اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 قائمة المليارديرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: قائمة المليارديرات   12/3/2010, 07:15

عاد عدد المليارديرات في انحاء العالم الى سابق عهده تقريبا في 2010، بعد ان تراجع بنحو الثلث العام الماضي خلال الازمة المالية العالمية، ويوجد الآن 1011 مليارديرا مقارنة بـ 793 العام الماضي و1125 في عام 2008.

وتشير القائمة السنوية الرابعة والعشرون لـ 'فوربس' الى ان صافي ثروة هؤلاء المليارديرات نما إلى 3.6 تريليونات دولار مقارنة بـ 2.4 تريليون العام الماضي، ولكن هذا الرقم يقل مع ذلك عن 4.4 تريليونات دولار في 2008.

ويملك الملياردير في المتوسط حاليا 3.5 مليارات دولار بزيادة 500 مليون دولار عن العام الماضي، وهو ما يعكس بحسب تحليلات المجلة أن الاقتصاد العالمي بدأ يستعيد عافيته.

وارتفع عدد النساء في القائمة الى 89 مقارنة بـ 72 في العام الماضي، وعاد إلى قائمة المليارديرات نحو 164 شخصا بينهم مارك زيوكبيرج (24 عاما) مؤسس موقع فيس بوك، وتقدر ثروته حاليا بنحو 4 مليارات دولار. وقال ستيف فوربس الرئيس التنفيذي لمجلة فوربس في مؤتمر صحافي: 'الاقتصاد العالمي يتعافى، وهو ما ينعكس فيما ترونه في قائمة هذا العام، الاسواق المالية حققت ايضا تحسنا مدهشا مقارنة بالانخفاضات التي كانت قبل نحو عام مضى خاصة في الأسواق الصاعدة'.

ونما عدد المليارديرات في منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة 80 في المئة ليصل الى 234، وتضاعف صافي ثرواتهم تقريبا ليصل الى 729 مليار دولار، وهو ما عزته 'فوربس' الى 'تنامي اسواق الاوراق المالية في المنطقة وعدة اكتتابات عامة كبيرة خلال العام الماضي'. وكان الرابح الاكبر في القائمة قطب صناعة التعدين البرازيلي ايكي باتيستا (53 عاما) بثروة تبلغ 27 مليار دولار، ارتفاعا من 7.5 مليارات، وحقق مكاسبه من الاكتتابات العامة الاولية لعدة شركات، ويخطط لطرح شركته لبناء السفن وخدمات البترول (او.اس.اكس) الاسبوع المقبل في اكتتاب من المتوقع ان يجني 5.6 مليارات دولار، والذي سيكون ثاني اكبر اكتتاب عام في البرازيل على الاطلاق.

ومن بين 97 مليارديرا دخلوا للمرة الاولى الى قائمة 'فوربس' هناك 62 من آسيا، بينما للمرة الاولى اصبحت الصين الآن موطنا لاكبر عدد من المليارديرات خارج الولايات المتحدة.

فقد ارتفع عدد المليارديرات من أبناء الصين الى 89، وعدد أصحاب المليارات داخل الصين الى 64.

وقالت مجلة فوربس إن الازدهار العالمي الذي نشهده منذ مطلع الثمانينيات والذي خرج عن المسار مؤقتا في 2007 يبدو الآن وكأنه يعود الى المسار، وجاءت نيويورك في صدارة مدن المليارديرات وبها 60 مليارديرا، تليها موسكو وبها 50، ثم لندن وبها 32. وبلغ عدد المليارديرات في آسيا هذا العام 234، مقابل 248 في أوروبا.

وكان التصنيف السنوي لمجلة فوربس لأغنى الاغنياء في اميركا لعام 2009 أظهر أن اكثر الاثرياء يفقدون ثرواتهم، بعد ان خسر أغنى 400 اميركي 300 مليار دولار من صافي اموالهم في العام الماضي، متأثرين بتراجع أسواق رأس المال والعقارات.

وقال ماثيو ميللر معد قائمة فوربس إن العشرة الاوائل خسروا معا حوالي 40 مليار دولار، فيما وصفه بأنه 'حمام دم' لتدمير ثروة الاميركيين من اغنى الاغنياء ومن الاغنياء على حد سواء، وهبطت القيمة الصافية لخسائر أغنى 400 اميركي بنسبة 19 في المئة الى 1.27 تريليون دولار من 1.57 تريليون دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: قائمة المليارديرات   12/3/2010, 23:33

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




جهـــــــود مميــــــــزه وابـــــــداع متـــــواصل


شكرا على كل حرف كتـــــــب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجوى




مُساهمةموضوع: رد: قائمة المليارديرات   13/3/2010, 00:29

طيب ما قرأت اسمي بالغلط مع 89 امرأة
بس اموت واعرف كيف بدهم يصرفون كل هذه الأموال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائمة المليارديرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: