اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   23/4/2012, 14:05


Spanish Grand Prix May 11-13
May 11: Free practice 1
10:00 08:00 GMT | 11:00 EEST
May 11: Free practice 2
14:00 12:00 GMT | 15:00 EEST
May 12: Free practice 3
11:00 09:00 GMT | 12:00 EEST
May 12: Qualifying
14:00 12:00 GMT | 15:00 EEST
May 13: Race
14:00 12:00 GMT | 15:00 EEST
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   29/4/2012, 02:38

مشكور يا هشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   29/4/2012, 16:46

العفو وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   6/5/2012, 15:40

التجارب الأولى 11 مايو 08:00 GMT
التجارب الثانية 11 مايو 12:00 GMT
التجارب الثالثة 12 مايو 09:00 GMT
التجارب التأهيلية 12 مايو 12:00 GMT
السباق الرئيسي 13 مايو 12:00 GMT



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حذّر الألماني مايكل شوماخر من الإفراط في التفاؤل في تحقيق نتائج تنافسية من قبل فريقه مرسيدس في الجولة القادمة من بطولة العالم على حلبة برشلونة الإسبانية، على الرغم من التقدم الذي أحرزه الفريق الألماني في التجارب الأخيرة التي جرت على حلبة موجيللو الإيطالية.

وتمّ كشف النقاب عن سيارة مرسيدس «دبليو03» للمرّة الأولى في تجارب برشلونة الشتوية قبل بداية الموسم، حيث أظهرت عن تأدية سريعة على الحلبة الإسبانية التي تستضيف الجولة الخامسة من سباقات الفورمولا واحد.

ومع ذلك، لا يعتقد الألماني شوماخر أنّ الفوز سيكون بمتناول اليّد في برشلونة بعد فوز زميله روزبرغ في الجولة الثالثة في الصين ’’الشيء الإيجابي من التجارب الأخيرة في موجيللة هو أننا ركّزنا على التطورات التي كنّا نريد القيام بها مسبقاً. هذا الأمر سيساعدنا في عملية التطوير للمستقبل‘‘.

وأضاف شوماخر ’’لقد قمنا بالعديد من الإختبارات على حلبة برشلونة، ونعلم جيداً أنّ خصائص المسار لا تناسب سيارتنا بالكامل. ولكن مع ذلك، سنذهب الى برشلونة وسنبذل قصارى جهدنا‘‘.

من جهة أخرى، قال السائق الآخر في مرسيدس نيكو روزبرغ أنّ فريقه أصبحت لديه رؤية واضحة حول عمل إطارات بيريللي ’’كان إختبار موجيللو مهم بالنسبة لنا. وأعتقد أننا سوف نصل الى برشلونة مع فهم أفضل بكثير حول عمل الإطارات‘‘.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   6/5/2012, 16:24



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أكّد السائق الفنلندي كيمي رايكونن أنّ إمكانية الفوز بسباق فورمولا واحد مع فريقه الحالي لوتس أصبحت شبه حقيقية، بعد المردود الجيد الذي أظهره الفريق في الجولة الأخيرة في البحرين عبر إحرازه للمركزين الثاني والثالث على التوالي، وراء سيارة ريدبول بقيادة الألماني سيباستيان فيتيل.

ولا يرى بطل العالم لموسم 2007 رايكونن أيّ سبب يمنع فريق إينستون من المنافسة على إحراز الفوز في الجولات الأوروبية، خصوصاً أنه كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز في البحرين، المرحلة الرابعة من البطولة.

وقال رايكونن قبل أسبوع من بداية التجارب الحرّة الأولى لجائزة إسبانيا الكبرى ’’كانت تأدية السيارة جيدة في جميع الجولات التي شاركنا بها حتى الآن. أنا هنا لأسابق وأفوز. هذا هو الهدف الأساسي بالنسبة لي وللفريق. لدينا سيارة جيدة، ورأينا في البحرين أنها كانت قادرة على الفوز..هذا هو هدفنا‘‘.

وأضاف الفنلندي الذي يحتلّ المركز السابع (34) في ترتيب بطولة السائقين بفارق نقطة عن سائق مرسيدس نيكو روزبرغ صاحب المركز السادس ’’كانت لدينا سيارة جيدة في السباقات الثلاثة الأولى من الموسم، ولكننا لم نتمكن من إستغلال ذلك، وقمنا بإرتكاب بعض الأخطاء الطفيفة التي كلفتنا الكثير خلال السباقات. لقد كنّا في مركز جيد في جميع السباقات حتى الآن، وآمل أن نكون زوار منتظمين لمنصة التتويج على مدار الموسم‘‘.

وعلّق رايكونن على الجائزة القادمة في برشلونة قائلاً ’’أتوقع أن يكون فريق لوتس منافس في برشلونة. ستكون معركة قريبة بين جميع الفرق. إنها الحلبة الوحيدة التي اختبرت عليها الفرق سياراتها الجديدة، كما أنّ ضبط السيارات سيكون عامل أساسي نظراً لتغير سرعة الرياح ودرجة الحرارة على المسار‘‘.

وأوضح رايكونن أنّ عدم مشاركته بتجارب موجيللو الأخيرة لن تؤثر عليه بشكل سلبي ’’لم يكن لدينا أجزاء جديدة على السيارة، وليس هناك سباق في موجيللو، لذلك لم أسارع الى البكاء عندما علمت أنني لن أختبر السيارة. أنا هنا لأسابق وهذا ما سأقوم به في برشلونة‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   6/5/2012, 16:35


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يتوقع البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارن أنّ معركة الصراع على لقب الجائزة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في إسبانيا ستكون مفتوحة بين جميع الفرق، نظراً لتقارب المستوى الذي ظهرت عليه البطولة في السباقات الأولى من الموسم.

وفاز أربعة سائقين مختلفين بالسباقات الأربعة الأولى من الموسم، ما يدفع هاميلتون الى الإدراك جيداً أنه سيكون من الصعب التوقع بنتيجة السباق قبل حدوثه، على الرغم من إظهار فريق مكلارن تأدية تنافسية في معظم الجولات التي أقيمت حتى الآن.

وقال هاميلتون الذي أنهى سباق الموسم الماضي في برشلونة بفارق ثانية عن المتصدر الألماني سيباستيان فيتيل ’’كانت تأديتنا جيدة في برشلونة خلال التجارب الشتوية، ولكن من الصعب قراءة شكل الموسم. لذلك من المستحيل التكهن بهوية المتصدر في نهاية الأسبوع المقبل‘‘.

وأضاف هاميلتون ’’على الرغم من ذلك، أظهرنا عن تأدية تنافسية في سباق الموسم الماضي، لقد تمكنا من منافسة فيتيل حتى الرمق الأخير من السباق. وأعتقد أننا نملك سيارة أفضل نسبياً من سيارة الموسم الماضي، لذا آمل أن نتمكن من إحراز تقدم وتسجيل نتيجة متقدمة‘‘.

وأوضح هاميلتون في نهاية حديثه عن الصعوبة التي ستواجهها الفرق في عملية التخطي ’’أعتقد أنها ستكون من أصعب حلبات الموسم في عملية التخطي. ولكن آمل أن نتأهل في المراكز الأولى ليكون السباق في متناول الي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   10/5/2012, 14:03

قامت إدارة فريق مكلارن ببعض التغييرات والتعديلات على الفريق المتخص بإجراء وقفات الصيانة لتجنب تكرار المشاكل التي تعرض لها في الجوائز السابقة وأدّت الى استبعاده من دائرة المنافسة.

وعانى البريطاني لويس هاميلتون من مشاكل في وقفات الصيانة في الجولة الأخيرة في البحرين، ساهمت بشكل أو بآخر في إبعاده عن المراكز الأولى، لينهي سباقه الصحراويّ في المركز الثامن، في حين ’’قتل‘‘ توقف متأخر لجنسن باتون حظوظه في منافسة نيكو روزبرغ سائق مرسيدس على الفوز في السباق الصيني، الذي استضاف الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي.

وعلّق مدير الفريق مارتن وايتمارش على الموضوع قائلاً ’’لقد نظرنا الى ما كنّا نقوم به، وبناءً على ذلك قمنا بتعديلات على طاقم الفريق وطريقة عمله في وقفات الصيانة، سترون ذلك في برشلونة‘‘.

كما دافع وايتمارش عن طاقم فريقه ’’هناك ضغوط هائلة على طاقم الفريق الذي يعمل في مرآب الصيانة. إنها ليست مهمة سهلة على الإطلاق. ولكن قمنا بتغييرات بعد السباق الأخير، وتفاجأت من كمية المتطوعين الذين يريدون وضع أنفسهم في هذا الموقف الصعب. أعتقد أنّ ذلك يعكس بشكل جيد الروح الإيجابية التي يتمتع بها الفريق‘‘.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   12/5/2012, 15:25

لم تكن التجارب الحرّة الأولى لجائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، مجرّد فترة للفرق للبحث عن الضبط المناسب لسياراتها، بل كانت عبارة عن فترة مزدحمة من الإختبارات هيمن عليها الطابع التقني من الدقائق الأولى.

فدخل فريق مكلارن مع استراتيجية مختلفة لسائقَيه، حيث قام جنسن باتون بإختبار الجانح الأمامي الجديد – المرتفع، في حين أبقى هاميلتون على الجانح القديم حتى الدقائق الأخيرة من التجارب قبل أن يقوم بنفسه بإختبار الجانح الذي من المتوقع أن نراه في السباق الرئيسي.

ولم يكتفي فريق الفورس إنديا بمشاهدة الفرق، بل قام بتعديلات جذرية على سيارته أبرزها مخرج للعادم شبيه بمخرج سيارة مكلارن، ولكنه أنهى التجارب الأولى بالمركزين 10 و18 على التوالي عبر الألماني نيكو هلكنبرغ والفرنسي جول بيانكي (السائق الإحتياطي) الذي قاد السيارة عوضاً عن السائق الأساسي بول دي رستا.

أما صدراة التجارب الأولى فكانت للإسباني فرناندو ألونسو مع سيارة فيراري محدثّة عبر قيامه بـ20 لفة محرزاً أسرع لفة بزمن دقيقة واحدة و24.430 ثانية ومتقدماً على سائق ريدبول الألماني سيباستيان فيتيل بفارق 0.378 ثانية.

فريق ساوبر مع شراكته الجديدة مع فريق تشيلسي لم يكن بعيد عن الصدارة حيث أحرز سائقه الأول كاموي كوباياتشي المركز الثالث أمام سائق مكلارن جنسن باتون وسائق ويليامز فالتيري بوتاس الذي تقدم بدوره على الألماني مايكل شوماخر، الفرنسي رومان غروجان، البريطاني لويس هاميلتون والفنلندي كيمي رايكونن الذي أحرز أسرع سرعة قصوى على مضمار كتالونيا بـ 318 كيلومتر/ساعة.

وبلغ الفارق بين السيارات العشرة الأولى في التجارب الحرّة أقل من ثانية، الأمر الذي يعد بمنافسة شديدة في التجارب التأهيلية التي تنطلق يوم السبت.

ترتيب العشرة الأوائل للتجارب الحرّة الأولى لجائزة إسبانيا الكبرى:
1. فرناندو ألونسو (فيراري)
2. سيباستيان فيتيل (ريدبول)
3. كاموي كوباياتشي (ساوبر)
4. جنسن باتون (مكلارن)
5. فالتيري بوتاس (ويليامز)
6. مايكل شوماخر (مرسيدس)
7. رومان غروجان (لوتس)
8. لويس هاميلتون (مكلارن)
9. كيمي رايكونن (لوتس)
10. نيكو هلكنبرغ (فورس إنديا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   12/5/2012, 21:24

أحرز السائق البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارن مركز الإنطلاق الأول لجائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة برشلونة، ضمن جولة التجارب التأهيلية الحاسمة لشبكة الإنطلاق للسباق الرئيسي الذي ينطلق يوم الأحد.

وسجّل هاميلتون قطب الإنطلاق الـ22 في مسيرته الإحترافية والـ150 لفريقه مكلارن بسباقات الفورمولا واحد، بعد إحرازه لأسرع زمن في كتالونيا بزمن دقيقة واحدة و21.707 ثانية في الدقائق الأخيرة ومضحيّاً بطاقم جديد من الإطارات اللينة.

وأحرز الفنزويلي باستور مالدونادو أفضل نتيجة له في التجارب التأهيلية مع فريق ويليامز عبر إنطلاقه من المركز الثاني أمام سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو. وجاء ثنائي فريق لوتس الفرنسي رومان غروجان والفنلندي كيمي رايكونن بالمركزين الرابع والخامس على التوالي.

واختار كل من سيباستيان فيتيل، مايكل شوماخر، وكاموي كوباياتشي بعدم تسجيل وقت في الجزء الأخير من التجارب التأهيلية بهدف المحافظة على الإطارات للسباق الخامس في البطولة.

ولم يسعف الحظ السائقَين بطل العالم لعام 2009 البريطاني جنسن باتون ومنافسه الأسترالي مارك ويبر، بحيث خرج السائقين من الحصة الثانية من التجارب التأهيلية وفشلا من التأهل الى القسم الثالث من التجارب التأهيلية.

نتائج التجارب التأهيلية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى:
1. لويس هاميلتون (مكلارن)
2. باستور مالدونادو (ويليامز)
3. فرناندو ألونسو (فيراري)
4. رومان غروجان (لوتس)
5. كيمي رايكونن (لوتس)
6. سيرجيو بيريز (ساوبر)
7. نيكو روزبرغ (مرسيدس)
8. سيباستيان فيتيل (ريدبول)
9. مايكل شوماخر (مرسيدس)
10. كاموي كوباياتشي (ساوبر)




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   13/5/2012, 13:56


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سيكون سائق وليامس – رينو الفنزويلي باستور مالدونادو أول المنطلقين، للمرة الأولى في تاريخه، الثالثة بعد ظهر اليوم بتوقيت الاردن على حلبة كاتالونيا في مونتميلو بضاحية برشلونة، في سباق الجائزة الكبرى لاسبانيا وهو المرحلة الخامسة من بطولة العالم للسيارات "الفورمولا 1".
وكان بطل العالم سابقاً سائق "ماك لارن – مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين بعد تسجيله اسرع وقت في التجارب الرسمية المؤهلة ، إذ قطع اسرع لفة بزمن 1:21:707 دقيقة متقدما مالدونادو والاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وسائقي لوتس الفرنسي رومان غروجان والفنلندي كيمي رايكونن، لكن اللجنة المنظمة للسباق حرمت البريطاني الانطلاق من المركز الاول واعادته الى المركز الثالث والعشرين الاخير. واعتبرت اللجنة ان هاميلتون ارتكب مخالفة للقوانين المرعية عندما توقف في مكانه بعدما سجل وقتاً في آخر محاولاته بناء على طلب فريقه بدل ان يكمل اللفة.
وعاد المركز الاول في الانطلاق الى مالدونادو امام الونسو ودخل البريطاني جنسون باتون على لائحة العشرة الاوائل في المركز العاشر.
وكان هاميلتون حقق أفضل وقت في القسم الاول من التجارب المؤهلة 1,22,583 دقيقة، متقدماً غروجان 1,23,248، وألونسو 01,23,276 ثم حقق ثاني افضل وقت في القسم الثاني 1,22,465 دقيقة، خلف مالدونادو 1,22,105، وقبل غروجان 1,22,667.
وقبل ذلك، سجل الوقت الاسرع في الفترة الثالثة الاخيرة من التجارب الحرة، حامل اللقب في الموسمين الاخيرين سائق "ردبول – رينو" الالماني سيباستيان فيتيل 1,23,168 دقيقة، بمتوسط سرعة بلغ 201,496 كيلومتر في الساعة، أمام مالدونادو 1,23,336، وسائق "ساوبر – فيراري" الياباني كامويي كوباياشي 1,23,350.
إلا ان فيتيل أخفق في تسجيل وقت في القسم الثالث من التجارب المؤهلة وسينطلق اليوم من المركز الثامن بعدما اختار الحفاظ على اطارات سيارته.


النتائج
وهنا نتائج التجارب الرسمية:
ترتيب العشرة الاوائل عند خط الانطلاق:
1- باستور مالدونادو (فنزويلا / وليامس – رينو) 1:22:285 دقيقة
2- فرناندو الونسو (اسبانيا / فيراري) 1:22:302
3- رومان غروجان (فرنسا / لوتوس - رينو) 1:22:424
4- كيمي رايكونن (فنلندا / لوتوس - رينو) 1:22:487
5- سيرجيو بيريز (المكسيك / ساوبر - فيراري) 1:22:533
6- نيكو روزبرغ ( ألمانيا / مرسيدس جي بي) 1:23:005
7- سيباستيان فيتيل (المانيا / رد بول - رينو) دون توقيت.
8- ميكايل شوماخر (ألمانيا / مرسيدس جي بي) دون توقيت.
9- كاموي كوباياشي (اليابان / ساوبر - فيراري) دون توقيت.
10- جنسون باتون (بريطانيا / ماك لارين - مرسيدس) دون توقيت.
11- مارك ويبر (أوستراليا / رد بول – رينو)
12- بول دي رستا (بريطانيا / فورس انديا – مرسيدس)
13- نيكو هالكنبرغ (المانيا / فورس انديا – مرسيدس)
14- جان – إريك فيرن (فرنسا / تورو روسو – فيراري)
15- دانيال ريكياردو (أوستراليا / تورو روسو – فيراري)
16- فيليبي ماسا (البرازيل / فيراري)
17- برونو سينا (البرازيل / وليامس – رينو)
18- فيتالي بتروف (روسيا / كاترهام – رينو)
19- هايكي كوفالاينن (فنلندا / كاترهام – رينو)
20- شارل بيك (فرنسا / ماروسيا – كوزووثر)
21- تيمو غلوك (المانيا / ماروسيا – كوزوورث)
22- بدرو دو لا روسا (اسبانيا / اتش آر تي – كوزوورث)
23- ناراين كارثيكيان (الهند / اتش آر تي – كوزوورث)
24- لويس هاميلتون (بريطانيا / ماك لارن – مرسيدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   14/5/2012, 13:24

حقق الفنزويلي باستور مالدونادو سائق فريق ويليامز مفاجأة من العيار الثقيل بتسجيله لفوزه الأول في بطولة العالم للفورمولا واحد، ضمن الجولة الخامسة على حلبة برشلونة الإسبانية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأصبح مالدونادو خامس سائق مختلف يسجل فوز في الجولة الخامسة على التوالي في موسم 2012، ليرفع رصيد فريق الويليامز بعدد الإنتصار الى 114 إنتصار بعد إحرازه الفوز الأول للفريق منذ عام 2004.

وأتى السائق الإسباني فرناندو ألونسو في المركز الثاني بفارق 3.1 ثانية عن مالدونادو، متقدماً على سائق فريق لوتس الفنلندي كيمي رايكونن الذي تفوق على زميله رومان غروجان الذي إنطلق من المركز الثالث على شبكة الإنطلاق ولكنه جاء في المركز الرابع بنهاية السباق.

وعلى الرغم من إنطلاقه من المركز الأخير، تمكن لويس هاميلتون من العودة الى المركز الثامن أمام زميله باتون الذي إكتفى بالمركز التاسع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   14/5/2012, 13:26


تمّ إخلاء منطقة البادوك الخاصة بحلبة كتالونيا الإسبانية بعد حريق كبير إندلع في مرآب فريق ويليامز الذي أحرز فوزه الأول في سباق فورمولا واحد منذ موسم 2004 مع الفنزويلي باستور مالدونادو الذي تألق أمام الإسباني فرناندو ألونسو.

ويُعتقد أنّ الحريق نجم عن إنفجار من الركن المخصص للعمل على السيارات جرّاء مشكلة في جهاز الكيرز.

وتعرض أعضاء الفرق التالية: ويليامز، كاترهام وفورس إنديا الى أضرار تم نقل البعض منهم الى القسم الطبي الموجود على الحلبة.

ليس هناك الكثير من المعلومات حتى الآن، ولكن ستقوم الفرق في الدقائق أو الساعات المقبلة بإصدار بيانات رسمية توضح سبب الإنفجار والإجراءات التي تلتها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   14/5/2012, 13:27

بالفيديو الحريق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عدل سابقا من قبل jistcoirbid في 14/5/2012, 13:28 عدل 1 مرات (السبب : تعديل الفيديو)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   14/5/2012, 13:30

إنطلق البريطاني لويس هاميلتون من المركز الأخير لكنه أنهى سباق جائزة إسبانيا الكبرى الجولة الخامسة من بطولة الفورمولا 1 في المركز الثامن مقدماً عرضاً جمع بين القوة والسلاسة.

ومعروف عن هاميلتون بطل العالم عام 2008 القيادة بأسلوب هجومي بينما زميله في مكلارن ومواطنه جنسن باتون يعتبره الكثيرون يقود سيارته بطريقة يغلب عليها طابع السلاسة.

وتم تجريد هاميلتون من المركز الأول على قائمة المنطلقين في سباق إسبانيا بعد إساءة حساب كمية الوقود في السيارة لكن السائق البريطاني أظهر انه قادر على التعامل مع اطارات السيارة ببراعة.

وقال ’’أنا فخور بالعرض الذي قدمته اليوم وبالفريق أيضاً. قاموا بعمل رائع. كنت السائق الوحيد الذي حاول التوقف في حارة الصيانة مرتين فقط وأنا سعيد أني نجحت‘‘.

وتابع السائق البالغ من العمر 27 عاماً قائلاً ’’يقول الناس كثيراً أنني أقود السيارة بأسلوب هجومي لكن الجزء الأخير من السباق استغرق 31 لفة لذا أعتقد أنني أظهرت اليوم قدرتي على الاحتفاظ بالاطارات‘‘.

وكان هاميلتون قال أمس السبت إنه سيبذل كل جهده في السباق وبعد المنحنى الأول تقدم خمسة مراكز. وبنهاية اللفة الثامنة كان هاميلتون في المركز الثالث عشر ثم العاشر ومع تبقي 11 لفة كان هاميلتون في المركز الرابع.

ويحتل هاميلتون المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة السائقين برصيد 53 نقطة من خمسة سباقات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012   14/5/2012, 13:32

صرّح الفنزويلي باستور مالدونادو أنه لم يشعر بالقلق خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، موضحاً أنه تحلى بالثقة للفوز بسباقه الأول في الفورمولا1 على الرغم من منافسة الإسباني فرناندو ألونسو له في المراحل الأخيرة من السباق الخامس من البطولة.

وأهدى مالدونادو الفوز الأول لفريق ويليامز منذ سباق جائزة البرازيل الكبرى 2004 بعد إنطلاقه من المركز الأول، جرّاء معاقبة البريطاني لويس هاميلتون بالتراجع الى المركز الأخير.

وقال مالدونادو الذي عزّز رصيده بترتيب بطولة السائقين بـ29 نقطة بعد نهاية الجولة الإسبانية ’’لقد كانت معركة محتدّمة للغاية. حاولنا المحافظة على الإطارات، لذلك لم نتمكن من إحراز أزمنة سريعة، ما ساعد ألونسو على الإقتراب منّا. كانت هناك بعض اللحظات حيث تواجد خلف سيارتي بالتحديد وخصوصاً على الخطوط المستقيمة. ولكن حاولت إدارة الفارق والتحكم بمفاتيح السباق‘‘.

وأضاف ’’كانت وتيرتنا جيدة خلال السباق، السيارة كانت رائعة. كل شيء كان رائع. قمنا بخطأ صغير في التوقف الأخير ولكن لم يؤثر هذا الشيء بشكل مباشر على أدائنا‘‘.

وأوضح مالدونادو أنّ الفوز يبرهن عن التقدم الذي أحرزه الفريق الذي سجّل أسوأ موسم له في سباقات الفورمولا1 عام 2011 ’’أعتقد أنه يوم رائع. إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي وجميع العاملين في الفريق. لقد حاولنا التقدم كثيراً منذ الموسم الماضي لتحقيق نتائج جيدة‘‘.

ويُقام السباق التالي بعد أسبوعين في موناكو، حيث برهن مالدونادو في السابق عن تأدية تنافسية على حلبة مونتي كارلو ’’ستكون فرصة عظيمة لإظهار هذه التأدية من جديد. نحن بحاجة الى المحافظة على إستمرارية النتائج لتعزيز موقعنا في البطولة‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق الجائزة الكبرة اسبانيا فورمولا 1 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: