اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جمعية رجال الأعمال الأردنيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: جمعية رجال الأعمال الأردنيين   10/3/2010, 06:45

عمان 8 آذار (بترا) -مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني رعى نائب رئيس الوزراء وزير الدولة/ رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور رجائي المعشر مساء اليوم الاثنين احتفال جمعية رجال الأعمال الأردنيين بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها.

وقال وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي في كلمة له خلال الحفل أن الحكومة وبفضل التوجيهات الملكية السامية انتهجت أسلوب المبادرة لجعل القطاع الخاص شريكا استراتيجيا للقطاع العام والعمل معا من اجل إيجاد البيئة المناسبة لاستيعاب آثار الأزمة المالية العالمية التي كان احد نتائجها الركود الاقتصادي الذي تشهده غالبية دول العالم .

وأضاف أن المملكة لم تكن بمنأى عن هذه الأزمة لكنها استطاعت استيعاب أثرها من خلال السياسات والإجراءات التي اتخذت على مختلف المستويات وحافظ الأردن من خلالها على حيوية النشاط الاقتصادي واستمرار مسيرة النمو .

وقال أن الحكومة أطلقت مبادرات وبرامج عملية ركزت من خلالها على إدارة التغيير ومتابعته وجعلت من المواطن محورا للتنمية وهدفا لها سعيا لتأمين حياة كريمة له .

وأكد الحديدي أن رجال الأعمال ورغم كل التحديات اظهروا المقدرة على تحقيق النجاح والتأقلم مع الظروف الجديدة ومواصلة النمو مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب منهم الكثير من العمل لدفع عجلة التنمية كشريك أساسي مع الحكومة .

واشار الى أن الحكومة قامت بإجراءات عدة لتفعيل دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وتهيئة مناخ ملائم لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال من خلال إزالة القيود والمعوقات التي تحد من قيامهم بدورهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وشدد الحديدي على ضرورة تكاتف الجهود الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه القطاعات الإنتاجية ومعالجة الآثار التي نجمت عن الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها السلبية على اقتصادنا الوطني .

من جهته قال رئيس الجمعية العين حمدي الطباع أن الجمعية تأسست بتوجيهات ملكية سامية من المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه ليكون لمجتمع الأعمال الأردني من مختلف التخصصات الاقتصادية مظلة واحدة تجمعهم .

وأضاف الطباع أن الجمعية تفخر بالدعم الكبير الذي تلقاه من القيادة الهاشمية ، وتقديرا للجهود التي تقوم بها على صعيد خدمة الاقتصاد الوطني محليا وعربيا وعالميا انعم المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ، على الجمعية في عام 1995 بوسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى .

وأكد أن الجمعية أضحت الذراع الاستثماري للقطاع الخاص وتحمل طموحات الأردن الاستثمارية إلى شتى المعمورة من خلال شبكة العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربطها بنظيراتها في الدول العربية الشقيقة والعديد من الدول الصديقة .

وأشار الطباع إلى أن الجمعية التي تأسست عام 1985 نجحت في تحقيق أهدافها وتمكنت من المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والتعريف بالأردن موطنا آمنا وجاذبا للاستثمارات الخارجية وباتت شريكا رئيسيا للحكومة في رسم السياسة الاقتصادية وترجمة توجيهات سيد البلاد على ارض الواقع فيما يخص أعمال القطاع الخاص .

وبين أن الجمعية أثبتت حضورا متميزا على الساحتين العربية والعالمية من خلال مشاركتها في مختلف الفعاليات والأنشطة الاقتصادية التي تقام سنويا في عدد كبير من دول العالم التي ترتبط مع الأردن بعلاقات اقتصادية متميزة .

ولفت الطباع إلى أن الجمعية نجحت في بناء شبكة علاقات واسعة وإقامة مجالس الأعمال المشتركة مع نظيراتها من دول العالم وبادرت عام 1997 بتأسيس اتحاد رجال الأعمال العرب الذي يتخذ من الأردن مقرا له ويضم ألان منظمات الأعمال في أربعة عشرة دولة عربية .

وكشف الطباع أن الجمعية ستنظم مطلع شهر آب المقبل مؤتمرها السادس لرجال الأعمال الأردنيين المغتربين بالتعاون مع وزارة الخارجية ومؤسسة تشجيع الاستثمار والعديد من المؤسسات المعنية مشيرا إلى أن الجمعية هي الهيئة الوحيدة في القطاع الخاص التي تضم في عضويتها رجال الأعمال الأردنيين من داخل الوطن وخارجه .

بدوره القي أول رئيس لمجلس أدارة الجمعية ممدوح أبو حسان كلمة عبر فيها عن تقديره للدعم الذي يقدمه جلالة الملك عبد الله الثاني لمجتمع الأعمال الأردني لخدمة الاقتصاد الوطني وتحقيق المصلحة العليا .

وقال أبو حسان أن الجمعية عملت منذ تأسيسها على خدمة الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق عجلة التنمية المستدامة في المملكة ومكملة للأدوار الأخرى التي تقوم بها مؤسسات القطاع الخاص المختلفة .

واستذكر جهود أعضاء في الجمعية انتقلوا إلى رحمة الله تعالى خلال السنوات الماضية وكانت لهم مساهمة فاعلة في أداء رسالتها .

وفي نهاية الاحتفال كرم مندوب جلالة الملك المؤسسين الأوائل وأعضاء مجالس الإدارات المتعاقية على الجمعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: جمعية رجال الأعمال الأردنيين   15/3/2010, 03:25

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعية رجال الأعمال الأردنيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: