اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إياب ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: إياب ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم   4/4/2012, 16:37

إياب ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم
صعود برشلونة وبايرن ميونيخ ورقم قياسي لميسي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكرواتي ايفيكا أوليتش اثر تسجيله اولى اصابتيه لبايرن ميونيخ في مرمى أولمبيك مرسيليا 2 – 0، في ميونيخ.
2012-04-04


الارجنتيني ليونيل ميسي مسجلا أولى اصابتيه لبرشلونة من ضربة جزاء "بنالتي" الى يمين حارس آ سي ميلان كريستيان ابياتي 3 – 1 في برشلونة.
الارجنتيني ليونيل ميسي مسجلا أولى اصابتيه لبرشلونة من ضربة جزاء "بنالتي" الى يمين حارس آ سي ميلان كريستيان ابياتي 3 – 1 في برشلونة.

تأهل برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني وكلاهما أحرز اللقب أربع مرات مساء أمس، للدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم.
ففي اياب الدور ربع النهائي، فاز برشلونة الذي أحرز اللقب الموسم الماضي على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، على آ سي ميلان الايطالي 3 - 1 (الشوط الاول 2 - 1) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "نوكامب" في برشلونة وشهدها 80 الف متفرج وتأهل للدور نصف النهائي للموسم الخامس تواليا معادلا الرقم القياسي الذي حققه مواطنه ريال مدريد بين عامي 1956 و1960.
وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الاصابتين الاولى والثانية لبرشلونة من ضربتي جزاء "بنالتي" في الدقيقتين 11 و41 رافعا رصيده في المسابقة هذا الموسم الى 14 اصابة، وهو رقم قياسي، والرقم السابق 12 اصابة للمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي. كما رفع رصيده في دوري الابطال الاوروبي الى 51 اصابة ليتقدم الفرنسي تييري هنري (50 اصابة)، ولم يعد يتفوق عليه سوى الاسباني راوول غونزاليس (71) وفان نيستلروي (56). وسجل الاصابة الثالثة لبرشلونة اندريس انييستا في الدقيقة 53 اثر تمريرة من ميسي، بينما سجل لميلان انطونيو نوتشيرينو في الدقيقة 32.
وكان الفريقان تعادلا سلبا 0 - 0 في مباراة الذهاب الاربعاء الماضي على ملعب "جيوسيبي مياتزا" في ميلانو فتأهل برشلونة للدور نصف النهائي بمجموع المباراتين 3 - 1.


بايرن ميونيخ – مرسيليا
وعلى ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ وامام 69 الف متفرج، جدد بايرن ميونيخ فوزه على أولمبيك مرسيليا الفرنسي 2 - 0 (الشوط الاول 2 - 0) وهي نتيجة مباراة الذهاب الاربعاء الماضي على ملعب "ستاد فيلودروم" في مرسيليا ليتأهل للدور نصف النهائي للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الاخيرة، بمجموع المباراتين 4 - 0.
وسجل الاصابتين المهاجم الكرواتي ايفيكا اوليتش في الدقيقتين 13 اثر تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري، و37 اثر تمريرة من دافيد ألابا، مع العلم انه لعب في غياب الهولندي أريين روبن وماريو غوميز بعدما قرر المدرب يوب هاينكيس اراحتهما.
ويلتقي برشلونة في الدور نصف النهائي الفائز في المباراة بين تشلسي الانكليزي وبنفيكا لشبونة البرتغالي، وبايرن ميونيخ الفائز في المباراة بين ريال مدريد الاسباني وابويل نيقوسيا القبرصي.

ريال مدريد – أبويل
وتختتم اليوم مباريات الاياب للدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي بمباراتين يتوقع ان تسفرا عن صعود ريال مدريد الاسباني وتشلسي الانكليزي الى الدور نصف النهائي.
ويستقبل ريال مدريد حامل اللقب تسع مرات، وهو رقم قياسي، أبويل نيقوسيا القبرصي الذي اعتبر مفاجأة الموسم، على ملعب "سانتياغو برنابيه" في مدريد الساعة 21:45 بتوقيت بيروت. وكان ريال مدريد فاز على أبويل نيقوسيا 3 – 0 في مباراة الذهاب الثلثاء الماضي في نيقوسيا، ومن المستبعد ان يتعثر على أرضه ووسط مشجعيه بفارق أربع اصابات أو أكثر.
ويشارك الفريق الاسباني في الدور ربع النهائي للمرة الـ29 في تاريخه. ويعود الى صفوفه ساعد الدفاع كزابي ألونسو، كما يرجح ان يشرك مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الجناح الارجنتيني أنخل دي ماريا العائد الى الملاعب بعد غياب طويل لاصابته.
أما أبويل نيقوسيا، فيعود الى صفوفه المهاجم البرازيلي غوستافو مندوزا بعد غيابه عن مباراة الذهاب لايقافه، بينما يغيب المدافع البرازيلي مارسيلو أوليفيرا والمهاجم المقدوني ايفان تريكوفسكي المصابين.

تشلسي – بنفيكا
وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، يستقبل تشلسي بنفيكا لشبونة البرتغالي الساعة 21:45 ايضا.
وكان تشلسي فاز على بنفيكا 1 – 0 في مباراة الذهاب في لشبونة الثلثاء الماضي، ويكفيه التعادل بأي نتيجة ليتأهل للدور نصف النهائي للمرة السادسة في السنين التسع الاخيرة. ولم يخسر الفريق الانكليزي على أرضه في تسع مباريات في المسابقة منذ الموسم الماضي عندما تعثر أمام مواطنه مانشستر يونايتد في الدور ربع النهائي.
في المقابل، لم يتخط بنفيكا الدور ربع النهائي منذ عام 1990، وهو فاز في مباراتين خارج أرضه هذا الموسم، ولم يخسر سوى مرة واحدة أمام زنيت بطرسبرج الروسي في ذهاب الدور الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: إياب ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم   5/4/2012, 03:47

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إياب ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: