اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الإمارات تتوج بكأس الشطرنج العربي في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: الإمارات تتوج بكأس الشطرنج العربي في الأردن   31/3/2012, 14:47

الإمارات تتوج بكأس الشطرنج العربي في الأردن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التاريخ: 31 مارس 2012

توج منتخبنا الوطني للفتيان والفتيات للشطرنج بلقب بطولة العرب للفئات العمرية تحت 20 و18 و16 سنة والتي اختتمت أول من امس في العاصمة الأردنية عمان، في إطار المهرجان الشطرنجي العربي الذي ينظمه الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج تحت اشراف الاتحاد العربي للعبة، وبرعاية الأمير محمد بن طلال وشهدت البطولة مشاركة 11 دولة عربية وأقيمت المنافسات في مقر الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج بمدينة الحسين الرياضية على مدى أسبوع وجاء المنتخب الجزائري في مركز الوصافة بلائحة الترتيب العام واحتلت سوريا المركز الثالث، ثم الأردن المضيفة رابعة ومن بعدها اليمن خامسة، وجاءت ومصر في المركز السادس.



عمر بطل الشباب

وجاء تتويج ابيض الشطرنج بعد فوزه بإجمالي 7 ميداليات منها 3 ذهبيات من ضمنها ذهبية التفوق العام وأربع برونزيات، وكانت الذهبية الأولى من نصيب لاعب نادي الشارقة ومنتخبنا الوطني عمر نعمان الذي توج بطلاً لشباب العرب واستحق الفوز بذهبية تحت 20 سنة بعد فوزه على منافسه العراقي وليد جواد عزيز في الجولة الأخيرة ليفوز (عموري الشطرنج) بلقب البطولة ويحصل على لقب استاذ دولي في الشطرنج متفوقاً على بطل سوريا بشير عيطي.

كما تمكن نجم نادي شباب العاصمة ومنتخبنا الوطني إبراهيم محمد احمد محمود خوري دخول حلبة المنافسة في نفس الفئة على الميداليات بعد أن عاد لمستواه واكمل سلسلة انتصاراته في الجولات الثلاث الأخيرة بالفوز على الجزائري سعيد كعيب وفاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية متساوياً في النقاط مع بطل لبنان عمر الجاويش.

خلود استاذة دولية

وفي منافسات بطولة الفتيات تحت 20 سنة فازت لاعبة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ونجمة منتخبنا الوطني خلود عيسى الزرعوني بالمركز الأول بعد تعادلها في الجولة الأخيرة مع الجزائرية صابرين الأطرش التي جاءت في المركز الثاني ونالت الفضية، وحصلت خلود على لقب أستاذة اتحاد دولي.

وأسفرت نتائج الجولة الأخيرة عن فوز لاعبة دبي ومنتخبنا الوطني فائقة صالح عبد الله بوخشم بالميدالية البرونزية مناصفة مع الأردنية غيداء العطار التي تعادلت معها في الجولة الأخيرة. وفي بطولة العرب للفتيات تحت 18 سنة فازت لاعبة شطرنج العين ومنتخبنا الوطني شما المقبالي (13 سنة) بالمركز الثاني مكرر خلف الجزائرية ليلى مغارة التي فازت بالمركز الأول والسورية ريتا ياغي التي تساوت مع شما في رصيد النقاط بست نقاط ونصف، إلا أن أنظمة كسر التعادل حرمتها من الفضية واكتفت باعطائها المركز الثالث والميدالية البرونزية.

حيث تم الاحتكام في كسر التعادل أولا ثم إلى نتيجة لقاء اللاعبتين معاً والتي كانت قد انتهت بالتعادل خلال جولات البطولة ثم تم اللجوء إلى نظام بوخلز الذي يقوم على احتساب مجموع النقاط التي حصل عليها خصوم كل منهما خلال جولات البطولة وكان الفرق نصف نقطة. وجاءت الميدالية السابعة عن طريق نجمة دبي ومنتخبنا الوطني امنة نعمان والتي رغم خسارتها المفاجئة في الجولة الأخيرة إلا أنها فازت بالبرونزية خلف الأردنية بشرى الشعيبي والفائزة بلقب بطولة فتيات العرب لفئة تحت 16 سنة والجزائرية زينب عبدي الفائزة بالمركز الثاني. ميداليات

حصل منتخب الإمارات على 7 ميداليات من أصل 18 ميدالية ( 3 ذهبيات - 4 برونزيات) تشكل ثلث ميداليات المهرجان ولتفوز دولة بكأس المركز الأول وذهبية الترتيب العام وقام بتقليد المنتخب هشام علي الطاهر رئيس وفد الدولة المشارك في الحدث وارتفعت غلة الميداليات الإماراتية الى 3 ذهبيات و4 برونزيات متصدرة الترتيب العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الإمارات تتوج بكأس الشطرنج العربي في الأردن   1/4/2012, 02:59

يسلمو يا هشام على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: الإمارات تتوج بكأس الشطرنج العربي في الأردن   1/4/2012, 12:35

العفو وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإمارات تتوج بكأس الشطرنج العربي في الأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: