اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جومانا‏: ‏السلفيون‏ ‏و‏الاخوان‏ ‏قمة‏ ‏في‏ ‏الرقي... ‏وأنتظر‏ ‏اليوم‏ ‏الذي‏ ‏سأرتدي‏ ‏فيه الحجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو نشأت




مُساهمةموضوع: جومانا‏: ‏السلفيون‏ ‏و‏الاخوان‏ ‏قمة‏ ‏في‏ ‏الرقي... ‏وأنتظر‏ ‏اليوم‏ ‏الذي‏ ‏سأرتدي‏ ‏فيه الحجاب   20/2/2012, 18:09

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

استضافت " الشباب " الفنانة السورية جومانا مراد في ندوة فنية مفتوحة التقت فيها مع عدد من القراء لتجيب عن اسئلتهم واستفساراتهم والتي تطرقت لقضايا مختلفة في الفن والسياسة والعديد من الموضوعات , في السطور المقبلة ندعوكم لتتابعوا حوار جومانا مع القراء الذين حرصوا علي الوجود في انتظارها قبل موعد الندوة بأكثر من ساعة.





في البدايـة كيف استطعت تحقيق المعـادلة الصعبة بتقديم أدوار الإغـراء بدون ابتذال أو إسفاف ؟

أنا أضع لنفسي حدودا لا يمكن أن أتجـاوزهـا مهما حدث , ولكن في نفس الوقت لا أمنع نفسي من تقديم كل الأدوار باختلافها , وحين أقدم الإغراء يكون بدون ابتذال , فمن السهل جدا أن نوصل المعني الذي نريده بدون أن نخدش حيـاء المشـاهد و بدون مبالغة في الأداء , و أيضا بدون أن يكون الإغراء مقحما أو غير مبرر دراميا في أحداث العمل , و اذا استطعنا توفير هذه العوامل فلن يشعر المشاهد بوجود اي أمر خاطئ في المشـاهد التي تحتوي علي إغراء , وأنا كممثلة أستطيع أن أؤدي مختلف الأدوار و أتحكم بشكل محترف في أدائي .



اذا تحدثنا عن الظروف الإنتاجية الصعبة هذه الأيـام .. كيف تؤثر عليك ؟ !

في البداية يجب أن نعترف بأن الإنتاج بدأ يعود مرة أخري , والحمد لله هذا الموسم شهد وجودا للأفلام في منتهي القوة بجانب اختلاف موضوعاتها بين الكوميدي مثل فيلم حلمي و الملحمة الشعبية التي نقدمها في فيلم كف القمر وغيرهما من الأعمال السينمائية الأخري , و بالطبع لا نستطيع أن ننكر تأثير الظروف السياسية المـاضية علي حركة الانتاج الفني وهذا أمر طبيعي , و لكني متفائلة وأري أن الأيام المقبلة ستكون أفضل وأتمني بالطبع أن يزيد الإنتاج و لكن ليس علي حساب النوعية , وأتمناه انتاجا يميل الي اختيار الموضوعات الهـادفة , وأنا بالفعل لدي شركة انتاج في سوريا عندما قمت بانشائها كان حماسي كبيرا و شعرت بأنني أختصر وقتا كبيرا , و الحمد لله في هذه التجربة قدمت العديد من الأعمال الجيدة المحترمة ولاقت التقدير من الجمهور وتركت صدي جيدا , وأنا كنت أول ممثلة سورية تعمل في مصر بعد الفنانة رغدة , وعندما تحقق هذا الحلم فضلت أن أركز في التمثيل ولا أشتت نفسي بين التمثيل و الإنتاج .



أين ترين نفسك بين نجمات جيلك ؟

بالطبع أنا لا أستطيع أن أقيم نفسي و هذا الأمر يأتي من خلال الجمهور والنقاد , و لكني أستطيع أن أقول إنني أحاول أن أكون متجددة و لا أكرر نفسي وأحـاول أن أحسب خطواتي جدا قبل أن أخطوها و هذا الأمر يبرر قلة أعمالي , ولكن عندما أختار عملا أكون حريصة جدا علي أن يكون مميزا و محترما و يترك علامة في تاريخي الفني , وأنا عمري الفني 13 عـاما .. وبالنسبة للهجة فأنا في الأساس عشت معظم سنوات حياتي في ' دبي ' و درست هناك أيضا , وفي هذه الامـارة نجد خليطا من مختلف شعوب المنطقة العربية و كان معظم جيراني الذين تربيت معهم من المصريين , فضلا عن حبي للمصريين جدا و تربيتي علي الأفلام المصرية التي كونت لدي ذاكرة قوية .





في رأيك إيه الفرق بين جومانا ' أحمد السبكي ' و جومانا ' خالد يوسف ' ؟

طبعا اذا تحدثنا عن تعاوني مع السبكي سنجد أن فيلم ' كباريه ' كان بدايتي الحقيقية في السينما و هذا الفيلم رد لي اعتباري خـاصة و أنني تأخرت في العمل بالسينما و عندما بدأت العمل بها لم تكن لدي الخبرة الكافية أو العلاقات الجيدة داخل الوسط السينمائي و هذا جعل اختياري لأول عملين غير موفق و لكني تعلمت منهما و اخذت تجربة أفادتني فيما بعد و جعلتني أكثر تركيزا و تدقيقا في الاختيار , و من هنا جاء كباريه ليرد اعتباري فنيا بعد الهجوم الشرس الذي تعرضت له بعد فيلم ' لحظات أنوثة ' , و الحمد لله نجح الفيلم و كان كل فريق العمل متفاهما و منسجما و كانت كواليس العمل أجمل من الفيلم حتي أن زميلي الممثل الموهوب خالد الصاوي كان دائما ما يقول لي لو الجمهور رأي كواليس كباريه سيحقق نجاحا أكثر من الفيلم نفسه , وكنا طوال الوقت موجودين لنتعلم من بعضنا , و أعتقد أن هذا الأمر كان من أهم أسباب نجاح الفيلم , أما بالنسبة لأحمد السبكي فأنا أحبه و اعتبره أخا أكبر لي و نجحت معه في أكثر من عمل , و اذا تحدثنا عن العمل مع الأستاذ خالد يوسف فأنا من الناس الذين كنت أشاهد أعماله وكنت أتمني العمل معه لأنه مخرج مميز جدا , وعندما عرض علي دوري في فيلم ' كف القمر ' فرحت جدا أنني أنا سأعمل معه , و شئنا أم أبينا فهو مخرج له بصمة في السينما المصرية و اي ممثل يتمني العمل معه , و لم انظر اطلاقا لمساحة الدور فالفيلم ملحمة شعبية وقد أعجبني الدور جدا .



كيف تجمع جومانا مراد بين الجمال والنجومية والثقافة ؟

اذا تحدثنا عن الثقافة يجب أن نعي في البداية أن التعليم ليس له علاقة بالثقافة فممكن أن يكون الشخص أميا و لكنه علي ثقافة عالية جدا و في رأيي الثقافة تأتي من تجارب الحياة و يجب التأكيد بأن المثقف يجب ألا يكون مزدوجا في آرائه وتصرفاته فيجب علي المثقف أن يكون مسئولا عن آرائه وتصرفاته .

هل تقبل جومانا البطولة الجماعية في الدراما التليفزيونية بعد بطولتها المطلقة في ' شاهد إثبات ' ؟

ليست لدي أي مشـاكل أن أشارك في عمل جماعي برغم أن شاهد اثبات كان بطولة مطلقة لي وبعده ' مطلوب رجال ' إلا أنني ليس لدي مانع في أن أشارك نجمة أو نجما في عمل قوي , و لكن المهم أن يكون الدور جيدا و الورق قويا و النجوم علي مستوي العمل .



هل من الممكن أن نري جومانا مراد مقدمة للبرامج ؟

بالفعل عرض علي الكثير أن أكون مقدمة برامج و لكني أحب اذا خضت تجربة أن تكون هذه التجربة مميزة و منفردة و أنا لن أقدم برنامجا تقليديا ويمكنني أن أخوض هذا المجال اذا وجدت فكرة تناسبني و لم يتطرق لها أحد من قبل و قتها لن يكون لدي مانع في تقديمها . * كيف وافقت علي القيام بدور أم لشابين في الجـامعة و انت في هذه السن الصغيرة ؟



كلمني حـاتم علي و عرض علي الدور ففرحت جدا خاصة ان حاتم من أهم المخرجين في العالم العربي و قال وقتها قبل أن أرسل اليك الورق هناك مشكلة في الدور وهو أم لشابين في الجامعة وبصراحة زعلت و تضايقت كامرأة ووقتها كلمت والدتي و حكيت لها خاصة أنني استشيرها في كل شيء , فقالت لي انت ممثلة و يجب أن تنفذي كل الأدوار و لا يجب عليك التفكير بهذه الطريقة لأنك ممثلة , و عندما رأيت العمل تحمست له و خضت التجربة ونجحت جدا والحمد لله .



لمـاذا شاركت في مسلسل ' باب الحـارة ' في دور صغير برغم أنك بطلة في الأعمال المصرية ؟

كما تحدثت سابقا أنا كنت حريصة بأن يكون لي وجود في مصر و في سوريا بشكل جيد و نظرا لأن ضغط الشغل عندي في مصر فوافقت علي دوري كضيفة شرف في مسلسل ' باب الحارة ' الذي حقق نجاحا كبيرا علي المستوي العربي و الذي صدر منه 5 أجزاء و طلبت من المؤلف تقليص الدور نظرا لضيق وقتي وارتباطاتي الكثيرة في مصر .



ما هو تحليلك الشخصي لمـا يحدث في بلدك سوريا ؟

لن أخجل من أن أقول إنني لا أفهم أساسا في السياسة و موقفي مما يحدث في سوريا هو أنني ضد القتل و ضد العنف ولا يرضيني أن يموت أهل بلدي بهذه الطريقة , و أنادي بضرورة توقف القتل وانه لا سبيل إلا لغة الحوار للخروج من الأزمة التي تعيشها سوريا الآن .



لمـاذا تم تأجيل ' أهل أليكس ' الذي كان من المقرر تصويره منذ فترة ؟

تأجل تصوير المسلسل بسبب أحداث الثورة حيث كان من المقرر تصويره قبل الثورة و بعدها عرض علي العديد من الأعمال لعرضها في رمضان الماضي الا أنني لا أدخل في عمل لمجرد الوجود و لكن جودة العمل أهم بكثير من الوجود ولم أقدم جديدا في العام الماضي .



مـاذا ستفعلين اذا قرر السلفيون منع الممثلات من العمل ؟

أنا مسلمة والحمد لله و انا اري ان الاخوان والسلفيين لن يمنعوا الممثلات من التمثيل كما أنني أعرف أشخاصا من الاخوان و السلفيين و هم قمة في الرقي , والإسلام دين يسر , وأنا أعلم أنني سأتحجب في يوم من الأيام و انتظر هذا اليوم و سأكون سعيدة به جدا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: جومانا‏: ‏السلفيون‏ ‏و‏الاخوان‏ ‏قمة‏ ‏في‏ ‏الرقي... ‏وأنتظر‏ ‏اليوم‏ ‏الذي‏ ‏سأرتدي‏ ‏فيه الحجاب   21/2/2012, 14:52

مشكور ابو نشأت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جومانا‏: ‏السلفيون‏ ‏و‏الاخوان‏ ‏قمة‏ ‏في‏ ‏الرقي... ‏وأنتظر‏ ‏اليوم‏ ‏الذي‏ ‏سأرتدي‏ ‏فيه الحجاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: الاغاني و الموسيقى :: اخبار المغنيين و المغنيات-
انتقل الى: