اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  سيتروين تسعى لتأكيد تفوقها في فارو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سيتروين تسعى لتأكيد تفوقها في فارو   1/4/2012, 17:26


سيتروين تسعى لتأكيد تفوقها في فارو
بطولة العالم للراليهات - رالي سان ريمو

الفريق الفرنسي يتمنى تحقيق لقبه الثامن على التوالي عند الصانعين والتاسع على التوالي عند السائقين.

يسعى فريق سيتروين الفرنسي، الساعي إلى لقبه الثامن على التوالي عند الصانعين والتاسع على التوالي عند السائقين، إلى تأكيد تفوقه على الطرقات الحصوية للبرتغال، وذلك عندما يخوض اعتبارا من الخميس المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات.

وخرج فريق سيتروين فائزا من النسخات الأربع الأخيرة للرالي البرتغالي أعوام 2007 و2009 عبر بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب و2010 و2011 عبر سائقه السابق الفرنسي الآخر سيباستيان أوجييه الذي ترك مكانه هذا الموسم للفنلندي ميكو هيرفونن فيما انتقل بدوره إلى فولكسفاغن التي تشارك بسيارة سكودا فابيا.

ويسعى فريق فورد مع سائقيه الفنلندي ياري ماتي لاتفالا والنروجي بتر سولبرغ إلى وضع حد لهيمنة سيتروين على الرالي البرتغالي ومنع لوب من الابتعاد في صدارة الترتيب العام، كونه يتصدر بفارق 16 نقطة عن زميله هيرفونن بعد أن حقق في 11 الشهر الحالي فوزه السادس على التوالي في المكسيك والثاني هذا الموسم (بعد رالي مونتي كارلو).

أربع مراحل خاصة

وتوقع لوب أن يشهد الرالي البرتغالي الذي ينطلق الخميس بأربع مراحل خاصة انطلاقا من العاصمة لشبونة إلى فارو وتبلغ مسافتها 85ر38 كلم، منافسة مع ثنائي فورد نظرا إلى المستوى الذي قدمه الفريق البريطاني خلال رالي المكسيك الحصوي أيضا.

ولا تعتبر الطرقات الحصوية من نقاط قوة سيارة فورد، لكن لوب توقع منافسة قوية في الرالي البرتغالي، قائلا "رأينا في المكسيك أن منافسينا (فورد) حققوا خطوة هامة إلى الأمام من ناحية الأداء في رالي لم يحققوا فيه سابقا النتائج المرجوة".

وواصل لوب الساعي إلى فوزه السبعين في مسيرته الأسطورية "إذا تحقق الأمر ذاته في البرتغال، فسنشهد صراعا محتدما، أما في ما يخصنا، فنحن تحضرنا لهذا الرالي بشكل جيد، سيارتنا "دي اس 3" كانت سريعة على جميع الطرقات منذ بداية الموسم وأعتقد أن الأمر لن يتغير في البرتغال".

واتخذ ثنائي سيتروين قرارا بأن يبدأ الرالي من المركزين الأولين، حيث سيتولي هيرفونن مهام "تكنيس" الطريق في اليوم الأول أمام زميله لوب، في حين قرر ثنائي فورد لاتفالا وسولبرغ الذي فاز الأربعاء بالمركزين الأولين في المرحلة التأهيلية التي استحدثت هذا الموسم للراليات الحصوية حصرا، الانطلاق من المركزين السابع عشر والسادس عشر على التوالي.

واستند لوب وهيرفونن اللذان احتلا المركزين الثالث والرابع في المرحلة التأهيلية الأربعاء، في قرارهما إلى صعوبة خوض المراحل الليلية من مراكز متأخرة لأن الغبار الناجمة عن السيارات التي سبقتهما سيجعل الرؤية صعبة للغاية رغم القرار الذي اتخذه المنظمون برش المياه فوق المسار لتجنب الغبار الكثيف.

وتحدث لوب عن هذه المسألة قائلا "التسابق في الليل أمر مسل، أما التسابق في الليل مع الغبار، فليس بالأمر الجيد، الأمر يتعلق بالعوامل المناخية، الهواء والأمطار. عندما تفرض الغبار نفسها فسيكون الفارق بين المتنافسين بالدقائق (وليس بالثواني)"، مشيرا إلى أن تولي مهمة "تكنيس" المسار قد تكون أقل ضررا على السائقين من الإنطلاق وسط الغبار.

لاتفالا يتفاجئ بالقرار

وبدوره أكد لاتفالا أنه تفاجئ بالقرار الذي اتخذه فريق سيتروين بالنسبة للإنطلاق، مضيفا "أعتقدت أنهم سيرسلون سيارة واحدة (الإنطلاق أولا اليوم)، لكني لم أتوقع أن ينطلقوا أولا وثانيا على المسار، الإثارة في أوجها حاليا خصوصا أننا اعتمدنا مقاربة مختلفة، كان أمامنا خيار آخر فقط وهو الفصل بين السيارتين، واحدة في الأمام وأخرى في الخلف، لكننا لم نتوقع أن يقوم فريق سيتروين بهذا الأمر".

ورأى لاتفالا أن الإستراتيجية التي اعتمدها فريقه هي الأخطر بين الإستراتيجيتين، لكنه رأى أن موقعه الحالي في البطولة، حيث يتخلف بفارق 40 نقطة عن لوب، يفرض عليه المخاطرة، مضيفا "أنه الخيار الأكثر خطورة، لكن إذا أردنا اعتماد الخيار الأكثر حذرا فسيكون من الصعب علينا اللحاق بسيتروين".

ويتكون الرالي البرتغالي من 22 مرحلة خاصة وتبلغ مسافته الإجمالية 26ر1564 كلم، بينها 77ر434 كلم مراحل خاصة للسرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: سيتروين تسعى لتأكيد تفوقها في فارو   9/4/2012, 05:31

مشكور يا هشام على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سيتروين تسعى لتأكيد تفوقها في فارو   9/4/2012, 14:21

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيتروين تسعى لتأكيد تفوقها في فارو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: