اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية   19/3/2012, 15:20

تقرير ساكسو بنك للسلع الاستراتيجية:
القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التاريخ: 19 مارس 2012

قال تقرير ساكسو بنك ان الارتفاع استمر على مدى الأسبوع الذي شهده سوق الأسهم الاسبوع الماضي في الوقت الذي واصلت فيه البيانات الاقتصادية الأميركية التحسن، في حين قدم الدولار قدرًا قليلاً من التوجيه، حيث تم التداول فيه على الأغلب في كلا الجانبين. وقد كان أداء مؤشر السلع داو جونز يو بي إس ثابتًا على مدى الأسبوع، بينما تمكن القطاع الزراعي من تحقيق بعض المكاسب، مدفوعًا بأداء السكر وفول الصويا. وعانت المعادن النفيسة بسبب تناقص الدعم من التسهيل الكمي الإضافي وتحرك البلاتين متجاوزًا الذهب للمرة الأولى منذ ستة أشهر في حين ظهرت بعض عمليات البيع الخفيفة في قطاع الطاقة في أعقاب محادثات حول الافراج عن الاحتياطيات الاستراتيجية.

وقال أول إس. هانسن، رئيس إستراتيجيات السلع في ساكسو بنك ومصدر التقرير كانت الأنباء الواردة من واشنطن يوم الخميس من أن الولايات المتحدة وبريطانيا تفكران في الافراج عن احتياطيات النفط الاستراتيجية (SPR) في محاولة لخفض الاسعار المرتفعة الحالية هي المحرك الرئيسي للأسعار خلال هذا الاسبوع. وبالرغم من النفى المعلن عنه في وقت لاحق من قبل الولايات المتحدة، إلا أن ذلك يرسل إشارة إلى المتداولين بالنفط حول وجود محاولات لتوجيه الأسعار إلى مستوى أقل.

في هذا الوقت الذي تشكل فيه العوامل النفسية والمخاوف حول المستقبل المجهول الدافع المحرك للسوق، وبالنظر إلى عدم وجود نقص حقيقي في النفط في السوق، فإن ذلك قد يساعد على تسوية القاعدة المتوفرة للنشاط وربما قد يدفع باتجاه تصحيح وخصوصًا مع قرار المستثمرين للمضاربة بالحد من التعرض على المدى الطويل.

ومع استمرار الارتفاع في متوسط سعر التجزئة للبنزين الأميركي، المعروض حاليًا عند 3.83 دولارات بزيادة نسبتها 20 بالمئة منذ ديسمبر، مقتربًا أكثر من أي وقت مضى إلى الارتفاع المهم بقيمة 4 دولارات للغالون الواحد، يحمل ذلك جميعًا احتمال خطر تعطيل فرص إعادة انتخاب الرئيس أوباما.

والإحباط المتزايد من جانب سائقي السيارات في الولايات المتحدة، الذين يستهلكون ما يقرب من 10 بالمئة من الإنتاج العالمي للنفط، قد يشكل أزمةً وخيمة العواقب مع اقتراب موسم الذروة للقيادة، حيث تشير تقديرات البعض إلى أن السعر قد يصل إلى 4.3 دولارات للغالون (114 سنتا للتر الواحد) مقارنة مع الرقم القياسي لعام 2008 بسعر بلغ 4.1 دولارات.

ومن المرجح أن يبقى خام برنت فوق 120 دولارًا للبرميل، إلا أن استمرار المناقشات حول الافراج عن احتياطيات النفط الاستراتيجية (SPR) وغياب الأنباء الإضافية من جانب إيران قد يؤدي إلى مزيد من عمليات جني الأرباح والتحرك دون مجموعة الدعم المذكورة بين 119 و121 دولارا أميركيا، مما يحمل معه الآن خطر حدوث انتكاسة باتجاه مستوى 116.50 دولارا أميركي.



انخفاض الذهب

لا يزال العديد من الاستراتيجيين يتوقعون وجود احتمالات جيدة للذهب في عام 2012، إلا أن واحدًا من الأحداث القليلة التي يمكن أن تغير هذه النظرة، وهو عودة البنوك المركزية إلى تشديد السياسة النقدية، كان قد جذب بعض الاهتمام هذا الاسبوع وتسبب في ضعف إضافي على سعر الذهب والفضة.



معدلات العرض

ارتفاع أسعار فول الصويا على خلفية انخفاض معدلات العرض من أمريكا الجنوبية تمكن مؤشر الحبوب داو جونز يو بي إس الذي يمثل تطورات أسعار الذرة والقمح وفول الصويا في الولايات المتحدة من تحقيق ارتفاع بنسبة 17 بالمئة منذ الانخفاض الأخير في ديسمبر. وقد كان فول الصويا المحرك الرئيسي لهذا الارتفاع في معظم الأوقات، حيث شهد الارتفاع على مدى شهر تداولات عادت به الى أعلى مستوياته منذ ستة أشهر، وهو يُظهر حاليًا مكاسب بنسبة 14 بالمئة في عام 2012.



تحرك الكاكاو في الاتجاه الآخر

في خطوة دراماتيكية أخرى، انخفض سعر الكاكاو بنسبة 9 % على مدى الأسبوع ليصل إلى أدنى مستوى له في شهر واحد، وخصوصًا مع مراجعة المخاوف السابقة بشأن نقص الامدادات في عام 2012 حيث ساعدت الامطار على تعزيز المحاصيل في غرب أفريقيا وغانا وأندونيسيا مما رفع القيم التقديرية للإنتاج . وتفتقر حسابات المضاربة للعقود القصيرة بقيمة 5.5 آلاف دولار، إلا أننا نرى خلف هذا الرقم مركزًا طويلاً يعد كبيرًا نسبيًا كما أن هذا الانخفاض قد ساعد بلا شك على خفض الأسعار.



تراجع أداء محصول الذرة

كان أداء سعر محصول الذرة الجديد (تسليم شهر ديسمبر) أقل من أداء فول الصويا بنسبة 13 %منذ بداية العام، باعتبار أن التركيز الرئيسي كان منصبًا على فول الصويا. إلا أنه ومع اقترابنا من موسم الزراعة الجديد فإن بعض مرازرعي الولايات المتحدة قد يرغبون بالتحول إلى زراعة فول الصويا على حساب الذرة، والذي ينبغي أن يشكل محصولاً داعمًا للذرة بسبب التأثير على مستوى العرض الحالي وتوقعات الطلب. وشهد نقص الامدادات من المحصول القديم خرق العقود الآجلة لشهر مايو لمتوسط الأداء على مدى 200 يوماً مما أثار عمليات شراء فنية إضافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية   20/3/2012, 05:51

طيب كويس كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد زعبي




مُساهمةموضوع: رد: القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية   20/3/2012, 12:36

يجزيك الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية   20/3/2012, 12:54

منورين يا زراعيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد زعبي




مُساهمةموضوع: رد: القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية   21/3/2012, 04:38

ليش بدك تفكرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية   21/3/2012, 12:38

صناعيين هههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القطاع الزراعي يحقق بعض المكاسب في السوق العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: