اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كم رغيف خبز يستهلك الاردنيين يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: كم رغيف خبز يستهلك الاردنيين يوميا    1/3/2012, 17:54


كم رغيف خبز يستهلك الاردنيين يوميا
الأردنيون يستهلكون 8 ملايين رغيف خبز يوميا.. وأصحاب المخابز يطالبون برفع الأسعار
الأردنيون يستهلكون 8 ملايين رغيف خبز يوميا.. وأصحاب المخابز يطالبون برفع الأسعار

قال نقيب اصحاب المخابز عبد الاله الحموي أن حسم قرار مطالب أصحاب المخابز حول إعادة النظر بكلف انتاج الخبز المدعوم التي تم رفعها اخيرا الى وزارة الصناعة والتجارة الاحد المقبل.

وبين الحموي في تصريح صحفي أن ممثلي من أعضاء نقابة المخابز عقدوا اجتماعا أول من أمس الثلاثاء مع مسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة لمناقشة الدراسة التي قامت بها الوزارة الاسبوع الماضي للتأكد من الكلف الحقيقية لانتاج الخبز العربي حيث تم إرجاء اتخاذ قرار حاسم إلى الاسبوع المقبل لعدم وضوح نتائج الدراسة.

يشار أن وزارة الصناعة والتجارة شكلت الأسبوع الماضي لجنة متخصصة من الوزارة للتأكد من الدراسة التي رفعتها نقابة أصحاب المخابز حول ارتفاع كلف انتاج الخبز المدعوم بنوعية الكماج والمشروح. وبين الحموي أن الدراسة التي أجرتها اللجنة تمت على أساس افتراضي ولم تعكس الكلف الحقيقية على أرض الواقع ما أثار احتجاج ممثلي أعضاء النقابة خلال الاجتماع.

وقال الحموي في حال عدم تلبية الوزارة لمطالب أصحاب المخابز، فإن النقابة ستعقد اجتماعا للهيئة العامة لمناقشة إطلاعهم على رد الحكومة على مطالبهم والاجراءات المستقبلية التي ستلجأ اليها.

وأوضح الحموي أن المخابز المنتشرة في المملكة تتكبد يوميا خسائر مالية نتيجة ارتفاع كلف انتاج الخبز المدعوم وذلك بعد زيادة تعرفة الكهرباء و أجور العمال، إضافة إلى أجور المحال.

وبحسب الحموي، فإنه لم يطرأ أي تغيير على كلف إنتاج الخبز العربي منذ العام 1998 والتي تتمثل في فرق أجور العمالة التي ارتفعت في حدها الأدنى من 150 ديناراً الى 190 ديناراًً، وتعرفة الكهرباء، كما تتمثل في زيادة تصريح العمال من 200 دينار إلى 270 ديناراً، وارتفاع أجور نقل طن الطحين من 5 إلى 10 دنانير، عدا عن رخص المهن والنظافة وأجور المحال.

وقال الحموي ان وزارة الصناعة والتجارة رفعت اسعار الطحين الزيرو (غير المدعوم) المستخدم لانتاج خبز الحمام والكعك الشعبي ثلاث مرات ليصل الى 325 دينارا للطن الواحد بدلا من 240 دينارا للطن.

ويستهلك الأردنيون 8 ملايين رغيف خبز عربي يوميا وبمعدل رغيف وثلث للفرد الواحد.

يشار إلى أن طن الطحين يستهلك عند تحويله الى خبز ما مقداره 107 ليترات من السولار، اضافة الى 30 كيلوواط من الكهرباء و15 كيلوغرام ملح و800 لتر ماء و10 كليلوغرامات من الخميرة، بحسب دراسة قامت بها وزارة الصناعة والتجارة ونقابة المخابز.

ويبلغ عدد المخابز في المملكة 200 مخبز موزعة في مختلف المحافظات، كما أن معدل استهلاك المملكة السنوي من الطحين (الزيرو) غير المدعوم 100 ألف طن سنويا، فيما يبلغ استهلاكها من الطحين المدعوم 450 ألف طن سنويا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد زعبي




مُساهمةموضوع: رد: كم رغيف خبز يستهلك الاردنيين يوميا    3/3/2012, 13:25

هو ضل رغيف الخبز يلي منوكلو شششششششششششششششششششششششششششششو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: كم رغيف خبز يستهلك الاردنيين يوميا    3/3/2012, 13:41

ورايحة تكمل العملية بعد ارتفاع فاتورة الكهرباء , هل نبحث من جديد على نوعية خبز جديدة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كم رغيف خبز يستهلك الاردنيين يوميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: