لشونة الجنوبية - قال وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران إن الوزارة ستقوم بتوفير افضل الظروف لمدارس الاغوار، خاصة العمل على تركيب وحدات تكييف في الصفوف للطلبة والمعلمين على حد سواء خلال اشهر الصيف، مشيرا الى ان الوزارة ستقوم باستكمال بناء اسوار للمدارس وتوفير البيئة المناسبة لعملية تربوية سليمة.
وأكد بدران خلال زيارة تفقدية لعدد من مدارس لواء الشونة الجنوبية أمس رافقه خلالها متصرف اللواء عبيدالله الشخانبة ومدير تربية اللواء عبد الكريم اليماني ورئيس بلدية الشونة الوسطى محمد رفيفان العدوان على أهمية مشاركة المجتمع المحلي مع المدارس في بناء وتعزيز العملية التربوية والتعليمية والنهوض بها نحو الافضل، داعيا الى ضرورة تعميم تجربة مدرسة الجوفة الثانوية للبنات، في هذا المجال التي وصفها بالتجربة "الرائدة والبناءة".
وأشار وزير التربية الى انه سيتابع موضوع مدرسة الروضة الاساسية التي تم اخلاؤها العام الماضي، بسبب سقوط اجزاء من السقف على المقاعد الدراسية، لما تشكله من خطورة على حياة الطلبة والمعلمين وإيجاد حل مناسب لها.
وقد استمع الوزير من مدير التربية الى أهم مطالب الأسرة التربوية في اللواء والتي تمثلت في بناء ناد للمعلمين، وصيانة مدرسة الروضة المخلاة، وتسوير عدد من المدارس وبناء مدارس جديدة في الكرامة والجوفة وسويمة.
إلى ذلك، اختتمت في مديرية التربية والتعليم في لواء المزار الجنوبي أمس فعاليات البرنامج التدريبي لمشرفي ومديري ومديرات المدارس في اللواء حول كيفية تطوير المدرسة.
وبين مدير إدارة التدريب والتأهيل والإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم محمد الزعبي، خلال حفل الاختتام، إن البرنامج الممول من وكالة الإنماء الكندية جاء ضمن مشروع التطوير التربوي الذي تنفذه الوزارة لتطوير العملية التربوية والارتقاء بها نحو الاقتصاد المعرفي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى توفير البيئة المدرسية الآمنة وتنمية الثقافة التعليمية والتوظيف الأمثل لاستخدام التكنولوجيا في التعليم وإبراز دور المدرسة باعتبارها حاضنة التغير والتطوير للعملية التربوية وتحفيز الطاقات الإبداعية للطلبة.
من جهته، استعرض ممثل وكالة الإنماء الكندية عبدالقادر البطوش الدور الذي تقوم به الوكالة في توفير الدعم المالي والمادي للمدارس من خلال البرنامج الأردني لتطوير مديريات التربية والتعليم في الأردن بما ينعكس بشكل إيجابي على تحسن أداء مديري المدارس والعاملين فيها.
وتلقى المشاركون في البرنامج على مدى خمسة أيام محاضرات وورش عمل تربوية في مجال التدرب على الإطار الإجرائي وجمع وتلخيص البيانات وكيفية بناء الخطة التطويرية والمتابعة والتقويم.