اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  هامبورغ وشبح الهبوط للمرة الأولى في التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: هامبورغ وشبح الهبوط للمرة الأولى في التاريخ    26/3/2012, 20:08

هامبورغ وشبح الهبوط للمرة الأولى في التاريخ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ربما تتوقف الساعة الشهيرة المثبتة على موقع نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم على الإنترنت ، والتي تحسب عمر الفريق في دوري الدرجة الأولى (بوندسليجا) منذ بداية مشاركته قبل 49 عاما ، حيث بات هامبورج على وشك الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وبلغ عمر مشاركة هامبورغ في البوندسليجا اليوم الأحد 48 عاما و213 يوما ، ولكن الفريق أصبح مهددا بالغياب عن منافسات الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

وبعد أن خسر هامبورغ أمام مضيفه فولفسبورج 1/2 أمس الأول الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من البوندسليجا وفاز فرايبورج وتعادل أوجسبورج أمس السبت ، تراجع هامبورغ إلى مراكز الهبوط حيث احتل المركز السادس عشر.

وأصبح هامبورغ قريبا بشكل كبير من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في تاريخ البوندسليجا الذي يعود إلى عام 1963 .

ويعد هامبورغ هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط حتى الآن إلى الدرجة الثانية في ألمانيا ، وقد توج بلقب البوندسليجا ثلاث مرات في أعوام 1979 و1980 و1983 كما أحرز الكأس الأوروبية عام 1983 والكأس الأوروبية لأبطال الكؤوس عام 1977 .

ومع ذلك أفل نجم هامبورغ في العقد الماضي وتراجعت نتائجه في أغلب المواسم خلال هذه الفترة.

ولم يعد أمام هامبورغ بديل سوى تقديم صحوة في المراحل السبع المتبقية من الدوري لتفادي توقف الساعة التي تحسب عمر منافسته في البوندسليجا منذ مباراته الأولى في المسابقة في عام 1963 .

ومني هامبورغ ، الذي يدربه المدير الفني تورستن فينك ، بالهزيمة الرابعة على التوالي أمس الأول الجمعة وأخفق بذلك في تحقيق أي انتصار خلال آخر ست مباريات.

ولا يزال نصف الفرق ال18 المشاركة في البوندسليجا يواجه احتمالات الهبوط وهو ما يعني أن إهدار أي نقطة ربما يكون حاسما لبقاء هذه الفرق في الدرجة الأولى في نهاية الموسم الذي تختتم منافساته في الخامس من أيار/مايو المقبل.

وقال ملادن بتريتش مهاجم فريق هامبورغ "عندما تكون في المراكز الأخيرة من الجدول ، فإنك تكون معرضا لمعاندة الحظ. وقد كان نصيبنا من سوء الحظ كبيرا في الفترة الأخيرة.

وأكد فرانك أرنيسن مدير الكرة بنادي هامبورغ أنه لا داعي للذعر ، ولكن شبح الهبوط لا يزال يطارد الفريق ومشجعيه.

وجرى شن هجوم على محطة إذاعية محلية بعدما أعادت صياغة النشيد الخاص بالنادي ، وحولت عبارة فرق الدرجة الأولى إلى فرق الدرجة الثانية ، بينما يتوقع آخرون أن ينهي هامبورغ الموسم في المركز السادس عشر وينهي سانت باولي الموسم في المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية ويخوض الفريقان دورا فاصلا لتحديد المتأهل منهما إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

وكان فينك قد قاد هامبورغ للصعود من مراكز الهبوط بجدول الدوري عندما تولى تدريب الفريق في الخريف ، ولكن هامبورج يعاني من فقدان التماسك بين صفوفه.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن هامبورغ يفتقد جهود المهاجم باولو جيريرو الذي أوقف ثماني مباريات بعد حصوله على بطاقة حمراء إثر استخدام العنف خلال المباراة التي خسرها الفريق على ملعبه أمام شتوتجارت صفر/4 .

ويبدو خط دفاع الفريق الذي يضم هايكو فيسترمان قائد الفريق ، مفككا وهو ما يشكل أزمة حقيقية لهامبورج.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تكتسب فيه الفرق الأخرى الثقة بتحقيق نتائج إيجابية ، بينما كان آخر انتصار لهامبورغ في المباراة التي فاز فيها على كولون 1/صفر في 12 شباط/فبراير الماضي.

ورغم روح الكفاح التي يتمتع بها هامبورغ ، افتقد خط هجوم الفريق الفاعلية بشكل ملموس وهو ما ظهر في مباراة يوم الجمعة أمام فولفسبورج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: هامبورغ وشبح الهبوط للمرة الأولى في التاريخ    28/3/2012, 16:10

بالتوفيق لفريق هامبورغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: هامبورغ وشبح الهبوط للمرة الأولى في التاريخ    28/3/2012, 19:03

منورة وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هامبورغ وشبح الهبوط للمرة الأولى في التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: