اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اعلانات مضلله للبورصه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: اعلانات مضلله للبورصه   10/3/2010, 06:41

عمان 9 اذار(بترا)- من نضال شديفات- جدد مجلس تنظيم التعامل في البورصات الاجنبية ودائرة مراقبة الشركات تحذيرهما للمواطنين من التعامل مع شركات تدعي الارتباط مع بورصات اجنبية واعلانات تقديم القروض الشخصية والعقارية .

واكد امين عام المجلس عبد الرؤوف الربابعة في تصريح لـ (بترا) ان المجلس لم يمنح حتى الان اي شركة اذنا لمباشرة التعامل في البورصات الاجنبية، معتبرا اي شركة تقوم بالتعامل لصالح الغير او تتوسط في مثل هذا النوع من التعاملات "مخالفة للقانون".

وقال ان عدد الشركات التي تقدمت بطلبات لمزاولة هذا النوع من الأعمال بلغ اربع شركات، لكنها لم تستوف بعد الشروط التي وضعتها الحكومة لغايات ترخيصها.

وأشار الربابعة إلى أن أسباب عدم الترخيص لبعض الشركات هو انتظار تلك الشركات براءة الذمة والموافقة على ترخيصها من قبل محكمة امن الدولة، موضحا أنه في حال حصلت هذه الشركات على موافقة أمن الدولة سيتم ترخيصها وفق الأنظمة والتعليمات التي ينص عليها قانون التعامل بالبورصات الأجنبية.

وكانت احدث فصول المتاجرة بالأموال نشر بعض الشركات إعلانات مضللة للمواطنين عن تقديم قروض شخصية وعقارية استدعت تحويل وزارة الصناعة والتجارة تسع شركات ومؤسسات فردية الى النائب العام على خلفية قيامها بنشر إعلانات مضللة للمواطنين.

وشدد مراقب الشركات صبر الرواشده على ان الدائرة تتابع بشكل مستمر كل ما ينشر من إعلانات وهمية ، مشيرا الى ضبط شركات تستوفي مبالغ مالية تصل الى خمسمئة دينار مقابل خدمات بسيطة جدا.

واوضح ان الدائرة شكلت لجاناً متخصصة للتدقيق في سجلات شركات تنشر اعلانات تقدم بموجبها تسهيلات مالية لتمويل شراء السلع كالسيارات والعقارات وغيرها وتنشر اعلانات تفصيلية بذلك في الصحف، داعيا المواطنين الى عدم التعامل معها للحصول على التسهيلات والقروض وابلاغ الدائرة عن اي ممارسات تجارية مشكوك فيها والتأكد من التسجيل القانوني والترخيص للشركات التي تمارس هذه الاعمال والاطلاع على غايات التأسيس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: اعلانات مضلله للبورصه   15/3/2010, 03:26

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعلانات مضلله للبورصه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: