اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فيديو يوتيوب قصيدة الجيران عباس جيجان 2012 , كلمات قصيدة الجيران عباس جيجان برنامج إضاءات تركي الدخيل على قناة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: فيديو يوتيوب قصيدة الجيران عباس جيجان 2012 , كلمات قصيدة الجيران عباس جيجان برنامج إضاءات تركي الدخيل على قناة العربية   12/5/2012, 05:34

فيديو يوتيوب قصيدة الجيران عباس جيجان 2012 , كلمات قصيدة الجيران عباس جيجان برنامج إضاءات تركي الدخيل على قناة العربية فيديو يوتيوب قصيدة الجيران عباس جيجان 2012 , كلمات قصيدة الجيران عباس جيجان برنامج إضاءات تركي الدخيل على قناة العربية فيديو يوتيوب قصيدة الجيران عباس جيجان 2012 , كلمات قصيدة الجيران عباس جيجان برنامج إضاءات تركي الدخيل على قناة العربية


قال الشاعر العراقي عباس جيجان أنه كتب قصيدة سياسية عن "الجيران" وهي قصيدة ألقاها في حلقة "إضاءات" على قناة "العربية" التي يقدمها الإعلامي تركي الدخيل والتي ستبث في الساعة الثانية ظهراً (بتوقيت السعودية) من يوم الجمعة 11 مايو ويعاد في الساعة الخامسة مساء من يوم الأحد 13 مايو.

وقال إن قصيدته تتعلق بنقد احتلال إيران لجزر إماراتية، رافضاً زيارة أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى، وقال إنه كعربي استفزّ من هذه الزيارة الغريبة، ورأى أن موقفه هذا جاء انطلاقاً من مواقفه التي ترتبط دائماً بالدفاع عن القضايا العربية ومنازلة كل الذين يحاولون المساس بأمن الدول العربية أو سيادتها.

وذكر جيجان أن أفضل قصائده كانت في مديح النبي محمد، وأنه شعر وهو يلقيها أمام قبر النبي بمشاعر غامرة، وقال إنه شعر بالنبي يستمع إليها أثناء إلقائها، شاكراً الحرس الذين أعطوه فرصة إلقاء القصيدة أمام القبر.

وقال جيجان إنه لا يحب النقاش حول "المديح" لأن نموذج المديح الذي يمارسه هو على شاكلة قصيدته التي ألقاها في بدء حلقة "إضاءات".

وقال إنه مجرد مواطن عربي ويعيش مشكلات العرب، رغم أنه يحمل الجواز الهولندي، وقال إنه لا يحمل الجواز العراقي بسبب عدم تجديده لهم معلناً احترامه للجواز الهولندي، وقال إن لديه بعض الحقوق في العراق لم يعط إياها مثل "التقاعد" الذي منع منه بسبب أمزجة لدى بعض الوزراء.

ونفى أن يكون الجواز الأوروبي يلغي هويته العربية، لكنه يحيا حياة العروبة وهذا لا يتعارض مع كونه ابن "عامر بن صعصعة"، مؤكداً على أن الجواز الهولندي جاء بسبب لجوئه السياسي، وليس بسبب انتمائه بالهوية للأوروبيين.

واعتبر الجواز الهولندي يقدم تسهيلات للأمور، لأن العراقيين في الحكومة الحالية يحاسبونه على مواقفه السياسية، حيث حرم من امتيازات المواطن العراقي بسبب مواقفه تجاه إيران إبان الحرب العراقية الإيرانية.

وقال إن الشاعر يؤدي دوره في الحرب، مثله مثل العسكري، عليه واجب الدفاع عن الوطن في كل أزمة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيديو يوتيوب قصيدة الجيران عباس جيجان 2012 , كلمات قصيدة الجيران عباس جيجان برنامج إضاءات تركي الدخيل على قناة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: قسم الشعر و الخواطر-
انتقل الى: