04



سن المراهقة لدى الفتيات أصعب بكثير من الشباب


الفتيات تكون حساسة جدا في هذا السن وتتأثر من اي كلمة

وعدا عن ذلك عدم تركيز وافكار متشتته لديها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 21:06



إن الفتاة في مرحلة المراهقة، تمر بدور التفتح والنشاط العاطفي الخاص، حيث تغادر الفتاة تعلقها بوالديها، وتتجه بعواطفها واهتماماتها إلى بنات سنها، وإلى أبناء الجنس الآخر، وإلى الحياة الزوجية.



ومن العلامات البارزة في مرحلة المراهقة، سرعة التبدل العاطفي، حيث أنها قلقة وغير مستقرة على حال أو لون معين، ففي الوقت الذي يكون فيه أعضاء هذه الفئة العمرية مسرورين ومنبسطين، يمكن أن تتغير هذه الحالة ليحل محلها الغم والهم لأتفه الأسباب، فتارة يحبون بشدة وأخرى يكرهون بشدة.



كما إنه وقبل أن تتمركز عواطف الفتاة وتستقر حول الجنس الآخر فإنها تتعرض إلى نوع من القلق والاضطراب الممزوج بالحيرة.



وقد اثبت علماء النفس إن الإناث تنجذب إلى الحب مبكراً، وإن عاطفة الحب لدى الإناث هي أخصب مما لدى الذكور بكثير. كما إن الإناث يرغبن في أن يكن محور ومركز الجذب في الحب وليس العكس، وهذه الحالة هي واحدة من الفوارق العاطفية بين الجنسين.



وفي ذات الوقت، فإن الإناث في مرحلة المراهقة يتمتعن بدرجات عالية من الإخلاص والصدق، وبميل عاطفي شديد إلى التضحية من أجل ما يحببن، وإن الخطر الذي يكمن هنا هو تغلب الشعور العاطفي الطافح على المنطق والتفكير السليم الأمر الذي تدعو إلى إعمال الرقابة عليه وترشيده باستمرار.


من جهة ثانية هذا الجيل بعتبر اصعب ما يجده الاهل امامهم , فبدلا من الانتباه للابناء مرة يجب الانتباه اليهم مليون مرة , بل اكثر.



نصائح لكل مراهقه:-


يجب على المراهقة ان تهتم بنفسها من الناحية المنطقية وان تتماسك وتحافظ على نفسها جيدا لكي لا تخرج من هذه الفترة مهزومة.

فاحذرن وفكرن جيدا قبل كل خطوة تقمن بها , لانها قد تكون فخ تتعثرن به.

تذكروا هذه الكلمات دائما واحذرن كل شيء, نعم كل شيء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 21:13

موضوع ممتاز اخي اسمر واختي الحلم
وعلى بركة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 21:14


كيف نتعامل مع البنت المراهقة ؟؟؟



الفتاه تحتاج الى ..!

حب وعطف وحنان ورعايه...

لا هواش ومراقبة وضغط...

لا أوامر مصطنعه..

تحتاج المراهقة ان تفرغ عاطفتها..

وعلى الاهل المساعدة بطريقة غير مباشره...

أسلوب خاطئ أن يعاملوها بقسوة كأنها ارتكتب جريمة بدخولها هذه المرحله..

هي مرحلة انتقال من طفولة الى شبه نضج..

مرحلةُ اكتسابِ المعلومات وتكوين الشخصيه الحقيقيه للمُراهِقه..

لا ضير في أن يصادق الأخ أخته المراهقه..

لا ضير في أن تصادق الأم ابنتها المراهقه..

لا ضير في أن يتناقش الأب مع ابنته المراهقه..

وبأسلوب مريح..

أسلوب سلس..

أقصد بحب واهتمام..

وبالتفاهم..

إن شعرت الفتاةُ المراهقة بأنها تحتَ الأنظار ومراقبةِ الأهل الشديدة والغير سليمه..

يؤدي ذلك إلى الإكتئاب والأرق..

والسمنه أيضاً..

البعض من المراهقات إذا أحسسن بالقلقِ,يشغلن أنفسهن بالطعام الغير صحي..

والبعض الآخر يجدن أن النوم هو المفر الوحيد من الضجيج والمعامله الخاطئة لهن..

أما إن شعرتِ الفتاة انها محل ثقة,فلن تخون الثقة مهما حصل..

ولا أقصدُ الثقةَ العمياء..ثقةٌ بِحدود..

ثقةً تُشعِرُ الفتاةَ أنها تستطيعُ أن تعتمِدَ على نفسها..

الفتاة المراهقة تود أن تكون امرأة..

فتبدأ بالاهتمام بالأزياء ومستحضرات التجميل والمناسبات..

وهنا يأتي دور الأهل..

لايجب أن يوبخ الأب ابنته لوضع المساحيق..

ولا يجب على الأخ كذلك..

ولا داعي إلى التعليقاتِ السخيفه التي تفقدها ثقتها بنفسها..

ولا يجب على الأم أن تختار لها ثيابها,لها الحق بأن تبدي برأييها في ثوبٍ ما..إن كانَ ضيقاً أو يُعطي انطباعاً سيء,فترشدها..

وأيضاً تودَ الفتاةُ المُراهِقه أن تشعُرَ بِإنها كبيرةٌ كفايه..

وهذا حين تُريدُ أن تزور إحدى صديقاتها..

تودُ أن تذهبَ وحدها دون مُرافقة إمها..لا لِشيءٍ سيءٍ إطلاقاً..إنما لِتشعُر فقط بِأنها فتاةٌ يُعتمدُ عليها..وهذا في حال ان أهلها على معرفةٍ بِأهالي صديقاتها..وعلى ثقةٍ بأنهم لن يضرون ابنتهم بأي شكلٍ مِن الأشكال..

فهي ليست بِطفلةٍ صغيرةٍ تحتاجُ إلى اهتمام والدتها الزائد..

والموضوع الآخر هو الإنترنت..

أغلبية الأخوان يمنعون أخواتهم منه,لأنهم يرونه خطيراً لاخواتهم المراهقاتُ بالذات,بغض النظر عن الدردشه والتشات..

بل المنتديات أيضاً..يعتبرونها خطيرةً..

لن يحدثَ مكروه إن حاور الأخ أخته,ولا بأس إن جلسا سوياً يتصفحون بعض المواقع الترفيهيه أو التعليميه أو الدينيه أو أي موقع ليسَ بِهِ خلل أخلاقي..

بِهذه ِالطريقة تشعر المراهقة بالثقة التي كما ذكرت لن تخونها مهما حصل..

,أستطيع أن أؤكد أن الفتاة المراهقه إن وضعت حتى في قفص أو صندوق وبه سلاسل من فولاذ...ستفعل ماتريد أن تفعله مهما يكن ولن يستطع أحد منعها..

وإن حدث شيء سيء,يكون اللوم على الأهل لأنهم لم يحسنوا التعامل معها..
يامن لديكم أخواتٌ مراهقات..

يامن لديكم فتياتٌ مراهقات..

إحرصوا عليهن,وصادقوهن دوماً..

ولا تشعروهن بالضغط..

فالضغط يولد الإنفجار..!

وتظل مرحلةُ المراهقة أجمل مرحله للفتاة..

وعلى الأهل الحرص والرعايه والمعامله الجيده والمناسِبة لمرحلتها الحرجه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 21:16



اهلا اخي هشام


نبحث عن كل ماهو مفيد للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 21:20


تحت العشرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 22:13

منور اخي هشام ولكن لم اسمع تعليقك على فتاة العشرين
وما المشاكل التي قد تواجه هذا السن
ومنها سن المراهقة
وما النصيحة من وجه نظرك لهذا السن الخطر

حلم يعطيك العافية زميلتي الجميلة على هذا الموضوع الذي من شأنه ان يفتح عيون الكثير ممن هم في هذا السن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 22:22

نحن هنا لنضع بين ايدك كل الامور التي تحدث في سن العشرين
كل يوم هناك الجديد
يوم عن الجمال والررقة وما يناسب سنك
ويوم عن الازيار والموضوة واخر نيولوك لك
وماذا تختاري للصيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد زعبي




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 23:01

ولا ننسى الدعاء المشهور اللهم اني استودعك ماحفظت فرده الي وقت الحاجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 23:15

مشكور اخي محمد على الاضافة
واكيد كن مع الله ولا تبالي

يعني بخصوص الامتحان هناك اسلحة كثير اننا لا ننسى وان نركز كثيرا
وانا نبتعد عن الضغط النفسي
وان لا ننسى ان نغير جو
حتى نستطيع المتابعة في الد\راسة والتحضير
ومساعدة الاهل ايضا ضرورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 23:20

""Fracture لعاشقات قصص الإثارة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل تعشقين قراءة قصص الإثارة والغموض، وتفضلين أن تكوني بطلة القصة في نفس مرحلتك السنية؟ إذن نرشح لك هذه الرواية الجديدة ""Fracture التي صدرت في يناير 2012، وحققت مبيعات جيدة جدا على مواقع التسوق الإلكتروني.

المؤلفة هي الأمريكية الشابة ميجان ميراندا التي درست العلوم في الجامعة، ومارست العمل كمدرسة علوم لطلبة المدارس لفترة بعد التخرج، وتعتبر ""Fracture هي القصة الأولى التي تنشر لها.

ويقول أحد النقاد الذين كتبوا عن القصة، إن المؤلفة نجحت في جذب القاريء من الفصل الأول، وحتى الصفحة الأخيرة من القصة بأسلوب رشيق وسريع مليء بالإثارة والغموض.

بطلة القصة هي "ديلاني ماكسويل"، فتاة في السابعة عشرة من عمرها، وأثناء لهوها على الثلوج التي تغطي إحدى البحيرات مع أصدقائها تطأ قدماها منطقة رقيقة تنكسر بسهولة تحت ثقلها فتسقط في الماء شديد البرودة، وتظل محتجزة تحت الثلوج لمدة 11 دقيقة إلى أن ينجح أحد أصدقائها واسمه "ديكر" في إنقاذها وبعد عدة محاولات لإنعاشها باستخدام إجراءات الإنقاذ في حالات الطواريء، ييأس الأطباء ويعلنون وفاة ديلاني.

لكن الغريب أن "ديلاني" الصغيرة تنجو من هذا الحادث البشع، حيث تعاود التنفس بشكل طبيعي بعد دقيقة واحدة من إعلان وفاتها، ويعتبر الأطباء نجاتها سابقة طبية فريدة ومعجزة بكل المقاييس!

وتتوالى الأحداث حيث تتسلط على ذهن "ديلاني" فكرة الوصول إلى الحكمة خلف عودتها إلى الحياة بعد توقف قلبها عن النبض ومخها عن العمل فعليا، والرغبة في معرفة الآثار الجانبية التي خلفها هذا الحادث البشع عليها نفسيا وجسديا. ورغم أن الأشعة المقطعية تظهر بكل وضوح أن مخ ديلاني قد تضرر، فإنها تبدو ظاهريا بخير، وكل من حولها يتمنون من أعماقهم أن تكون الأشعة كاذبة وأن تكون الفتاة بصحة جيدة، وتبقى الحقيقة لدى "ديلاني" وحدها.

فهي الوحيدة التي تؤكد لها مشاعرها بكل قوة أنها - بعد ما مرت به- قد أصبحت بشكل ما مرتبطة ذهنيا بعالم الموتى، وأن عقلها قد أصبح بإمكانه التنبؤ بالشخص الذي قد حان دوره للرحيل عن عالم الأحياء!

وهنا تتساءل "ديلاني" عن الصديق الحقيقي لها، والذي يمكن أن تثق به وتشاركه كل مشاعرها حول هذا الوضع العجيب الذي وجدت نفسها فيه.

تلتقي "ديلاني" بـ "تروي فرجا" الذي استيقظ لتوه من غيبوبة عميقة، ليكتشف أنه أصبح يمتلك نفس الأعراض والقدرات الخارقة التي وجدتها البطلة في نفسها بعد الحادث. في البداية تشعر الفتاة ببعض الراحة والاطمئنان لعثورها على شخص يمكنه تفهم ما تمر به والتطور الذي طرأ عليها بعد نجاتها من الموت، لكن سرعان ما تكتشف أن هناك دوافع غامضة تقرب "تروي" منها.

ويبقى التساؤل المهم الذي يتردد في ذهن البطلة هو "هل ما حدث لها والقدرات الخارقة التي اكتسبتها هي حقا معجزة وهدية من السماء، أم أنها شيء مخيف مخالف لكل قوانين الطبيعة؟".

ومع الإيقاع السريع للقصة، يجد القاريء نفسه يقلب الصفحة تلو الأخرى، ويلهث خلف الفتاة "ديلاني" وبحثها عن الحقيقية، بل ويشعر كما لو كان هو نفسه جزءا من الأحداث المثيرة الشيقة المليئة بالمشاعر والانفعالات ولحظات الحب والصداقة والوفاء والخوف والترقب، إلى أن يكتشف فجأة أنه قد وصل إلى الصفحة الأخيرة من القصة دون أن يشعر بالوقت الذي أمضاه في القراءة.

وعن مصدر الإلهام الذي دفع الكاتبة لتأليف هذه القصة، تقول ميجان ميرندا أنها كانت طوال حياتها من المؤمنين فقط بالحقائق المجردة والإجابات المثبتة علميا، ولهذا اختارت دراسة العلوم في الجامعة. لكنها بعد أن تعلمت أكثر وعرفت أكثر، وجدت نفسها تنجذب رويدا رويدا لعالم ما وراء الطبيعة وعرفت أن هناك حقائق أخرى ليس شرطا أن نراها أو نسمعها أو نلمسها بأيدينا ولكن نعرفها فقط بقلوبنا وتدلنا عليها أحاسيسنا، لأننا لو بحثنا في أعظم المراجع العلمية لن نجد لها إجابات شافية. ومن هذه الأمور كيفية عمل العقل البشري، واستجابته للمؤثرات المختلفة، فعلى حد قولها قد يتعرض اثنان لنفس الإصابة في المخ، وتكون النتائج مختلفة في كل من الحالتين، وأيضا هناك حالات مرضية ميئوس منها يؤكد كل الأطباء فيها حتمية موت المريض، لكنه يعيش رغم أنف الجميع ضاربا بكل ما ذكره العلم عرض الحائط! ومن هنا قررت كتابة هذه القصة التي تعتمد بشكل أساسي على عالم ما وراء الطبيعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   16/5/2012, 23:49



اهلا اخي محمد

مشكور ع الاضافة


يعطيك العافية اسمر


سن ماتحت الشرين له خصوصياته وحياة تانية بعيدة عن سن الطفولة وسن الشباب


تختلف كل أفكارهم من جميع النواحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:04

الموضوع رائع لكن بنقصه الزوار وخصوصا ما تحت العشرين

لانهم همه اللي رح يخلو الموضوع اله فعاليه اكبر من
خلال مناقشاتهم وافكارهم

بتمنى من الاسمر والحلم ما يعرضو المواضيع
بدون اي نقاش مع اي شخص


لازم تنتظروا الاعضاء الصغار ممكن تكون فعاليتهم اكبر

مثلا: سن المراهقه اللي تعداه
ما فيش فائده من النقاش معه مثل الفائده مع اللي لسه بمرحله المراهقه

انا بتمنى مداخلتي ما تزعجكم


..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:13



اهلا اصلع

مداخلتك بمكانها


بس لحتى نجذب الزوار وخصوصا ما تحت سن العشرين

لازم ننزل مواضيع تهمهم وتفيدهم ولما يشوفو انه في استمرار في تنزيل كل ماهو جديد ومفيد لهم


راح يكونو معنا باذن الله

وبرضه بيهمنا حتى زوار او الاعضاء اللي فوق العشرين

يضيفو في مواضيعنا تجاربهم ونصائحهم للأصغر سنآ



مشكووور لمتابعتك ومداخلتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:17

ولو انا بالخدمه وانا جاهز لاي مداخله او نصيحه رح تساعدكم
وان شاء الله لي الاجر ولكم
بميزان حسناتكم
يا حلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:29

اكيد بتشرفنا في ارئك اخي اصلع
ومن هنا معلومة ومن هناك الكل يستفيد
ومع النقاش يكون الوعي والفهم اكبر ونستطيع ان نبتعد عن الامور السيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:33

انا بتشرف بمعرفتكم والفائده للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:35

ان شاء الله الفائدة للجميع
وكما تكلمنا كل يوم في موضوع يخص حياتنا
حتى نطرح ونناقش اكبر عدد ممكن من المواضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:46

كل يوم موضوع بتمنا يكون موضوع بكره
حلو واشاركم فيوو


وانا حاب يكون معنا حدا بكره من الصغار ويكون الموضوع عن ماذا تقدم المدرسه
للطالب في ايامنا حاليا
وبالذات بعد كثرة المراكز والمدرسين الخصوصين
وهل الطالب يذهب للمدرسه فقط لثبات وجود
ام
يبحث الفائده
ام يترك الفائده للمدرس الخصوصي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:50


انا برأيي اللي بسن المراهقة مو ضروري يتابع افلام اثارة


لانها ممكن تاثر بشخصيته وخصوصا انه ما بيكون واعي كويس


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:51


ان شاء الله يونس

فعلا هاي مشكلة


اغلب الطلاب بيذهبو للمدارس لاثبات وجود فقط


والطلاب الباحثون عن الفائدة قليلون جدآ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:54

والله الحلم بتحكي صح

لانه هالمرحله كثييير بتأثر في الشخصيه

بس كمان ما بيقدر الاهل يسيطرو على الاولاد ويمنعوهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 02:55



صح ما حد بيئدر يمنعهم عن هيك أفلام


بس لازم يكون في توعية من الاهل


لانه الدور الاساسي ع الاهل بتوعية اولادهم وتفهيمهم الصح من الخطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:02

بس كمان بكون جواتهم خوف من مصارحة الاهل
وبالذات البنت

خوفها من المصارحه اكبر من الشب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:08



في منه كلامك

وبصير الام تكون صديقة بنتها في هاد السن

حتى تقدر تصارحها

وبنرجع نقول اللي بهالسن بيعمل وبيحكي كل شي وهو مو حاس شو بيعمل

يعني ممكن البنت تصارح امها وممكن لا


والشاب أكتر شي بيلجأ لاخوانه اللي اكبر منه في هاد السن


لانه بيشعر انها تئيلة عليه كرجل يصارح ابوه او امه وليس خوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:11

وبتقولي النقاش مو شاطره فيو

والله اقنعتيني

ما شاء الله


اذن الحل موجود
وسليم جدا


الله يكتبلك الاجر ان شا الله يا حلم ويبارك فيكي يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:15



اقنعتك

طيب كتير كويس


ان شاء الله

ويكتب الاجر لكل من يساعد الغير ويفيده ولو بحرف واحد

وكل الشكر لك لمتابعتك معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:17



طيب شو رايكم كل واحد فينا يحكي شوي عن مراهقته


شو كان اصعب شي فيها

شو كانت اخطاءه وكيف تعلم منها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:18

ممكن قبل ما اطلع انا اقترحت موضوع نقاش بكره او اي يوم بتحبي انتي واسمر

يا ريت تهتمو فيه
والكم جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:27

اكيد اخي يونس رح نهتم
طلما انه فيو الفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:33

خلص ان شاء الله


راح نناقش فيو

وبوجودك كمان


مشكوور ع المتابعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:36

شكرا يا حلم
وشكرا يا اسمر

وتصبحووو ع خير لنا لقاء ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:41



موضوعنا غدا ان شاء الله


عن الطالب ومدرسته


اسئلة تراودنا ونريد الاجابة عليها من قبل الطلاب ذكور واناث




ماذا تقدم مدارسنا في هذه الايام للطالب؟؟


ذهاب الطالب للمدرسة هل هو اثبات وجود فقط والا للعلم والفائدة؟؟؟


أين تجد الفائدة أيها الطالب/ـــة عند معلم/ــة المدرسة أم المعلمين الخصوصيين ؟؟؟



بانتظاركم اعزائي للنناقش في هذه المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 03:46



العفو يونس

تصبح ع خير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toam alroh




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 04:20

يمكن هدا الموضوع بخصني لاني تحت العشرين بكم شهر فأكيد رح الاقي فيه اشي مفيد
يسلموا كتير على هدا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 04:21

اعتقد وبالرغم من دور المعلم في التعليم الانه
في الاونة الاخيرة ارى ان التعليم اصبح مجرد\ مضيئة للوقت من قبل الكثير من المعلمين والبعض منهم يعطي بكل صدق حتى يصل الطالب
الى مستوى جيد
ولكن ايضا لاننكر ان بعض الطلاب ذهابهم للمدرسة فقط للتسلية ومعاكسة البنات
والاهل ايضا في غفلة من ابنائهم
حتى انك احيانا تسألهم عن ابنائهم في اي صف لا يدري
اين التوعية والمتابعة من الاهل
واين مدرسين زمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 04:22

اكيد يخصك واهلا وسهلا فيك معنا هنا
ويا ريت نسمع منك وجهة نظرك في موضعنا هذا
وما رايك في معلمين اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 05:23

اهلا وسهلا توام الروح


أكيد بيهمك واي معلومة عندك او تجربة

بنتمنى تضيفيها حتى نوعي ونحذر الشباب

واكيد الكل بيمر بتجارب وظروف قاسية في هاد السن الصعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toam alroh




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 15:28

معلمين اليوم اكيد مو متل معلمين زمان يعني ما اله اي هيبه وكتير من المعلمين انضربوا على ايد مجموعة طلاب
وبتلاقي المعلم ها الي بيطلب سيجاره من الطالب وهو الي بيطلب من الطلاب الهروب لحتى ما يعطي حصه
و الطلاب بيكسروا البيض د اخل الغرفه الصفيه احتى ما يوخدوا الحصه
وغير مدارس البنات انا ايام المدرسه كنت اهرب انا وصاحباتي ونروح نوكل سندويشات ونروح وما نمسكنا غير مره وهدا قبل سنتين كيف هلأ يعني مو بس ب مدارس البنين كمان بمدارس البنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع   17/5/2012, 18:56

اكيد ما ينطبق على تصرفات الشباب لا بد وجوده في الصبايا
وهناك الكثير من الامور اختلفت بالرغم من احترام الطالب وعدم ضربه
انعكست كليا
بمعنى عندما كان في ضرب ومحاسبة كان في ضبط وربط
لكن اليوم ما في
والمعلم اصبح يفكر بطريقة غير والسبب ضعف الموارد المادية وتدني الاجر
لذلك اصبح الاهمال من الطرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحت العشرين مع اسمر66660 والحـــــــــــــلم الضائع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: