اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لبـنان اليـوم فـي الـدور الحاسـم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: لبـنان اليـوم فـي الـدور الحاسـم   29/2/2012, 15:43

لبـنان اليـوم فـي الـدور الحاسـم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بوكير يعطي تعليماته للاعبين عطوي وديوب في تدريبات أمس في أبو ظبي

تدخل كرة القدم اللبنانية منعطفاً تاريخياً عندما يحلّ «منتخب الارز» ضيفاً ثقيلاً على نظيره الاماراتي في ابو ظبي ضمن واحدة من 10 مباريات تقام في الجولة الأخيرة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى «مونديال البرازيل 2014».
ويحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني في المجموعة الثانية، بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية، ويملك كل فريق 10 نقاط، بينما تأتي الكويت في المركز الثالث بـ 8، والامارات رابعاً من دون رصيد.
ويكفي المنتخب اللبناني في مباراة اليوم التي تقام الثانية بعد الظهر بتوقيت بيروت على استاد «آل نهيان» في العاصمة الاماراتية، التعادل امام نظيره الإماراتي كي يضمن تأهله الى الدور الحاسم والأخير.

ويواجه لبنان أكثر من احتمال بين التأهل او الخروج من التصفيات، وذلك حسب الآتي:
اذا تعادل مع الامارات بأي نتيجة كانت فإنه سيرفع رصيده الى 11 نقطة، فيتأهل تلقائياً من دون النظر الى نتيجة كوريا والكويت.
إذا فاز على الامارات فسيرتفع رصيده الى 13 نقطة، ويمكن في هذه الحالة أن يتصدر المجموعة إذا تعادلت كوريا والكويت.
اذا خسر المباراة أمام الامارات، وخسرت الكويت أمام كوريا فإنه سيبقى على رصيده (10)، في المركز الثاني.
يخرج منتخب لبنان من التصفيات بحالة واحدة، اذا خسر أمام الامارات، وفازت الكويت على كوريا، وفي هذه الحالة فإن الكويت ستحتل المركز الاول بـ11 نقطة وتصبح كوريا ثانياً بفارق الأهداف أمام لبنان الذي سيحتل المركز الثالث ويخرج.
ويعول المدير الفني ثيو بوكير على تشكيلته التي استدعى اليها اللاعبين المحترفين وهم يوسف محمد الذي يلعب في صفوف الاهلي الاماراتي، وحسن معتوق لاعب عجمان، وعباس عطوي من نادي دبي، بالاضافة الى حارس المرمى عباس حسن المحترف في السويد، ونادر مطر من اسبانيا.
بوكير الذي طوّر مستوى اللاعبين بشكل كبير وعبر في أكثر من مناسبة عن ثقته باللاعب اللبناني وقدراته الفنية أكد انه سيصعد بالفريق الى الدور الحاسم، وقال «ساعات ونكتب تاريخاً جديداً للكرة اللبنانية»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: لبـنان اليـوم فـي الـدور الحاسـم   29/3/2012, 18:07

ما منعرف شو صار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: لبـنان اليـوم فـي الـدور الحاسـم   29/3/2012, 18:21

تأهل منتخب لبنان للدور الرابع في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 رغم خسارته أمام الإمارات 2-4 يوم الأربعاء على ستاد نادي الوحدة في أبو ظبي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من الدور الثالث.

وسجل محمود العلي (23) وحسن معتوق (45+2) هدفي لبنان، في حين أحرز بشير سعيد (20 و79) وعلي الوهيبي (38) وإسماعيل مطر (69) أهداف الإمارات.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز كوريا الجنوبية على الكويت 2-0 على ستاد مدينة سيؤول.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات وبفارق 3 نقاط أمام لبنان ليتأهل المنتخبان للدور الرابع من التصفيات، مقابل 8 نقاط للكويت و3 للإمارات.

ولم يقدم المنتخب اللبناني الذي آزره جمهور كبير المستوى المتوقع منه بعد النتائج اللافتة التي حققها في المباريات الأخيرة من التصفيات.

وكان منتخب الإمارات الطرف الأفضل والمبادر لصنع الخطورة الأولى بعد عرضية من يوسف جابر تطاول لها المدافع المتقدم بشير سعيد برأسه إلى جانب القائم (15).

ثم تابعت الإمارات خطورتها وسط أخطاء عدة ارتكبها المنتخب اللبناني واستغل إحداها أصحاب الأرض ليفتتحوا التسجيل بعد ركلة حرة بعيدة نسبياً سددها بشير سعيد أخطأ الحارس عباس حسن في تقديرها لتتابع طريقها الى مرماه (20).

وكان عباس حسن المحترف في صفوف ترليبورغ السويدي يخوض مباراته الرسمية الأولى، وحل مكان زياد الصمد الذي لعب المباريات السابقة إذ فضل المدرب الألماني ثيو بوكير عدم الدفع به.

وسرعان ما أدرك لبنان التعادل بعد تمريرة من عباس عطوي انفرد على إثرها محمود العلي وسدد الكرة بعيداً عن متناول حارس مرمى الإمارات علي خصيف (24).

ثم تعرض لبنان لضربة قوية بعدما تبين عدم قدرة العلي على إكمال المباراة بسبب الإصابة ليدفع بوكير بأكرم المغربي بديلاً له (25).

وعادت الإمارات للتقدم مجدداً بعد تمريرة من إسماعيل مطر تابعها علي الوهيبي البعيد عن الرقابة في المرمى (38).

ورد لبنان مجدداً بهدف التعادل مع نهاية الشوط الأول إثر مجهود فردي رائع لأكرم المغربي قبل أن يرسل عرضية وصلت إلى حسن معتوق سددها زاحفة في مرمى خصيف (45+2).

وهدأ إيقاع المباراة في الشوط الثاني وأصبح الأداء أكثر حذراً من الطرفين، ودفع بوكير بعلي السعدي بديلاً لوليد إسماعيل لوقف الخطورة الإماراتية على الجهة اليمنى (60).

وسجل إسماعيل مطر الهدف الثالث للإمارات بعد ركلة حرة سددها من بعد 30 متراً رائعة سكنت مرمى عباس حسن الذي لم يراها إلا وهي تعانق شباكه (69).

وأضاف بشير سعيد الهدف الرابع للإمارات والثاني الشخصي له عندما تلقى ركلة حرة من إسماعيل مطر سددها وارتدت من أحد المدافعين ليعيدها مجدداً قوية أرضية حاول عباس حسن إبعادها دون أن ينجح في ذلك (79).

وكان منتخب لبنان خسر أمام كوريا الجنوبية 0-6 في غويانغ بالجولة الأولى، قبل أن يتغلب على الإمارات 3-1 في بيروت ويتعادل مع الكويت 2-2 في بيروت ويفوز عليها 1-0 في الكويت ثم تغلب على كوريا الجنوبية 2-1 في بيروت.

وفي المقابل خسرت الإمارات أمام الكويت 2-3 في العين وأمام لبنان 1-3 في بيروت وكوريا الجنوبية 1-2 في سوون و0-2 في أبو ظبي وأمام الكويت 1-2 في الكويت.

ويشار إلى أن الدور الثالث شهد تقسيم المنتخبات المشاركة على خمس مجموعات، ضمت كل منها أربعة منتخبات وبحيث تأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الرابع.

ويجري سحب قرعة الدور الرابع بمشاركة عشرة منتخبات يوم 9 مارس/آذار، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في الملحق الآسيوي من أجل تحديد المنتخب الذي سيشارك في الملحق العالمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبـنان اليـوم فـي الـدور الحاسـم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: