اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأهلي يعود اليوم للنشاط الكروي أمام البن الأثيوبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: الأهلي يعود اليوم للنشاط الكروي أمام البن الأثيوبي   25/3/2012, 20:23

الأهلي يعود اليوم للنشاط الكروي أمام البن الأثيوبي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
النادي الأهلي


يعود النادي الأهلي للنشاط الكروي مجدداً الأحد بمواجهة البن الأثيوبي بأديس أبابا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.


وستكون المباراة هي الأولى رسمياً للقلعة الحمراء منذ مباراة المصري الشهيرة في 1 فبراير الماضي والتي أدت لتوقف النشاط الكروي في مصر حتى الآن بسبب وفاة 72 شخص - بحسب التقارير الرسمية - ووجود العشرات من المصابين.

ويواجه الأهلي فريق البن عقب معرفة قرارات الإتحاد المصري للكرة والعقوبات التي وقعها إتحاد الكرة والتي تسببت في شعور الإدارة واللاعبين بحالة غضب لما تحمله من عقوبات يرونها غير حازمة على الجانب البورسعيدي.

وعاقب الإتحاد المصري الأهلي بخوض 4 مباريات بدون جمهور وايقاف حسام غالي والمدير الفني مانويل جوزيه لمدة أربع مباريات.

ووصل النادي الأهلي يوم السبت لأثيوبيا تحضيراً لمواجهة البن بعد رحلة استمرت لثلاثة ساعات ونصف.

ويغيب عن الأهلي في لقاء البن كلاً من عماد متعب ووائل جمعة بسبب الإصابة.

وكذلك يغيب عبدالله السعيد لمعاناته من تمزق في العضلة الخلفية فيما سيجعل المدير الفني البرتغالي يعتمد في الخط الامامي على محمد ناجي "جدو".

وطالب جوزيه وحسن حمدي رئيس النادي اللاعبين بضرورة حسم التأهل من لقاء الذهاب بتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب فريق البن تقربهم من المرحلة المقبلة.

وشدد الجهاز الفني في تحضيراته لمواجهة البن على ضرورة وقف التفكير ولو مؤقتاً في أحداث بورسعيد أو العقوبات الموقعة على النادي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء المرتقب.

ويسعى النادي الأهلي لتحقيق لقبه الإفريقي السابع بعد بطولات 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 التي جعلته ينفرد بصدارة ترتيب أبطال البطولة الأهم في تاريخ القارة السمراء.

يذكر أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها الأهلي والبن في نفس الدور حيث التقيا في دور الـ32 لبطولة 1998 وخرج الأهلي وقتها بالتعادل 2-2 بالقاهرة و1-1 بأثيوبيا.

ووقتها شارك الأهلي بالفريق الثاني في البطولة الإفريقية لانشغال الفريق بمواجهة المولودية الجزائري في كأس النخبة ويوم فاز الأحمر بكأس النخبة خرج أمام البن من البطولة القارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأهلي يعود اليوم للنشاط الكروي أمام البن الأثيوبي   26/3/2012, 15:57

يسلمو هشام على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: الأهلي يعود اليوم للنشاط الكروي أمام البن الأثيوبي   26/3/2012, 16:25

العفو وعد


انتزع الأهلى تعادلاً سلبيا من مضيفه البن الأثيوبى فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد فى إطار دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.


جاءت المباراة مرهقة للاعبى الأهلى الذين واجهوا أرضية أستاد أديس أبابا السيئة بالإضافة إلى نقص الأكسجين فى العاصمة الأثيوبية التى ترتفع عن سطح البحر بنحو 2500 متر ومنافس عشوائى .

قدم الأهلى شوط ثانى جيداً بالمقارنة مع الشوط الأول وتألق من بين صفوف شريف إكرامى نجم المباراة الأول وجدو صاحب التحركات والمجهود الوفير.

وبهذه النتيجة يحتاج الأهلى إلى الفوز بأى نتيجة فى لقاء العودة للتأهل إلى دورى الـ 16 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين سرعان ما كسره البن الأثيوبى بهجمة خطيرة فى الدقيقة 7 تصدر لها شريف إكرامى بعد مواجهة مهاجم إنيمبا المنفرد ، ويسيطر البن بعد هذه الهجمة على منطقة وسط الملعب دون خطورة.

يقود محمد نجيب هجمة عنترية فى الدقيقة 24 إلا أن جدو فشل فى التمرير فى الظهور الهجومى الأول للأهلى فى الشوط الأول ، وبعد الهجمة تعرض سيد معوض للإصابة وتقف المباراة نحو دقيقة ونصف.

يتدخل حسام غالى فى الدقيقة 29 على كرة خطرة لمهاجم البن فاى ويستطيع أن يشتتها إلى رمية تماس .

فى الدقيقة 29 يجرى جوزيه تغيره – الإضرارى - الأول ويدفع بأحمد شديد قناوى بدلاً من سيد معوض ، وفور نزول شديد يشن شديد هجمة من الناحية اليسرى تنتهى بكرة عرضية لم يصل لها جدو.

يضغط البن مع مرور الوقت ويظهر الإرهاق على لاعبى الأهلى إلا أن الفريق الأثيوبى لم يهدد مرمى شريف إكرامى لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.


وبدأ الشوط الثانى بضغط من البن الأثيوبى الذى لجأ إلى سلاح التسديد عن بعد وأنقذ شريف إكرامى أحد هذه التسديدات من ستيفن فيما أخطأت الأخرى المرمى ورد البرازيلى جونيور مهاجم الأهلى بتسديدة قوية علت مرمى البن.

تقدم الاهلى بعد مرور إمتصاص حماس البن فى أول خمس دقائق من الشوط الثانى وظهر فى مناطق البن الهجومية عن طريق الجهة اليسرى بقيادة جونيور والجهية اليمنى بقياد بركات وفتحى إلا الهجمات لم ترتق إلى الخطورة.

فى الدقيقة 57 يضيع جدو فرصة الأهلى فى المباراة حيث إن مهاجم الأهلى فشل فى إستثمار كرة عرضية من أحمد فتحى وهو وحيداً داخل منطقة الجزاء لتضيع فرصة خطيرة للأهلى.

وكاد جدو أن يسجل هدف التقدم للأهلى من كرة طولية أمسك بها حارس البن قبل جدو المنطلق لتضيع فرصة أخرى للأهلى ، ويعقب هذه الفرصة التغيير الثانى للأهلى بنزول محمد أبو تريكة بدلاً من البرازيلى فابيو جونيور.

يضيع جدو أخطر فرص الأهلى فى المباراة فى الدقيقة 65 من كرة كررها الأهلى فى المباراة ، فأنطلق جدو بسرعته واتتقبل كرة فى ظهر دفاع البن وهيأ الأخير الكرة لنفسه داخل منطقة جزاء المنافس إلا أن سدد كرة سيئة فى أحضان حارس البن.

ينطلق بركات فى الدقيقة 70 من جملة الأهلى التكتيكية مستغلاً تقدم مدافعى البن ليتعرض للعرقلة ويشير الحكم على كارمبو بإستمرار اللعب.

يجرى الأهلى تغيره الثالث فى الدقيقة 78 ويدخل السيد حمدى بدلاً من جدو الذى تعرض لإصابة بعد مجهوده الكبير خلال الشوط الثانى.

فى الدقيقة 81 يتألق شريف إكرامى نجم اللقاء وينقذ أخطر فرص البن الأثيوبى ليحافظ على نظافة شباكة قبل أن يضيع محمد أبو تريكة أسهل الفرص وأخطرها فى الدقيقة 89 وهو وحيد داخل منطقة الـ 6 ياردات ولكنه رأسيته فى أحضان الحارس .

يحاول الأهلى تسجيل هدف فى الدقائق الأخيرة على عكس المتوقع إلا أن الوقت لم يسعفه لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلي يعود اليوم للنشاط الكروي أمام البن الأثيوبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: