اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اولمبياد لندن 2012 عُمان والسنغال يتصارعان على البطاقة الأخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: اولمبياد لندن 2012 عُمان والسنغال يتصارعان على البطاقة الأخ   23/4/2012, 16:49


عُمان والسنغال يتصارعان على البطاقة الأخيرة إلى «أولمبياد لندن»
الاثنين 23 أبريل 2012


يلتقي منتخبا عمان والسنغال في الـ 9:45 مساء اليوم في مدينة كوفنتري الانجليزية لتحديد البطاقة الاخيرة في نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن الصيف المقبل، وستكون المباراة منقولة على «الجزيرة الرياضية 1». وكان منتخب عمان بقيادة المدرب الفرنسي بول لوغوين حل ثانيا في مجموعته ضمن الدور الثالث وخاض الملحق الآسيوي مع منتخبي سورية واوزبكستان التي اقيمت منافساتها من دور واحد في فيتنام وضمن فيها بطاقة الملحق الآسيوي، ويلتقي منتخب السنغال ممثل افريقيا لتحديد المقعد الاخير الى الاولمبياد. والمنتخبات الـ 15 المتأهلة الى اولمبياد لندن هي: الامارات وكوريا الجنوبية واليابان (آسيا)، المغرب ومصر والغابون (افريقيا)، منتخب بريطانيا (البلد المنظم)، اسبانيا وسويسرا وبيلاروسيا (اوروبا)، هندوراس والمكسيك (اميركا الشمالية والكاريبي)، نيوزيلندا (اوقيانيا) والبرازيل واوروغواي (اميركا الجنوبية). تسحب قرعة المسابقة غدا الثلاثاء في ويمبلي حيث ستوزع المنتخبات المتأهلة الى اربع مجموعات بواقع اربعة منتخبات في كل واحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: اولمبياد لندن 2012 عُمان والسنغال يتصارعان على البطاقة الأخ   24/4/2012, 22:04

حسم منتخب السنغال بطاقة الملحق المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 المقررة في لندن لحسابه، إثر فوزه على منتخب عُمان بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الإثنين 23 أبريل/ نيسان على ملعب "ريكو آرينا" في مدينة كوفنتري البريطانية.

وفرض المنتخب السنغالي سيطرته على المستطيل الأخضر منذ اللحظات الأولى للمباراة، لكن ذلك لم يضف الشرعية على هدف المباراة الأول الذي جاء من ركلة حرة مباشرة غير منصفة نفذها ابراهيم بالدي واسكنها بشباك منتخب عُمان في الدقيقة الثانية بعد انطلاق صافرة البداية.

وسيطرت السنغال بعدها طيلة اللقاء حتى تمكن من إضافة هدف أخر في الدقيقة 89 بتوقيع سانيه.

ولعبت أخطاء التحكيم دوراً واضحاً في خسارة المنتخب العُماني، حيث لم يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء واضحة في الدقيقة 45 بعد إبعاد الكرة باليد من أحد مدافعي السنغال إثر تسديدة المهاجم حسين الخضري.

وكان منتخب عُمان قد تأهل الى الملحق الفاصل بعد أن فاز في مباريات الملحق الأسيوي كأفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاثة في التصفيات الأسيوية، وكان يأمل في مرافقة كل من منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات واليابان الى أولمبياد لندن.

فيما حل منتخب السنغال رابعاً في بطولة أفريقيا للمنتخبات التي أقيمت في المغرب، بعد منتخبات الغابون والمغرب ومصر التي سبقته في التأهل للأولمبياد.

تجدر الإشارة الى أن المنتخب السنغالي يتأهل للمرة الأولى في تاريخه لدورة الألعاب الأولمبية.

وبذلك يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لمنافسات كرة القدم وهي، كوريا الجنوبية واليابان والإمارات (آسيا)، المغرب ومصر والغابون والسنغال (إفريقيا)، منتخب إنجلترا وإسبانيا وسويسرا وبيلاروسيا (أوروبا)، هندوراس والمكسيك (أمريكا الشمالية والكاريبي)، نيوزيلندا (أوقيانوسيا) والبرازيل وأوروغواي (أمريكا الجنوبية).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اولمبياد لندن 2012 عُمان والسنغال يتصارعان على البطاقة الأخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: