اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  سويوز إلى المحطة الدولية وعلى متنها 3 رواد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سويوز إلى المحطة الدولية وعلى متنها 3 رواد   15/5/2012, 14:12


سويوز إلى المحطة الدولية وعلى متنها 3 رواد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

5/15/2012
انطلقت مركبة فضاء روسية من طراز "سويوز" اليوم الثلاثاء وعلى متنها رائدا فضاء روسيان وآخر أمريكي ، بعد 7 أسابيع تقريبا من الموعد المحدد لعملية الإطلاق التي تأجلت بسبب بعض المشكلات الفنية.

وأفادت وكالتا الفضاء الروسية والأمريكية بأن الكبسولة انطلقت في تمام الساعة 0901 صباحا بالتوقيت المحلي (0301 بتوقيت جرينتش) من قاعدة بايكونور في كازاخستان إلى المحطة الفضائية الدولية.

ومن المقرر أن تلتحم الكبسولة ، التي تحمل الرواد جينادي بادالكا /53 عاما/ وسيرجي ريفين /46 عاما/ وجو أكابا /44 عاما/ ، مع المحطة الدولية بعد غد الخميس.

وسينضم الرواد الثلاثة إلى الطاقم الحالي بالمحطة الفضائية الدولية ، المؤلف من ثلاثة رواد فضاء ، ليبدأوا مهمة تستمر أربعة أشهر بالمحطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سويوز إلى المحطة الدولية وعلى متنها 3 رواد   17/5/2012, 16:34

التحمت مركبة "سويوز" الروسية بنجاح بالمحطة الفضائية الدولية. وحملت المركبة على متنها 3 رواد فضاء هما الروسيان غينادي بادالكا وسيرغي ريفين، والأمريكي جوزيف أكابا.

وسيدخل الطاقم الجديد المحطة في وقت لاحق من يوم الخميس 17 مايو/أيار لينضم الى رواد الفضاء الثلاثة الموجودين على متن المحطة منذ نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي. وسيعمل الطاقمان معا على تنفيذ عدد من المهمات الصعبة حتى نهاية يونيو/حزيران، عندما سيعود الطاقم القديم الى الأرض. ومن المقرر أن يقوم رواد الفضاء الستة بإدارة عملية التحام أول مركبة شحن أمريكية ستصل الى المحطة الفضائية الدولية يوم 19 مايو/أيار الجاري.

ووفق مركز إدارة التحليقات الفضائية الروسي سيقوم الطاقم الجديد للمحطة على مدى 4 أشهر بإجراء عدد من الدراسات والأبحاث العلمية المختلفة.

وكانت مركبة "سويوز-تي-مي أ-04 إم" قد انطلقت من قاعدة "بايكانور" في كازاخستان صباح الثلاثاء الماضي إلى المحطة الفضائية الدولية بعد تأجيل استمر شهرين بسبب خلل تقني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سويوز إلى المحطة الدولية وعلى متنها 3 رواد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: فلك و جيولوجيا-
انتقل الى: