اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية   20/3/2012, 17:01


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يستضيف الجزيرة اليوم فريق الريان القطري، على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، بطموح الاستمرار في اعتلاء الصدارة، بعد فوزه في الجولة الأولى على فريق ناساف الأوزبكي على أرض الأخير .

ويحل بني ياس ضيفا على باختاكور الأوزبكي في الرابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب جار بالعاصمة طشقند .

ويواجه الوصل الرفاع البحريني في الثامنة والنصف من مساء اليوم على ملعب الوصل في زعبيل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال الخليج النسخة السابعة والعشرين .


الجزيرة يستضيف الريان في دوري أبطال آسيا

كايو: أعرف الفريق القطري جيداً وهدفي النقاط الثلاث


يستضيف الجزيرة اليوم فريق الريان القطري، على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، بطموح الاستمرار في اعتلاء الصدارة، بعد فوزه في الجولة الأولى على فريق ناساف الأوزبكي على أرض الأخير، فيما خسر الريان على أرضه من الاستقلال الإيراني بهدف دون رد .

يدخل العنكبوت الجزراوي هذه المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزه في الجولة الأولى على ناساف الأوزبكي، لكن الاختلاف في هذه المباراة سيكون في فلسفة البرازيلي كايو جونيور المدير الفني الجديد، الذي جاء خلفاً للبلجيكي فرانكي فيركوترن، حيث تعقد عليه الإدارة والجماهير آمالاً عريضه لقيادة الفريق إلى منصة التتويج، خاصة أنه الخبير في الكرة الخليجية، بعد تدريبه الغرافة القطري لموسمين من 2009 إلى ،2011 تمكن خلالهما من تحقيق بطولة دوري نجوم قطر والوصول لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا .

أكد البرازيلي كايو جونيور المدير الفني للفريق الأول بنادي الجزيرة، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس في استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، بحضور المدافع المخضرم صالح بشير، جاهزية فريقه لمواجهة الريان، مشدداً على ضرورة الخروج بالعلامة الكاملة من جميع المباريات التي يلعبها الجزيرة على أرضه .

وقال: “هذه المباراة بغاية الأهمية، وعلينا أن نخرج منها بالثلاث نقاط لنواصل صدارتنا للمجموعة، ونلعب من دون ضغوط في الجولة المقبلة، وأنا على ثقة بقدرتنا على ذلك رغم قوة المنافس” .

وأعرب كايو عن ارتياحه بمشاركة ابراهيم دياكيه في البطولة الآسيوية، بعد غيابه بداعي الإيقاف لثلاث مباريات في دوري المحترفين، إضافة لعودة رباعي المنتخب الأولمبي، خالد عيسى وخميس اسماعيل، وعلي مبخوت ووليد اليماحي، مؤكداً أن الخيارات باتت عديدة أمامه في مباراة اعتبرها بغاية الأهمية كونها تلعب على أرضه .

وقال: “أنا سعيد بعودة القائد دياكيه إلى التشكيلة، فهو لاعب مهم للغاية، وعودة اللاعبين تشكل قوة كبيرة بالنسبة لنا، وقد لمست ذلك في التدريبات، خاصة مع عودة لاعبي الأولمبي، وخصوصاً خميس اسماعيل الذي أعتبره ركيزة أساسية في منتصف الملعب” .

وأضاف: “جمعت كل المعلومات عن كل لاعب من لاعبي الفريق، وأنا أعلم جيداً إمكانات ونقاط قوة وضعف كل لاعب، وهذه المرة الأولى التي تكتمل فيها صفوفنا منذ قدومي، وسأسعى لتوظيف كل لاعب بمكانه المناسب” .

وأكد كايو معرفته الجيدة بفريق الريان القطري، حيث واجهه في دوري نجوم قطر في أكثر من مناسبة، مشددا على ضرورة إيقاف الثلاثي الأجنبي في الفريق، خاصة البرازيلي تاباتا، الذي اعتبره مفتاح الفريق القطري .

وقال: “عندما كنت في قطر، كان الريان يقدم أداء جيداً، وكان الغرافة والريان يلعبان مباراة ديربي، وأعتقد أن مباراة الغد ستكون بنفس القوة، خاصة مع وجود نفس اللاعبين تقريبا، رغم اختلاف المدربين، وعلينا احترامهم ومحاولة الحد من هجماتهم التي تشكر خطورة على أي فريق” .

وعن انطباعه عن المباراة، قال كايو: “أعتقد أن المباراة ستكون مثيرة، فقد تابعتهم في مبارياتهم الأخيرة وأدركت أنهم يقدمون أداء قويا، لكننا نتطور من مباراة لأخرى، فبعد فوزنا في مباراة الوصل عادت لنا الثقة وأتوقع أننا سنقدم مباراة جيدة” .

وعن تلقي فريقه أهدافا كثيرة في عهد فرانكي، قال كايو: “تحدثت مع مع اللاعبين قبل مباراة الوصل وقلت لهم إننا نواجه تحدياً كبيراً في عدم تلقينا أي هدف، وتمكنا من ذلك وخرجنا بنتيجة 1/صفر، لكن هذا لا يعني أننا وصلنا للكمال في الجانب الدفاعي، إلا أني أوكد للجماهير أن الجزيرة سيعود إلى المستوى الذي كان عليه في عهد المدرب براغا” .

وعن وضع الفريق الحالي بعد توليه مهمة تدريب الفريق، قال كايو: “عندما جئت إلى الفريق وجدت اللاعبين غير سعيدين، لكنهم اليوم سعداء ومعنوياتهم مرتفعة، وهذا سيفيدنا من حيث التطور، وهو ما بدأت ألمسه وأنا سعيد بذلك، وما يساعدني بشكل كبير هو اعتياد اللاعبين على أسلوب المدرسة البرازيلية من خلال المدرب السابق براغا، وهذا لا يعني أن فيركوترن لم يعمل بشكل جيد، لكن أسلوبنا مختلف، واللاعبون عملوا مع براغا لثلاث سنوات” .

وأضاف: “أعتقد أن الوقت قد حان لأحد فرق الإمارات للمنافسة في القارة الآسيوية، لكن في البداية علينا معرفة خصومنا بشكل جيد، والإيمان بقدرتنا، وأعد الجميع بأنني سأعمل كل ما بوسعي من أجل الوصول للمباراة النهائية، ومحاولة إحراز اللقب” .

وعن عقوبة إيقافه من الاتحاد الآسيوي، قال كايو: “لدي إيقاف 3 مباريات منذ كنت مدرباً للغرافة القطري، لكنني أتمنى أن يسمح لي الاتحاد الآسيوي من قيادة الفريق من مقاعد البدلاء، فالمشكلة التي أوقفت عليها قد مر عليها قرابة السنة” .

صالح بشير: ثنائية الموسم الماضي حافزنا في الآسيوية

أكد صالح بشير أن الخروج بالعلامة الكاملة من مباراة الريان سيضع الفريق على الطريق الصحيح في البطولة الآسيوية، مشدداً على ضرورة التركيز في المباريات التي تلعب على ملعبهم، والخروج بأفضل نتيجة ممكنة من ملاعب المنافسين .

وقال بشير: “تمكنا من استعادة الثقة، التي خسرناها أمام الشباب في كأس اتصالات بفوزنا على الوصل في بطولة الدوري، فمعنوياتنا باتت عالية وسندخل لحصد نقاط المباراة خاصة أنها تقام على أرضنا، فهدر أي نقطة قد يضر بنا في سعينا التأهل للدور المقبل” .

وعن أوجه الاختلاف بين مقومات الفريق في المواسم الماضية وهذه السنة للمنافسة في الآسيوية، قال بشير: “نضع تركيزنا هذا الموسم على الآسيوية، متسلحين بلقبي الدوري والكأس، اللذين حققناهما في الموسم المتاضي، فمن خلالهما عرفنا الطريق للبطولات” .

وعن تغيير المدرب في هذا التوقيت، قال: “لا نعتبر أسلوب المدرب كايو جديدا، فقد تعودنا على الأسلوب البرازيلي مع براغا من خلال عملنا معه ثلاث سنوات، وأعتقد أننا سنعود لمستوانا الحقيقي مع المدرب الحالي” .

أغيري: سنقاتل للفوز رغم صعوبة المباراة

اعتبر الأورجواياني دييغو أغيري، المدير الفني للفريق الأول بنادي الغرافة القطري، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، بحضور اللاعب يونس علي، مواجهة الجزيرة صعبة للغاية، مرجعاً ذلك لمعرفة الجميع بقوة العنكبوت من خلال اللاعبين البارزين الذين يلعبون في صفوفه، سواء المحترفين أو المواطنين .

قال أغيري: “ستكون المباراة صعبة للغاية، فنحن نلعب أمام فريق قوي على أرضه وبين جماهيره، لكننا سنسعى لتحقيق نقاط المباراة كاملة، بعد خسارتنا في الجولة الأولى على أرضنا أمام الاستقلال الإيراني” .

وأضاف: “صحيح أن هدفنا هو الفوز بالمباراة وتحقيق الثلاث نقاط، لكن إن خرجنا بنقطة فهذا سيكون جيدا، لأن الخسارة ستؤثر فينا بشكل كبير، ونحن نرغب بالتأهل للدور ال16 من البطولة الآسيوية كأول أهدافنا قبل وضع هدف جديد” .

وتابع: “خسرنا آخر مباراة لنا في الدوري، لكنني سعيد بما قدمه اللاعبون في أرض الملعب، وأنا على ثقة بأنهم سيقدمون كل ما لديهم أمام الجزيرة، وأتمنى أن نظهر بصورة مشرفة، وسنسعى جاهدين الخروج بنتيجة إيجابية” .

وعن تعاقد الجزيرة مع كايو جونيور، المدير الفني السابق للغرافة القطري، قال أغيري: “تغيير مدرب الجزيرة يصب في مصلحة الفريق، خاصة أن كايو مدرب قدير يجيد قراءة المباريات، ولديه خبرة خليجية طويلة، ويعرف تماماً قدرات الريان، حيث درب الغرافة في الدوري القطري، وأنا أعرف أسلوب لعبه أيضاً، لكن هذه المباراة سنلعبها كنهائي، وسنقاتل للفوز بها، لأنها مفترق طرق بالنسبة لنا” .

وعن انطباعه عن المجموعة التي تضم الجزيرة، والريان القطري، وناساف الأوزبكي، والاستقلال الإيراني، قال: أعتقد أن مجموعتنا قوية وصعبة للغاية، فجميع الفرق تطمح للتأهل عن المجموعة، وجميعها قادرة على ذلك، لكن لا يمكننا التكهن بهوية المتأهلين، وعلينا حاليا القتال في كل مباراة نخوضها .

من جهته قال يونس علي، لاعب الريان: “نحن ندرك مدى قوة الجزيرة، فهو يمتلك أسماء قادرة على صنع الفارق أمام أي منافس، لكن هدفنا هو الثلاث نقاط، ونحن جاهزون للظهور بالصورة الحقيقية لفريق الريان” .

وعن نتائج الفريقين في الجولة الأولى، حيث فاز الجزيرة برباعية على ناساف في أرض الأخير، فيما خسر الريان على أرضه أمام الاستقلال بهدف نظيف، قال يونس: “بغض النظر عن نتائج الجولة الأولى، نحن هنا من أجل الفوز، فقد أتينا من أجل النقاط الثلاث، وسنقاتل من أجل هذا الهدف، وأعتقد أننا قادرون على ذلك” .



يواجه باختاكور في ظروف طقس صعبة

بني ياس يسعى لإزالة الجليد الأوزبكي على ملعب الانتصارات الإماراتية



يحل بني ياس ضيفا على باختاكور الأوزبكي في الرابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب جار بالعاصمة طشقند، والمباراة هي الثانية للفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة الأسيوية للأندية الأبطال .



تقام المباراة في ظل ظروف مناخية صعبة حيث سادت العاصمة الأوزبكية أجواء جليدية كثيفة حالت دون الاستعداد بشكل جيد للمباراة من قبل السماوي، وخاض الفريق تدريبه الأساسي على ملعب مغطى في ظل استحالة التدريب على آخر مكشوف، ويأمل الجميع في أن يشهد اليوم تحسناً في الأحوال الجوية من أجل خوضها وعدم اللجوء لتأجيلها مثلما حدث مع لقاء الجزيرة وناساف قبل أسبوعين .

ويدخل الفريقان المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية فبني ياس يسعى للمضي قدما في العروض القوية التي بدأها في البطولة بالفوز على العربي القطري بهدفين دون رد، وفي المقابل يسعى أصحاب الأرض لتعويض الخسارة الأولى للفريق أمام الاتحاد السعودي بثلاثية .

ويملك ممثل الإمارات ثلاث نقاط في جعبته جمعها من الفوز في اللقاء الأول على العربي القطري في حين يدخل باختاكور اللقاء برصيد صفر من النقاط، وتقام مباراة اليوم على ملعب جار الخاص بنادي بونيودكور وهو الملعب الذي شهد الانتصار التاريخي لمنتخبنا الأولمبي على نظيره الأوزربكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين قبل ستة أيام وصعد على أثر هذه النتيجة لدورة الألعاب الأولمبية بلندن، ويتفاءل أعضاء البعثة السماوية بإقامة المباراة على هذا الملعب لاسيما أن الفترة الحالية تشهد تفوقا ملحوظا للكرة الإماراتية على الأوزبكية، وهناك أكثر من عامل مشترك بين لقاء اليوم ولقاء المنتخب الأولمبي فأجواء الطقس واحدة والملعب نفسه كما أن بني ياس يملك في صفوفه خمسة لاعبين من المنتخب الأولمبي هم حبوش صالح ومحمد جبار وأحمد علي ومحمد فوزي وعامر عبد الرحمن ويغيب الأخير عن لقاء اليوم بداعي الإصابة إضافة إلى غياب الإسباني يستى للسبب نفسه .

واختتم السماوي تدريباته استعدادا للمباراة مساء أمس على ملعب المباراة لكن في ظل ظروف غاية في الصعوبة حيث هطلت الثلوج بكثافة ولكن تم تنظيف الملعب حتى يصلح للتدريب عليه بناء على طلب كالديرون لاسيما أن اللاعبين لم يتدربوا على ملعب مفتوح منذ القدوم للعاصمة طشقند .

أكد أن نتيجة باختاكور أمام الاتحاد السعودي “ظرف طارئ”

كالديرون: ال 20 دقيقة الأولى مفتاح الخروج الآمن من الجليد الأوزبكي

وصف الأرجنتيني كالديرون مدرب نادي بني ياس مباراة فريقه اليوم أمام باختاكور الأوزبكي بالصعبة، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: من دون شك نحن أمام اختبار صعب اليوم في ظل أجواء الطقس الغريبة على لاعبينا والبرودة الشديدة التي اعتاد المنافس على اللعب فيها دائما .

واعتبر مدرب السماوي لقاء اليوم الاختبار الصعب الثاني الذي يمر به الفريق حاليا في البطولة القارية، وأكد أن لاعبيه نجحوا بامتياز في الاختبار الأول أمام العربي القطري ، وعليهم تأكيد الجدارة في لقاء اليوم، وأكد أن التاريخ والنتائج السابقة في البطولة تؤكد أن الفريقين المرشحين من هذه المجموعة هما الاتحاد السعودي وباختاكور الأوزبكستاني ولكن أمامنا 90 دقيقة اليوم ستثبت صحة التوقعات أو تخالفها لاسيما وأن كرة القدم لا تعترف إلا بالمجهود داخل الملعب وليس للتاريخ دخل فيها إلا فيما يخص عامل الخبرة في مثل هذه البطولات .

وأشار كالديرون إلى أنه يعرف الأجواء الأوزبكية منذ عام 2005 حيث توالى على القدوم إلى هنا في أكثر من مناسبة في البطولة الآسيوية عندما كان يدرب الاتحاد أو الهلال السعوديين، وأكد أن أكثر ما لفت انتباهه خلال رحلاته على مدار سبعة أعوام للفرق الأوزبكية هو عدم الاكتراث بعامل الوقت خاصة فيما يخص إجراءات الوصول التي تتأخر بشكل مبالغ فيه ما يؤثر دائما في جدول إعداد أي فريق للمباراة .

وقال: ليس منطقيا أن ننتظر ثلاث ساعات في المطار من أجل إنهاء أوراق اعتماد الدخول، وهو الشيء الذي خرب جدول تدريب الفريق، وما زاد الطين بلة عدم وجود ملعب للتدريب في ظل هطول الجليد بشكل كثيف الأمر الذي صعب معه التدريب على ملعب مكشوف نظرا لاستحالة ذلك، وأشار إلى أنه استعد للمباراة جيدا على المستوى النظري من خلال دراسة المنافس بشكل جيد، عبر شرائط مسجلة لمبارياته الأخيرة وعلى رأسها لقاء الاتحاد السعودي الذي فاز فيه ممثل الكرة السعودية بثلاثة أهداف، ورفض كالديرون أن تكون هذه النتيجة مفصلية للحكم على مستوى المنافس الأوزبكي، مؤكدا أنها كانت “ظرف طارئ” في ظل الظروف التي مرت بها وتسجيل الاتحاد لهدف في أول ثلاث دقائق فضلا عن تسجيل الهدف الثاني بعده بدقائق قليلة، الأمر الذي صعب من مهمة صاحب الأرض، إضافة إلى طرد لاعب منذ الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول هو ما عزز من حظوظ الفريق السعودي في الفوز وفي المقابل ضاعف من صعوبة تعويض باختاكور .

وأضاف قائلا: بكل تأكيد نحن أمام خصم عنيد يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين، إضافة إلى أنه متمرس على اللعب في مثل هذه الأجواء الجليدية التي تعتبر جديدة على معظم لاعبينا، وقال: أعتقد ومن وجهة نظري ستلعب العشرون دقيقة الأولى من زمن المباراة دوراً مهماً في تحديد النتيجة النهائية حيث أن ترمومتر أداء كل فريق في هذه المدة سيكون هو المؤهل لاستكمال الفترة المتبقية بنجاح، مشيراً إلى أن تماسك لاعبيه خلال هذه الفترة وقدرة اللاعبين على التصدي للهجوم الضاغط منذ البداية للاعبي الفريق المنافس سيكون القطار الذي سيقود فريقنا إلى محطة الأمان لهذا اللقاء الصعب .

وأكد أنه تحدث مع لاعبيه حول أهمية المباراة وطالبهم بالهدوء والتريث وأكد لهم تقديره للأجواء الصعبة وعدم القدرة على التكيف مع الطقس البارد في ظل عدم التدريب على ملعب مفتوح، ولكنه أكد لهم ثقته التامة في قدراتهم على أداء مباراة متميزة والخروج بنتيجة جيدة تمضي بالفريق للأمام في مشواره الذي بدأه بنجاح بلقاء العربي القطري .

وأضاف: نحن نحترم الخصم ونعمل له ألف حساب ولكن يجب علينا اللعب بتوازن وحذر شديدين لاسيما أن لاعبي باختاكور معروف عنهم السرعة الشديدة في الأداء .

مدرب باختاكور يتوقع مباراة ضعيفة

جورجيفيتش: هدفنا تعويض البداية السيئة

قال الصربي ديان جورجيفيتش مدرب فريق باختاكور إن مباراة اليوم أمام بني ياس ستكون خارج التوقعات، في ظل الأجواء الجوية الصعبة على الفريقين، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بملعب المباراة: لا أتوقع أن تكون مباراة ممتعة للجماهير ومن المؤكد أن الفنيات ستغيب في هذه الظرف لاسيما أن اللاعبين يواجهون ظروفا غاية في الصعوبة سواء التمرير أو التحكم في الكرة .

وأكد أن هدف باختاكور هو الفوز لتعويض الخسارة الأولى أمام الاتحاد السعودي في بداية المشوار الآسيوي، واكد أن كل مباراة لها ظروفها وأرى أن الفريق في هذه المباراة ظروفه أفضل في حين ان لقاء البداية أمام الاتحاد السعودي كان الفريق يمر بظروف غاية في الصعوبة كانت سببا رئيسيا في الخسارة حيث غاب عدد كبير من اللاعبين بسبب الانضمام للمنتخب الأولمبي، وهو الأمر الذي أثر في انسجام الفريق وعدم قدرته على الظهور بمستواه الطبيعي .

وأضاف: لقد كان للهدف المبكر الذي دخل مرمانا والطرد الذي تعرض له أحد لاعبينا دور مهم أيضا في خروج النتيجة لمصلحة ممثل الكرة السعودية .

وتحدث عن فريق بني ياس حيث أكد انه كأي مدرب درس منافس ونقاط القوة والضعف فيه، وعن نفسي شاهدت أكثر من مباراة للمنافس لكن ما لفت نظري هما اللاعبان الإسباني يستى والسنغالي سانجاهور وأعتقد أن الأخير سيخوض المباراة فيما سيغيب الأول وبكل الأحوال يجب علينا التعامل بحذر في ظل الأجواء غير العادية للمباراة .

ونفى أن يكون للعب على أرضه تأثير إيجابي بدرجة كبيرة على نتيجة المباراة وأكد أننا نلعب ضد فريق محترف ومن وجهة نظري في عالم الاحتراف اللعب على أرضك لا يفرق كثيرا في ظل مواجهة لاعبين من المفترض أنهم اعتادوا على مثل هذه الأجواء .

وأكد أن منافسه اليوم ظهر بمستوى جيد خلال لقائه الأول أمام العربي القطري ونتمنى أن نوقف خطورتهم وأن تخرج المباراة في مصلحتنا بهدف تعويض الخسارة الأولى كما قلت، ولأن الخسارة تعني الابتعاد بدرجة كبيرة عن المنافسة بشكل مبكر لم يتوقعه أحد على الإطلاق .

وأعلن أن فريقه جاهز للمباراة حسب ظروفها والصفوف مكتملة بعد عودة اللاعبين الدوليين، لكنه أشار إلى أمنيته بأن تكون أجواء الطقس مناسبة اليوم، لاسيما ان الظروف المناخية حالت دون تدريب الفريقين على ملعب مفتوح .

مواجهه ثالثة في 15 يوماً

تعتبر مباراة اليوم هي المواجهة الثالثة للكرة الإماراتية مع نظيرتها الأوزبكية خلال 15 يوما، حيث سبق للجزيرة أن واجه ناساف في مستهل لقاءات الفريقين في البطولة الآسيوية وحقق العنكبوت فوزا كاسحا بأربعة أهدف مقابل هدفين، وظهر بأداء جديد واستطاع تحويل خسارته بهدفين إلى فوز بالأربعة، وفي الرابع عشر من الشهر الجاري الذي يعتبر يوما تاريخيا للكرة الإماراتية عبر منتخبنا الأولمبي إلى الأولمبياد على حساب منتخب أوزبكستان وحقق فوزا مستحقا 3-،2 وبعزيمة الابطال استطاع تحويل خسارته بهدفين إلى فوز بالثلاثة، وتأهل للمرة الأولى للألعاب الأولمبية ليسطر تاريخا جديدا لكرة الإمارات على المستوى الخارجي .


قال ثامر محمد لاعب بني ياس إن الأجواء التي يلعب فيها السماوي اليوم أمام باختاكور جديدة على عدد كبير من اللاعبين خاصة وأنها المرة الأولى التي يلعب فيها بني ياس خارج أرضه وفي ظل أجواء جليدية، وأشار إلى أنهم كلاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والاستمرار في الصحوة التي بدأها الفريق في البطولة بلقاء العربي القطري .

المحيربي يطالب جنود “السماوي” بمواصلة الأفراح الإماراتية

طالب محمد المحيربي سفير الدولة في أوزبكستان لاعبي بني ياس بضرورة تشريف الكرة الإماراتية من خلال الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم، وقال لهم في كلمته عقب الانتهاء من الاجتماع الخاص مع المدرب إن الكرة الإماراتية تشهد حاليا حالة من التفوق على المستوى القاري، وأملنا كبير في استمرار ذلك من خلال تحقيق الفوز في لقاء اليوم، وتكرار المشهد الذي رسمه فرسان المنتخب الأولمبي قبل أيام على الملعب نفسه، بالفوز على منتخب أوزبكستان والصعود التاريخي لأولمبياد لندن، وأيضا الجزيرة عندما حقق فوزا كبيرا على ناساف بأربعة أهداف مقابل هدفين .

وأعرب المحيربي عن بالغ ثقته في قدرات لاعبي بني ياس على تحقيق نتيجة تشرف كرة الإمارات في ظل امتلاك الفريق لمجموعة من العناصر المميزة على رأسهم خمسة من لاعبي المنتخب الأولمبي صاحب الإنجاز الكبير . وأضاف: نعرف تماما أن الأجواء غريبة وصعبة على بعض اللاعبين ولكن كلنا ثقة في قدرتهم على تخطي هذه الصعوبات من أجل الوطن، وأشاد بالعمل المتميز للأرجنتيني كالديرون مدرب الفريق حيث أكد أنه مدرب معروف وتاريخه يتحدث عنه، ومن المؤكد أنه قادر على قيادة سفينة السماوي إلى بر الآمان .

وأخيرا طالب اللاعبين بالتركيز وتمنى لهم التوفيق في مباراة اليوم، ومن جانبه وجه العماني فوزي بشير قائد فريق بني ياس الشكر إلى سفير الدولة على المجهود الكبير الذي بذله منذ وصول البعثة لمطار طشقند، وأكد له أن اللاعبين تعاهدوا على استكمال المشوار الآسيوي بنجاح، ومواصلة أفراح الكرة الإماراتية من هنا من العاصمة الأوزبكية طشقند التي يتفاءل الجميع باللعب فيها على الرغم من صعوبة الأجواء . وتحدث كالديرون موجها كلمته للسفير محمد المحيربي مؤكدا أن الكل يبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الهدف المرجو والخروج بنتيجة جيدة أمام باختاكور، ووجه له الشكر على كل المجهودات التي يبذلها في تذليل الصعوبات واعدا بتقديم اقصى ما لديه مع اللاعبين لرسم بسمة جديدة على وجه كل إماراتي .

لاعبو الأولمبي يقدمون وصفة عبور باختاكور

قال أحمد علي نجم بني ياس والمنتخب الأولمبي ان مباراة اليوم صعبة بدرجة كبيرة خاصة وانها أمام خصم عنيد بحجم باختاكور الذي يملك باعا طويلا في البطولة الآسيوية، وأكد أنه على الرغم من هذه الصعوبة إلا أننا كلاعبين تعاهدنا على تقديم كل ما لدينا لاستمرار انطلاقة الأفراح الإمارتية من العاصمة الأوزبكية طشقند مثلما حدث مع المنتخب الأولمبي .

وأكد أنه تحدث وزملاؤه بالمنتخب مع اللاعبين بالفريق عن الأجواء وطالبوهم بالتركيز مؤكدين لهم أن اللعب في هذه الظرف أمر صعب لكن تحقيق نتيجة إيجابية أمر ممكن بشرط التسلح بسلاح العزيمة والرغبة في تشريف الوطن .

ووصف علي ملعب جار الذي ستقام عليه المباراة بالسيئ خاصة في أرضيته التي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تساعد اي لاعب على الأداء بشكل جيد، لكن كما أكدت بالإصرار والعزيمة يتحقق كل شيء، وتمنى أن يخرج فريقه اليوم بنتيجة إيجابية تساعده على المضي قدما في مشواره الناجح في البطولة الآسيوية خاصة بعد ضياع الأمل في المنافسة محليا على الدوري ووجود الفريق في وضعية صعبة، الأمر الذي يجعلنا مطالبين بتصحيح المسار لفريق يملك من العناصر ما يؤهله للمنافسة في أي حدث يشارك فيه .





في الجولة الثالثة لدوري أبطال الخليج

“الإمبراطور” يستضيف الرفاع البحريني بحثاً عن صدارة المجموعة الرابعة


اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل “الامبراطور” تدريباته استعداداً لملاقاة الرفاع البحريني في الثامنة والنصف من مساء اليوم على ملعب الوصل في زعبيل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال الخليج النسخة السابعة والعشرين .

ويدخل الفهود لقاء اليوم بحثاً عن تحقيق الفوز من اجل الانفراد بصدارة المجموعة الرابعة التي يشترك فيها مع ضيفه البحريني حيث فاز الفريقان في الجولتين الأولى والثانية على النهضة العماني ويتساويان في المركز الاول برصيد 3 نقاط لذلك تعتبر المباراة في غاية الأهمية بالنسبة للوصل الذي يجب ألا يفرط في نقاط المباراة قبل أن يخرج لملاقاة الرفاع مجددا في الجولة القادمة على أرضه في مباراة سوف تحدد بشكل كبير الفريق المتصدر للمجموعة التي يتأهل منها فريقان الى دور الثمانية .

كان الجهاز الفني قد أغلق ملف الخسارة امام الجزيرة في الدوري وحاول إخراج اللاعبين من آثار الهزيمة وطالبهم بالتركيز في المباراة الخليجية خاصة أنها البطولة الوحيدة التي يتبقى فيها أمل للفريق للمنافسة على لقبها بعدما ودع جميع البطولات المحلية مبكرا ويحتل المركز السادس في الدوري واصبح كل تركيزه على المنافسة على اللقب الخليجي الذي حققه مرة وحيدة في عام 2010 .

يفتقد الوصل في لقاء اليوم المدافع مبارك حسن لتعرضه للإصابة حيث سيغيب عن الملاعب لفترة تصل الى اسبوعين بينما تبدو القائمة كاملة بعودة الاورغوياني خوان مانويل اوليفيرا هداف الفريق الذي لم يشارك في مباراة الجزيرة في اللحظات الاخيرة بعدما اشتكى من بعض الآلام في قدمه وفضل الجهاز الفني إراحته خوفا من تفاقم الإصابة ولكنه أصبح جاهزاً للمشاركة بينما من المتوقع أن يواصل أحمد محمود ديدا حراسته لعرين الفهود بعد تألقه في مباراة الجزيرة وفي ظل إيقاف واعتزال ماجد ناصر أما خط الدفاع فسيتواجد وحيد اسماعيل وياسر سالم وطارق حسن ودرويش احمد وفي الوسط حسن علي ابراهيم وماريانو دوندا وخوان مارسير وفهد حديد وأمامهم محمد رضا خلعتبري وأوليفيرا .

من جانبه اكد أحمد خليفة مدير المركز الإعلامي بنادي الوصل ان الفريق جاهز للمباراة التي تعتبر مهمة في صراع الصدارة موضحا ان صفوف الفريق مكتملة ويغيب فقط مبارك حسن للإصابة .

وأضاف البطولة الخليجية لها اهمية كبيرة بالنسبة للجهاز الفني واللاعبين حيث يسعى الجميع في النادي الى مصالحة الجمهور الوصلاوي وإهدائه بطولة على الأقل بالإضافة إلى تكرار إنجاز بطولة 2010 وتحقيق البطولة للمرة الثانية في تاريخ النادي .

كان الرفاع البحريني قد وصل دبي ببعثة تضم 30 شخصاً يترأسها عضو مجلس إدارة النادي خالد عبد العزيز الكعبي، ويغيب عن الرفاع في مباراة اليوم أكثر من عنصر مهم مثل عبد الله المرزوقي للإصابة، إضافة إلى المحترف الصربي ميلادين جوفانسيك لفترة أربعة أشهر جديدة على خلفية توقيعه لنادي القادسية الكويتي منتقلاً إليه من كاظمة قبل أربعة مواسم، وذلك بقرار صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” .

وتضم بعثة الفريق الذي يدربه المدرب الوطني مرجان عيد 20 لاعبا وهم: حمد الدوسري، محمود منصور، ناصر يحيى، سلمان عيسى، طلال يوسف، أبو بكر آدم، حسين سلمان، راشد قمبر، داود سعد، نضال إسماعيل، أحمد بو بشيت، عبد الله عبده، حسان جميل، محمد دعيج، محمد عبد الوهاب، مرديك مردكيان، حسين عيسى، حسن فريد، جون جامبو، وعبد الرحمن مبارك .

ومثلما يخطط الوصل لخطف النقاط الثلاث فإن الرفاع هو الآخر لديه الطموح نفسه للبقاء في صدارة المجموعة الرابعة وضمان التأهل للدور ربع النهائي بنسبة كبيرة، كما يسعى الرفاع لمواصلة مسلسل انتصاراته التي بدأها في لقاء المحرق الأول بالدوري واستمرت حتى مباراة الحد الأخيرة الودية التي لعبها الفريق على الملاعب الخارجية وفاز فيها بهدفين، حيث لم يسقط سواء بالخسارة أو التعادل في أي لقاء خاضه في مسابقة الدوري، كأس الملك، وحتى البطولة الخليجية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية   20/3/2012, 17:06

يتسابق طوكيو الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي على الصدارة عندما يتقابلان يوم الثلاثاء على الستاد الوطني في طوكيو ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2012.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً بكين غوان الصيني مع بريسبان روار الأسترالي على ستاد العمال في بكين.
ويتصدر طوكيو ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة وبفارق الأهداف أمام أولسان، في حين لا زال رصيد بكين غوان وبريسبان روار خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى يوم 6 مارس/آذار الجاري شهدت فوز طوكيو على بريسبان 2-0 في بريسبان، وأولسان هيونداي على بكين غوان 2-1 في أولسان.

وقال كيم هو-كون مدرب أولسان: سيشارك لاعب الوسط الياباني اكيهيرو ليناغا المعار من مايوركا الإسباني مع فريقي في هذه المباراة.. لا يمكن تحديد إذا ما كان سيشارك منذ البداية، ففريقي يضم عدة لاعبين سبق لهم اللعب في اليابان من قبل، وبالتالي نحن نعرف كيف سنواجه طوكيو.

وأضاف: طوكيو فريق جيد وحقق فوزين على التوالي في الدوري الياباني، ولكن رغم أننا نلعب خارج أرضنا إلا أننا نريد الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

في المقابل قال رانكو بوبوفيتش مدرب الفريق الياباني: هذه المباراة مهمة جداً لكلا الفريقين، نحن نعتقد أننا قادرون على تحقيق الفوز إذا ظهر لاعبونا بمستواهم المعهود.

أما في المباراة الثانية فقد قال البرتغالي جيمي باتشيكو مدرب بكين غوان: الفريق الذي يخسر في هذه المباراة ستتضائل فرصته ببلوغ الدور الثاني.. الفريق المقابل يمتاز بالقوة البدنية ويقدم مستوى جيد في الدوري المحلي، ولهذا فإن المباراة أمامهم ستكون صعبة.

وقال انغي بوستيكوغلوا مدرب بريسبان: رغم خسارتنا في المباراة الأولى ورغم قوة الفريق المقابل، إلا أننا نتوقع تقديم مستوى جيد يوم الثلاثاء.. هذه المرة الأولى التي نلعب في بكين ونريد تحقيق الفوز وتقديم مستوى جيد.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 4 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي أولسان هيونداي مع بريسبان روار في أولسان، وبكين غوان مع طوكيو في طوكيو.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية   20/3/2012, 17:07

يسعى نادي الاتحاد السعودي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يلتقي خارج ملعبه مع العربي القطري يوم الثلاثاء على ستاد حمد في الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2012.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً باختاكور الأوزبكي مع ضيفه بني ياس الإماراتي على ستاد باختاكور في طشقند.
ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة وبفارق الأهداف أمام بني ياس، في حين لا زال رصيد العربي وباختاكور خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى يوم 6 مارس/آذار الجاري شهدت فوز الاتحاد على باختاكور 4-0 في جدة، وبني ياس على العربي 2-0 في أبو ظبي.

وسيخوض العربي هذه المباراة بقيادة مدربه الجديد الفرنسي بيير لوشانتر الذي استلم المهمة خلفاً للمحلي عبدالله سعد.

وقال لوشانتر: هنالك لاعبين جيدين في فريقي وسنحاول تقديم مستوى جيد والحصول على النقاط الثلاث.. أنا مدرب طوارئ في الفريق حيث سأستلم المهمة لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف: سأحاول مساعدة العربي لأن هنالك مشاكل ذهنية ونريد معالجة هذه المشاكل التي تسببت بتحقيق نتائج سيئة في الدوري وخلال المباراة الأولى ضمن هذه البطولة القارية أمام بني ياس.

في الجهة المقابلة يحتل الاتحاد المركز السادس في الدوري السعودي برصيد 25 نقطة من 22 مباراة، حيث حقق الفوز في مباراته الأخيرة أمام الفيصلي 1-0 يوم الخميس الماضي.

وقال راؤول كانيدا مدرب الفريق: كانت نتائجنا سيئة في الدوري المحلي ولكن بطولة دوري أبطال آسيا مهمة لنادي الاتحاد، خاصة وأنه يمتلك خبرة كبيرة فيها وتوج بلقبها مرتين.

وتابع: سنحاول تكرار النتيجة التي حققناها أمام باختاكور، ولكن العربي فريق جيد رغم معاناته من مشاكل في الدوري المحلي، وبالتالي فإنه من الصعب تحقيق الفوز عليهم.

في المباراة الثانية يغيب عن صفوف بني ياس في المباراة أمام باختاكور المهاجم يستي إلى جانب عامر عبد الرحمن نتيجة الإصابة.

وقال غابرييل كالديرون مدرب الفريق: الاتحاد وباختاكور هما أقوى المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة ولكننا نريد تحقيق مفاجأة.. فزنا على العربي في المباراة الأولى، والآن نعاني من بعض المشاكل بسبب البرودة وحالة أرضية الملعب، وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة.

وتابع: سبق لي القدوم أكثر من مرة إلى أوزبكستان، لكنني لم أواجه مثل هذه الظروف، حيث توجب علينا التدريب في ملاعب داخلية وملاعب ذات أرضية صناعية.

في الجهة المقابلة نجح باختاكور في استعادة توازنه بعد الخسارة أمام الاتحاد، وحقق الفوز على بخارى 1-0 يوم الخميس في افتتاح الدوري المحلي.

ويتوقع أن يغيب عن صفوف الفريق عدة لاعبين نتيجة انشغالهم مع المنتخب الأولمبي الأوزبكي الذي يستعد لخوض الملحق الآسيوي للتصفيات الأولمبية في فيتنام.

وقال ديان جورجيفيتش مدرب الفريق: نمتلك معلومات عن بني ياس وندرك بأنهم فريق جيد.. أنا سعيد بفوزنا على بخارى حيث أظهر الفريق شخصيته بعد الخسارة في جدة.

وتابع: بعض اللاعبين منشغلين بمعسكر المنتخب الأولمبي، وأنا غير متأكد من قدرتهم على المشاركة معنا في هذه المباراة.. لا أتوقع أن تكون المباراة جميلة بسبب حالة أرضية الملعب، ولكننا نريد تحقيق الفوز.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 4 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي الاتحاد مع بني ياس في جدة، وباختاكور مع العربي في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية   20/3/2012, 17:07

يلتقي أديلايد يونايتد الأسترالي مع ضيفه غامبا أوساكا الياباني يوم الثلاثاء على ستاد هيندمارش في أديلايد ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2012.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي على ستاد ستيليارد في بوهانغ.
ويتصدر بوهانغ ستيلرز ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة وبفارق الأهداف أمام أديلايد، في حين لا زال رصيد بونيودكور وغامبا خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى يوم 6 مارس/آذار الجاري شهدت فوز أديلايد يونايتد على بونيودكور 2-1 في طشقند، وبوهانغ ستيلرز على غامبا أوساكا 3-0 في أوساكا.

وتشهد صفوف أديلايد عودة المدافع البرازيلي كاسيو الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة.

وقال لوسيانو تراني مدرب الفريق الأسترالي: نحن ندرك صلابة غامبا خلال السنوات الست الأخيرة.. وعلى الرغم من التغييرات التي شهدتها تشكيلة الفريق والخسارة في المباريات الأخيرة، إلا أنهم يمتلكون لاعبين موهوبين.

في المقابل قال خوسيه كارلوس سيراو مدرب غامبا: كان عندنا الوقت الكافي للراحة والاستعداد من أجل خوض هذه المباراة الصعبة.. هذه المباراة مهمة خاصة بعد الخسارة في المباراة الأولى على أرضنا، ولهذا يجب أن نعود بالنقاط الثلاث.

في المباراة الثانية قال هوانغ سون-هونغ مدرب بوهانغ: نهدف إلى بلوغ دور الـ16 ولهذا يجب أن نحقق الفوز في المباريات التي تقام على أرضنا.. رغم أن نتائجنا لا زالت سيئة في الدوري المحلي، ولكن هذا لا يؤثر على النتائج في دوري أبطال آسيا.

من جهته استهل بونيودكور مشوار المنافسة في الدوري الأوزبكي بتحقيق الفوز على مشعل 1-0 يوم الخميس.

وقال ميرجلال قاسيموف مدرب الفريق: كانت الرحلة طويلة إلى هنا، ولكننا معتادون على ذلك، ونريد تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية.. نعرف أن فريق بوهانغ قوي في خط الوسط، ورغم أننا لا نلعب على أرضنا إلا أننا نريد أن نلعب من أجل إسعاد جماهيرنا.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 3 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي غامبا أوساكا مع بونيودكور في أوساكا، وبوهانغ ستيلرز مع أديلايد يونايتد في بوهانغ.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية   20/3/2012, 17:09

تعادل طوكيو الياباني مع ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 2-2 يوم الثلاثاء على الستاد الوطني في طوكيو ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2012.

وسجل يوهي توكوناغا (37) ويوهي كاجياما (83) هدفي طوكيو، في حين أحرز كيم سيونغ-يونغ (80) والبديل لويس كارلوس مارانهاو (88) أهداف طوكيو.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً بكين غوان الصيني مع بريسبان روار الأسترالي على ستاد العمال في بكين.

ورفع طوكيو رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 4 نقاط من مباراتين وبفارق الأهداف أمام أولسان، في حين لا زال رصيد بكين غوان وبريسبان روار خالياً من النقاط بعد جولة واحدة.

وكانت الجولة الأولى يوم 6 مارس/آذار الجاري شهدت فوز طوكيو على بريسبان 2-0 في بريسبان، وأولسان هيونداي على بكين غوان 2-1 في أولسان.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 4 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي أولسان هيونداي مع بريسبان روار في أولسان، وبكين غوان مع طوكيو في طوكيو.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية   20/3/2012, 23:03

النتائج لغاية الان:

اف سي طوكيو2 - 2 اولسان هيونداي هورانغي


ادلايد يونايتد 2 - 0 غامبا اوساكا

بوهانغ ستيلرز 0 - 2 بونديوكور طاشقند



بكين جوان 1 - 1 بريسباني رور


باختاكور طاشقند 1 - 1 بني ياس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، 3 مواجهات آسيوية وخليجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: