اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012    6/3/2012, 20:15


موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012
موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012
موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012

ترقبوا مهرجان جرش في7-4

حددت اللجنة العليا لمهرجان جرش برئاسة الدكتور فايز الطراونة خلال اجتماع عقدته مساء أمس الاثنين في المركز الثقافي الملكي موعد المهرجان لهذا العام خلال الفترة بين الرابع والرابع عشر من تموز المقبل في مدينة جرش.
وأكد الدكتور الطروانة أن المهرجان حقق الأهداف السياسية والثقافية بعد عودته العام الماضي ، واثبت ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته السامية استطاع ان يقدم للعالم ومن خلال المهرجان نموذجا يحتذى وبأنه واحة أمن واستقرار وبيئة امنة وحاضنة للإبداع العربي والإنساني.
وقال ان مهرجان هذا العام سيشهد نقلة نوعية على أكثر من صعيد خاصة البرنامج الفني في بعده المحلي والعربي والعالمي، وكذلك البرامج الثقافية سواء ما يتعلق بالشعر والحضور المميز للشعراء أو الندوات او الجلسات الحوارية.
وشدد على ان المهرجان مشروع ثقافي مكمل للحركة الثقافية والسياسية في المملكة ، حيث يعتبر حاضنة في المنطقة للوسطية ، وقد اتاح المجال لحرية الرأي والتعبير ودعم الإبداع والمبدعين الأردنيين ليطلوا بإبداعاتهم على العالم.
وأشاد بالدور الذي لعبته المؤسسات المختلفة العام الماضي وبحماسة وتفاعل الأردنيين بجميع فئاتهم لإنجاح المهرجان الذي يعتبر تقليدا ثقافيا وحضاريا وانجازا هاشميا بامتياز وجاءت عودته كاشتياق أردني وعربي ودولي لافتا إلى دور القوات المسلحة الاردنية والمؤسسات والهيئات الراعية ووسائل الإعلام المختلفة وألاهالي لاحتضانهم المهرجان وسعيهم لانجاح فعالياته ومشيدا بدور الأجهزة الأمنية التي تسهم في نشر الطمأنينة والاستقرار كعنوان للاردن.
واكد دور الصحافة تجاه المهرجان واهمية دورها الوطني في دعم كل المبادرات التي تنعكس على تنمية ونماء بلدنا الحبيب.
وقال الدكتور الطراونة ان اللجنة في اجتماعها الأول ناقشت عودة مهرجان جرش العام الماضي والذي أنجز خلال فترة 50 يوما وعملت على تقييم مراحله بعد أن وجد تفاعلا من جميع الهيئات والمؤسسات الثقافية.
وقال عضو هيئة الإدارة للشؤون الثقافية والمالية للمهرجان محمد أبو سماقة لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) ان اللجنة لم تبحث في اجتماعها أمس أسماء أي فنانين مشاركين او اي فرق فنية محلية وعربية وعالمية مشيرا إلى تشكيل لجنة لوضع الافكار والتصورات الخاصة بحفل الافتتاح برئاسة العين عقل بلتاجي وعضوية هيئة إدارة المهرجان.
وبين ان المهرجان سيقام في مدينة جرش فيما ستقام فعاليات في المركز الثقافي الملكي في عمان خلال شهر رمضان المبارك استنادا الى نجاح التجربة في العام الماضي.
واشار الى ان الاجتماع المقبل للجنة سيبحث الملامح الاولية وبرنامج المهرجان، ووضع برنامج ثقافي يتعلق بالشعر والندوات والحوارات الثقافية من خلال إدارة المهرجان ورابطة الكتاب الاردنيين وبالتنسيق مع وزارة الثقافة.
وأشار ابو سماقة الى ان اللجنة العليا للمهرجان ستقوم بزيارة إلى مدينة جرش في الرابع عشر من الشهر الجاري وستعقد اجتماعا لها بعد الاطلاع على المواقع في انحاء المدينة لإقامة فعاليات ثقافية وفنية فيها بحيث تذهب الفعاليات إلى المجتمع المحلي في مناطقهم بعيدا عن الموقع الاثري للمدينة.
وبين انه تم خلال الاجتماع كذلك وضع موازنة للمهرجان بعد الاقرار النهائي للموازنة العامة للدولة ، وتم التاكيد على دور هيئة تنشيط السياحة في تسويق وترويج المهرجان محليا وعربيا وعالميا.
وجرى في الاجتماع نقاش بين أعضاء اللجنة العليا للمهرجان حول الدور التنموي للمهرجان والدور الذي يمكن أن يلعبه هذا العام في توسيع مجالات الابداع كمشروع وطني يهتم بالحالة الثقافية والفنية في المملكة.
وحضر الاجتماع وزراء الدولة لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي والثقافة الدكتور صلاح جرار والسياحة نايف الفايز والعين عقل بلتاجي وامين عام وزارة المالية الدكتورعمر الزعبي ،واعضاء اللجنة العليا شبيب عماري واللواء زياد المجالي ممثل القوات المسلحة واحمد الحوامدة ونقيب الفنانين حسين الخطيب ورئيس رابطة الكتاب موفق محادين ورئيس بلدية جرش وليد طعيمة ورئيس هيئة المديرين اكرم مصاروة.-(بترا )
عدد المشاهدات : ( 195 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012    18/3/2012, 16:37

المهرجان ما رح يكون عليه طعم عشان الاوضاع العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012    16/5/2012, 22:31


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التلفزيون الأردني الراعي الإعلامي الحصري لمهرجان جرش

وقعت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون والهيئة الادارية لمهرجان جرش اليوم الاربعاء اتفاقية تعاون.

وبموجب الاتفاقية تكون مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الراعي الإعلامي للمهرجان ومالك الحق الحصري في التصوير والتسجيل والتسويق والبث المباشر وغير المباشر وإعادة البث لفعاليات المهرجان.

كما تنص الاتفاقية التي وقعها مدير عام المؤسسة الزميل رمضان الرواشدة ومدير عام المركز الثقافي الملكي كعضو هيئة إدارة في المهرجان الزميل محمد أبو سماقة على ان يقوم التلفزيون الأردني ببث رسالة يومية عن فعاليات المهرجان طيلة مدة إقامته بالإضافة للترويج لفعاليات المهرجان والإشارة الى الشركات الراعية له.

كما سيتولى التلفزيون الأردني تصوير حفلات الفنانين المشاركين في المهرجان وبثها على القنوات الأرضية والفضائية بشكل مباشر وإعادة بثها في وقت لاحق.

[img] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012    3/6/2012, 13:46



يعقد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون العين عقل بلتاجي مؤتمرا صحفيا بعد غد الاثنين في فندق الريجنسي للإعلان عن فعاليات المهرجان .

وستوقد شعلة المهرجان في الرابع من تموز المقبل ايذانا باعلان افتتاحه بعد أن استكملت الترتيبات النهائية لاستقبال رواده.

وتحيي حفل الافتتاح الذي يقام على مسرح المدرج الجنوبي فرقة نايا التابعة لوزارة الثقافة من خلال تقديم مجموعة من الفقرات الغنائية والموسيقية من التراث الأردني والعربي ، كما يتضمن حفل الافتتاح كلمات للجنة العليا للمهرجان وبلدية جرش .

وقال المدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة ان المهرجان سيعقد هذا العام خلال الفترة بين الرابع والرابع عشر من تموز في موقع المهرجان ، وستقام حفلات في المركز الثقافي الملكي خلال الفترة بين الثالث والعشرين والتاسع والعشرين من تموز حيث تتسم بطابع تراثي وفلكلوري .

واضاف ان ادارة المهرجان قررت هذا العام اعتماد مندوب صحفي لكل وسيلة اعلامية عاملة في المملكة في الإعلام المكتوب أو المرئي والمسموع ، ومندوب لكل موقع الكتروني مسجل في المملكة .

وقال ابو سماقة ان فعاليات المهرجان ستقام على خمسة مسارح ( الجنوبي والشمالي وارتيمس والساحة الرئيسية والصوت والضوء) مبينا انه تم اتخاذ التسهيلات اللازمة لرواد المهرجان مثل توفير مواقف للسيارات إضافة الى تسهيلات للصحفيين بافتتاح مكتب في مقر المهرجان وآخر في المركز الثقافي الملكي .

يشارك في المهرجان نخبة من الفنانين العرب من بينهم فارس كرم وملحم زين وتامر حسني ووائل جسار ورولا سعد وشيرين عبد الوهاب وحاتم العراقي , ومن الاردن عمر العبداللات وديانا كرزون ويوسف عرفات وغيرهم اضافة الى مشاركة مجموعة من الفرق الوطنية من الاردن ومصر وسوريا وعدد من الدول الأوروبية.

وتتضمن الفعاليات كذلك امسيات شعرية بمشاركة شعراء اردنيين وعرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موعد مهرجان جرش 2012 , مواعيد حفلات مهرجان جرش 2012 , اسماء الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: الاغاني و الموسيقى :: اخبار المغنيين و المغنيات-
انتقل الى: