اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اخر اخبار محمد البجادي , اخبار و اسباب اضراب الناشط السعودي محمد البجادي عن الطعام , تغريدات الشيخ سليمان العودة عن اضراب محمد البجادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: اخر اخبار محمد البجادي , اخبار و اسباب اضراب الناشط السعودي محمد البجادي عن الطعام , تغريدات الشيخ سليمان العودة عن اضراب محمد البجادي    6/3/2012, 02:15



اخر اخبار محمد البجادي , اخبار و اسباب اضراب الناشط السعودي محمد البجادي عن الطعام , تغريدات الشيخ سليمان العودة عن اضراب محمد البجادي
اخر اخبار محمد البجادي , اخبار و اسباب اضراب الناشط السعودي محمد البجادي عن الطعام , تغريدات الشيخ سليمان العودة عن اضراب محمد البجادي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أثارت إشارة رجل الدين السعودي البارز، سلمان العودة، إلى قضية الناشط محمد البجادي، الذي خاطبه بوصف "ابني"، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تطورات الموقف من قضيته، وسط معلومات حول محاولة إرغامه على إنهاء إضرابه عن الطعام بسجن "الحاير."
وقال العودة عبر صفحته على تويتر التي يتابعها أكثر من 800 ألف شخص: "ابني محمد البجادي.. رجل نبيل صادق تخلّى عن أشياء كثيرة من أجل وطنه وقضاياه.. أسأل الله أن يقرّ أهله وأحبابه بخروجه عاجلاً."
وأضاف "محمد البجادي.. ضحى من أجل الآخرين وقدم الكثير لقضاياهم وهو معتقل فرّج الله عنه.. ادعموه بتكثيف تفاعلكم."
وكان البجادي، وهو من منطقة القصيم، قد اعتقل العام الماضي بسبب مشاركته في اعتصام أمام وزارة الداخلية التي قصدها مع آخرين للمطالبة بالإفراج عن معتقلين سياسيين موقوفين دون محاكمة في المملكة.
وخلال الاعتصام طالب البجادي بلقاء الأمير محمد بن نايف، مساعد وزير الداخلية، لتقديم طلب من أجل الإفراج عن الموقوفين أو تقديمهم للمحاكمة وفق القانون، ولكن السلطات قبضت عليه بعد عودته إلى منطقة القصيم.
وقال الناشط الحقوقي والمحامي السعودي، وليد أبوالخير، إن البجادي مضرب عن الطعام منذ أكثر من 14 يوماً، وهو ممنوع من التواصل مع أحد في سجنه، ولم تتم محاكمته، كما لم توفر السلطات له فرصة الحصول على محام أو الاجتماع بعدد من المحامين المتطوعين للدفاع عنه.
ولفت أبوالخير، في اتصال مع CNN بالعربية، إلى وجود قلق حول وضع البجادي، خاصة بعد ورود معلومات حول إجباره على إنهاء إضرابه عن الطعام.
وظهر الانقسام بوضوح بين المشتركين السعوديين الذين ناقشوا القضية عبر رابط تويتر، حيث عمد بعضهم إلى وضع روابط لتعليقات سابقة أدلى بها البجادي عبر حسابه في "تويتر"، تناولت بشكل انتقادي فتوى تحريم التظاهر في المملكة، واعتبر أنها صادرة عن "مجمع القمع الإسلامي."
غير أن معظم التعليقات سعت إلى الدفاع عن البجادي، والقول إنه كان يطالب بتحصيل حقوق الآخرين، كما وصفه البعض بأنه "رجل حر" يدفع ثمن حريته.
وكانت هيئات دولية قد أثارت قضية البجادي أكثر من مرة، وبينها "منظمة العفو الدولية" التي قالت إنه اعتقل في منزله بمدينة بريدة شمالي العاصمة الرياض، من قبل عناصر من الشرطة ومجموعة من رجال الاستخبارات، كما جرى مصادرة كتب ووثائق من منزله ومكتبه، إلى جانب جهاز الكمبيوتر المحمول خاصته.
وقالت المنظمة، في تقريرها حول اعتقاله بمارس/ آذار 2011، إنه شارك في الاعتصام خارج مبنى وزارة الداخلية، ثم دون تعليقات حول التحرك على صفحته بموقع تويتر، مضيفة أن السبب الوحيد لتوقيفه قد يكون تعبيره الحر عن رأيه.
وقد سبق للسلطات السعودية أن اعتقلت البجادي لمرتين عام 2007، لقضايا على صلة بحقوق الإنسان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار محمد البجادي , اخبار و اسباب اضراب الناشط السعودي محمد البجادي عن الطعام , تغريدات الشيخ سليمان العودة عن اضراب محمد البجادي    11/3/2012, 18:57

ربنا معاه ويا رب تنحل قضيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار محمد البجادي , اخبار و اسباب اضراب الناشط السعودي محمد البجادي عن الطعام , تغريدات الشيخ سليمان العودة عن اضراب محمد البجادي    22/3/2012, 03:25

العربية السعودية: دعوة إلى الإضراب عن الطعام تضامناً مع المدافع عن حقوق الإنسان محمد صالح البِجادي

تصنيف الخبر: الهدهد تاريخ النشر: 2012/03/21 - 09:04 PM المصدر: وطن
دعت الجمعية السعودية للحقوق المدنية و السياسية المدافعين عن حقوق الإنسان و العاملين في قطاع الإعلام و العامة إلى المشاركة في إضراب عن الطعام مدته ثمانية و أربعون ساعة، يبدأ يوم الخامس عشر من آذار/ مارس 2012، تضامناً مع المدافع الموقوف عن حقوق الإنسان محمد صالح البِجادي.
و ذكرت تقارير أن البجادي مضرب عن الطعام منذ الثاني و العشرين من شباط/ فبراير احتجاجاً على توقيفه دون محاكمة. و البِجادي، المدافع البارز عن حقوق الإنسان و أحد مؤسسي الجمعية السعودية للحقوق المدنية و السياسية؛ رهن التوقيف التعسفي منذ آذار/ مارس 2011.
و يواجه البجادي، الذي سبق أن تم توقيفه في عام 2007 بسبب دفاعه عن السجناء السياسيين و مساندته عائلاتهم؛ عدداً من الاتهامات التي وجهتها إليه المحكمة الجنائية الخاصة التابعة لوزارة الداخلية. و لا يقر البجادي باختصاص هذه المحكمة بالنظر في قضيته. و في جلسات سابقة عقدتها المحكمة بواسطة آلات التصوير، مُنع فريق الدفاع عن محمد صالح البجادي من الدخول إلى قاعة المحكمة و من الاتصال بموكلهم. و لم يتم بعدُ تحديد طبيعة الاتهامات الموجهة إلى البجادي، غير أنَّها تتضمن كما تردد “عصيان الأوامر”، و “التحدث مع الإعلام الأجنبي”، و “التحريض على التظاهر”، و “عضوية الجمعية السعودية للحقوق المدنية و السياسية”.
تعرب فرونت لاين ديفندرز عن قلقها البالغ حيال تواصل توقيف محمد صالح البجادي و النقص في الإجراءات القانونية العادلة فيما يخص قضيته.و تعتقد فرونت لاين ديفندرز أن تواصل التوقيف التعسفي لمحمد صالح البجادي إنما هو نتيجةٌ مباشرة لعمله المشروع و السلمي في الدفاع عن حقوق الإنسان، و لا سيما دفاعه عن السجناء السياسيين و فضحه انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها أجهزة الأمن السعودية، بما في ذلك مديرية التحقيقات العامة. و تجدد فرونت لاين ديفندرز دعوتها السلطات السعودية إلى الإفراج الفوري و غير المشروط عن البجادي، و إسقاط جميع الاتهامات الموجهة إليه، و اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان أن يكون المدافعون عن حقوق الإنسان و منظماتهم في العربية السعودية قادرين في جميع الأحوال و الظروف على القيام بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان دون خوف من الاقتصاص، و في حرية من كل تقييد و مضايقة، بما في ذلك المضايقة القضائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر اخبار محمد البجادي , اخبار و اسباب اضراب الناشط السعودي محمد البجادي عن الطعام , تغريدات الشيخ سليمان العودة عن اضراب محمد البجادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: