اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   27/3/2012, 17:24

سباق جائزة الصين الكبرى
18 يوم 21 ساعة 36 دقيقة 01 ثانية
التجارب الأولى 23 مارس/آذار 02:00 GMT
التجارب الثانية 23 مارس/آذار 06:00 GMT
التجارب الثالثة 24 مارس/آذار 05:00 GMT
التجارب التأهيلية 24 مارس/آذار 08:00 GMT
السباق الرئيسي 25 مارس/آذار 08:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   5/4/2012, 04:28

مشكور يا هشام وابدعت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   5/4/2012, 16:23

العفو وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   6/4/2012, 17:20


صرّح السائق الفرنسي رومان غروجان سائق فريق لوتس أنّ موسمه الفعليّ يبدأ من سباق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد مرحلتين مخيبتين للآمال في أستراليا وماليزيا.

وقدّم غروجان عرضاً مميزاً في التجارب التأهيلية للجولة الأولى في أستراليا عبر إحرازه للمركز الثالث خلف ثنائي مكلارن، ولكن تعرض لحادث مع سائق ويليامز باستور مالدونادو في اللفة الإفتتاحية من السباق الرئيسي وانسحب على اثره.

كما انسحب غروجان من بداية الجولة الثانية في ماليزيا بعد اصطدامه بسائق مرسيدس مايكل شوماخر، ليفشل في مساعدة فريقه لوتس في التقدم في بطولة الصانعين.

ويأمل غروجان أن تتغير مجرى الأمور في الجولة القادمة التي تستضيفها حلبة شينغهاي الصينية ’’يمكننا القول بوضوح أنّ تأدية السيارة جيدة. لقد تمكنا في الوصول الى الجزء الثالث والأخير من التجارب التأهيلية، لذا ليس هناك مشكلة في سرعتها‘‘.

وأكمل السائق الفرنسي ’’آمل أن تتغير الأمور في الصين وأحصل على إنطلاقة جيدة وسباق طبيعيّ – وليس على كمية كبيرة من الأمطار كما حدث في الجولة الماضية في سيبانغ‘‘.

كما أعرب غروجان عن حماسته من التعديلات الجديدة التي سيضيفها الفريق للجولة الصينية ’’من الرائع جداً رؤية دعم الفريق لنا عبر التحديثات المستمرة. لا أستطيع الإنتظار حتى رؤية حزمة التعديلات الأيروديناميكية المحدّثة‘‘.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   6/4/2012, 17:20


فريق مرسيدس
يقول روس براون مدير مرسيدس أنّ الفريق لم يقدم الأداء المنتظر في أول سباقين ببطولة الفورمولا واحد هذا الموسم لكنه يعرف جيداً السبب وراء هذا التراجع ويتطلع الى تقديم عرض أفضل في سباق الصين الأسبوع المقبل.

وسجل الفريق الذي يمثله مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات ومواطنه الألماني نيكو روزبرغ نقطة واحدة فقط في سباقي أستراليا وماليزيا رغم أن مرسيدس قدّم خلالهما أداءً سريعاً خلال التجارب التأهيلية. وانطلق شوماخر من المركز الثالث في ماليزيا لكنه أنهى السباق في المركز العاشر.

وقال براون محللًا نتائج الفريق يوم الخميس أنّ مرسيدس واجه مشاكل مع إطارات بيريلي بعد تغير الاحوال الجوية في يوم السباق في المرتين ’’في ملبورن (السباق الافتتاحي للموسم) قمنا بإحماء الإطارات بشكل أكثر من اللازم. تمكنا من السيطرة عليها يوم الجمعة لكن التجربة لم تفلح عندما أقيم السباق في أجواء حارة‘‘.

وتابع ’’وفي ماليزيا قمنا بالكثير من العمل أثناء التجارب لكي نتفادى عدم التعرض للمشكلة ذاتها مجدداً لكن الأجواء الباردة نسبياً يوم الأحد جعلتنا خارج الحسابات مرة ثانية. نملك سيارة سريعة بقدر معقول وأظهرنا ذلك خلال التجارب التأهيلية ويتعين علينا أن نحول هذه السرعة الى أداء قوي في يوم السباق‘‘.

وقال السائق الألماني مايكل شوماخر الذي حقق انتصاره 91 والأخير في شنغهاي مع فيراري عام 2006 في بيان للفريق ’’لم يحالفني الحظ في شنغهاي باستثناء المرة الوحيدة عندما فزت في 2006 لكن قد تتغير الأمور هذا العام‘‘.

واختتم ’’في أول سباقين لعام 2012 لم نستطع تكرار سرعتنا خلال التجارب التأهيلية بسبب الظروف الجوية اثناء السباق ذاته. عملنا بجد لحل هذه المشكلة من اجل امتاع جماهيرنا بعرض قوي في الصين‘‘.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   6/4/2012, 17:23


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صورة عن التغييرات الجديدة لسيارة الفيراري
نقلت صحيفة «أوتوسبرنت» الإيطالية أنّ فريق فيراري بات قريب من إعتماد نهج فريق الساوبر للجزء الخلفي من سيارته في الأسابيع القليلة المقبلة، بهدف العودة الى المنافسة في الأحوال الطبيعية بعد فوز سائقه الإسباني فرناندو ألونسو في ماليزيا تحت أجواء متقلبة.

وكشفت الصحيفة أنّ التحديث القادم لفريق فيراري سيظهر جزءً خلفيّ جديد للسيارة شبيهاً بسيارة فريق ساوبر، حيث أطلقت الصحيفة لقب «فيراوبر» (فيراري وساوبر) على النسخة الجديدة للسيارة.

وقال متصدر بطولة السائقين فرناندو ألونسو بعد سباق جائزة ماليزيا الكبرى ’’لا شكّ في ذلك، سيارة الساوبر كانت أسرع منا في السباق‘‘.

وأوضحت بعض الجهات القريبة من الإتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) أنه على الرغم من التصميم الجريء لعادم الساوبر إلاّ أنه يعتبر قانوني.

وعلّق تشارلي وايتينغ مندوب الإتحاد الدولي على تصاميم العودام الجديدة للفرق ’’نحن لسنا في وضع يسمح لنا بالإفصاح عن التأثير الأيروديناميكي المحدد لكل نظام. ومن هذا المنطلق من الصعب بالنسبة لنا القول أنّ هذا النظام جريء أو ذاك عاديّ. لقد تمّ وضع القانون الجديد لتجنب الدخول في هذه المناقشات‘‘.

لذلك، فإنّ فريق فيراري على استعداد لنسخ خلفية سيارة الساوبر، خاصّة أنّ الفريق السويسري يستخدم محرك وعلبة تروس مزودّة من الفريق الإيطالي.

كما أوضحت صحيفة «أوتوسبرنت» أنّ سيارة فيراري «فيراوبر» ستكون مشابهة لسيارة الساوبر من المناطقة الجانبية التي تتوسط السيارة المعروفة بالـ«سايدبودس».

ومن المرجح أنّ تساعد هذه التحديثات الجديدة سيارة الفيراري في الحصول على سرعة زائدة تقدر بـ0.4 ثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   6/4/2012, 17:27

تعديل موعد السباق
التجارب الأولى 13 أبريل 02:00 GMT
التجارب الثانية 13 أبريل 06:00 GMT
التجارب الثالثة 14 أبريل 03:00 GMT
التجارب التأهيلية 14 أبريل 06:00 GMT
السباق الرئيسي 15 أبريل 07:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   6/4/2012, 22:07

انا من مشجعين الاسباني النونسو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1   7/4/2012, 13:26

مكلرين وبس ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: